• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
احمد الفكي

إفريقيا و ملتقى الأحبة الرياضي

احمد الفكي

 0  0  1961
احمد الفكي


دارت عجلة الدوري الممتاز لموسم 2016 ومن خلال المباريات الثلاث التي جرت و رغم النتائج المُشرِّفة لهلال الأبيض و تقاسمه الصدارة مع عملاقي كرة القدم السودانية الهلال و المريخ , إلَّا أنَّ هناك فوارق قد اتضحت معالمها بين العملاقين حيث منحنى أداء هلال الملايين الذي في ارتفاع مستمر منذ مباراته أمام هلال كادوقلي التي كسبها بهدفين نظيفين ثم ارتفاع المنحنى في مباراة هلال الأُبيض التي انتهت بالتعادل السلبي , ثم الارتفاع لأعلى أمام الوافد الجديد مريخ نيالا و كسب نتيجتها بهدفي نجمه بشة . عكس أداء نده التقليدي المريخ الذي شهدت مبارياته الثلاث أمام كل من مريخ كوستي , الرابطة كوستي ثم الخيَّالة هلال الفاشر انخفاض في منحنى الأداء رغم المعسكر الخارجي في البلدين الإفريقي و الآسيوي .
المؤشر يدل على أنَّ الهلال سيحافظ على سجله الخالي من الهزائم دورياً ليحقق رقماً قياسياً يُضاف لأرقامه القياسية التي يتصدرها حيث أنه أول نادٍ سوداني يُهدي دولته كأساً خارجية حيث يقف كأس السلام الذي جلبه هلال الملايين من كنشاسا عام 1966 علامة فارقة يُشار إليها بالبنان دون الباع
* إفريقيا و ملتقى الأحبة الرياضي
لا خلاف و لا اختلاف على المناكفات المحلِّية التي تحدث بين محبي الهلال و المريخ و تُعدُّ تلك المناكفات ملح و بهار رياضة كرة القدم السودانية مما تّثري الساحة بالجمال و كل من محبي الناديين يتمني أن يتعثر هذا عن ذاك حتى نهاية الموسم ليكون الفوز و الغلبة لأحدهما دون الآخر و هذا حقٌ مشروع يبصم عليه الجميع بالعشرة . ولكن أن تصل المناكفات خارج إطار التنافس المحلي هذا ما يوصف بعدم الوطنية و التعصُّب . نعم قد فاحت رائحة التعصُّب النتنة و قد حاربتها بعض الأقلام العفيفة . الجميل في الأمر تلك المبادرة الممتازة التي قام بها الرياضي المطبوع الأستاذ محمد جلال عبد الرحمن الخضر وهو يُنشئ قروب ملتقى الأحبة الرياضي الذي ضمَّ لفيف من صفوة المجتمع السوداني داخل و خارج أرض الوطن مريخاب و هلالاب و إن شئت فقل هلالاب و مريخاب و بالأمس القريب كانت إضافة المهندس أسامة ونسي رئيس نادي المريخ إيماناً منه بنبذ التعصُّب .
لقد أُعجبت أيَّما إعجاب بإحدى حلقات برنامج قون في الميادين عبر قناة قون الفضائية التي استضاف فيها مُقدِّم البرنامج الأستاذ حافظ كلاً من الأستاذين محمد جلال مؤسس قروب ملتقى الأحبة الرياضي , نائب أمين المال لرابطة أهل الهلال المركزية . و الأستاذ مرتضى بُتري , أمين لجنة التعبئة المركزية لنادي المريخ . حيث تحدثا بإسهابٍ عن نبذ التعصُّب ووضع النقاط فوق الحروف عن أسباب تلك الظاهرة التي لا نفع و لا فائدة تُرجى منها . فقد أكَّدا على ضرورة التلاحم ووضع اليد الزرقاء فوق اليد الحمراء إفريقياً لاسيَّما و بداية مشاركة العملاقين التي قد أزف وقتها .
عبر أوتاد برافو قون في الميادين .
* أين جمال الرياضة ؟
الفضيحة التي ارتكبها الاتحاد المصري للمكفوفين في أبريل الماضي الخاصة بموافقة الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين على سفر بعثة نادي الإيمان لرياضة المعاقين إلى بولندا لخوض بطولة دولية لكرة الجرس . أراد الله أن يحفظ للرياضة جمالها فقد تم اكتشاف سفر لاعبين لا يعانون من العمى مع المنتخب وهي فضيحة تزوير أثارت الجدل في الأوساط الرياضية المصرية . في غضون الأسبوع المنصرم قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة المصري إحالة ملف فضيحة الاتحاد المصري للمكفوفين إلى النيابة العامة للتحقيق فيه و اتخاذ الإجراءات تجاه المخالفات التي ارتكبها المسئولون في الاتحاد .
* انتهاك خصوصية ميسي
تناقلت وسائل إعلام عدة خبر إصدار محكمة في دبي حكماً بالسجن شهراً في حق شرطي إماراتي يعمل في مطار دبي الدولي , بث صوراً عن جواز سفر الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين و نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم عبر شبكات التواصل الاجتماعي . حُكِمَ على الشرطي بعد إدانته بتهمة انتهاك خصوصية ميسي و استغلال نظام الاتصالات .
* آخر الأوتاد :
رحم الله شاعرنا التجاني يوسف بشير و هو القائل :
هذه الذرةُ كم تحمل في العالم سراً
قف لديها و امتزج في ذاتها عمقاً و غورا




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019