• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

الفوارق الخرافية ترجح كفة المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  3243
محمد كامل سعيد
* يبدأ المريخ اليوم رحلة الدفاع عن لقب الممتاز وسط ترقب كبير من جانب عشاق الكرة داخل وخارج البلاد، وعلى الرغم من ان المعطيات لا تبشر بأي جديد يصب في اتجاه مصلحة المنافسة الكروية الأولى داخل السودان الاّ اننا سنتفاءل..!!

* ولعل تواضع وتراجع مستوى اعداد جل الفرق سيضاعف من نسبة تدهور وضعف المستوى العام للمسابقة اذ لا يستقيم عقلاً ان ننتظر احد الفرق ـ التي تعثر اعدادها ـ وهي تقاتل بالقوة المطلوبة امام نظيرتها مكتملة الاعداد..

* وبالنظر الى ضعف الاعداد وتأخره لجل الفرق نجد ان علاقته مباشرة وقوية ووثيقة بغياب الموارد المالية والتي لا تنفصل عن متأخرات الاندية بطرف اتحاد الكرة بخصوص النقل التلفزيوني في الاعوام السابقة..

* وما عدا رباعي القمة الذي سيلعب باسم السودان في ابطال افريقيا وكأس الاتحاد (الكونفدرالية) مريخ ـ هلال ـ أهلي شندي والخرطوم فان بقية الاندية لم تستعد بالصورة المطلوبة في اشارة لما يمكن ان يحدث في المباريات..!!

* المريخ ـ مثلاً ـ سيبدأ اليوم مشواره بملعبه امام مريخ كوستي الذي عانى ما معانى في الاعداد وخلال فترة التسجيلات الشتوية الاخيرة وأكتفي باستعداد ابسط ما يمكننا وصفه به انه جاء ضعيفاً ومتواضعاً..

* وعلى الجميع ان يتصوروا حجم الفوارق التي ستظهر في مواجهة اليوم بين حامل اللقب والرهيب هذا بخلاف المسافات الخرافية في الامكانيات التي تصب بلا شك في مصلحة المريخ العاصمي..

* وبعيداً عن النظرة التعصبية (الآحادية) نتوقع فوز المريخ بعدد وافر من الاهداف استناداً على المعطيات المرتبطة باعداد الاحمر في الدوحة وأديس ابابا واعتماد بطل كوستي على العشوائية في الترتيب للمنافسة..!!

* الاعداد الضعيف، وحمى بداية المنافسة سيتحدان بلا شك ويساهم كل منهما في تغبيش الصورة التي بالامكان ان تتحسن بعد مرور خمسة او ستة اسابيع بشرط ان تقوك لجنة البرمجة بدورها الايجابي في هذا الجانب وتبتعد عن داء التأجيل..

* ان غياب الدعم واعتماد الاندية على ما تتحصل عليه من النقل التلفزيوني والرعاية يفرض على قادة الكرة العمل بكل اجتهاد في سبيل تأمين الحصول على حقوقها بالسرعة المطلوبة بعيداً عن التسويف والتهرب والتجاهل..

* ونعتقد ان شروع الاتحاد والاندية في ايجاد المزيد من مصادر التمويل باشراك رعاة جدد وفتح الباب امام كل القنوات (السودانية وغيرها) لنقل المباريات سيكون هو التصرف الأمثل الذي يفرض نفسه..

* الحقيقة ان بطولة الممتاز ـ واستناداً على الواقع الذي تعيشه ـ تندرج تحت بند المسابقات الموسمية وذات الشئ ينطبق على بطولة الكأس ما معناه ان الواقع يفرض على الاتحاد العمل لتحقيق الفائدة القصوى وبالطريقة المطلوبة..

* الشاهد ان الاتحاد لا يرغب في الخروج من القوقعة التي سجن نفسه فيها مع العلم ان شغف السودانيين وفي ظل التطور الخرافي للتقنيات الحديثة وانتشار القنوات الفضائية بالامكان ان يختصر الكثير من الاشكاليات..!!

* تخريمة أولى: لا ادري كيف يتحدث رئيس الاتحاد عن تعاقدهم مع قنوات جديدة لنقل الدوري قبل ساعات معدودة من موعد انطلاق المسابقة..؟! هل يا ترى ان بداية الدوري حدثت بطريقة فجائية ام انها العشوائية..؟!

* تخريمة ثانية: الحديث عن رغبة قناة بي ان سبورتس في نقل الدوري صار اسطوانة مشروخة وصلت الى مرحلة البياخة.. فالى متى يستمرأ الاتحاد تعذيب المتابعين..؟!!

* تخريمة ثالثة: ان الحديث عن تنافس اكثر من قناة لنقل الدوري لن يخرج عن دائرة الاستهلاك المحلي التي تابعناها خلال المواسم الماضية وانتهت الى لا شئ.. ونعيش ونشوف..!!

* حاجة اخيرة: حتى (النحل) اعلن اعتراضه على هرجلة اتحاد الكرة وعشوائية القناة الناقلة والشركة الراعية.. (انها البداية يا سادة.. خلوا نفسكم طوووووويل)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    فيصل الاقرع 01-27-2016 10:0
    استاذ محمد كامل اليوم استخدمت كلة (خرافيه) كثيرا والفرق التي تتحدث عن اعدادها الخرافي بالامس خسر الاهلي شندي صاحب افضل اعداد وتعادل الخرطوم وحتي هلالنا خسر من قورماهيا يااستاذ اعدادنا فقط علي صفحات الصحف زي مابتقول المطبلاتيه من اول تمرين جري حول الملعب تألق فلان وابهر فلان وابدع فلان لك التحيه واحس بالسخريه في مقالك
  • #3
    خليل عباس 01-27-2016 10:0
    كلامك صاح ي استاذ كامل النحل اعترض وحتي الارضة والحجر كمان اعترضو
  • #4
    عمر 01-27-2016 10:0
    الله يستر علي المريخ من توقعاتك .
    توقعاتك دائما خاطئة ومشاترة فكل ماهيأت نفسك لاغاظتنا بقولك -هذا ما حذرنا منه ونبها اليه في مقالنا السابق - يخذلك المريخ ويفوز واذا حدث العكس ( وهو نادر الحدوث ) وتوقعت فوز المريخ فتأتي النتيجة عكسية فاما ان ينهزم او يتعادل وفي افضل الاحوال فوز باهت وبقلع الضرس .
  • #5
    naser88818@yahoo.com 01-27-2016 09:0
    حتى انت يا محمد سعيد تطلق على المريخ حامل اللقب وتعود وتنغمس فيما صار فى الموسم الماضى

    كيف يعقل ان يحمل فريق ما اللقب وهو مهزوم فى 5 مباريات ؟؟؟
    سؤال برئ
  • #6
    ابو خالد الدمام 01-27-2016 08:0
    يبدأ المريخ اليوم رحلة الدفاع عن لقب الممتاز !!!!!!!
    سبحان الله من كنا نعتقده نزيها طلع فرعون ... اين مبادئك يا محمد .. انت تعلم علم اليقين ان فريقك لم ينل هذا اللقب عن جدارة ... كم كان الفارق بينكم وبين الهلال ... والله ما باقي ليك إلا تمشي وتقعد في كرسي معتصم جعفر ... رغم هلاليتي كنت اقرأ لمقالاتك ظانا انك صاحب مبادئ ..والظاهر شربوك موية السكر ... الظاهر انو كل كتاب المريخ على نفس خطى كبيرهم الذي علمهم السحر ...
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الجاكومي 01-27-2016 01:0
      هههههههه يا ابو خالد الدمام انت اخو الزول المعاط الاسمو ابو قصي الدمام ههههه
  • #7
    الزعيم 01-27-2016 01:0
    يا جعجعاع الله يهديك ويهدينا ابعد من المريخ. شوف فريقك الاصلى بدل تخريماتك الثقيلة المكررة المملة انت ما عندك موضوع مهما تكتب ليس لديك موطىء قدم وسط عمالقة الصحفيين. المريخاب مكان الطبيعى مجتمع كتاب الهلال بقيادة الشجر وتلاميذ شوربة ومعتصم محمود
  • #8
    osama 01-27-2016 12:0
    الاتحاد ما عندة مصلحة تطور الكرة السودانية همهم في الزلابية وبس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019