• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد احمد سوقي

بين هيثم مصطفى وبشة الآراء والمواقف لا تتبدل..!!

محمد احمد سوقي

 12  0  4130
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
بين هيثم مصطفى وبشة الآراء والمواقف لا تتبدل..!!
ليس هناك ما يدعوني للاعتذار عن كلمة حق قلتها في أي رأي أو موقف هلالي
× لم أكن يوماً من المساندين والمدافعين عن هيثم مصطفى مكايدة لأي جهة أو رغبة في الانتقام من أي شخص شارك في جريمة شطبه, بل كنت اشيد به وأقف معه وفاء لعطائه وتضحياته لشعار النادي وتقديراً للدور الكبير الذي لعبه في قيادة الأزرق للفوز ببطولة الممتاز لاحدى عشر مرة والوصول لدور الاربعة خمس مرات في البطولات الافريقية وهي انجازات أدخلته تاريخ الهلال وقلوب الجماهير ولا يستطيع ان ينكرها إلا حاقد أو مكابر..!
× والحقيقة الكبرى ان هيثم لم يكن لاعباً وكابتناً وقائداً ومدرباً للهلال داخل الملعب بل كان ادارياً يعمل على حل مشاكل اللاعبين على المستوى المادي والاجتماعي ويوظف علاقاته ومكانته الكبيرة في الوسط الرياضي في اقناع الكثير من اللاعبين للانضمام لصفوف الأزرق والذين كان آخرهم نزار وصالح من الأمل عطبرة.. ورغم كل هذا العطاء والإسهام في دعم مسيرة الأزرق فقد كان دفاعنا عنه عبر مشواره الطويل بالحق والمنطق وليس بالباطل حيث درجنا على أن نقول له أحسنت عندما يحسن وأخطأت عندما يجانبه الصواب في أي عمل أو تصرف كما حدث في قتالنا الشرس ضد شطبه وهجومنا العنيف عليه عندما وقع للمريخ بدلاً من الصبر على هذا الابتلاء ليعود لناديه عودة الأبطال الفاتحين بعد ذهاب المجلس الذي نصب المشنقة لكابتن الفريق لأول مرة في تاريخ الهلال..!
× هذا المدخل كان لابد منه قبل الحديث عن النقاش الذي دار بيني وبين أخي وصديقي شجرابي حول الكابتن هيثم مصطفى والذي كان هو من غلاة المؤيدين لشطبه من كشوفات الهلال فيما كان شخصي الضعيف من الرافضين بقوة لشطبه وإخراجه من ناديه بهذه الطريقة المهينة ولأسباب شخصية لا علاقة لها بالمستوى الفني الذي قال المجلس انه شطبه بسببه واتضح انها كذبة كبرى بدليل ان هيثم لا زال يلعب بمستوى جيد مع المريخ الذي قاده لبطولة الممتاز واتضح للجميع حاجة الفريق له بعد إبعاده من مباراة كمبالا سيتي وخروج الفريق من الدور التمهيدي لافتقاده لجهوده كصانع العاب يخلق الفرص ويطلب من المهاجمين مجرد وضع الكرات في المرمى..!
× وعندما اشتد النقاش قلت لشجرابي وبوضوح ان هيثم كان ضحية مؤامرة كبرى وان النية مبيتة لشطبه مع سبق الاصرار والترصد وانه كان ضحية لرواسب ومرارات قديمة استخدم فيها مجلس البرير غارزيتو مخلب قط للتخلص من الكابتن الذي فجر شطبه اكبر خلاف في تاريخ النادي والذي انعكست آثاره على الفريق الذي خسر بطولة الممتاز وفقد فرص الوصول لنهائي الكونفدرالية أمام جوليبا المالي وخرج من المرحلة الأولى لبطولة الاندية الافريقية.. وعندما وصل النقاش هذه النقطة اتهمني شجرابي بالكيل بمكيالين والمجاملة على حساب الحقيقة بمهاجمتي لبشة بعنف ومطالبتي بمعاقبته بعد احتجاجه على تغييره بطريقة غير لائقة في مباراة النسور وقال انني لم اكتب كلمة نقد واحدة بحق هيثم الذي احتج على استبداله في مباراة اهلي شندي فأوضحت له انني لم اتابع هذه المباراة من التلفزيون ولا علم لي بهذا التصرف والذي كنت سأنتقده بنفس الصورة العنيفة التي انتقدت بها هيثم عندما احتج على استبدال ريكاردو له في احدى المباريات واعترض على قرار مدربه بطريقة فيها الكثير من الاستفزاز للبرازيلي.. وقلت لشجرابي ليس هناك ما يدعوني لمجاملة هيثم أو أي شخص على حساب الحقيقة وتاريخي يشهد بالكثير من المواقف التي تؤكد انحيازي للحق.. والى هنا انتهى النقاش بين اخوين وزميلين داخل المكتب كعادة أي حوار مهما كان حاداً وعنيفاً.. ولكن الغريب والعجيب والمحزن ان شجرابي قد كتب فقرة في أحد أعمدته تطابق فيها رأيه بحذافيره مع وجهة نظره في النقاش الذي دار بيننا ورغم انه لم يكتب اسمي في فقرته ولكن كان واضحاً ان شخصي الضعيف هو المقصود بما طرحه من آراء حول تصرفات هيثم وبشة رغم علمه التام انني أقول رأيي بصراحة ووضوح في أي شخص أو جهة ولا أتعامل بوجهين ولا أتحدث بلسانين ولا أكتب في المناطق الرمادية ولا أقول كلاماً يحتمل أكثر من تفسير سواء كنت مع أو ضد ولا أعرف الكيل بمكيالين ولا أغمض عيني عن فعل لهيثم وأفتحها على بشة..!
× وأخيراً ليس هناك ما يدعوني للاعتذار عن كلمة حق قلتها لانني لم أنطلق يوماً في أي رأي أو موقف هلالي من مصلحة خاصة بل كنت دائماً من أكثر الأقلام حرصاً على نظافة الهلال وبياضه ويشهد الجميع انني اعطيت الهلال من فكري وجهدي ومالي عندما كنت أملك المال ولم يحدث أن ساندت ادارياً أو لاعباً أو مدرباً على باطل.. وأخيراً جداً فان الجرح الذي فتحه أخي وصديقي الذي لم تلده أمي وأصبح جزءاً مني لن يندمل أو يبرأ قريباً لأن ظلم ذوي القربى أشد ايلاماً من وقع الحسام المهند..!
× وفيما يلى نص ما كتبه الأخ شجرابي والأمر متروك لفطنة القراء لسبر أغواره وتفسيره ومعرفة أهدافه ودوافعه وأسبابه.. (الذين لاموا بشة وهاجموه وقسوا عليه وهو يستنكر استبداله في مباراة النسور هم أنفسهم وما أكثرهم الذين وجدوا لهيثم مصطفى الأعذار يوم خرج بذات طريقة بشة في مباراة الاهلي شندي وفتحوا أعينهم على فعلة بشة بعد أن أغمضوها على فعلة هيثم والفعل واحد.. وبلا شك لو تجرأ هؤلاء يومها وردعوا هيثم لما فعلها بشة.. عفواً الذين كالوا بمكيالين عليهم الاعتذار وقبل ذلك فعليهم استنكار كل ما هو مستنكر فالهلال "صحن صيني" ابيض ونضيف ويتوجب ان يظل كذلك "بلا شق ولا طق"..!!)..





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ameen rikab 02-19-2014 10:0
    نحن جماهير الهلال نؤيد شجرابي في كل ما قاله..نكره هيثم ولا نريد عودته يا سيد دسوقي عليك الله فكنا من سيرتو الله يهديك .
  • #2
    ابوصلوات 02-19-2014 09:0
    انت لانك ضد البرير الجماعة عارضوا كلامك لكن فى هذا الزمن من يقول الحق يحارب.. لا عليك فالنقاش دار بينك وزميلك بعيدا عن النشر ولما نشر شجرابى رأيه لم يكتب اسمك وكنت تنتظر قليلا لانه مؤكد سيعود ويكتب وساعتها تفتح نيرانك واعتقد انك تسرعت ومثل شجرابى لا تعامله معاملة الاحمق معتصم محمود وترد عليه بسرعة اعتقد ان شجرابى اعمق من معتصم ( المطرطش ) ..هذا رأينا مع احترمنا لكما..
  • #3
    حسن 02-18-2014 01:0
    كنا سنقبل مثل هذه الكتابات من كاتب صغير السن قليل الخبرة .عمنا دسوقي والله لو البرير اخطأ في كل شئ (ما عدا شطب هيثم) فقد انجز واوفي . انزل من عليائك واسأل جماهير الهلال (التحت) واترك ( قالي وقلتلو )ولو عندك معزة علي هذا الهيثم كان يسمع كلامك يوم (النحر)عزيزي التاريخ التاريخ ثم التاريخ (طلعت.منزول .جكسا,قاقا,الدحيش ,كسلا, النقر, تنقا,طارق,وليد.(هيثم)و....وخلاص انتهي الامر فهمت يا عمنا
  • #4
    ود السروجي 02-18-2014 01:0
    بسم الله الرحمن الرحيم يااستاذ دسوقي معروف البينك وبين شجرابي من زمن المشاهد ؟؟؟؟؟؟ عارف ــ يعني حلوها بعييييييد مننا
  • #5
    أبو الحلوين 02-18-2014 12:0
    حساسيه زايدة منك يا استاذ دسوقي، وشجرابي تحدث عن فئة كبيرة من الناس وبالتأكيد حين جادلك بمنطقه هذا كان في ذهنه الكثيرين وليس شخصك وحدك.
  • #6
    ابو الملوك 02-18-2014 11:0
    انت يا دسوقي تمتاز بخاصية لوي عنق الحقيقة , اي انجاز حققه هيثم في المريخ؟؟؟ , هيثم في وجوده خرج المريخ العام الماضي من دوري ال32 , و في هذا العام افتعل المشاكل مع كروجر و لا اظن ان البرير له دخل بالموضوع ., وبطولة الممتاز التي حققها المريخ العام الماضي تقاعس من الهلال نفسه بسبب مدرب الهلال غارزيتو ,, وعجز المريخ في وجود هيثم هزيمة الهلال في المباريتين ,, اما بخصوص 11 مره الفوز بالممتاز انت كده تظلم بقية لاعبي الهلال ظلما كبيرا .. هيثم عجز عن قيادة الهلال خلال 17 سنة للنهائي الافريقي او الكونفدرالي بينما نجح طارق احمد ادم في الوصول للنهائي الافريقي مرتين في ظرف خمسة سنوات فقط .. هيثم ليس اداري ناجح و انما بتاع مشاكل ناجح .. انت يا دسوقي لو كتبت كل يوم قصيدة في حب هيثم من حقك و لكن تاكد لن يغير هذا قيد انملة في راي الغالبية العظمى من جماهير الهلال في هيثم و هذا لا ينفي ان هنالك جزء قليل من جماهيرالهلال لازالت تحب هيثم و هذا ما تراه لكن اتحداك ان تعمل استطلاع عشوائي لتعرف كيف ينظر الهلالاب الذين يحبون الهلال اكثر من اي فرد هلالي ادراي او لاعب او كاتب او مشجع .. نحن باختصار نحب الهلال اكثر من هيثم و من البرير ومن صلاح ادريس و من عطا المنان و من مهند و كاريكا و من كل كتاب الهلال .. حب هيثم كما تشاء و نحن نحب الهلال كما نريد
  • #7
    ابن الهلال 02-18-2014 11:0
    المقارنة بينك وشجرابي معدومة لان الاستاذ شجرابي ببساطة هو الهلال يمشي على قدمين فرجل بمثل هذه القامة وطوال تاريخه الناصع في عشق الهلال لم يختلف حوله اثنان حتى اللذين كان يختلف معهم لانه ببساطة ايضا قد ولج هذا المجال عن حب وولاء خالص. اما انت يا استاذ دسوق فذاكرة التاريخ ملئ بمواقفك وكتاباتك المخزية وما زالت ذاكرتنا حية بما كنت تسود به صحف تلك الايام في حق زعيم امة الهلال الراحل المقيم الريس الطيب عبدالله على ايام خلافه مع السيد طه على البشير في ثمانينات القرن الماضي بالرغم من ان الذي بين الرجلين كان اكبر وعمق من ان يخوض فيه قلمك لتصاد في الماء العكر سعيا وراء مصالح انت تعلمها ونحن نعلمها وكنا نعتقد بعد طول السنين انك قد تعلمت الدرس بان رموز الهلال هي عتبات مقدسة لا يمكن التطاول عليها لكن يبدو ان الطبيعة جبل وان ظننت انك في مقام الاخ شجرابي حتى يمكن ان تناطحه او ان تلصق اسمك باسمه في اي موقف او عراك فانت واهم لان شجرابي يكفيه شرفا انه هو ابن الهلال اما انت فقد دخلت بيت الهلال لاجئا بحثا عن ما حاولت تنفيه عن نفسك في هذا المقال.
  • #8
    محمدين2020 02-18-2014 11:0
    يا ود السوقي يا محترم شطب هيثم لم تكن جريمة انما قرار صائب 100% لكل من يحب الكيان من اجل الكيان
  • #9
    بابكر عوض الشيخ 02-18-2014 11:0
    يا أستاذ دسوقي حسب وجهتي نظري الخاصة وتحليلي مع إحترامي لشخصك الكريم مقال شجرابي لا يشير إليك لأن من دافع عن هيثم مصطفى ووافقك الرأي هم كثر وهذه طبيعة البشر ولو لا إختلاف النظر لبارت السلع هنالك إعجاب من جانبك بهيثم مصطفى فاق حده جعل حساسيتك مفرطة في نسب مقال شجرابي إليك (وأخذت بمثال الكلام ليك يالمنطط عينيك) ولم يطالبك أحد بالإعتذار (لأن هذا رأيك الشخصي والذي يجد منا الإحترام كقراء) وكل فتاة بأبيها تعجب وهذا حق مكفول لك أما بشة فهو لاعب خلوق يحترم زملائه اللاعبين ولا يتسلط أو يتكبر أو يتدخل فيما لا يعنيه أو يعاند الإدارة بإعتبار أنه مهم وأنت سيد العارفين وسبحان من لا يخطيء ولكن خطأ لخطأ يفرق فخطأه كان إصراره على بذل الجهد الجهيد في المباراة وقد إعتذر في تواضع جم عن إنفعاله ، لك وافر لود والتقدير.
  • #10
    النوبي 02-18-2014 10:0
    نص شجرابي الذي اوردته كلام عام وجميل ومقبول جداً جداً وهو يخاطب كل من كتب في هذا الشأن ولم يذكر اي اسم فلماذا خصصت عمود كامل في هذا الموضوع .. (الفي بطنو حرقص براهو بيرقص) .
  • #11
    عاشق الهلال 02-18-2014 10:0
    فعلا الهلال صحن صينى ابيض نظيف و لن تستطيع اى قوة ان تعيد اليه ما يتنافى وقيمه فمن يسب رئيس النادى و المدرب لا مكان له فى الهلال حتى ولو كان فى مقتبل عمره دعك عن شيخ انتهى عمره الافتراضى وقد اختار بنفسه المكان الذى يناسبه ،،، لا نشك فى ان هيثم قدم الكثير للهلال و لكن عطاؤه لم يكن تبرعا فهو محترف وقد اخذ الكثير ايضا من الهلال وقد انتهت علاقته التعاقدية كلاعب بالهلال وكان يمكن ان يظل فى قلوبنا كرمز هلالى اذا اكتفى بارتدائه لشعار الهلال وبما انه اختار طريقه نتمنى له مستقبل زاهر فى الموقع الذى اختاره كمدرب مساعد حسب مقترحات كروجر او لممارسة اللعب والتدريب فى نفس الوقت كما يريد هو وعلينا كأهلة ان ننظر للمستقبل ونترك الجدل البيزنطى حول لاعب تجاوز سن النبوة
  • #12
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 02-18-2014 10:0
    الاستاذ دسوقي .. هيثم عفى عنه الزمن في الهلال واصبح لاعب لنادي اخر . وسبعون من جماهير الهلال مع شطب هذا اللاعب . رجاء الكف عن الكتابة عن لاعب المريخ ولاسيما وان فريق الهلال مقبل على مباريات افريقية اشد خطوره , رجاء اكتب فيما يفيد القاري الهلالي ودعك من يلعب لغريق اخر .. هيثمك اصبح من الماضي في تاريخ الهلال ... قال هيثم قال ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019