• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
هيثم كابو

سقطة أحمد بابكر و(وجودية ناس الصفر) !

هيثم كابو

 26  0  2832
هيثم كابو
إذا لم يكتب لكرة القدم في بلادنا الضياع على يد (جودية) الفريق أول عبد الرحمن سر الختم فإن ذلك حتماً سيحدث على يد أحمد بابكر ..!
* الطريقة التي خرج بها السودان من بطولة إفريقيا للمحليين افضل منه لجان (جودية أهل الصفر) ..!
* هزم أحمد بابكر المنتخب الوطني بطريقة غريبة دون أن يجد من يضبط فوضى (مدعي الانضباط) الذي أدخل البلد برمتها في موجة من الإحباط ..!
* بإقصائه للاعبي المريخ استهدف أحمد بابكر صقور الجديان، و(كان الله في عونك يا سودان) ..!
* ولجنة الجودية تريد للرياضة بالبلاد اللحاق بالمنتخب ..!
* ورئيس لجنة الجودية يبرر للهلال موقفه الغريب، مع إن الأهلة أنفسهم يدركون الخطأ الكبير الذي وقع فيه مجلس إدارة الفريق .
* هل الأهلة الخلصاء و(البفهموا كورة) مقتنعون بمواقف مجلس إدارة ناديهم حتى يقتنع بها الوسط الرياضي، و(سيبونا من لجان الجودية والتلتيق والمحاباة والكلام الفاضي) .!
* عندما رأيت عبد الرحمن سر الختم يتحدث في (عالم الرياضة) حسبت أن البرنامج استضافه ليكشف تفاصيل عملية إقناع ولاء الدين بالتسجيل بوصفه قائد عام غرفة التسجيلات الهلالية، ولكن دهشتي كانت كبيرة عندما وجدت الهلالي المتعصب يلف (عمامة الحياد) ويتحدث عن ضرورة حل مشاكل الرياضة القانونية بالجودية ..!
* قبل أن يتبخر صوت رجاءاته لولاء الدين من أجل التسجيل للهلال خرج علينا عبد الرحمن سر الختم بلجنة جودية تسعى لإرضاء الكاردينال ..!
* بدلاً من سعي (كبار رجال الهلال) للجلوس مع الكاردينال والضغط عليه حتى يترك العنتريات الفارغة، هاهم يصبحون جزء من مخططه بالركض لتبرير مواقف غير قانونية .!
* يريد عبد الرحمن سر الختم بكل (جودية) أن يحل الأزمة المفتعلة بإدخالها لغرفة تسجيلات الوصايفة، ولا تستبعدوا اذا خرج عليكم سر الختم بحل يتطلب منح نقاط إضافية للهلال و(تخلي المريخ عن أمير كمال) ..!
* إداري يهرول خلف اللاعبين الذين رشحهم المريخ ليحول مسارهم للهلال، فكيف يكون (قائد جودية) تسعى لإحقاق الحق وإصلاح الحال ..!
* قال أحمد عبد القادر نائب رئيس الهلال في مداخلته عبر برنامج (البحث عن هدف) الذي استضافت فيه الزميلة ميرفت حسين وزير الشباب والرياضة الاتحادي انهم علموا بقرار (لجنة المساعي الحميدة) عصر يوم احتفالهم وكان من الصعب إلغائه، وإذا صدقنا هذا الحديث فالسؤال الذي يفرض نفسه : (طالمنا أنكم رحبتم بالمبادرة كما قلتم لماذا أساء الكاردينال في مساء ذات اليوم للجميع، وأطلق الاتهامات في كل الإتجاهات؟) .
* محاولات الضحك على العقول لن تفيد مطلقاً، و(لا مكان للجان (ذبح العدالة) تحت رجاءات (الكرم والجود) والقانون هو الذي سيسود ..!
* تعطيل القوانين في الألفية الثالثة والحديث عن (الجودية) يمثل هزيمة للعلم والتعليم والمجتمع و(ردة أكاديمية) ..!
* إن كان عبد الرحمن سر الختم يريد (أن يجود) على الهلال فليفعل ذلك من ماله أو عبر تحركاته في التسجيلات، ولكن محاولات الجود بتأخير المنافسين عبر (لجان الكرم والجود) لاقيمة لها فذاك أمر مرفوض ..!
* الهلال ليس طرفاً في هذه الشكاوى .. الاتحاد لم يخصم منه نقطة واحدة .. وإذا كان لاعبيه مصابين بداء التقاعس، ومدربه هارب فتلك أسباب موضوعية يمكن أن يبرر بها الانسحاب من التنافس ..!
نقش أخير
* الانسحاب أفضل من الخسارة و(هنيئاً لكم دوري الشمس الحارة)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : هيثم كابو
 26  0
التعليقات ( 26 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    bushar 10-27-2015 08:0
    كما قال الراحل المقيم الطيب صالح من أين أتي هؤلاء ونحن نقول من أين أتي هؤلاء البلهاء الذين يكتبون عن الرياضية ليس أنت فقط ولكن أمثالك كثر في الصحف الحمراء والزرقاء لأول مرة أقرأ لك مقال وإن شاء الله يكون المرة الأخيرة أخبار الفنانات معاك شوف لينا رحلة الشريف القادمة تضم من من الفنانات
  • #2
    حنونة بت القبايل 10-27-2015 06:0
    انا عمري ما شفت صحفي بالسطحية والسذاجة دي ....لو ختوا ليك مصحف الان ...بتقدر تحلف عليهو بان الاتحاد ما جامل المريخ و ظلم الامل و هلال الجبال ... خليك من سيد البلد المتضرر الاكبر من هذه القرارات
  • #3
    ahmed 10-27-2015 06:0
    هذا زمانك يامهازل فامرحي صخفي الفنانات يكتب في الشأن الرياضي .
  • #4
    سيف الدين خواجه 10-27-2015 03:0
    اخي تتكلم عن القانون او عن الكانون !!!انتظر كانون الاول او الثاني !!!رمتني بدائها وانسلت والقت عصا التسيار وتخلت!!!راجع التاريخ عن الشمس الحارة !!!ام ان الوطني سيدفع الفرق !!! لماذا لا تهزمنا يوغندا والناس تكتب هكذا !!!الجودية عندنا خلق وعرف فما الجديد !!!وليتنا نحترم القوانين والا نحولها لكوانين !!!
  • #5
    ABU LEEN 10-27-2015 02:0
    انت مريض وراجع اصلك وماضيك وبعدين اكتب يا بتاع الفن الهابط والحريم اتمن ان ترجع لزمن طفولتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #6
    تاج السرعبداللطيف عثمان 10-27-2015 12:0
    المشكلة يا كابو إنك بتكتب بلونك ولكن لو بقيت صحفى ( ومحترف )
    لكتبت ( سعادة الفريق سرالحتم ) كما كنت تكتب متملقاً) الفريق طارق الذى أتى بقائمة مفوضية الإنتخابات لكى يثبت أن أروك أو طونق غير سودانى
    ولا يتبع للأبيى !!! فماالغريب أن يعمل الفريق سرالختم على تسجيل أى
    لاعب فى سوق التنقلات للهلالالالالالالالالالالالالالالالال العظييييييييييييم
    إذا كانت لديك قناعة بأن الهلالالالال العظيييم لا علاقة له بالقرارات فقل
    لنا ما علاقة المريخ بإنسحاب الأسياد ؟؟؟ وأين كنت يوم نام الإتحاد عن
    تنفيذ قرارة الإعادة ل6 أشهر كاملة؟؟؟؟ واللجنة أتت من السيد الوزير
    وهل تسطيع أنت أو سواك من التقليل من شأعن السيد الوزير؟؟؟
    الهلالالالال العظييييييم دائماً يسعى لقيادة الأندية نحو التصحيح والإتحاد
    العام مسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل عن كل الهرجلة التى حدثت وتحدث !!!!
    ما المانع أن يوضح الإتحاد للجميع نصوص القانون الذى نحكتم عليه وبكل
    التعديلات التى تتم ولا يمكن أن يشكل الإتحاد لجنة الإستئنافات كما يريد!!
    لماذا لا تكون هذه من إختصاصات القضاءء أو وزارة العدل نفسها ؟؟؟
    محكمة الكاس لا إعتقد أن الفيفا تعين أعضاءها ( حسب علمى )
    الفريق أول عبدالرحمن سرالختم رئيس لجنة المساعى الحميدة ( ولا تنسى )
  • #7
    أبو عبد العزيز 10-27-2015 11:0
    انتي صحفي فاقد الموضوع مهام الصحفي الأولية أن يجمع معلومات عن الموضوع الذي يهم بالكتابة فيه .. أولاً لجنة الجودية لم يكونها عبد الرحمن سر الختم وهي مكونة من عدة شخصيات المسؤولية فيها جماعية .. والفريق عبد الرحمن مكان احترام للجميع سا صحفي الهابطات
    حتى متى تظل تبكتب بهذا الأسلوب الصبياني ليت تكبر بعقلك شوية .. الوسط الرياض لم يتاثر بغياب الصحفيين المخضرمين بقدر ما تأثر بأمثال تواجد اشخاص مثلكم زرعتم العصبية والإرهاب لعنة الله عليكم ..
  • #8
    عابر سبيل 10-27-2015 11:0
    يا كابو لاعبي المريخ قبل كده كانوا لاعبين في مباريات الفريق القومي السنة الماضية وحصل نفس السناريو علشان تعرف أنك مشجع مريخي فقط ولم ولن تكن بقامة صحفي وهذه طامة الكرة السودانية لأنك لم تشخص اسباب إنهيار الفريق القومي بطريقة إحترافية وهى الإتحاد والدولة الإتحاد لم يطبق القانون منذ تحرش لاعب المريخ بكري المدينة بحكم مباراة المريخ وأهلي شندي حيث يتم إيقاف اللاعب بموجب القواعد العامة فسمح له إسامه عطا المنان باللعب ضد الأمل عطبرة ومع ذلك لم تبرمج المباراة بعد الحكم بإعادتها إلا بعد أن وشك الدوري على الإنتهاء كده الإتحاد العام ساقط قانونيا كما أنه لم يبرمج الموسم رغم علمه بإلتزامات الأندية والفريق القومي كما أن الدولة لم تعر الفريق القومي إهتمام وبالتالي العمل بموجب علوق الشدة وهذا سبب تدهور نتائج الفريق القومي وليس بعدم وجود لاعبي المريخ الذين أخذو ثلاثة من مازيمبي مع الرافة قبل الشمس ماتغيب
  • #9
    Wadzaki 10-27-2015 11:0
    تحدث عن اي شي الا القانون لانك راجل جهلول وانت نفسك تعلم ذلك
    صحفي لمعك حديثك عن الفنانات وجاي تتحدث عن القانون كمان
    قوم لف بالله
  • #10
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 10-27-2015 10:0
    والله يا التنزاني ريحتني في جواي.. ياخي ينصر دينك... انا غايتو لو في محل الكابو"ي"دا برجع لي سباتي... ســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام
  • #11
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 10-27-2015 10:0
    "الهلال ليس طرفا في الشكاوي.. والاتحاد لم يخصم منه نقطة واحدة.. بالله يا كابو فنانات انت ما درست حساب-خليها الرياضيات- في المعادلة الحسابية البسيطة اذا "ما" نقصت من الطرف الايمن -مثلا-وعملت زيادة في الطرف التاني دا بيعني انك خصمت من الطرف الايمن..فهمت حاجة يا بتاع "المغنواتيات"..
    بالله شوف لينا اخبار عوضية بلنجات واماني درابزين شنووووووووو..
    ايها الناس ليس "السلك" وحده الضارب..اتضح انه هناك ايضا "كأس" كابو لاحق امات طه..... ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
  • #12
    مروان عبدالله 10-27-2015 09:0
    والله انكم كتاب المريخ فعلا اسباب المشاكل التى تعصف بالرياضة فى السودان
    ياخى لو نظرت لكل شى بنظرة فاحصة وقانونية تجد كل الكلام الكتبته فى هذا الموضوع يجافيها تماما وتجد نفسك انت من يريد لوى عنق الحقيقة وانتم تريدون اخذ النقاط بالباطل وليس الهلال
    ثم ملاحظة صغيرة لك الم ينسحب الهلال ويفوكم بسبع نقاط وهى التى ظللتم ومازلتم تعملون على جلبها عن طريق قتل القانون وسلب حق الضعيف
    استحوا ايها الكتاب واصمتوا حتى يأتينا من يستطع تنفيذ القاون على الجميع
  • #13
    MHMD NOUR 10-27-2015 09:0
    للاسف الشديد كنت اعتقد انك صحفى حصيف ولكن بعد قراءة عنوان عمودك الردئ بوصفك الهلال بالصفرى اصبحت احتقرك لانه لا فرق بينك وبين بقية الجهله المهاترين الذين يتحدثون عن الكاسات الفشنك المحمولة جوا والتى لا تغنى ولا تثمن من جوع لانها كاسات شانها كشان كاسات بنى ياس والتى لا يتحدث عنها الهلال كثير طالما شانها كشان كاسات المريخ الغير معترف بها من قبل الفيفا و التى لا تفيد فى مسالة التصنيف . الهلال لعب نهائى الابطال مرتين وتاهل لدورى الاربعة مرات كثيرة بينما المريخ لاول مرة فى تاريخه منذ تاسيسه يصل لدورى الاربعة فى كاس ابطال افريقيا . الهلال مصنف من الفيفا من افضل الفرق الافريقيةويتفوق على المريخ بنقاط كثيرة فى مسالة التصنيف وهذا هو الفرق . اذا كانت كاسات المريخ مفيدة لماذا لم تفيده فى التصنيف . لولا الهلال لما سمح لاتحاد الكرة السودانى بان يلعب بفريقين فى الابطال ولو ما انت عارف هذه الحقيقة يجب ان تترك نفسك مع ناس الدلوكة وغناء البنات والسباتة فهذا انسب مكان يمكن ان تساهم فيه بكتاباتك الفجة.
  • #14
    مغترب 10-27-2015 08:0
    عن اي ضياع تتحدث نحن اصلا ضايعين في كرة القدم وعن اي قانون قانون الذي رفض المريخ اعادت مباراة مع الامل في الدورة الاولى . صدقني لو كانت قضيتكم دي مع هلال الابيض ماكنت لقيتو فيها حق ولاباطال عشان الابيض فيها الاسد احمد هارون . ياعزيزي هلال مريخ غير المرض ماعملين لينا شي اتمنى من الدولة تجميد النشاط الرياضي عشان الذيك دا نشوفو بيكب يقول شنو . جميع الصحفيين بدون استثناء ينظرون للامور من جانب واحد وليس للمصلحة العامة
  • #15
    ضربة شمس 10-27-2015 08:0
    انت قاعد هنا وبتكتب قوم شوف الفنانة سعدية خور قالوا فى محكمة النظام العام امشى سريع وقلينا الحاصل شنو
  • #16
    اللدر 10-27-2015 07:0
    بإتباع نفس منطق المريخاب الذى يقول أن الهلال ليس طرفا فى القضية.

    نحن نقول أيضا المريخ ليس طرفا فى القضية.
    هنالك فرق إنسحبت من المنافسة تري أنها ظلمت من إتحاد الكرة.
    إذن القضية بين هذه الفرق والاتحاد ما دخل المريخ هنا؟
    الامل سلبت منه نقاط فاز بها فى الميدان ، وستعاد له مباراة ثانية بها حيثيات تجعله يفوز بنقاطها.
    الهلال يري بأن الاتحاد ظلمه بمنح 5 نقاط لاقرب منافسيه دون وجه حق.
  • #18
    بابا 10-27-2015 04:0
    كلامك الصح ده بيغيظم شديد بتاعين الورنيش
       الرد على زائر
    • 18 - 1
      إبراهيم 10-27-2015 08:0
      يا بابا بتاع الورنيش أفضل منك ومن رئيسكم المستقيل راعى الفساد و الإفساد
    • 18 - 2
      العمدة 10-27-2015 07:0
      خلاص يا كابو قنعت من الفنانات ؟؟؟؟ كيف تقول الهلال دخله شنو؟؟؟ بالله إنت صحفي ؟؟ يعني الهلال يشوف الرياضه تقتل ليلاً بمنزل أسامه بإعداد خطاب رسمي يخول لبكري الأطرش باللعب ويطنش عليهو؟ أسامه شايل الورق الرسمي وأختام الإتحاد في بيتوا كأنه عضو لجنه شعبيه في الحي.
  • #19
    عثمان احمد 10-27-2015 03:0
    هل نسيتم الهزائم المحمولة جوا عندما لعبتم ضد مازيمبى هولاء هم الذين تتحدث عنهم .
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      Mustafa Ali 10-27-2015 09:0
      مازمبي الجاب خمشة (أقصدخمسة) في المعبرة.
  • #20
    محمد محمد 10-27-2015 03:0
    تسلم ياكابو ياخ مماتجيب ليهم سيرة الصفر دا
    بنجضو الناس ديل
  • #21
    هشام احمد يوسف البشير الخالدي 10-27-2015 12:0
    فعلا الهلال الدخله شنو في الفضية بعد ان كان اقرب منافس له يسبقبة بستة نقاط فاكرمه الاتحاد بخمس نقاط لا اصل لها ليجد الهلال منافسة دخل للتنافس من اوسع الابواب وجاي تقول الهلال الدخلة شنو الدخلنا يا كاك لماذا لم تبرمج المباراة قبل الدورة الاولى عندما صرح فريق المريخ واجزم بانة لم يلعب هذه المباراة لتاتي المصلح ورحب الريخ بالاعادة للتغطية على سقطة الاتحاد ولجنة الاستنافات لتروض القوانين للابن المدلل (المريخ) وجاي تقول الدخل الهلال شنو بالله شوق ليك اخبار فنون وخلى الرياضة لاهلها
  • #22
    ود البرعي 10-27-2015 12:0
    قلت لي كره القدم وبلادنا والضياع ..هههه وقت الانكسار كل الناس بتغسل يدها وتلوم كل شي الي الذات ..ما اسهل النجاح والابداع في الصحافه الرياضيه ..ماعليك الا ان تكتب عنوان لعمود دمه خفيق شوي وفيه اقتباس وتصنف بعدها عبقري ومثقف .......وكل سنتين خليك رسالي مره وباقي السنه اعمل طناش ..النقد اوالصحافه الفنيه .ماجايبه مريسه تام زين قلت لي ؟؟
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      ها ها ها 10-27-2015 03:0
      منهة اللا مهنة له--اخبار الفنانات شنو
  • #23
    عزالدين تنزانى 10-26-2015 10:0
    ياسبحان الله كابو يتحدث عن الجودية وعن القانون .اين كان القانون حينما اعتدى لاعبكم المدينة على الحكم امام العالم واوقف حتى مقابلة اللجنة اين كان القانون عندما تحدى الوالى الاتحاد بان بكرى سوف يلعب سوف يلعب كررها مراراً وتكراراً وقد كان اين كان القانون واتحاد الغفلة حينما اصدر الوالى اوامره بخروج الشرطة من الاستاد يوم الهزيمة المرة فى سابقة لم تحصل فى العالم اين كان القانون عندما وقع المدينة عقده مع الهلال واستلم مقدم العقد وتخابس الوالى وسجله للمريخ مع العلم ان عقده مع الهلال لم ينتهى وقام اتحاد الوالى بتسجيله للمريخ اين كان القانون والاتحاد حينما تبول لاعبى المريخ باستاد الحصاحيصا فى مكاتب الاتحاد ويخرج علينا الجاكومى ويقول انها زجاجات v c اين كان القانون حينما اعلن الاتحاد اعادة مباراتكم مع الامل وحلفتم لن تعاد المباراة لو انطبقت السماء على الارض اين كان القانون والاتحاد حينما اعلنتم عدم توكيل اى حكم لمبارياتكم من اتحاد الخرطوم ورضخ لكم الاتحاد واعطاكم الحق فى اختيار الحكم الذى ترونه مناسباً لكم اين كان القانون وتمنعون لعيبتكم من دفع رضيبة الوطن فى مباراة الامس وقبلها . القانون والاتحاد مسخر للمريخ وحده وكما نعلم وتعلم انت ان المريخ فوق القانون . كل هذه التجاوزات وكل هذا العبس تريد ان يقف الهلال موقف المتفرج وهو زعيم البلد وكبيرها . ياكابو خليك انت مع ناس الدلوكة وغناء البنات والسباتة البحصل دا كبير عليك انت ما قدروا ولا عندك البتقدر تناقش بيه فى القانون القانون عندو ناسو سيبك من المناطحة وارعى بقيدك دا شعر ما عندك ليه رقبة -/-/-/-/
       الرد على زائر
    • 23 - 1
      صهيب 10-27-2015 09:0
      ده الكلام الصاح.
      لكن نصيحة لهيثم كابو وكما نصحه الاعيسر على الهواء مباشرة بان يعود لمهنته الاصلية وهي متابعة اخبار الحنانات والدلاكات وما في داعي يدخل نفسه فيما لا يعنيه.
    • 23 - 2
      الكمندان 10-27-2015 01:0
      كذب وافتراء... متى الوالي امر بخروج الجمهور من الملعب، وما دليلك على تبول لعيبة المريخ في استاد الحصاحيصا، ومتى حلف الوالي بأن لا يلعب بكوري، ومتى حدد الاتحاد موعد اعادة مبارتنا مع الامل ولم يحضر المريخ للملعب.ومتى كان المريخ يختار حكامه بل حدد بعدم اختيار حكام من الخرطوم لتحكيم مبارياته بل طلب حكام ولائيين اين كانو. ومتى رفض لعيبة المريخ أداء ضريبة الوطن بل تم طرد لعيبة المريخ من قبل المدرب ...
      المشكلة يا التنزاني؟؟؟ انك تعتمد على معلوماتك ع جريدة الاوساخ(الاسياد)انا زاتي ما عندي موضوع قاعد ابرر ليك نحنا حسي خلصنا من السودانيين عشان نرد على تنزانيين كمان
  • #24
    Hajjam 10-26-2015 09:0
    يا لك من قنبرة بمعمر ... خلا لك الجو فبيضي واصفري
    ونقري ما شئت أن تنقري ... قد رحل الصياد عنك فابشري
    ورفع الفخ فماذا تحذري ... لا بد من صيدك يوما فاصبري
  • #26
    10-26-2015 09:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه ال 86 عام ؟؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
       الرد على زائر
    • 26 - 1
      حنونة بت القبايل 10-27-2015 06:0
      انت عبيط وله شنو
    • 26 - 2
      العمدة 10-27-2015 07:0
      ساماتا حيذور عطبره وكادقلي
    • 26 - 3
      10-27-2015 03:0
      يعني لو ماعلقتا خلاص حتجيبو بطولات انتو
      عندكم عقدة نفسية اسمها الصفر 86
      وهش النعام يمكن يطير
    • 26 - 4
      هشام احمد يوسف البشير الخالدي 10-27-2015 12:0
      كيف لك ان تخرج من فرماتك التى تبشبة بيضة الديك وواضعها ان كان مكانها او عير ذلك بالله خلك موضعي وهات ما يفيد او ابعد بعيد
    • 26 - 5
      Hajjam 10-26-2015 10:0
      الظاهر أمك سمتك اللمبي!!
    • 26 - 6
      Hajjam 10-26-2015 10:0
      بعد ان تقتنع بعرض نفسك علي طبيب نفسي يامخ طااار.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019