• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد احمد سوقي

نيلسون اللاعب الوحيد الذي يستطيع ملء الفراغ الذي تركه البرنس هيثم مصطفى..!

محمد احمد سوقي

 3  0  3473
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي
الهلال يعزف سيمفونية كروية ويرسم لوحة تشكيلية في مباراة الأمل التاريخية..!
نيلسون اللاعب الوحيد الذي يستطيع ملء الفراغ الذي تركه البرنس هيثم مصطفى..!
هشام محمد احمد قاد بعثة الهلال لعطبرة بكفاءة وهو اداري صاحب رأي وموقف..!
× بثلاثية نظيفة وعرض رائع وأداء متطور كسب الهلال مباراته امام الامل عطبرة وارتفع بنقاطه الى (51) نقطة وعزز صدارته التي لن يتركها حتى نهاية البطولة واستعادة الممتاز الذي فقده في الموسم الماضي بسبب الصراعات وليس ضعف القدرات..
× ولأن جماهير الهلال الذواقة تحب اللعب الجميل والتطريب الكروي الاصيل فقد نامت سعيدة وهانئة ومبتهجة بالسيمفونية التي عزفتها الفرقة الهلالية وانتزعت بها الفوز من الامل عن جدارة واستحقاق بعيداً عن مساعدة الحكام أودرهم الحظ الذي يفوز به المريخ في اللحظات الأخيرة للمباريات كما حدث في مباراة الاتحاد مدني..!
× حفلت المباراة بالقوة والإثارة والندية في شوطها الأول الذي هاجم فيه الهلال بكثافة وضراوة وضاعت له العديد من السوانح من بشة وكاريكا وبكري ونزار ونيلسون والتي كان من الممكن ان تنهي الشوط الأول بثلاثية على أقل تقدير, ورغم ذلك التفوق الهلالي فقد شارك الأمل في اللعب ووقف نداً قوياً بسرعة الحركة والهجمات المرتدة التي نجح الدفاع في إفساد بعضها وتحويلها الى هجمات تنطلق من لاعبي الارتكاز وتأخذ طريقها للمنطقة الامامية..
× وفي شوط الحسم واصل الهلال ضغطه على الامل من العمق والاطراف عن طريق بكري وكاريكا وسيسيه ليحرز محترف الامل فيكتور هدف الهلال الاول من كرة عكسية خطيرة ليس من سبيل لابعادها سوى وضعها في الشباك ثم عزز بكري هدف السبق بهدف رائع مستفيداً من الكرة عابرة القارات التي ارسلها المعز ولعبها بكري على الطائر كقذيفة لا تصد ولا ترد لتتواصل السيطرة الهلالية باللعب الجماعي والحركة السليمة والتقدم للامام عبر التمريرات القصيرة ليطلق نيلسون صاروخاً بعيد المدى عانق الشباك بقوة دون ان يتمكن الحارس المتألق من صده بسبب سرعة وقوة الكرة..
× كل لاعبي الهلال كانوا نجوماً متألقة في هذه المباراة وكان اكثرهم سطوعاً المحترف المالي نيلسون الذي اكد انه اضافة حقيقية للأزرق بمهاراته العالية وقدراته الكبيرة في قطع الكرات وخلق الفرص والتهديف القوى من كل الأبعاد كما تألق فداسي الذي أدى مباراة كبيرة في الطرف الشمال وفي الهجوم شكل بكري وكاريكا خطورة كبيرة على الامل بسرعة الانطلاقات ومهارة التخلص وتدوير الكرات كما تألق بشة بحركته المستمرة في مساحات كبيرة ولكنه اضاع هدفاً وهو في حالة انفراد كامل قبل ان يفتتح الهلال التسجيل, عمر بخيت وسيدي بيه العائدان من الاصابة قدما مردوداً طيباً في الفترة البسيطة التي قضياها في الملعب والتي اكدت جاهزيتهما للمشاركة في المباريات القادمة..
× اتفق تماماً مع الذين طالبوا بتحويل نيلسون من الارتكاز للوسط المهاجم للاستفادة من قدراته الكبيرة كصانع العاب مقتدر وهداف خطير يجيد اطلاق القذائف من كل الزوايا والابعاد, واعتقد ان هذا الامر ممكن بعد عودة عمر بخيت للعب بجانب الشغيل في الارتكاز خاصة وان الهلال في حاجة ماسة لصانع العاب يجيد تجهيز الفرص كما كان يفعل هيثم مصطفى الذي يلعب الكرة في المكان المناسب ويطلب من المهاجم ان يحرز هدفاً..!
× رغم ان الهلال قد لعب واحدة من اجمل مبارياته في هذا الموسم الا ان ذلك يجب ألا ينسينا بعض السلبيات ونقاط الضعف التي تحتاح للمعالجة قبل ان تتسبب في اضاعة النقاط في هذه المرحلة الحاسمة من البطولة وتتمثل هذه السلبيات في ضعف تغطية الدفاع وسوء تمركزه والتي استغلها الطاهر حماد وتسلل منها عدة مرات كاد ان يحرز عبرها اكثر من هدف لولا عناية الله وتسرعه واستعجاله كما ان مشكلة اهدار الفرص لا زالت قائمة ولابد من ايجاد حل لها حتى لو اقتضى ذلك البحث عن هداف قناص يستطيع ان يسجل من انصاف الفرص لأن بكري وكاريكا رغم قدراتهما الكبيرة في التخلص والاختراق وسرعة الوصول لداخل المنطقة الا انهما يضيعان الكثير من الفرص التي قد تكون سبباً في ضياع فرصة الهلال في الفوز بالبطولات الداخلية والخارجية..!
× مباراة الامل بانتصارها الكبير وعرضها الرائع يجب ان يتم اغلاق ملفها منذ اليوم حتى يتفرغ اللاعبون والجهاز الفني لمعركة اهلي شندي التي يفتح الفوز فيها الطريق للهلال نحو البطولة ولذلك لابد من الاعداد البدني والفني والنفسي لهذه المباراة لأن الاهلي فريق كبير يضم مجموعة من اللاعبين اصحاب المهارات الفردية العالية والخبرات الكبيرة التي تستحق احترام الهلال حتى يتخطاها بفوز كبير يرد الاعتبار ويؤكد الاصرار على استعادة بطولة الممتاز واسعاد انصار الهلال العزاز بفن وابداع وامتاع يستحق به هذا الانجاز..!
× هشام محمد أحمد مساعد سكرتير الهلال قاد بعثة النادي لعطبرة بكفاءة واقتدار وكان فألاً حسناً للفريق الذي حقق فوزاً كبيراً ولعب مباراة تاريخية وهو اداري كفء اكتسب خبرات كبيرة من عمله بالقطاع الرياضي في عهد زعيم امة الهلال الطيب عبدالله وبلجان الاتحاد العام واللجنة الاولمبية لينعجم عوده ويصبح اداري صاحب رأي وموقف يعبر عن وجهة نظره في اي قضية هلالية أو رياضية بشجاعة وموضوعية ودون مجاملة لأي جهة..
معتز كبير حر طليق
× شاءت الصدفة أمس أن التقي بالأخ الصديق معتز كبير نجم الهلال وهدافه الخطير بعد لحظات من انهاء اجراءات اطلاق سراحه من احدى النيابات بعد ان سدد رئيس الهلال الكاردينال المبلغ المطلوب والذي يقارب الـ 150 مليون جنيه وقد كانت لحظات مليئة بالمشاعر الصادقة والعواطف الجياشة تجاه نجم ساطع جمعتني به علاقة اخوة وصداقة اسرية حيث عملنا معاً في صحيفة المشاهد والذي اخترته ليكون مديراً لاعلاناتها.. وقد عبر معتز عن بالغ شكره وتقديره لرئيس الهلال الكاردينال على وقفته معه ولكل الاهلة لاعبين واداريين ومشجعين واعلاميين وبصفة خاصة مجموعة اولاد الهلال وعمر النقي والطاهر هواري على مساندتهم ودعمهم المعنوي له خلال هذه التجربة المريرة التي خرج منها بالكثير من الدروس والعبر التي ستكون له خير زاد في مستقبل ايامه.. وقد وعد معتز "الانتباهة" بحوار شامل يحكي فيه تجربته خلف القضبان والتي امتدت زهاء العامين..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حاتم درديري 09-23-2014 01:0
    يا دسوقي هيثم مصطفى ما اللاعب الوحيد اللي في الدنيا اللي جا الهلال الهلال دا اكبر من هيثم ومنك ومنا جميعاً
  • #2
    جعفر صالحين 09-22-2014 02:0
    غريبة اليوم ما تكلمت عن معتصم محمود .. تتحدث عنه يوميا وتملأ الصفحات وتتحفنا بموضوع لا علاقة لنا فيه ... اتصالحتوا والا شنو ؟؟؟؟ ياريت عشان نرتاح ...
  • #3
    Hassan 09-22-2014 01:0
    اولا الهلال لم يتأثر كثير بغياب هيثم وقد تعافي من ذلك وثانيا الصراعات كُنْتُمْ أنتم جزء منها لدعمكم دائما للرئيس في المعارضة ضد الريس الذي يحكم وكان أولي بكم دعم اي هلالي يسير الدفة حتي يسقط ..ما عارف لماذا نفهمك دا رغم خبرات عمرك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019