• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

عقوبة غير اخلاقية

ابراهيم عوض

 9  0  3545
ابراهيم عوض

راي رياضي


العقوبة المغلظة التي اوقعها مجلس المريخ على لاعب فريق السابق (الهاو) شيبوب بالايقاف ثلاث سنوات، أقل ما يقال عنها انها غير اخلاقية.
مارس اللاعب حقهالقانوني فانتقل إلى نادي خارج السودان ووقع له بصفة الاحتراف، بعد أن وجد فيه ما لم يجده في المريخ.
تاخر مجلس المريخ في تحويل هوية شيبوب من هاو إلى محترف وتجاهل مطالبه المالية العادلة، ومع ذلك اقدم على فعل قصد بهتدمير موهبته والقضاء على مستقبله.
هرب شيبوبمن حراسة وفد الهلال في عاصمة السودان الجنوبي جوبا، وضحى بحياته من أجل المريخ، ومع ذلك اداروا له ظهورهم عندما رجع.
القفز من الطابق الثالث، من الفندق الذي كان يقيم فيه بجوبا هربا من الهلال كما ادعى اعلام المريخ، كان يمكن ان ينهي حياته ويدمرها.
تجاهل مجلس المريخ كل هذه التضحيات من اللاعب، (وزاغ) أحد اقطابه من وعده له، فكان قرار اللاعب واسرته السفر للخارج والبحث عن ناد محترم.
ايقاف شيبوب ثلاث سنوات غيابيا،ودون ان تتاح له فرصة الدفاع عن نفسه، يؤكد أن القرار قصد به تدمير حياة اللاعب الاحترافية.
حسنا فعل اتحاد الكرة، وقرر استدعاء شيبوب قبل ان ينظر في العقوبة التي فرضها مجلس ونسي حديث التكوين بحق اللاعب.
سيمثل شيبوب أمام اللجنة التي كونها اتحاد القدم للادلاءباقواله، ومعرفة الظروف التي جعلته يغيب عن تدريبات المريخ منذ بداية الموسم.
عندما يتأكد للاتحاد ان شيبوب كان يلعب بصفة الهواية في ناد المريخ، وانه وقع لنادي شبيبة القيروان التونسي كمحترف لن يكون أمامه أي خيار غير قفل الملف.
المبالغ الراتبةالتي كان يصرفها شيبوب كمرتبات، والحوافز الدولارية التي كان يقبضها لن تجعل منه محترفاطالما أنه ليس هناك عقدا مكتوبا.
أي حديث عن أن شيبوب كان يلعب بصفة الاحتراف في المريخ، لانه كان يقبض باليورو أوالدولار أو الريال، بدون أن يوقع على عقد رسمي يظلعبطا.
اذا كان المريخ يرغب في خدمات شيبوب لماذا لم يحول عقده إلى محترف بصفة رسمية كما فعل مع بعض زملائه، وما هو الهدف من الابقاء عليه هاويا؟.
لن تستطيع أي جهة ان توقف شيبوب عن ممارسة عمله كلاعب مع شبيبة القيروان ساعة واحدة، ناهيك عن ثلاثة اعوام، طالما انه وقع معه عقد احتراف رسمي.
ولن تفلح محاولات المريخ في تدمير موهبة هذا اللاعب، مهما اوتيت من قوة، لان القضاة الذين سينظرون قضيته، لن يكون من بينهم اسامة أو معتصم.
اتركوا شيبوب وشأنه، ودعوا مواهبه تنمو وتزدهر في القيروانالتونسية ، لكي تتفتح فيما بعد بحي العرضة شمال في ام درمان.
آخر الكلام
الفوز الكبير الذي حققه هلال السودانأمس الأول على الاتحاد الليبي باربعة اهداف مقابل ثلاثة في رابع تجاربه في معسكر تونس يؤكد أن الفريق يمضي بثبات.
الجميل في المباراة أن الهلال نجح في تحويل خسارته مرتين إلى فوز، وهو ما يشير إلىتوفر عنصر الارادة عند المدرب واللاعبين.
عادل الهلال النتيجة رغم انه كان خاسرا بهدفين نظيفين، ثم عاد وحول تاخره من 2/3 إلى فوز رائع 4/3.
ليس من السهولة على أي فريق العودة للمباراة خصوصا اذا صادف وأن خسر فيها مرتين ، الا اذا كانيملك عناصر صلبة ومتميزة.
لا نريد أن نتحدث عن التشكيلة التي لعب بها المدرب الفرنسي كافالي، طالما انه ما يزال في طور التعرف على قدرات لاعبيه.
اشراك الشغيلواتير توماس في قلب الدفاع،رغم وجود مساوي،وولوج ثلاثة اهداف في شوط واحد، لا يعني أن هناك ضعفا في مستوى الثنائي.
مساوي الذي تم تسجيله للهلال كلاعب وسط هداف، أصبح من أفضل المدافعين في الفريق خلال السنوات الماضية، وصمام امانه.
قد يكون للفرنسي راي ايجابي في قدرات الشغيل الدفاعية، وقد يخطط لكي يجهزه بديلا في حال فقدان مساوي، أو أي من مدافعيه الآخرين.
من قبل حقق الفاتح الريشة نجاحا منقطع النظير في وظيفة قلب الدفاع رغم انه كان لاعب وسط فنان وهداف ماهر، وكذلك الموهوب عذالدين الحيش.
والأمثلة على ذلك كثيرة، ولذلك لا نرى سببا واحدا يجعل بعضنا يتشاءم من خطوة الفرنسي في لقاء أمس الأول ويصفها بالفاشلة.
خسر المريخ أمس من رديف سان جورج بهدف دون مقابل، في ثاني تجاربه الودية بمعسكر اديس ابابا.
فوز الهلال على الاتحاد الليبي القوي، وخسارة المريخ من رديف سان جورج يؤكد الفارق الكبير بين اعداد الفريقين.
بدأ الهلال معسكر تونس قبل أكثر من شهر، وتدرج فريقه في ودياته ، إلى ان بلغت مداها مع أحد اقوى فرق القارة السمراء.
وانطلق معسكر المريخ قبل عشرة ايام فقط في اديس ابابا، بعدد لاعبين لم يتجاوزالـ 15.
فرق يا مزمل.
وداعية :ألوك على طريق شيبوب.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Mohamed Said 01-12-2016 08:0
    كما يقول لك دائماً الأستاذ/ مزمل أبو القاسم راعي الضان في الخلا يعرف أن تسجيل شيبوب في تونس هو عمل من الهلال وأعترف نائب رئيس الهلال بذلك، أما إذا كان إداري الهلال لا يعلمون عن القوانين التي تدار بها كرة القدم فليسجلوا ما شاءوا لكن لا يتباكوا على العقوبات التي تنتظر من يسجل لهم. وأنت أترك التكسب بأسم الهلال وخليك ناقد رياضي بمعنى الكلمة هلالي نعم ولكن الصدق أولى بالإتباع.
  • #2
    احمد حامد الطريفي 01-11-2016 06:0
    الأخ إبراهيم انت بتكره المريخ اكثر من حبك للهلال ودائما نقدك للمريخ بعيد عن الحقيقة انت بتفهم في القوانين اكثر من مزمل للان لمد أيام أيام مزمل بيرد على خالد عزالدين ويوضح ليهو القوان بالانجليزي والعربي تجي انت تبسطها على هواك وحسب تفصيلاتكم انت ليست لديك مصداقية لو ليك كانت أولا اعترفت بخأ شيبوب ومن اغواهو حسبي الله منكم كتاب زمم واسعة بعيدين عن الحق
  • #4
    ود عابدين 01-11-2016 05:0
    السلام عليكم استاذ ابراهيم عوض بالنسبه لموضوع شيبوب والوك نرجو ان تكتب عنهم زياده وباسهاب واذكرك بكبرى جنوب افريقيا لهيثم طمبل يبدأو المشاكل وفى النهايه يتجرسوا ويتنصلوا منها وبعد طمبل قودوين قاموا بتطفيشه وكلتشى وهو يلعب فى الهلال دفعوا له مبلغ 10 الف دولار وايضا ولى الدين اهلى مدنى والهلال حاليا طرقوا كل الابواب للوصول اليه ورغبة اللاعب واصالة الاهلى مدنى السبب فى تسجيل اللاعب بالهلال ولاننسى بكرى المدينه يعملوا لشل تيم الهلال بدلا من صنع فريق بانفسهم ونتركهم مع شيبوب الموهوب وتمام ياكردنه وكان شفتا ياوالينا كردنه شال شيبوب وداهو الجنوب ونطينابيهو من الفندق تلاته طوابق وجبناههو الخرطوم بى اربعه مطارات ولما انا وصلتا دقشتنى رقشه قايلنى شيبوب كسرت رجلى وكفاره ياسلك وخليك جاهز الموسم القادم وكردنه بالمرصاد ههههه
  • #5
    نهواك فى كل الظروف 01-11-2016 03:0
    كاتب كبير مثلك يؤيد ما قام به رئيس ناديك بعملية تغول واغواء لاعب مسجل بكشف فريق منافس بغض النظر عن هوية تسجيل اللاعب ودورك كصحفى يحتم عليك تنوير الراى العام بخطورة ما حدث لان فى ذلك هدم لمبدا تجربة فرق الشباب بالاندية .فالمريخ عندما اوقع هذا العقوبة على شيبوب رقم قسوتها الا انها تحافظ على حقوق النادى بل على تجربة الفرق الشبابية بالاندية السودانية . كنا نتمنى ان يتحلى الاتحاد العام بالشجاعة الكافية ويعاقب اللاعب ومن اغواه حتى يكون عبرة . اما عن ذكرك ان سانت جورج لعب بالصف الثانى فان مدرب الفريق بنفسة قال بان فريقه ينقص خمسة لاعبيين فقط والمريخ فى طور الاعداد يا استاذ ز
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      sahir 01-12-2016 09:0
      دا كاتب كبييير ؟؟؟؟!! والله ما كبير إلا راسه دا وفاضى كمان وكلامك الوجهته له دا ما يفهم منه ولا حرف !!!
    • 5 - 2
      تاج ملاوي 01-12-2016 09:0
      بالله ناس المريخ بيعرفوا حاجة اسما مبادئ ومثل ؟؟؟
    • 5 - 3
      تاج ملاوي 01-12-2016 09:0
      بالله ناس المريخ بيعرفوا حاجة اسما مبادئ ومثل ؟؟؟
  • #6
    القدال 01-11-2016 01:0
    بطل النفخ واكتب بواقعية. أتير توماس غير ناجح على الاطلاق فهو قليل المهارة ولا يتوفر على أي قدر من الذكاء كحال عدد مقدر من لاعبي الهلال.
  • #7
    خالد فداسي 01-11-2016 01:0
    التحية للكاتب إبراهيم
    ولكن هل أنت لا تدري لماذا تم توظيف الشغيل في خانة مساوي وكمان تقول تقول يخطط في تجهيزه بديلاً ( في حالة فقدان ) ولا تدري أنه فعلاً مفقود في أول أربع مباريات أفريقية ولديه عقوبة واجبة النفاذ ، هذه الكروت الهدية والإبقافات العبيطة جداً ـ لاعب وهو خارج الميدان يناقش الحكم وينتقده ويتنرفز فيه حتى يأتيه الإيقاف وهو كابتن ـ لا بد من لفت هؤلاء اللاعبين الهبل من أخد كروت مجانية الموسم القادم وإلا الرماد كال حماد
  • #8
    عزالدين سيد وديدي 01-11-2016 01:0
    انت فاقد للمصداقية اولا لماذا لم تحكم على شيبوب بخطأئه وكيف حكمت على فريق سان جورج بالرديف اللهم الا الحقد الذي قي قلبك على المريخ. فريق يحتفل بمناسبة تأسيسه كيف يلعب بالرديق؟ اللهم عليك بكل حاسد
  • #9
    الاسر جمالك 01-11-2016 01:0
    المهلهل طرف ثالث في تسجيل شيبوب فاهم ولا نفهمك يا ايفوسا الاجلح هههههههههههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019