• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
احمد الفكي

الهلال و الفوز الحلال

احمد الفكي

 6  0  2436
احمد الفكي


الفوز الذي حققه هلال الملايين عصر خميس الحادي عشر من فبراير 2016 أمام أهلي شندي في المباراة الخاصة بالجولة الخامسة للدورة الأولى منافسة بطولة سوداني الدوري الممتاز و التي انتهت بهدف النجم المتألق بشة في شباك حارس أهلي شندي يسن يوسف , هو نفس عدد مرات الفوز التي حققها الهلال على أهلي شندي من إجمالي عدد اللقاءات الثمانية عشر التي جمعتهما مع بعض في مختلف المنافسات , في الوقت الذي حقق فيها أهلي شندي الفوز على الهلال أربع مرات فقط و انتهت ثلاث مباريات بينهما بالتعادل .
مباراة عصر الخميس 11 / 2 / 2016 التي كان مسرحها إستاد الهلال المعروف بالجوهرة الزرقاء التي جمعت الهلال و الأهلي شندي في دوري سوداني الممتاز كان الفوز من نصيب الهلال بهدف بشة الذي أحرزه في الدقيقة 29 من عمر الشوط الثاني ليرتفع الهلال برصيده إلى ثلاثة عشر نقطة و سبعة أهداف صافية و بشباك نظيفة ناصعة البياض من خمس مباريات ليكون في صدارة الدوري بفارق صافي الأهداف و ميزة الشباك النظيفة .
جمهور المريخ العظيم وقف مسانداً لأهلي شندي على أمل أن يعرقل مسيرة الهلال ولكن أداء الهلال الراقي الذي أطرب جمهوره كان هو الحاجز و المانع في تحقيق تلك الرغبة التي حَلِمَوا بها . فكان استنكارهم و غضبهم على مساعد الحكم الذي نقض الهدف الأبيض الأهلي شندي الذي أحرزه المهاجم محمد كوكو من تسلل لم يتردد حامل الراية في رفعها , ليجد الاحتجاج من جمهور المريخ دون جمهور الأهلي شندي .
لذا كان للهلال الفوز الصريح بهدف نظيف و الظفر بثلاث نقاط كلفت لجمهوره العريض أن يردد الهلال و الفوز الحلال .
* إيفونا و شريط هدف نزار
الأهداف الجميلة مهما تعاقب عليها الليل و النهار تصبح عالقة في الذهن , مونديال 1986 كان هدف نجم الكرة العالمية السابق مارادونا في شباك المنتخب الإنجليزي الذي راوغ فيه مجموعة كبيرة من لاعبي إنجلترا حتى وصل لحارس المرمي و أودع الكرة في الشباك , ثم كرر نفس السيناريو مهاجم المنتخب السعودي سعيد العويران محرزاً الهدف في مرمى المنتخب البلجيكي مونديال 1994 . ثم جاء نزار حامد نجم هلال الملايين ليحرز هدفاً في شباك نادي سموحة المصري في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال الموسم الماضي 2015 . ليأت نجم الأهلي القاهري إيفونا يوم الثلاثاء التاسع من فبراير 2016 و يحرز هدف السبق في مرمى الزمالك في المباراة الدورية التي جمعت الأهلي و الزمالك للقمة المصرية التي حملت الرقم 111 , ليكون هدف إيفونا صورة طبق الأصل لهدف لاعب الهلال نزار حامد الذي استشفها من سعيد العويران الذي قلَّدَ مارادونا .
* اليومَ خمرٌ و غداً أمرٌ
ليس كل مثلٍ حكمة و لكن كل حكمة تكون مثلاً . اليومَ خمرٌ و غداً أمرٌ
أي يشغلنا اليومَ خمرٌ و غداً يشغلنا أمرٌ هام , يعني أمرُ الحرب . هذا المثل لامرئ القيس بن حجر الكندي , وكان أبوه قد طرده للشعر و الغزل . فذهب لأرض اليمن و لم يزل بها حتى قتل بنو أسد أباه . فجاءه الأعور العجلي فأخبره بقتل أبيه . فقال : ضيَّعني أبي صغيراً و حمَّلني دمه كبيراً لا صحوَ اليومَ و لا شُربَ غداً . اليومَ خمرٌ و غداً أمرٌ . فذهب قوله مثلاً .
* رمتني بدائها و انسلت
بينما أنا أشرع في خاتمة هذه المادة فإذا برسالة واتساب من أخي الدكتور عوض بخيت محمد خالد في قروب منتدى مصطفى و شعيب يقول فيها : (رمتني بدائها و انسلت تصلح عنوان لأوتاد .) وذلك بمناسبة بكاء أحبابنا المريخاب على الهدف الأبيض من التسلل الواضح لأهلي شندي في شباك مكسيم حيث وصفوا الحُكام بالانحياز للهلال . و أصل المثل يُضرب لمن يُعيِّر صاحبه بعيبٍ هو فيه .
* آخر الأوتاد :
أجمل ما في الدوري السوداني الممتاز هو كسب الستة عشر فريقاً الأخرى المكملة للهلال و المريخ عقد أندية الدوري الثمانية عشر جمهور عملاقي كرة القدم السودانية وهذه المناكفة الظاهرة في وقوف جمهور الهلال و المريخ مع أي فريق يلعب أمام أحدهما وهو يُمني النفس أن تكون الغلبة له و العرقلة للند و هذه المناكفة هي بُهار المنافسة و حلاوتها .




















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوشعيبة 02-12-2016 07:0
    فوز حرام ومسروق من نمور شندي استحي وخاف الله بقيتو تنافقة وتكزبة عشان الراتب
  • #2
    أبوعثمان 02-12-2016 05:0
    ياسلاااااام يا أستاذ أحمد وفقك الله وسدد خطاك بالفعل الهلال بالأمس ذكرنا هلال زمان وفاز على الأرسنال خدمة سمين وعرق جبين وشايف الصهاينة زعلانين أوى أوى ويتحدثوا عن ظلم التحكيم ياعالم الإختشوا ماتوا وأنتم من نال كأس المكتب واصبح بطل الدورى بالباطل ولماذا لم تتحدثوا عن هدف الهلال الثانى الذى قام الحكم بإلإائه والنتيجة الصحيحة هدفين لسيد البلد وتشة بشة للشمات
  • #3
    هيثم 02-12-2016 12:0
    هههههههههههه حلال قال.... اختشي من نفسك صحيح الاستشراق ماتوا
  • #4
    قوقا على 02-12-2016 10:0
    عنوان المقال يؤكد للجميع قناعتك ان الزنطور فاز بالحرام وبانحياز التحكيم كالعاده
    اعلام مضلل
  • #5
    العقرب 02-12-2016 10:0
    أول مرة نعرف إن الصدارة تحسب بنظافة الشباك والله ضحكتني ... الصدارة يا عزيزي الصحفي تحسب بصافي الأهداف بعد خصم الأهداف التي ولجت مرمى الفريق وبصافي الأهداف بعملية حسابية بسيطة المريخ في المقدمة والهلال ثانيا كالعادة والخرطوم في المركز الثالث.
    الهلال فاز في مباراة الأمس بأمر رجل الراية هيثم النور شقيق عاطف النور المدير السابق للكرة بالهلال والهدف ليست فيه شبهة تسلل فهنيئا لكم بالتحكيم الذي يخطط هذا العام لتتويجكم بالممتاز ولكن سوف ينكشف المستور في البطولة الأفريقية حيث يغيب حكام صلاح عن مساعذة أبو الهل
  • #6
    شطة حمراء قبانيت 02-12-2016 09:0
    ياخ إتقي الله .. القلم دا مسؤلية وامانة .. حاول ان تخجل من نفسك لان الهلالاب العقلاء اما اعترفوا بشجاعة في ظلم الاهلي شندي وعدم استحقاق الثلاثة نقاط او تواروا خجلاً ! .. اما امثالك يظهر من عينة الحكم الذي ادار اللقاء ومساعده !
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019