• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
خلف الله ابومنذر

معسكر ناجح والباقى على الجمهور

خلف الله ابومنذر

 1  0  1516
خلف الله ابومنذر




# عاد هلال السودان من معسكره الاعدادى بمدينة سوسة التونسية بعد أن أدى خمس تجارب اعدادية كان آخرها أمام النادى الرياضى التونسى وأيا كانت نتائج المباريات فلن نلتفت اليها ولن نحفل بها ولا تعنينا فى شئ الا من الناحية المطلوبة وهى اعداد عناصر الفريق بدنيا وفنيا وذهنيا ومعنويا للموسم القادم، أى ان تحقيق الفوز ليس من الأولويات أو ما نسعى اليه من التجارب بقدر ما يعنينا الوقوف على المدى الذى وصلت اليه لياقة اللاعبين البدنية والذهنية والتحصيل الفني بكل شقائقه اضافة للتفاهم والتناغم والانسجام بين اللاعبين وهو المطلوب من هذه الفترة أو يفترض أن يكون.

# الفوز والخسارة سيان فى مثل هذه المباريات ويبقى المطلوب والهدف أن يستفيد الفريق كعناصر وكجهاز فني من فترة الاعداد ونحسب ان المعسكر كان ناجحا بكل الحسابات والمعايير والمقاييس التى وضعها الخبراء والفنيون الذين حددوا فترة المعسكر الاعدادى من شهر الى شهر ونصف لتنفيذ البرنامج فى الشقين البدنى والفني وقد قضى الهلال قرابة الشهر بتونس ونفذ برنامج التدريبات المكثف وخاض خمس تجارب اعدادية أمام أندية تونسية وناد ليبي فى مختلف الدرجات وبمختلف المستويات الفنية والبدنية وهذا نجاح يحسب لمجلس ادارة النادى الذى خطط للمعسكر مبكرا ونفذه بصورة مثلى وامكانيات مالية طيبة غطت كل الاحتياجات وجعلت المعسكر يسير وفق ما خطط له بكل سلاسة أراحت اللاعبين والجهازين الفني والادارى ولا زال البرنامج الاعدادى متواصلا حيث يشد الفريق الراحل الى بورتسودان ليخوض تجربة اعدادية قد تكون الأخيرة أمام نادى قورماهيا الكيني ضمن احتفالات ولاية البحر الأحمر عاصمة للسياحة .

# هذا عمل كبير من مجلس الادارة والجهازين الفني والادارى واللاعبين وحتى يكتمل ونحصد ثماره لابد وأن يقابله أول ما يقابله تقدير واحترام وتثمين من الجمهور والاعلام من ثم عمل كبير من الجميع لبسط الاستقرار خاصة من الجمهور عند انطلاقة التنافس على المستويين المحلى والخارجى

# أول ما نقول ونقر به ونبصم عليه ان الجهاز الفني هو المعني والمسؤول الأول عن الشأن الفني لا يشاركه ولا ينازعه فى هذا الاختصاص والمسؤولية جهة ولا حتى مجلس ادارة النادى لأن الجهاز الفني هو الأدرى بهذا الشأن وملم ومطلع ويعرف امكانيات لاعبيه ومدى جاهزيتهم من النواحى الفنية والبدنية والمعنوية للمشاركة فى المباريات ويعرف قدرات وامكانيات المنافسين ويضع لكل مباراة حساباتها حسب أهميتها وزمانها ومكانها ويختار التنظيم والاسلوب والاستراتيجية والعناصر التى تناسبها ووفق قراءته للمباراة أيا كانت يقوم بالتغيير فى الاسلوب والعناصر .

غيض

# نستطيع القول ان معسكر هلال السودان الاعدادى بمدينة سوسة التونسية ناجح بكل المعايير والحسابات كما أسلفنا ، فقد انطلق مبكرا واستغرق قرابة الشهر ووفرت له كل المعينات ونفذ من خلاله الجهاز الفني برنامجه الاعدادى بصورة طيبة وأدى الفريق خمس مباريات أمام أندية مختلفة .

# كل المطلوب من جمهور هلال السودان الوفى أن يقوم بدوره المطلوب فى الدعم والمساندة والمؤازرة لشحذ همم اللاعبين دون التدخل فى الشأن الفني بفرض لاعب أو لاعبين على التشكيلة لأن الشأن الفني مسؤولية الفرنسي كافيالى ومساعديه ويجب أن يكون منطقة محرمة على الجميع .

# نقول هذا ونحذر منه حتى لا يحدث ما حدث من قبل عندما استهدفت فئة من الجمهور مساعد المدير الفني الكابتن خالد بخيت ومن بعده المدير الفني الفرنسي غارزيتو وتحرشت به وتطور الأمر للملاسنة والاشتباك من ثم بلاغات جنائية فى مواجهة المدير الفني وسادت حالة من عدم الاستقرار .

# ابن الهلال الكابتن هيثم مصطفى جاء مساعدا للمدير الفني بقرار من مجلس الادارة الذى منحته الجمعية العمومية ثقتها ليدير النادى ويجب أن نحترم هذا القرار الذى جاء من جهة مختصة حتى لا نسلبها حقوقها واختصاصها ومسؤوليتها وان اختلف البعض مع هيثم أو مع القرار .

# عجبت لاعلام نادى نجمة المسالمة السالب الذى تهكم وسخر من أداء هلال السودان لمباراة اعدادية أمام نادى الرياضى التونسي بدعوى انه مغمور بينما ناديه نجمة المسالمة لم يتمكن من قيام معسكره حتى الآن.

# هلال السودان أقام معسكرا بتونس البعيدة لقرابة الشهر وخاض خمس مباريات اعدادية بينما انتو سافرتوا الى أثيوبيا بالقطاعى وجوازات لاعبيكم من الفلس ما قادرين تجددوها لغاية لقيتوا ليكم ضابط بعرفكم وساعدكم.

# نجمة المسالمة من الفقر والعوز والمسغبة سافرت لمعسكر مدته يومين بالقطاعى وبدون تخطيط لدرجة أن ناس علاءالدين يوسف لما وصلوا أثيوبيا قابلوا ناس أمير كمال فى مطار أديس جايين راجعين الخرطوم .

# غايتو معسكركم بذكرنا صحن عشاء العرس لمن اللحمة والطعمية والسلطة والرغيف يخلصوا.. كل ساعة تشوف ليك صحن ملبدنو .

# أهل العرس بلبدوا الصحن خجلانين وانتو سافرتوا أثيوبيا بالقطاعى وخجلانين لدرجة أنكم لعبتوا مباراة اعدادية من غير تمرين وموية باردة

عشان كده معسكركم بقى زى صحن عشاء العرس الفاضى بياكلوه أهله بس واذا الفنان عوض كبروس ما لحق العشا بجيبوا ليهو شعيرية .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019