• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
صحيفة كفر و وتر

تعيين هيثم كمساعد للمدرب إحياء لقيم الوفاء وتدعيم للطاقم الفني

صحيفة كفر و وتر

 12  0  1858
صحيفة كفر و وتر


× قلتُ في مقال الأمس أن التعاقد مع المدرب الفرنسي ميشيل كافالي يجب أن لا يجعل مجلس الهلال يغفل نقطة هامة وهي الطاقم المعاون له والذي يجب أن يتواجد فيه مساعد مدرب وطني صاحب شخصية قوية لمساعدة المدرب الفرنسي.. فهذا المدرب وحتى ولو كان مدربا جيدا فإنه سيحتاج إلى مساعد مدرب وطني يعرف إمكانيات اللاعبين ليتم توظيف هذه الإمكانيات التوظيف الأمثل.. واعتقد ان مشكلة الهلال التي أدت لاهتزاز مستواه في المواسم السابقة ليست في عدم وجود عناصر موهوبة وصاحبة امكانيات فنية كبيرة ولكنها في الأساس مشكلة توظيف لهذه العناصر بوضع اللاعب المناسب في المكان المناسب أي باختيار اللاعب للوظيفة التي يستطيع ان يقدم فيها كل ما يملك من مهارات وقدرات تسهم في الانتصارات وتقديم العروض التي تطرب الجماهير الزرقاء التي تعشق اللعب الجميل واللمسات الفنية.
× في نفس اليوم الذي كتبتُ فيه هذا المقال وفي وقت متأخر من الليل أصدر مجلس الهلال قرارا تاريخيا وشجاعا بتعيين الكابتن هيثم مصطفى مساعدا لمدرب الهلال وهو القرار الذي أثلج صدر الكثير من مشجعي الهلال لأن عودة هيثم لهلال الملايين ولو من باب التدريب هي عودة جميلة ورائعة فهذا النجم الكبير ﻧﻤﺎ ﻭﺗﺮﻋﺮﻉ ﻭﺃﺯﻫﺮ ﻭﺃﺛﻤﺮ ﻓﻲ ﺍلبيت الأزرق والطبيعي هو أن تكون عودته للهلال مثل عودة الشخص إلى بيته رغم المشاكل والمرارات السابقة والتي جعلته ينضم إلى نادي المريخ.
× وإنضمام هيثم للمريخ جعل البعض يرفضون عودته للهلال كلاعب في فترة التسجيلات الحالية وفي فترة التسجيلات الماضية.. ولنفس السبب رفض هؤلاء عودته الآن كمدرب.. ولهؤلاء أقول أن قرار إنضمام هيثم للمريخ والذي أثار الكثير من ردود الأفعال في ذلك الوقت يجب ألا يُناقش بمعزل عن الحرب الشرسة التي تعرض لها هيثم من مجلس الهلال الأسبق ولجانه المساعدة وآلته الاعلامية والتي جرحت كرامته واهانت كبرياؤه واغتالت شخصيته باتهامات باطلة وافتراءات كذوبة في محاولة لاشعال الحرائق في تاريخه العظيم والتي اطفأها بالتوقف عن اللعب مع المريخ بعد رحيل مجلس البرير واصراره على العودة للهلال رغم اغراءات المريخاب والتي رفضها باصرار عنيد متحملاً في سبيل اللعب للأزرق اي عقوبة ومضحياً بالمال الذي يبيع من اجله بعض الصحفيين شرفهم المهني يومياً دون وازع من ضمير أو خوف من عقاب.
× وبعد موقفه العظيم والتاريخي بتوقفه عن اللعب مع المريخ ورفضه لكل الاغراءات لمواصلة المشوار واصراره على اصلاح خطأ الانضمام للمريخ في لحظة غضب وانفعال واحساس فظيع بالظلم الذي اجتاح قلبه وعقله كتبنا وطالبنا بإعادته لكشوفات الهلال لأنه ليس من المنطق ان نحكم عليه بالاعدام لارتكابه خطأ التوقيع للمريخ في مواجهة عشرات بل مئات الايجابيات وهو الذي حقق لناديه الكثير من الانجازات الكروية في الدوري الممتاز والوصول لمراحل متقدمة في البطولة الافريقية بجانب دوره الكبير في حل مشاكل اللاعبين واسهامه في تسجيل العديد من النجوم ويكفيه فخراً انه اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة السودانية الذي باع سيارته لتوفير المال لمعالجة احتياجات زملاءه اللاعبين ولا ننسى أنه صاحب المبادرات التي أنهت الكثير من المشاكل.
× كنا نتمنى أن يعود البرنس للهلال كلاعب حتى يختم مسيرته في كشوفات الهلال ولكن في النهاية عاد هيثم مصطفى للهلال من بوابة أخرى وهي بوابة المدرب وهذه العودة إن دلت على شيء فإنما تدلُ على أن نادي الهلال نادي يُقدر النجوم الذين سكبوا العرق وبذلوا الغالي والنفيس ويتسامح مع ابنائه.. والتسامح دعا إليه هيثم نفسه قبل أيام مطالبا بفتح صفحة جديدة عنوانها الوفاء والثقة والولاء.
× اذا كان الهلال قد ظل عبر تاريخه يقدر جهد ابناءه داخل وخارج الملعب فان هيثم إستحق فعلا هذه العوده ويستحق ان نسانده ونقف معه وندافع عنه ليس لعطائه وانجازاته بل لوفائه وحبه وولائه للهلال والذي امتلك كل ذرة من قلبه ووجدانه وجعله متبتلاً في محرابه يزود عن حياضه بالتصدي لكل من يتعدى عليه بكل اشكال الدفاع والتي يعتبرها البعض غير مقبولة ولكنها نابعة من غيرة شديدة وولاء منقطع النظير للهلال الذي اصبح من أهم الأشياء في حياته ولا يستطيع مفارقته حتى في الأحلام.
× خلاصة القول نحن ندعم تعيين هيثم مصطفى كمساعد للمدرب الفرنسي كافالي ونقول أن هذا القرار وبالإضافة إلى أنه قرار فيه الكثير من الوفاء في زمن يطغى عليه الجحود والنكران فإن له قيمة فنية كبيرة فهيثم بخبراته الكبيرة وبشخصيته القوية وبعلاقاته المتميزة مع اللاعبين سيكون خير معاون للمدرب الفرنسي.. نتمنى أن يتسامى الجميع فوق مرارات الماضي ونركز في المستقبل فالهلال يحتاج في المرحلة المقبلة إلى أجواء معافاة وصحية يسودها الإستقرار.







امسح للحصول على الرابط
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خليل عباس 12-15-2015 06:0
    الوفاء وما ادراك ما الوفاء بربك من الذي كان يعرف هيثم لولا هذا العملاق الافريقي يكفيه شرفا ان لعب للهلال.كما تقولون افني عمره في خدمة الهلال سؤال هل افناهو من دون مقابل؟ الم يركب ارقي السيارات ويعيش في ارقي الاحياء كل ذلك بفضل الله ثم الهلال وماله الذي اعطاه لهيثم دون حساب...لو كان بقدر الجمهور الذي وقف معه لاعتزل الكرة منذ شطبه او غادر السودان للعب الكرة في الخليج حيث كان مطلوبا من قبل بعض بعض الاندية هناك ثم العودة عزيزا مكرما لوطنه الهلال ولكن كونه يقترب من نادي المريخ فهو مريخابي لا يمد للهلال بصلة.اما امتناعه عن اكمال عقده مع المريخ فهو ان دل فانما يدل علي عدم وفاءه بالعهود والمولي جل شانه يقول ان العهد كان مسؤلا...رجل مفتري لا يري في الاخرين شئ جميل.نسال الله ان يشفيه من مرضه...مرض التكبر والانانية...سبحان الله مغير الاحوال من حال الي حال...وكفي
  • #2
    خال أماسى 12-15-2015 12:0
    لك التحية والتقدير استاذ محمد احمد دسوقى تظل كبير ف زحمة صحفى الغفلة وبائعى الضمائلر وحارقى البخور ولاخونا سكك بكج هل انت متاكد من ما تقول والله من ناس اقرب لهيثم من حبل الوريد هيثم زول ودود جدا نعم انفعالى لكنه طيب القلب يخاصم ف الهلال وليس ف حق نفسه قلما يهتم بالمادة
  • #3
    احمد جابر عمر 12-15-2015 11:0
    الاستاذ دسوقي ابعد عن العاطفة وقصة باع سيارته وصرف علي اللاعبين ولعب ووالده مريض وحل مشاكل اللاعبين و17 سنة ..دي كلها خليها علي جنب المقام مقام رئيس بفكر في الاميرة السمراء هل يعقل ياتي بمدرب من الميدان راسا للتدريب ولفريق عملاق بافريقيا يعني بصريح العبارة المدرب نفسه عايز تدريب
    يا اخي زين الدين زيدان ريال مدريد عشان يجهزه لتدريب الفريق الكبير ارسله لتدريب اشبال النادي عامان ثم رفعه لفريق الشباب عامين ثم طلب منه ان يجلس مع مدرب الفريق الاول لمدة عامين ليتونس معاه فقط قبل ان يبدا معه اي عمل ... يجي الكاردينال يعين لاعب ترك اللعب قبل شهر ونص مدربا لنادي كبير وعظيم زي الهلال مش كده وبس ببشر بالاميرة ... يا ناس استحوا
    خلي بالك يا دسوقي لم ادخل في محاور اخري هيثم اوغيره .. الموضوع ناقشته
    بموضوعية شديدة ايا كان المرشح .
  • #4
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 12-15-2015 11:0
    الاستاذ داسوقي صدقنى ماعاد هيثم الا لشي في نفسه .. وهو الانتقام من كبار لعيبة الهلال وزعزعة الاستقرار وخلق المشاكل التي لاتعد ولا تحصي .
    والايام بيننا يادسوقي ..
  • #5
    محمدين2020 12-15-2015 08:0
    نعتبرها اجبن قرار اتخذه مجلس الهلال فعودة هيثم لحظيرة الهلال بأي شكل تعتبر خيانة من رئيس الهلال لكل من قال له نعم و دمار لكل ما بناه فهيثم نرجسئ و اناني و يشتغل بنظرية صغر تكبر
  • #6
    ابومحمدين 12-15-2015 08:0
    الهلال فريق كبير لايمكن ان يكون مساعد المدرب سنة اولى تدريب تماما كانك اتيت بابنك ذو السبعة سنوات وعلى مزاجك عايز تدخله فى الجامعة او مثلا كلية البوليس ولانك صاحب المال والممسك بدفة الامور كل ادارة الجامعة لم يفتح الله عليها بكلمة اعتراض فهل سيستفيد ابنك من الدراسة بهذه الكلية لاسيما ان الدراسة باللغات الاجنبية وحشر المترجمين فى هذا المكان يعنى ان اسرارنا الفنية الدقيقة سلمت لاخواننا فى القبيلة الحمراء اول باول هذا غير طبيعة التلميذ فى تكوين الشلليات والحفر المنظم لكل مالايروق له بداية باللاعبين ومرورا بالجهاز الفنى واعضاء مجلس الادارة ولم يسلم من حفره حتى رئيس النادى وانا اسالك بحكم خبرتك وانت رجل مربى اجيال ويمكن ان تكون نقيب الصحفيين وتتعرض للاساءة على مستوى وسائل الاعلام من صحفى بانك اسوا نقيب صحفيين هل ترضى هذا الشئ لنفسك وللصحافة مع اصرار الصحفى المفترض على عدم الاعتذار لك هل كنت ستقبل وتقول عفا الله عما سلف وماهى ردة فعل الصحفيين اذا انت قبلت ذلك يااخى الاستاذ فى الجامعة مستعد لتسقيط اشطر طالب والقذف به فى الشارع اذا اساء السلوك تعيين هيثم فى هذا المنصب قرار كارثى ومخالف لكل الاعراف والمبادئ التربوية وحتى الفائدة الفنيةغير مرجوة منه ابدا لان وظيفة صانع الالعاب التى بدون شك تسيطر على فكره انتهت واصبح المهاجمون يهدفون و يصنعون الاهداف لبعضهم البعض قد يقول بعض السذج اننا حاقدين اذا كان نبذ السلوك السئ حقد فوالله اهلا ومرحبا بالحقد سقطت ادارة الهلال فى ابسط امتحان وسسقطت معها للاسف انت ياستاذ دسوقى ولكن عزاؤنا لم تملكوا المعلومات الكافية عن كابتن الهلال للاسف ويمكن ان تسالوا زملاءه خصوصا الشباب ول اقول ليك الشياب كذلك
  • #7
    يحيي 12-15-2015 07:0
    جزاك الله خير الجزاء استاذنا دسوقي فقد انصفت المتيم بحب الهلال يا ريت كل الصحفيين يكونوا امثالك يكتبون بضمير ....
  • #8
    محمد ابراهيم 12-15-2015 07:0
    يا جماعة انتوا خايفين ليه لو هيثم عمل اي شوشرة اخرى بكل سهولة حيكون آخر عهد له بالهلال مجرد خطاب باي باي في دقيقة.
  • #9
    ابو مازن 12-15-2015 07:0
    تعيين خميرة العكننة هذا الخائن المنافق كمساعد للمدرب ليس احياء لقيم الوفاء بل بالعكس هو احياء لقيم عدم الوفاء .. فالوفاء يكون للكيان وليس للافراد وهذا الخائن المنافق اساء للكيان ففي عودته عدم وفاء للكيان.. وبعدين اين هي علاقاته الطيبه باللاعبين فعلاقته باللاعبين اسوأ من اخلاقه السيئه فهو النرجسي المتعالي على وملائه وهو الذي رفض مصافحتهم في اديس ابابا فكيف تقول بأن علاقته طيبه بهم وسترى هذه العلاقة اذا قدر لهذا المنافق ان يستمر في وظيفته هذه.
  • #12
    سكك بكج 12-15-2015 12:0
    الدسوقي في ذمتك
    هل هيثم يقدر زملاءه او مدربيه او حتى رئيس النادي
    مصيبتنا في إعلامنا الذي لا يعرف ما يريد
    هيثم لم يكن حتى يلقي عليكم السلام بتكبره وعدم احترامه لكم لكنكم أجبن من أن تقولو الحقيقة

    هيثم حيفرتق الهلال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019