• ×
الأربعاء 19 مايو 2021 | 05-18-2021
محمد كامل سعيد

معذرة.. سيكافا لا تشرفنا..!!

محمد كامل سعيد

 19  0  2947
محمد كامل سعيد

# احتفلت جل الاصدارات الرياضية في السودان بفوز معتصم جعفر بمنصب رئاسة اتحاد وسط وشرق افريقيا (سيكافا) - وعبر النشرة الاعلامية - تم تغطية الخبر في اشارة عميقة الى ضعف وتواضع ما سماه البعض بالانجاز..!!
# اتحاد سيكافا الذي يعتبر من اضعف (واهيف) اتحادات القارة السمراء تم تكوينه لاجل النهوض بكرة القدم في المساحة او البقعة المذكورة التي تضم اضعف اندية ومنتخبات القارة الافريقية والدليل غياب المنتمين لهذه المنطقة عن منصات التتوييج القارية..!!
# ولعل الانحادات السابقة او الاشخاص الذين تعاقبوا على قيادة هذا الاتحاد (المتهالك) فشلوا فشلا ذريعا في تحقيق النهضة المطلوبة او ايجاد الحل الناجع للاشكاليات التي اقعدت فرق واندية هذه المنطقة..!!
# التطوير في كرة القدم صار لصيقا بالمال ولو من باب ان هذا المنشط وغيره من المناشط تحول الى صناعة تحتاج لراس المال والخطط الطموحة المدروسة والعمل العلمي المسنود بالمتابعة والدراية..!!
# فوز معتصم جعفر برئاسة اتحاد وسط وشرق افريقيا انتصار يحسب للسودان لكن وفي ذات الوقت فانه لا يعبر عن وضعية السودان وتاريخه على اعتباره واحد من ثلاثة مؤسسين للاتحاد الافريقي وعليه من الطبيعي ان يكون في القيادة..!!
# لكن السؤال المهم هنا هل ياترى ان بامكان معتصم تحقيق امال وطموحات دول هذه المنطقة من الناحية الكروية..؟!! وما هي البرامج او الخطط التي وضعها جعفر لتحقيق النجاح في المهمة التي تعتبر تكليفا اكثر من كونها تشريف..؟؟!!
# ماذا فعل معتصم جعفر لكرة القدم السودانية طوال فترة عمله في رئاسة الاتحاد العام خاصة في ما يتعلق بالخطط والبرامج المتعلقة بالنهوض بمستوى منتخباتنا السودانية..؟!!
# الحقيقة ان عهد معتصم جعفر في رئاسة اتحاد الكرة السوداني - واذا شهد بعض التطور الذي حدث بالصدفة - لم يعرف غير التراجع والهزائم والفضائح على جميع الاصعدة سواء في التصفيات الافريقية او المونديالية..
# كما ان السقطات الادارية على شاكلة ما حدث في قضية او فضيحة مساوي امام زامبيا يعبر بصدق عن الواقع الماسوي الذي وصلت اليه كرة القدم السودانية في عهد رئيس اتحاد سيكافا الجديد..!!
# قبالله قولوا لي ما يمكن ان يقدمه معتصم لاتحاد سيكافا بالنظر الى صحيفة عمله تجاه اتحاد الكرة السوداني بعدما دخل منتخبنا الاول في اجازة طويلة عن التصفيات ستستمر حتى عام 2019..!!
# تخريمة اولى: وضعيتنا في القارة تجبرنا على التطلع لمناصب اكبر من رئاسة اتحاد سيكافا التي يفترض اننا الافضل فيها لكن واقعنا الاداري الماسوي هو الذي فرض على البعض الاحتفال الخرافي بذلك المنصب..!!
# تخريمة ثانية: من سخرية القدر ان يفوز معتصم جعفر برئاسة اتحاد سيكافا في وقت يمر فيه اتحادنا باصعب واخطر ازمة في تاريخه.. ولعل ما حدث ييستحق ان نطلق عليه (جيتك يا عبد المعين تعين.. لقيتك يت عبد المعين بتتعان)..!!
# تخريمة ثالثة: اتحادنا السوداني يترك مشاكله الداخلية ويهرب من حلها تارة بتاجيل ختام الموسم وتارة اخرى باقامة المباريات الختامية صامتة بدون جمهور ورغم ذلك (يتبوبر) جعفر ويترشح لرئاسة سيكافا.. وعجبي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود الحاج 11-23-2015 10:0
    إنت أصلا مافى شئ عاجبك
    وأريتك ماتعحب يشئ
    وهو ثم وهم
    ود الحاج
  • #8
    أسد الشمال 11-22-2015 03:0
    وانت. تطلع مين عشان سيكافأ يشرفك ولا ما يشرفك هو سيكافأ يشرف أشكالك انت مشترك 8 مرات أحسن إنجازك كان دوري لا ربعة طيب يا جعجاع فى الحالة دى مين ألما يشرف بالثاني يا السيدك ابو اللقيمات سؤالى قاعد تقبض حقك. من الكردنة ولا مكتفى بالفول والزلابية
  • #9
    alyyas 11-22-2015 03:0
    اتحاد السجم والرماد ، فاشل . اتمنى ان يتضامن جمعيع كتاب الأعمدة في احدي الايام بعنوان اتحاد الفشل في جميع الصحف وتكتب ما لم يكتب مالك في الخمر بخصوص فشل هذه الشرزمة المنتفعة ذاتيا وتاركة البلد في 60 دهية .
  • #10
    ابومحمد 11-22-2015 02:0
    عجبي لك انت تركت التحدث عن الازمه الداخليه
    لتتحدث عن اتحاد سيكافا
  • #11
    عبدالله الصادق 11-22-2015 02:0
    ليس من سخريات القدر ولا شئ اعتقد ان فوز معتصم جعفر جاء فى الوقت المناسب تمامآ والاتحاد السودانى يدافع بقوة عن سيادة حكم القانون بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا معهم انا ارى ان هذا الفوز جاء تتويجآ لمواقف الاتحاد التى رفضت كل اشكال التدخلات والجودية علمآ بأن الاتحاد اصلآ كان ضد هذه القرارات وناهضها بشدة ولكن بالقانون .. متى تفهم ؟
  • #14
    اسماعيل على عباس 11-22-2015 02:0
    كلام في الصميم وهكذا يجب أن تكون صحافتنا الرياضيه


    وليتك تسمع يا مزمل ابوالقاسم انت تنفي المعلومة وورئيس مجلس التسيير يؤكدها كلما تذهب يدك الى فمك نتوقع الجديد المفيد إلا انها الا تاني بجديد ولم تجب على اسئلة رضا في برنامج الرياضة وكنت الضيف الوحيد

    ويا صحافتنا الرياضية عليك السلام
  • #15
    اسماعيل على عباس 11-22-2015 02:0
    كلام في الصميم وهكذا يجب أن تكون صحافتنا الرياضيه


    وليتك تسمع يا مزمل ابوالقاسم انت تنفي المعلومة وورئيس مجلس التسيير يؤكدها كلما تذهب يدك الى فمك نتوقع الجديد المفيد إلا انها الا تاني بجديد ولم تجب على اسئلة رضا في برنامج الرياضة وكنت الضيف الوحيد

    ويا صحافتنا الرياضية عليك السلام
  • #16
    عبدالله 11-22-2015 01:0
    أمين المغتربين السابق حلم بأنه مرشح لمنصب نائب أمين الامم لشئون (الهرجة) عندما كشف في مؤتمر الهجرة وكدة بكندا قال أن دول كثيرة طلبت الاستعانة بخبرات السودان في ادارة شئون المغتربين والمهاجرين. واليوم امين المغتربين (السايق القطار الحلة) طلب من المستر (جلب) الخبير في اقتصادات الهجرة أن يجيء ليساعدنا في جلب جيوب الجلابة
  • #18
    الرايق 11-22-2015 01:0
    جمعت الشؤم واللؤم رجل متشائم بدرجة ممتاز لا يري في الوجود شيئا جميلا تفاءلوا بالخير تجدوه وانا عند ظن عبدي بي افردلي ها الوجه العبوس
  • #19
    esam ali tampal 11-22-2015 01:0
    مجرد سؤال هل إذا تقلد بلاتر أو بلاتيني رئاسة الإتحاد السوداني سينجح ؟؟؟
    المشكل الأساسي في عدم توفر العناصر الأساسية للنجاح ، وربما ما فشل فيه جعفر في السودان يحققه في سيكافا ، أي عمل ناجح لابد من توفر البيئة الداخلية " داخل الإتحاد " والبيئة المحيطة " أندية إتحادات دولة ووو ... " فهل توفرت لجعفر البيئة الداخلية والمحيطة الصالحة ؟؟؟؟ أرجو الإجابة ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019