• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
خلف الله ابومنذر

قوانين سيئة السمعة

خلف الله ابومنذر

 5  0  2587
خلف الله ابومنذر


# خرج ناديا القمة السودانية من الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال ولم تتوشح الكرة السودانية بالفخر والفخار والأكاليل والمجد الأثيل رغم تمثيلها بناديين في الدور نصف النهائي ، وخرج المنتخب السوداني خلال أقل من شهر من الدور التمهيدي لتصفيات البطولة الأفريقية للاعبين المحليين بالهزيمة ذهابا وإيابا أمام نظيره الأوغندي ، كما خرج من التصفيات الأفريقية المزدوجة المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية وكأس العالم بالهزيمة ذهابا وإيابا أمام نظيره الزامبي ، وأدى منتخبنا مباراته أمام زامبيا على أسوأ أرضية ملعب شاهدها العالم .
# هذا الفشل والانكسارات المتلاحقة الساحقة الماحقة للكرة السودانية والملعب الأسوأ على مستوى العالم الذي استضاف مباراة منتخبنا ونظيره الزامبي ، لم يحرك ساكنا على مستوي المسئولين عن الرياضة والوسط الرياضي بشرائحه المختلفة ، ولم يطبع حمرة خجل على وجوه قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم الذين واصلوا في العنجهية وسدروا في المكابرة وامتهنوا عناد البغال واستمرأوا التسويف في مواجهة أزمة الموسم التي تطبق بخناق الكرة وتهدد الموسم التنافسي بالانهيار والاندثار، وتهدد الوسط الرياضي في كل مدن البلاد بالتشرزم والإحن والمحن .
# لم يجلس أحد ليناقش أسباب خروج ناديي القمة من البطولة الأفريقية وخروج منتخبنا الوطني من الدور التمهيدي لبطولتين وتجرعه الهزيمة في خمس مباريات على التوالي ، لم نجلس لنناقش أسباب البوار والانكسار والتضعضع والانهيار الذي لحق بالكرة السودانية ، ولم نقف أو نتوقف لنناقش الأسباب التي جعلت إستاد كريمة بهذه الحالة المزرية المخجلة التي جعلت محللي المباراة يفردون له مساحات للرثاء.
# رغم إن الأمر جلل ومؤسف ومخجل يدمي القلوب ويفطر الأكباد ، إلا أنه مر مرور الكرام على الاتحاد العام المعني بتطوير الكرة الممسك بزمام الأمور الفنية والإدارية ، مر مرور الكرام لأن السادة قادة الاتحاد العام الذين لا علاقة لهم بالرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص تفرغوا للسفر خارج البلاد ، واتجهوا بكلياتهم لتشريع قوانين سيئة السمعة لم يشرعها ولم يطبقها اتحاد كرة ولم يسمع بها إنسان ، قوانين سيئة السمعة ما أنزل بها من سلطان تحول التنافس من المستطيل الأخضر إلي المكاتب وتنزع نقاط مباراة من فريق كسبها بالجهد والعرق والبذل والاجتهاد وعن جدارة واستحقاق لعبا ونتيجة داخل الملعب وتمنحها لفريق خسرها داخل الملعب ، وأيضا تعيد مباريات بدعاوى لا تمت للقانون بصلة ولا يقرها عقل سليم ومنطق قويم وتتنافي مع قيم وأخلاق وعدالة التنافس الشريف .
# الشئ المؤسف المحزن إن الاتحاد العام وجد كل العون والمساعدة من عدة جهات للخروج من الأزمة التي تسبب فيها وكادت أن ترسل الكرة السودانية إلى قبر بمكان قفر، وجد الاتحاد العون والمساندة من عدة جهات ليصون أديم وجهه وينهض من كبوته ويفيق من غفوته التي أرقت وأرهقت الكرة السودانية ويعمل على إزالة القوانين سيئة السمعة التي تسببت في الأزمة ، إلا أنه أبي وتجبر وامتطى العناد وامتشق العنجهية وتدثر بالكبرياء الكاذب وهدد باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم لينصره ويثبت أقدامه وما درى الاتحاد العام إن (الفيفا ) لا يقر قوانينه التي تمنح نقاط لفريق خسرها داخل الملعب والتي تضررت منها أندية كسبت نقاط المباراة داخل الملعب وخسرتها خارجه لأنها قوانين تفتح أبوابا للفساد والإفساد وتسرق عرق الآخرين وتهضم حقوقهم ، كما انه لا يقر المخالفات الأخرى للاتحاد العام.
غيض
# بجانب القوانين سيئة السمعة التي لا يقرها(الفيفا) ،المخالفات الأخرى للاتحاد العام التي لن يتردد (الفيفا) في معاقبته عليها ، أولها وجود الأخ الأستاذ مجدي شمس الدين في منصب السكرتير لأن هذا المنصب طالب (الفيفا) كل الاتحادات بإلغائه منذ سنوات والاستعاضة عنه بمنصب الأمين العام كوظيفة بمقابل مادي والتي يشغلها الآن الأخ الدكتور حسن أبو جبل ( وحاجات تانية حامياني ) .
# الأخ الأستاذ أسامة عطا المنان أمين خزينة الاتحاد العام قال في دفاعه عن إصداره ومهره لخطاب رفع الإيقاف عن لاعب نجمة المسالمة بكرى المدينة ليشارك في مباراة الأمل، وهو الخطاب الذي فجر الأزمة ، قال إن القانون يخول له ذلك.. ده قانون شنو يا أسامة البتختوه الليلة وبتشيلوه بكره زى صحن اللقيمات.
# بعدين طالما أخونا أسامة أمين المال عندو استثناء ، معني كده الرئيس ونائبه ومساعده والسكرتير ونائبه ومساعده والأمين العام ونائبه ومساعده عندهم استثناء ، ويبقي ده ما قانون أو اذا كان قانون وعايزين يطبقوه الا يطبقوه على أبو القنفد .
# أغرب حاجة وكمان مضحكة إن أعضاء مجلس إدارة نادي نجمة المسالمة السابقين ولجنة التسيير المفلسة الحالية ظلوا يرددون إنهم ملتزمون بتطبيق القانون ولن يفرطوا في حقوق النادي ومكتسباته ، وإنهم يراقبون الموقف عن كثب .
# صدقوني حلوة خالص حكاية (يراقبون الموقف عن كثب ) ، التقول هم راكبين في الطيارة الروسية الفجروها ناس داعش .. عن كثب شنو يا مفلسين ؟.
# بعدين انتو ما بتخجلوا تقولوا حقوق النادي وانتو اتهزمتوا جوه الميدان وعايزين تشيلوا النقاط وبطولة الممتاز من المكاتب بتوقيع من مولانا سمير فضل يا مفلسين
# قانون شنو وانتو بالقانون ده ذاتو رفضتوا يعيدوا ليكم مباراتكم أمام الأمل عطبرة وهددتوا قادة الاتحاد العام الضعيف وقعدوا أربعة أشهر ما قادرين يبرمجوا المباراة
# الكلام بتاع بنراقب الموقف عن كثب ( بأمانة عن كثب دى غاظتني شديد )، والكلام بتاع لن نفرط في حقوق النادي اذا قالو أخونا جمال الوالي بنقبلوا منو
# لكن منكم ما بنقبلوا لأنكم مفلسين.. قعدتوا مع المدير الفني غارزيتو عشان تجددوا ليهو وقمتوا.. وقعدتوا مع اللاعبين النعسان وحمدي وولاء الدين ، قعدتوا وقمتوا من غير تسجلوهم ، تقعدوا وتقوموا ساكت زى الراكبين مواصلات الردمية.
# قال كمان رسلوا تذاكر لي محترفين أجانب عايزين يسجلوهم،... غايتوا الا اذا ترسلوا ليهم تذاكر يجوا يدخلوا حفلة في نادي الضباط بالفنان جمال فرفور.
# غايتو أعضاء لجنة تسيير نادي نجمة المسالمة حالتهم تحنن ، بقوا زى الراكبين الطيارة الروسية وراكب معاهم زعيم تنظيم داعش شخصيا، والطيارة على بعد تسعين ألف قدم فوق سطح الأرض والشبابيك فاتحة والمضيفة شالت العشاء ونزلت
# شفتوا رئيس نادي هلال السودان الأسد النتر.. الدود قرقر.. خال فاطمة.. عشاء الضيفان .. المكحل بالشطة هيييع الأستاذ أشرف الكاردينال بعمل في شنو ؟
# الأستاذ أشرف الكاردينال مفرح وباسط جمهور الهلال للطيش ، يدفع باليمين يبني في الجوهرة ، يدفع بالشمال يسجل محترفين أجانب ووطنيين .. يعني الكاردينال ده اذا صفق بشطب أمير كمال وبنقل عادل أبوجريشة البحر الأحمر


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعيد لورد 11-20-2015 11:0
    إن كان القانون يخول المدعو/ أسامة عطا المنان أمين خزينة الاتحاد العام حق رفع الإيقاف عن لاعب نجمة المسالمة بكرى المدينة ليشارك في مباراة الأمل.
    فهذا يعني أن مشاركته أمام الأمل تمت وفقاً للقانون و عليه لا يجوز إعادة المباراة التي كسبها المريخ ، فلماذا إذن قرر المذكور و زملائه في تجمع مائدة اللقيمات إعادة المباراة ؟

    و إن كان مزمز يرى أن لجنة الاستئنافات و المفوضية لا يحق لها إلغاء قرارات الاتحاد
    فلماذا لا يقوم الاتحاد بتسليم قراراته الابتدائية مباشرة للأندية و إحالة المعترض للتوجه إلى محكمة لوزان .

    عوضاً عن إلزامها بتقديم الطعون أمام لجنة الاستئناف و من ثم إلى المفوضية و بعد ذلك إلى التحكيمية و في خاتمة المطاف تكون قد هبطت إلى الدرجة الدنيا هذا إذا قدر لها البقاء في هذه الدنيا.
    ونقول كما قال الشاعر:
    رأيت الدهر يرفع كل وغد *********** و يخفض كل ذي شيم شريفة
    كمثل البحر يغرق فيه حي *********** و ما ينفك تطفو فيه جيفة
    أو الميزان يحفظ كل وافي ********** و يرفع كل ذي زنة خفيفة
  • #2
    AHMR 11-20-2015 07:0
    ياتو قانون بخلي زكي عباس يوقع خطاب ايقاف ليس من حقه اصداره. يا تكتبوا الحقيقة كاملة غير منقوصة او ما تكتبوا لينا. فقعتوا مرارتنا الله يفقع مراراتكم. اقلاهو اسامه نائب مجدي وفي غيابه يحل محله. انتم معشر الهلالاب في مختلف ادارات شئون الكرة سبب البلاوي والمشاكل لانكم فعلا صدقتكم انكم اسياد بلد وما فيها غيركم.
    كلام فارغ وكلا منكم يدعى الفهم وفهم القوانين. اين القانون الأن الذي تتكلمون عنه الذي اتبعه الهلال في هذه الازمة. اتمنى أن تثبتوا لنا اي قانون اتبعته ادارة النادى او انتم معشر السخافين الزرق. قانونية شكوى القضارف يؤكدها تقرير المباراة المختفي والذي رفض سكرتير اتحاد القضارف تليمه للاتحاد العام.وموضوع بكري سببه زكي عباس. وشكوة هلال كادوقلي اقرت به ادارة النادي المعنى. مشكلتكم انسحبتوا انسحاب غير قانوني ولو في تزوير ماشين بعيد ليه افتحوا بلاغ وامسكوا الجاني واسجنوه صحيحة
  • #3
    النعسان 11-20-2015 06:0
    كلام كتير بدون عمل لا معنى له.
    عايزين نشوف شكوى للفيفا بمخالفات أعضاءالإتحاد والجمع بين الأنشطة السياسية والرياضية.
    عايزين نشوف شكوى جنائية في قضية التزوير المشهورة لمستند القضارف .
    عايزين نشوف تحرك كثيف في وقبل الجمعية العمومية الأربعاء لإدانة وفضح الإتحاد ولجانه.
    المهم عايزين خطوات عملية , ماعايزين كلام .
  • #4
    essam 11-20-2015 12:0
    فى حاجة مهمة جدا المستند الذى اعتمدد علية لجنة الاستئناف هو مستند مزور على حسب مؤتمر القضارف لابد التحقيق فى هذا الموضوع وعلى الاعلام الهلالى العزف على هذا الجانب لانو بودر ناس كتار اصواتهم عاليةتكره الهلال وتفعل اى شى للمريخ
  • #5
    عثمان احمد 11-20-2015 04:0
    من حقهم ان يراقبوا الموقف عن كسب لانهم كسبوا النقاط عن طريق صحن اللقيمات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019