• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
ابراهيم عوض

فكروا في المستقبل

ابراهيم عوض

 62  0  7178
ابراهيم عوض

راي رياضي

اضاع البرازيلي اندرزينهو ضربة جزاء، في منتصف الشوط الثاني وفريقه متعادل امام ضيفه الجزائري 1/1، فاستقبلت شباك الازرق هدفا بعدها بدقيقتين ليخسر النتيجة 1/2.
دفع فريق الهلال ثمن اضاعة الفرص التي وجدها خلال مباراة أمس بما فيها ركلة الجزاء، فخسر النتيجة على ملعبه، واصبح منطقيا خارج المنافسة لان التعويض في مثل هذه الحالات يعد صعبا.
الوصول لهذه المرحلة المتقدمة في دوري الابطال بالظروف التي كان يواجهها الهلال منذ بداية مشاركته يعتبر انجازا، وهو أمر يحسب للادارة واللاعبين وحتى الجهاز الفني.
لم يمكن الوقت ادارة الكاردينال التي انتخبت قبل نحو اكثر من عام تقريبا من اضافة العناصر التي يحتاجها الفريق بالصورة المطلوبة، وخصوصا اللاعبين الاجانب الذين يحدثون الفارق.
لم ينجح من الاجانب سوى الحارس الكاميروني مكسيم، لكنه خذل الفريق في اللفة قبل الاخيرة من البطولة، وتسبب في ولوج الهدف الأول في مباراة أمس، وساهم بنسبة كبيرة في دخول الثاني.
التعامل بالعاطفة مع الخسارة القاسية من اتحاد العاصمة قد يضر بمسيرة الفريق المستقبلية، وربما ينسف كل الجهود التي بذلت من اجل بنائه في الفترة الماضية، ويضيع كذلك جل المكتسبات.
لذلك ينبغي التعامل مع الموقف بعقل وحكمة، وبعيدا عن الانفعال، سواء كان من ناحية الجماهير او الادارة او الاعلام، لان الخسارة في عالم الكرة ليست عيبا، وانما العيب في التعامل الارتجالي معها.
فرق كثيرة تعرضت لخسائر، وخسائر كبيرة بارضها وامام جماهيرها وفي مراحل متقدمة من البطولات القارية، ومع ذلك نهضت واستفادت من تلك الخسائر وانطلقت من جديد.
خسر بايرن ميونخ على ارضه وامام جماهيره في دوري ابطال اوروبا من البرسا بنتيجة ثقيلة قوامها اربعة اهداف، وخسر الريال من البرسا في ملعبه بسداسية، فلم تتغير خارطة الفريقين.
تشكيلة الهلال الحالية تضم عناصر متميزة تملك الخبرة الكافية، وبها شباب موهوب، لكنها تحتاج لبعض الاضافات النوعية في بعض المراكز، لتجعله ينافس بقوة على البطولات الخارجية.
كان من الطبيعي ان تخرج بعض الجماهير الغاضبة على النتيجة عن طورها وتهاجم ادارة النادي، وتطالب بتغيير المدرب وشطب بعض اللاعبين وابعاد آخرين، وتحدث ربكة في المقصورة.
كان هذا أمر طبيعي ومتوقع وقد تكرر كثيرا، لكن ينبغي ان لا يتجاوز الحدود ، أو يمس الاعراف والتقاليد الهلالية الموروثة، ويصبح اداة لتدمير الفريق، واحباط لاعبيه ،وتطفيش ادارته.
ما اسعدنا حقا هو الموقف الايجابي لعدد كبير من جماهير الهلال، الذين قاموا بتحية اللاعبين بعد المباراة واشادوا بهم، وهذا الأمر سيساعد اللاعبين على تجاوز احزانهم ويدفعهم لبذل المزيد من الجهد.
على ادارة النادي ان لا تتعامل بردود الافعال، ويجب عليها ان تدرس اسباب الهزيمة جيدا قبل ان تتخذ أي قرار، وننتظر منها كذلك ان تواصل تنفيذ خططها الاستراتيجية وتعمل على دعم الفريق بالمواهب الشابة.
بقليل من الجهد والتركيز، وبدعم الفريق ببعض العناصر الفاعلة، يمكن للهلال ان يفوز باللقب الافريقي الموسم المقبل او الذي يليه، فضياع البطولة في هذا العام لا يمثل فشلا، او يعني عقدة.
آخر الكلام
لم يحسن مدرب الهلال نبيل الكوكي التعامل مع المباراة كما ينبغي، واخفق في وضع التشكيلة المناسبة، وفي الطريقة التي انتهجها، كما انه لم ينجح في شوط المدربين.
اعتمد على اتير توماس في قلب الدفاع الى جانب مساوي، رغم علمه ان الأول لا يحسن التعامل مع الكرات العالية برأسه، ولا يجيد التصرف في الاوقات الحرجة.
وحتى بعد ان وضح له ان الجزائريين، يجيدون الضربات الراسية ويعتمدون عليها امام مرمى مكسيم، لم يتحرك لتغيير الوضع، حتى بعد تسجيل هدف التعادل.
رغم ان الهلال كان مسيطرا على المباراة بنسبة اكبر من الفريق الجزائري ورغم انه وصل مرماهم اكثر من عشرين مرة، الا انه فشل في التسجيل غير مرة واحدة.
اهدار الفرص بالشكل الذي شاهدناه أمس امام اتحاد العاصمة، وضياع ضربة جزاء للمرة الثانية في البطولة وفي ملعبك ،يعني ان هناك خللا فنيا، يتحمل مسؤوليته المدرب.
الاصرار على استمرار نزار حتى منتصف الشوط الثاني رغم انه كان بعيدا عن مستواه، منذ نصف الساعة الاولى للمباراة، يحسب على الكوكي.
كما ان اهماله تعديل خط الدفاع وعدم الدفع بلاعب طويل القامة يجيد اقتناص الكرات بالراس ، ساهم في ولوج الهدف الاول وكاد يكلفه هدفين آخرين.
كنا نتوقع من الكوكي ان يدفع بالمدافع المالي كانوتيه في بداية الشوط الثاني ليلعب الى جوار مساوي، او يعيد الشغيل لمتوسط الدفاع ويقدم اتير للوسط.
دخول كانوتيه،او اعادة الشغيل لخط الدفاع كان سيخفف العبء على مساوي، ويزيل الضغط المستمر على الحارس مكسيم الذي لعب اسوأ مباراة له منذ تسجيله في الهلال.
اذا لم نتجاوز هزيمة اتحاد العاصمة بالسرعة المطلوبة، ونعمل على تهيئة الفريق نفسيا للاستحقاقات المقبلة، فقد نخسر كل شيء في هذا الموسم والمواسم المقبلة.
فكروا في المستقبل، ولا تنظروا فقط الى ارنبة انوفكم.
وداعية : في كل الاحوال يظل الهلال هو الهلال.
Rawa_60@yahoo.co
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 62  0
التعليقات ( 62 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    قوقا على 09-29-2015 05:0
    سبحان الله
    صاحب عبارة الهلال يادوب بدا والمريخ امرو انتهى يتراجع وكالعاده فى داخل المعبره
    عن اى مستقبل تتحدث ؟؟؟
    تخديره جديده اتقوا الله فى الزناطير المساكين
  • #2
    محمد مصطفي 09-28-2015 10:0
    هههههههههههههه قررررررررر مستقبل شنو 85 سنة كسرنا خمسة طقم اسنان منتظرين جاي تقول المستقبل هههه اول امبارح ما قلت نوبة يا ابراهومة بالجد كنت مونسنا خلإيك هنا دا حدكم شنو قلت شنو لا لا لا قال بمشي معاكم ههههه
  • #3
    ابو مازن 09-28-2015 09:0
    لا عندنا لعيبه ولا عندنا فريق احسن نشوف لينا حاجه تانية يا ابا روعه.
  • #4
    الادريسي 09-28-2015 06:0
    هذا ما ساهمتم فيه يا اعلاميي الهلال . . و الكبار بصفة خاصة.
    الاعلام الهلالي الضليل السبب الاساسي في النكسة التي حصلت بالامس للتتطبيل الاجوف في الفريق و المدرب و الادارة.
    انظروا بعض الامثلة من الاعلام المضلل ماذا كتبوا قبل المواجهة المهمة و الخطيرة قبل اسبوع او اكثر . . و ماذا كان تعليقنا:

    عالم النجوم (الثلاثاء 15 سبتمبر):
    الهلال يدخل الرعب في الاعلام الجزائري ((هذا عنوان غير مسئول لانه يزرع الغرور و الثقة الكاذبة في اللاعبين و الادارة و الجمهور فيؤدي الي التراخي و الذي يؤدي الى التوهان و الانهيار الكامل داخل الملعب)).
    الاسياد (الثلاثاء 15 سبتمبر):
    بويا في اطول حوار ب(الاسياد): جيلنا سيدشن كؤوس الابطال للهلال ((نرجو ذلك و لكن هل تراخيكم و غروركم و توهانكم الذي نراه في الملعب ينبئ بذلك ؟ !!!))
    الجوهرة الرياضية (الاربعاء 16 سبتمبر):
    تقرير جزائري يكشف الخطير عن منافس الازرق في الابطال قبل وصول البعثة : اتحاد العاصمة مرعوب من (فخ امدرمان) . . . . و سوسطارة فريق عادي . . . ((يا ناس اخجلوا . . لا تنقلوا مثل هذه الاخبار حتى و لو كانت صحيحة . . فهذه دعوة لاعبي الهلال للغرور و التراخي)).
    تـعـلـيــــــق أخـيـيـر ؟؟؟؟!!!!!
    يا لاعبي الهلال . . كونوا واقعيين و بطلوا الغرور والتصريحات الغير مسئولة و التي مآلها الى كارثة في الميدان و ضياع اللقب الذي انتظرناه سنين. هل اللاعبين انفسهم مقتنعين بما يقولون ام هو وهم العظمة و الغرور . . فالهلال لم يقدم أي شيء يقنعنا طوال البطولة الا في مباراتي مازيمبي و خاصة مباراة الخرطوم و التي كانت عبارة عن معركة حامية الوطيس بين مازيمبي من جهة و حارس و دفاع الهلال من جهة اخرى . . فلولا قوة الحارس لحدثت كارثة.
    و يا اعلاميي الهلال . . ارجوكم بطلوا السخرية و مكاواة المريخ بمازيمبي، و ركزوا على نقاط صعف فريقنا و تقديم النقد الهادف للاعبين و المدرب و الادارة دون تجريح او اساءة . . الا تدرون ان استفزاز الخصم (سواء لاعب او فريق) واحد من اسباب زيادة الدافع للرد على المستفز ؟ !!. دعوا اعلام المريخ يواصل سخريته و مكاواته و نفخه في فريقه فذاك لا يضيركم و خير مثال نتائج فريقهم في الممتاز و التي تسبب فيها الاعلام المضلل . فالمريخ الذي تسخرون منه، فمظهره فنيا افضل بكثير من الهلال و هذه هي الحقيقة .
  • #5
    محمد عروة 09-28-2015 02:0
    لماذا صلاح ادريس اليس هو من ترك الهلال؟ الكاردينال لم يكن في يوما من الايام معارضا للهلال كان داعما للهلال في كل المجالس لانه يحب الهلال اما السيد صلاح ادريس فهو يحب نفسه فقط لا غير قلماذا كل هذا الهرج والمرج فبخسارة واحدة تنكال كل الاتهامات للكاردينال بايرن ميونخ برشلونة وريال مدريد تذوقوا خسارة اكبر من هذه الخسارة . احسبوها صح تتضح لكم الرؤية(الذين ييهتفون بعودة صلاح ادريس مأجورين )لماذا لم تمنحوه اصواتكم فرسب في امتحان الجمهور وهذا كفاية
    عروة الرياض
  • #6
    بندق 09-28-2015 02:0
    بالله عليك يا الاسمك ابراهيم عوض انت مابتخجل من نفسك ومن كتاباتك المتناقضه عليك الله ارجع ل كتاباتك الفاتت دي كلها وحاسب نفسك وأخجل عشان الناس ماتضحك عليك هسي الناس ديل كلهن عاملنك اضحوكه وانت ولا هاميك يعني مفتكر نفسك علي حق لا والله ما علي حق
  • #7
    نبيل علي عبدالرحمن 09-28-2015 01:0
    فريق الهلال يحتاج الى عمل كبير و كبير جدا حتى يعود للبطولات .. يحتاج الى لعيبة على مستوى عالي وفكر كروي عالي .. و محترفين يضيفون للفريق و لا يكونون عالة عليه .. الى مدرب هدفه البطولات و ليس نيل الخبرة بتدريبه لفريق بحجم الهلال .. والى إدارة قوية وواعية و حاسمة وذات خبرة كروية تساعدها على و ضع رؤية وإستراتيجية تقود لإحراز البطولات .. مال ورجال بدون وعي كروي و ثقافة كروية عاليةو خبرات كروية متراكمة .. لن تجد نفعا .. أعيدوا النظر في مدرب الهلال الحالي و في محترفيه الأجانب و في بعض لعيبته المحليين الحاليين اللذين اصبحوا عالة على الفريق .. أعيدوا النظر في خارطة طريق الهلال .. حتى ينصلح الحال .
  • #8
    برهان الدبن المكي 09-28-2015 01:0
    ياابراهومة قبل شهر كنت بتقول الهلال والغربان والبقية أي كلام!!
    أقول لك شيئا واحدا الهلال كبير ووصل الى هذه المرحلة عدة مرات لكن هذا لاينفي ان نتائج المريخ كانت أفضل من نتائج الهلال هذا العام والمريخ الآن يملك شخصية البطل لم ينهزم قط على ملعبه !!وهداف افريقيا المرشح الآن من المريخ .....حقا كتاب الهلال المشجعين كملوك آل بوربون بفرنسا لم يتعلموا شيئا ولم ينسوا شيئا!!
    وداعية : لماذا لم تذكر المريخ ولا بكلمة واحدة توضح انك صحفي ولست مشجعا !!
    لو كنت ذكيا يا اخ ابراهيم لأثبت للمشككين بأنك صحفي كبير وان كنت ازرق اللون !
  • #9
    صديق مصطفى صديق 09-28-2015 12:0
    يااستاذ ماحدث اليوم عدم توفيق والهلال منذ زمن لم يقدم مثل هذا العرض ولا نلوم اللاعبين الذىن قدموا كل ماعندهم لكن المجنونة قالت ليهو لا والاتحاد وللصراحة رغم انه متفوق علينا فريق عادى خدمه الحظ معانا ولو اجتهدنا قليلا ولعبها بنفس هذا المستوى فى الاياب مع التوفيق فاننا سنعيد ذكرى الهزيمة التى الحقناها بمازيمبى بملعبة بعدما خسرنا بملعبنا وخلونا من الوصيف ودلاقينوا وخلوهم لمازيمبيهم وارفعوا روح الفريق المعنوية ولا ينبقى ان نرمى بالمنديل لو كنا هلالاب خلص اصحاب كفاح فنحن خسرنا جولة ولم نخسر المعركة
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      Jo 09-29-2015 03:0
      بالله شوفوا قوة عين الصفرابي ده!!
  • #10
    ابو علي 09-28-2015 12:0
    اقوليك بي صراحة وما تزعل الهلال خلال هذه البطولة لم يكن جيداً ولكنه قابل فرق ضعيفة جداً
  • #11
    على محمد على 09-28-2015 11:0
    ياابراهيم الهلال فى المواسم السابقة كان فيه رجال بذلوا كل جهدهم لصناعة تاريخ الهلال فرماهم الهلال خارج ديارهم واجبرهم ان يغيروا انتمائهم امثال هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف وعمر بخيت ومهند الطاهر وعمر بخيت والمعز محجوب وخليفة وسامى عبدالله وبكرى المدينه هداف افريقيا واخرين ضحاية الادارات من التجار الذين لاعلاقة لهم بكرة القدم فاين كنتم وقتها لتقولوا الحق وتنغذوا الهلال بل تماديتم فى التطبيل والتمجيد الزائف فانتم شركاء بعد ان تشابهت قلوبكم
  • #12
    محمد 09-28-2015 11:0
    هههههههه ايفوسا الاجلح الحمد لله الليله قابلناكم فى اللفه العارفنكم بتجونا فيها من زماااان نقول ليكم ناس سانقا ووانقا ديل مافرق وفريقكم دا ما اسوأ منه الا كتاباتك دي قال نهضت قال ؟؟!!!! انت متين كنت واقف عشان تنهض ؟؟؟؟
  • #13
    محمد 09-28-2015 11:0
    هههههههه ايفوسا الاجلح الحمد لله الليله قابلناكم فى اللفه العارفنكم بتجونا فيها من زماااان نقول ليكم ناس سانقا ووانقا ديل مافرق وفريقكم دا ما اسوأ منه الا كتاباتك دي قال نهضت قال ؟؟!!!! انت متين كنت واقف عشان تنهض ؟؟؟؟
  • #14
    أيمن حسن على 09-28-2015 10:0
    هاهاهاها ، اللهم لاشماتة ده كلوا من حقدك الدفين على المريخ
    الجزائر بلد المليوم شهيد.
    أول مرة تكتب مقال وماتجيب سيرة المريخ ، غريبة جداً على الأقل كان تقول أنوا جمهور المريخ فلع كراسى الزريبة ، هاك المطرة دى ، شكلها جاية من الجزائر
  • #15
    جعفر صالحين 09-28-2015 10:0
    فى احدى زداعيات قلت (( المريخ باى باى والهبلال الى النهائى )) .. انشغالك بالمريخ أكثر من فرقك الكحيان هو سبب خساراتكم المتوالية .. فاليوم نقول .. الهلال باى باى .. ولن نقول (( المريخ الى النهائى )) لأن كرة القدم مجنونة ... ضيعتم الهلال بحقدكم وحسدكم .. وجهلكم
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      طائر الجنة الأحمر 09-28-2015 04:0
      .. وصفركم!!
  • #16
    ابو ابراهبم 09-28-2015 10:0
    يا اخي قووم لف ما بنفكر في المستقبل ولا يحزنون ما في زول دمر الكورة في السودان غير الاعلام وخاصة انت ومزمل كل يوم ناطين فرق يا مزمل وفرق يا ابراهيم وكل يوم تحبطوافي اللاعب السوداني هش نفسيا ومش عارف ايه وكل فريق عاوز التاني يخسر بالله وين اللاعب المحترف الما هش نفسيا بل الخسارة سبها الحترفين ارحمونا وازرعوا الثقة في أبنائنا بلاش محترفين رضياع الاموال في الفاضي وليد علاء الدين دخل في عشرة دقائق نظم اللعب الاعلام محبط وكله اساءات وهمهم تحقيق الارباح وكان الله في عون الشعب السوداني انا اقترح ان كل سوداني يشجع فرق الولاية او المدينة التي ينتسب اليها وفكونا من قصة هلال مريخ كل السودان مختزل في حي العرضة
  • #17
    M.HUSSEIN 09-28-2015 10:0
    اللهم لا شماتة لكن يا اسطى ابراهيم امثالك هم من علمونا كيف نشمت لان الحبر الذى هدرتموهوافى الاساءة والتحقير للمريخ لو سكبتم جزء قليل منه فى فريقكم كان يمكن يكون الوضع غير كدا،الم تكن انت من وصف المجموعة الثانية بالحمام وخبر الشؤم مازمبى فى الخرطوم وكذبت على جماهير الهلال وعيشتهم فى وهم ان الكاس مسألة وقت ليس الا لماذا لم تكن عاقلا وتحسب لمثل هذا اليوم، نعم كنا نعلم انك تطبل وتكذب حتى ترضى جماهيرك لكن حبل الكذب اقصر مما تتخيل وهاهى جماهيرك اول من أساء اليك ووصفتك بأنك انت الشؤم وليس حضور مازمبى للخرطوم
  • #18
    ابو الملوك 09-28-2015 10:0
    طبعابعد تكريم الكاردينال لك يا ابراهيم لم نتوقع منك سوى مزيد من التطبيل
    فشل الكاردينال في قيادة الهلال لا يحتاج لدبل . شطب الكاردينال و من قبله البرير
    لاعبين كبار امثال سادومبا و هيثم و مهند و علاء لياتوا بالدراويش امثال جوليام و زينهو و كبي و كانوتي و الاثيوبي الذي لااحفظ اسمه فمن الطبيعي ان يخسر الهلال ,
    انشغل الكاردينال باستغلال اسم الهلال في عقد الصفقات التجارية مع رئيس المغرب التطواني و غيره و استغل اسم الهلال ليتقرب لاهل الحكم زلفى حتى يمرر صفقاته المضروبة....
    للاسف بعض المنسوبين للهلال من اصحاب المصالح لا يهمهم الهلال كثيرا بقدر ما تهمهم
    مصالحهم
    لن ينصلح الحال الا بذهاب الكاردينال و فاطمة الصادق و الكوكي و اشباح المحترفين و المطبلين من اصحاب الاعمدة الهلالية

    وداعية: الحق نفسك يا ابراهيم عوض
  • #19
    ابو الملوك 09-28-2015 10:0
    طبعابعد تكريم الكاردينال لك يا ابراهيم لم نتوقع منك سوى مزيد من التطبيل
    فشل الكاردينال في قيادة الهلال لا يحتاج لدبل . شطب الكاردينال و من قبله البرير
    لاعبين كبار امثال سادومبا و هيثم و مهند و علاء لياتوا بالدراويش امثال جوليام و زينهو و كبي و كانوتي و الاثيوبي الذي لااحفظ اسمه فمن الطبيعي ان يخسر الهلال ,
    انشغل الكاردينال باستغلال اسم الهلال في عقد الصفقات التجارية مع رئيس المغرب التطواني و غيره و استغل اسم الهلال ليتقرب لاهل الحكم زلفى حتى يمرر صفقاته المضروبة....
    للاسف بعض المنسوبين للهلال من اصحاب المصالح لا يهمهم الهلال كثيرا بقدر ما تهمهم
    مصالحهم
    لن ينصلح الحال الا بذهاب الكاردينال و فاطمة الصادق و الكوكي و اشباح المحترفين و المطبلين من اصحاب الاعمدة الهلالية

    وداعية: الحق نفسك يا ابراهيم عوض
  • #20
    قدوره 09-28-2015 10:0
    دا حقد على المريخ ياحاقد
    انت اكبر مشكله في الهلال والكره السودانيه
    وانشاء الله انشاء الله انشاء الله الكاس الى المريخ
    ياحاقد
  • #21
    ياسر سونقا 09-28-2015 10:0
    الأن وفقط الأن عرفتوا مستوى فريقكم الليق كل الأسباب التى ذكرتها خاطئة العلاج ياحبيبى يبدأ بعلاج قلوبكم المريضة من الحقد الكبير كما الصفر الكبير الذى تحملونه على المريخ العظيم هذا الحقد الذى اعمى قلوبكم قبل ابصاركم من عيوب فريقكم المتهالك ولا شغل لكم غير المريخ وتبخيس انتصارات الزعيم عشان كدة لو ما بطلتوا حقد على الزعيم سوف تجلسوا مائة عام اخرى حتى تحصلوا على بطولة سيكافا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .
  • #22
    عادل الامين 09-28-2015 10:0
    اى مستقبل تتحدث عنه يا استاذ .
    ماذا فعلنا فى الحاضر حتى نفكر فى المستقبل
    اليس الحاضر يرسم المستقبل ام هو هروب من الواقع المرير
    يا استاذ لو اردنا المستقبل علينا احترام حاضرنا بالطموح
    لنيل الالقاب عن طريق اللاعبين الموجودين حاليا باعتبارهم نجوم
    يمثلون الهلال خير تمثيل و لهم دور فى الحفاظ على تاريخ الهلال
    ونحدث لاعبى المستقل بان هنالك اخطاء ادت الى عدم وصول من سبقوهم الى منصات
    التتويج حتى لا يتسلل الغرور الى نفوسهم باعتبارهم هم
    المنقذون الذين سوف يحصدون الذهب بدو تعب
  • #23
    أسد الشمال 09-28-2015 09:0
    ادارة كفر ووتر بداوا فى مسح مقالاتنا لانو الوجعة الذى اصاب كتاب الصفيراب أكيد اصاب القائمين فى ادارة كفر ووتر ولكن عندما كتب الصحفى ابراهيم عِوَض الهلالى المتعصب خبر الشوم مازيمبي وصل الخرطوم وفى مقاله الفالصو ا الهلال يقترب من اللقب والوصيف على محطة المغادرة صارعوا ونزلوا مقالاتهم والآن نقول لابراهيم خبر الشوم الصفر والهلال وصحفى الفول ورئيسه الصفر فى مذبلة التاريخ. ومن يساند كتاباتكم كذالك الان الزعيم فى العلالى حتى ولو خرج مهزوم لا سمح الله لأن كتاب المريخ عقلاء ورئيس نادى الزعيم يعرف كيف يصرح فى الاعلام عكس البوبار الكردنة ولعيبة الزعيم لديهم غيرة وحب الشعار وداعية كتاب الهلال ضيعوا الهلال ودمروه داخل الديار وشكرا ادارة كفر ووتر على الحيادية
  • #24
    أسد الشمال 09-28-2015 09:0
    ادارة كفر ووتر بداوا فى مسح مقالاتنا لانو الوجعة الذى اصاب كتاب الصفيراب أكيد اصاب القائمين فى ادارة كفر ووتر ولكن عندما كتب الصحفى ابراهيم عِوَض الهلالى المتعصب خبر الشوم مازيمبي وصل الخرطوم وفى مقاله الفالصو ا الهلال يقترب من اللقب والوصيف على محطة المغادرة صارعوا ونزلوا مقالاتهم والآن نقول لابراهيم خبر الشوم الصفر والهلال وصحفى الفول ورئيسه الصفر فى مذبلة التاريخ. ومن يساند كتاباتكم كذالك الان الزعيم فى العلالى حتى ولو خرج مهزوم لا سمح الله لأن كتاب المريخ عقلاء ورئيس نادى الزعيم يعرف كيف يصرح فى الاعلام عكس البوبار الكردنة ولعيبة الزعيم لديهم غيرة وحب الشعار وداعية كتاب الهلال ضيعوا الهلال ودمروه داخل الديار وشكرا ادارة كفر ووتر على الحيادية
  • #25
    أسد الشمال 09-28-2015 09:0
    ادارة كفر ووتر بداوا فى مسح مقالاتنا لانو الوجعة الذى اصاب كتاب الصفيراب أكيد اصاب القائمين فى ادارة كفر ووتر ولكن عندما كتب الصحفى ابراهيم عِوَض الهلالى المتعصب خبر الشوم مازيمبي وصل الخرطوم وفى مقاله الفالصو ا الهلال يقترب من اللقب والوصيف على محطة المغادرة صارعوا ونزلوا مقالاتهم والآن نقول لابراهيم خبر الشوم الصفر والهلال وصحفى الفول ورئيسه الصفر فى مذبلة التاريخ. ومن يساند كتاباتكم كذالك الان الزعيم فى العلالى حتى ولو خرج مهزوم لا سمح الله لأن كتاب المريخ عقلاء ورئيس نادى الزعيم يعرف كيف يصرح فى الاعلام عكس البوبار الكردنة ولعيبة الزعيم لديهم غيرة وحب الشعار وداعية كتاب الهلال ضيعوا الهلال ودمروه داخل الديار وشكرا ادارة كفر ووتر على الحيادية
  • #26
    أأحمد ابوعاصم 09-28-2015 09:0
    فجيعتكم الحقيقيه لمن الزعيم يحرز الكأس
    والله السنه دي تشوفو شوف
    شينه تنكسر للدرجه دي وتحاول ان تبري نفسك
    ارجع للأعمدة لأكتبها طوال الفترة الماضيه
    خوفي من الفضيحة يوم السبت والاتحاد عندو اربعه لاعبين أساسيين مالابو واحد موقوف وتلاوته مع المنتخب العسكري
    الليله ودؤوب من شراب الرؤوف
    الليله وبين من بلع البنسلين
       الرد على زائر
    • 26 - 1
      فيصل الاقرع 09-28-2015 01:0
      كاس قال كاس السنه دي كاس السودان مافي خلي افريقيا خلو الهلال شوفو موضوع لممباشي ونحن ان شاءالله النهائي مع مازمبي والكاس الي الخرطوم
  • #27
    الكلس 09-28-2015 08:0
    عااااااجل

    اتحاد العاصمة يرفض السفر ما لم الهلال يركب معه في نفس الطيارة قال دي وصية من اخوه وفاق سطيف
  • #29
    Magdi 09-28-2015 08:0
    الان صرت تفكر في المستقبل وين المجموعة الحمام وبطلها الحمام والهلال يادوب
    ابتدا والمريخ امره انتهي. انت وامثالك من الاعلاميين سبب نكسة الهلال لانكم تطبلوا شغالين بامر غيركموعارفين فريقكم ماشي بكرامة البليلة وكونوا يصل هذه السنة المرحلة دي اعجاز. لان كل الفرق التي قابلها ضعيفةوانتم شغاليين بالمريخ واول مرة يقابل فريق عنده مستوي انكشف
    ان شاءالله فعلا تهتموا بالمستقبل وتركزوا مع فريقكم وتخلوا التطبيل للكاردينال... عرفت الحين وين الحمام
  • #30
    تونجيلا 09-28-2015 07:0
    تقاليد الهلالية الموروثةهههههههاى تبكى بس ..ماعندكم غير الخبرة المزيفة والصفر المدردم واللسان الطويل.
  • #31
    santo 09-28-2015 07:0
    في كل الاحوال يظل الهلال هو الهلال.
    صاحب ال 0 الدولى الكبييييير...قال فكروا فى المستقبل وين المستقبل يا ابو مستقبل...خرج الحقد والحسد واللؤم الى الجحيم ياوهم..الليق الليق ياعوا....ق.
  • #33
    حسن حلفا 09-28-2015 07:0
    كلام سليم ...والهلال نحن معه في الخسارة قبل الانتصار ....بس ابعدوا فاطمة الصادق والرشيد علي عمر عن مجلس الادارة ....
  • #34
    زعيمكم 09-28-2015 06:0
    االلهم لا شماتة لكن بسبب كذبكم وضلالكم وملاحقة المريخ بالافتراءات والاكاذيب ..مستقبل و لا عودية
  • #35
    عادل صبير 09-28-2015 06:0
    شكرا استاذنا ابراهيم كلامك فى محله فقط هذا الكانوتيه الذى ذكرته ربما كان يكلف الهلال الكثير خاصة وقد انكشف امر محترفى الهلال وكفايه كبى الذى كان بالامس خصما على الهلال بجانب الوطنى نزار الذى يجب ان يخصص للمشاركه فى المباريات الوديه لان المباريات الدوليه ما عادت تحتمل اللاعب السلبي والى متى نظل ننتظر مزاج نزار حتى يروق ويكون فى يومه وما الى ذلك من نفسيات للاعبى كرة القدم نحن فى بطوله يا ابيض يا اسود وليس هناك لون ثالث..وبعيدا عن الملعب شئ ربما مر عليه الكثيرون دون الملاحظه فقد كان ضيف القناة الناقله الكوتش مازدا وبوجوده وهيبته الرياضيه خفف عنا الكثير لان ماهو معتاد من المحللين السابقين السودانين ان يقودهم مقدم البرنامج لانتقاد فرقهم السودانيه حتى ولو كان فريقهم هو الافضل اضافة للهمز اللمز وربما الاستخفاف العلنى من ضيوف الاستديو الاخرين ووجود مازدا بالامس جعلهم يحسون بانهم امام محلل مقتدر عالم ببواطن الامور الرياضيه ليس ند لهم بل متفوقا عليهم جميعا خاصة المصرى المدعو ابوجرشه الذى سبق له ان رشح سموحه على حساب الهلال وكان يستخف كثيرا بالهلال فى قنوات اخرى ولكن بالامس فى وجود مازدا لم يتطاول والتزم التحليل الفنى دون الخروج عن النص كما ان مقدم البرنامج نفسه كان يعمل الف حساب لكل كلمه تخرج منه الى مازدا باعتباره خبير فى مجال كرة القدم وشكرا مازدا الذى كان وجوده بمثابة افشال لنقد استفزازى على الكره السودانيه خاصة والهلال قد قدم لهم تمريره على طبق من ذهب باخفاقه ولكنهم هذه المره احترمو حتى هزيمة الهلال ولم يخرجوا من المالوف كما كان مالوفا مع الاخرين من المحللين السودانين .. شكرا مازدا الذى فرض نفسه وهيبة الرياضة السودانيه والذى خفف علينا وقع الهزيمه وتمنى للهلال التوفيق فى الشوط الثانى القادم
  • #36
    كورنجي 09-28-2015 06:0
    هذه كتاباتك يا استاذ ابراهيم
    عن اي مستقبل تتحدث وانتم تقتلون الحاضر والمستقبل بكتابات هايفة
    1. بالوضع الراهن، وبعد ان تحددت هوية الفريقين المتأهلين من المجموعة الاولى، نستطيع ان نقول ان الهلال بدأ يسير (يا دوب) نحو الأميرة السمراء ، وان المريخ امره انتهى بملاقاة مازمبي.
    2. آخر الكلام
    لا يحتاج الهلال، المرشح الابرز للفوز بقلب البطولة الافريقية،.........
    3. أقنع التونسي نبيل الكوكي اغلب الهلالاب بما قدمه من عمل في الفترة التي تولى فيها تدريب الفريق، وداعية : ما خاب من راهن على بدور الهلال.
    4. الفوز باقل من هدفين على الفريق الجزائري في الخرطوم سيصعب من مهمة الهلال في مباراة الاياب، ولذلك لا بد للفريق ان يعمل على تحقيق فوز كاسح يضمن به الوصول للنهائي من الخرطوم.
    5. لا زلت على قناعة بان الهلال مؤهل لحصد لقب البطولة الافريقية هذا العام، لانه ببساطة يملك فريق يضم في صفوفه مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، وحارس مرمى متميز، ومدرب مقتدر.
  • #37
    المعلم 09-28-2015 05:0
    انت قبل كدة قلت دنقلا امامكم والخرطوم خلفكم - اها رأيك شنو في حبتين امبارح دي
  • #39
    بابا 09-28-2015 05:0
    نتيجة منطقية لظلم حكام الخرطوم لانديتنا وانحيازها للهليل وتتويجه ببطولات داخلية ليست من حقه!الظلم ظلمات!الفاتح النقر كان صادقا عندما شكك فى فوزنا بالبطواة الحالية!
    وكتاب الهليل يتحملون الجزء الاكبر من الحاصل لتعصبهم وتركهم فريقهم والتفرق لمكايدة اعلام الزعيم
    لا زالت هنالك جولة فى الجزائر وعلى الهليل كسبها وعلى الزعيم تخطيها
  • #40
    Weeew 09-28-2015 05:0
    حظ اورفر للهلال علينا ان نلعب مباراه الرد بقوه حتى نخرج باخف الاضرار
  • #41
    عامر 09-28-2015 05:0
    الخلل ليس ف لاعبي الهلال .. فهذا م عندهم .. ولا ف الكوكي فهذة مقدراتة .. الخلل فيكم انتم صحافة الفول كما وصفكم هيثم .. تركتم فريقكم وطفقتوو تتكلمون عن مازمبي وكيف انة جاي الخرطوم .. الهلال كان يسير ب البركة ودعاء الوالدين .. وهذا كان واضح للجميع الا انتم صحافة الضلال ...
  • #42
    Adil A.Ahmed 09-28-2015 04:0
    نعم يااستاذ ابراهيم التفكير في المستقبل لكني مازلت اري الحاضر والقادم احلي الهلال هزم نفسه لكن يمرض ولا يموت
    لم يحترم الجهاز الفني الفريق الضيف وظن الكوكي انه سوف يحسم التاهل من ربع الساعه الاولي بدليل الاندفاع الهجومي حتي بعد الهدف السريع الذي احرزه كاريكا ومن وجهه نظري كان علي الكوكي ان يامن الدفاع والوسط ويلعب علي المرتدات وهو يعلم ان الفريق الضيف يبني استراتيجيته علي المرتدات في هذه المباراه ليعود باقل الخسائر وفعلا الهلال سهل من مهمه الفريق الضيف بالاندفاع الهجومي
    علي العموم اري ان فرصه تاهل الهلال اقرب من الجيران
    ويبقي الامل
  • #44
    عبدالغنى احمد 09-28-2015 03:0
    سقط الهلال لان كل صحفى الغفلة والطبالين كانوا يهللون لمازيمبى ومواجهتة للمريخ----- مستقبل ؟
  • #45
    alphag 09-28-2015 03:0
    هم الظاهر لم يقرأو المقال اللي نشرته في عمودك للدكتور بتاع واشنطونِ. يعني الكوكي كان مفروض يخلي واحد قاعد يراقب الكرات اللي بيصدها مكسيمِ. لكن النتيجه مش بطاله. يعني الهلال وضع اصبع في النهائي.
  • #46
    حسن الامين 09-28-2015 02:0
    من القائل الهلال يادوب بدأ المريخ امرو انتهي
    الله ينصرنا عليكم
  • #48
    محمد محمد 09-28-2015 02:0
    ياابراهومة قبل شهر كنت بتقول الهلال والغربان والبقية أي كلام وقلتا المجموعة التانية كلها حمام
    لو لقيتو المريخ كان بتكون النتيجة أكبر من كدا
    وهو الهجين كشفو المستور
  • #52
    بندق 09-28-2015 01:0
    ماقلتا الاتحاد حمام ميت اها الاتنين ديل كيف معاك
       الرد على زائر
    • 52 - 1
      حسن الامين 09-29-2015 12:0
      هههههههههه حبتين عند اللزوم
  • #53
    صلاح محمد حسن الشيخ 09-28-2015 01:0
    ياابراهيم فى اكثر من مداخله قلنا ليك ان الهلال هدا العام دفره دفره ولم يظهر فى كل مبارات المجموعه بمظر البطل المنتظر واليوم تلوم المدرب او المحترفين بعد خراب سوبه وين التظبيل والغمز واللمز فى المريخ وكنت اتمنى ان تهتم بالهلال انت وامثالك لاتعرفون اى شىء ولو كنت شجاعا لقول الحقيقه المره الحاصل للهلال بالنقد البناء لانصلح الحال وكل مقالاتك المريخ المريخ وانت مالك خليك فى حالك وشوف بعينين بحياديه وراى بناء ونقد هادف وعملتو من الحبه قبه لاياخى مستوى الهلال لاتسر الصديق والعدو الفرق المنافسه قويه وما زى فلنكات ونحاسات ورصاصات فارغة ولكن خربتوها من اولها وقعتوا تطبلو وتشتتو الافكار والهام المتلقى النوم فى العسل والكاس خلاص مضمونه واليوم معترف ومن زمان كنت وين اشترى عنب وغسلو وختو فى سله نظىفه وياريت يكون اللون احمر وطعمو حلو الاخضر حامض وحبه حبه كده وعينك ماتشوف الا النور وياسلااااااام انها حمرا ءلونهاتسر الناظرين ومحل وما يسرى يمرى بس اوعك من الاخضر حامضا عنا يقول هاردلك والمستقل احلى لكن بدون تظبيل
  • #54
    eltayib 09-28-2015 01:0
    سبحان الله اللهم لا شماته اتحاد العاصمة دي ما كان ف نظرك حمام الآن تتحدث بأسلوب يحنن مستقبل شنو مع ناس سيف مساوي وناس بشة و كاريكا يؤخ انت شكلك لسه رأسك لاف من ضربة الاتحاد طيب سيبك من دا كلوا ح تمشوا الجزائر لمبارة الرد ولا متعودها دائما زي مباراة وفاق سطيف الحمد لله ظهر الحق بالله عليك سؤال أخير مجموعات الحمام كيف ؟
  • #55
    صلاح محمد حسن الشيخ 09-28-2015 01:0
    ياابراهيم فى اكثر من مداخله قلنا ليك ان الهلال هدا العام دفره دفره ولم يظهر فى كل مبارات المجموعه بمظر البطل المنتظر واليوم تلوم المدرب او المحترفين بعد خراب سوبه وين التظبيل والغمز واللمز فى المريخ وكنت اتمنى ان تهتم بالهلال انت وامثالك لا تعرفين اى شىء ولو كنت شجاعا لقول الحقيقه المره الحاصل للهلال بالنقد البناء لانصلح الحال وكل مقالاتك المريخ المريخ وانت مالك خليك فى حالك وشوف بعينين بحياديه وراى بناء ونقد هادف وعملتو من الحبه قبه لاياخى مستوى الهلال لاتسر الصديق والعدو الفرق المنافسه قويه وما زى فلنكات ونحاسات ورصاصات فارغة وكن خربتوها من اولها وقعتوا تطبلو وتشتتو الافكار والهام المتلقى النوم فى العسل والكاس خلاص مضمونه واليوم معترف ومن زمان كنت وين اشترى عنب وغسلو وختو فى سله نظىفه وياريت يكون اللون احمر وطعمو حلو الاخضر حامض وحبه حبه كده وعينك ماتشوف الا النور وياسلااااااام انها حمرا ءلونهاتسر الناظرين ومحل وما يسرى يمرى بس اوعك من الاخضر حامضا عنا يقول هاردلك والمستقل احلى لكن بدون تظبيل
  • #56
    wahid 09-28-2015 01:0
    دي حقنة تخدير جديدة حرام عليكم عشان تاكلوا عيش تعذبوا امة الهلال كل هذا العذاب
  • #57
    Jo 09-28-2015 01:0
    الجات في هلالك سامحتك.
    شنو الهلال سيطر على سير المباراة ولعب أحسن من الإتحاد أضاع عشرين هدف و في الآخر تكتب عن الضغط المستمر على الماسورة ماكسيم؟!.
  • #59
    ياسر الملكي 09-28-2015 12:0
    السؤال المهم. انتو حتمشوا. مباراة الاياب ولا كالعاده حتنسحبوا هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
  • #60
    غريبة جدا 09-28-2015 12:0
    غريبة جدا .. اول مرة اقرأ ليك عمود كامل دون ذكر المريخ فيه !!!
    ايوة خليك عقلاني كده وحاول تبث الطمأنينة في نفوس الغلابة وتبيع ليهم الوهم كعادتكم دائما عند كل اخفاق. ارجع لارشيف صحافة الهلال القريب والقريب جدا وشوف حجم التطبيل الذي طبلتموه لمجلس ادارة الهلال وجهازه الفني, حقيقة لقد حيرتونا معاكم.
    مجلس ادارة الهلال اخي العزيز كانت لديه الفرصة لتسجيل افضل العناصر لكن الكاردينال دائما يسترخص ويفتش على اللاعبين المفكوكين, والنتيجة النهائية صفر كبير كالعادة, وما تجربة الظهيرالحبشي وفيصل موسى ببعيدة عن الاذهان.
    نتمنى للهلال كل التوفيق في الاعوام القادمة وان كنا قد سئمنا هذه الاسطوانة المشروخة.
    مع ودي...
صفحة 1 من 2 صفحة     

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019