• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
محمد كامل سعيد

ما بين اقتراب المريخ وابتعاده من النهائي..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3479
محمد كامل سعيد

* حقق المريخ فوزاً مستحقاً على الخرطوم الوطني وعبر بجدارة لنهائي كأس السودان.. وهنا يجب ان لا ينسينا الانتصار الوقوف امام السلبيات والهنات التي ظهرت في خط الدفاع الى جانب هفوات الحارس..!!

* وعلينا اذا تناولنا التمريرة الذكية الكعبية من ديديه الى كوفي الذي اظهر مهارة عالية في المرور وراوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك بـ(الطرشة) بكل التركيز والهدوء، ان نشير الى السرحان واخطاء التمرير التي ظهر بها افراد الدفاع وهفوات سالم..!!

* وتبقى قوة المريخ في وسطه وخط هجومه هي العلامة الأبرز مع ضرورة تذكير المصري ايمن سعيد بأهمية الهدوء والاتزان والابتعاد عن التجاوزات العنترية والتي بالامكان ان تتسبب في ابعاده بالبطاقة الحمراء دون ان يجد من يدافع عنه..!!

* قلبا دفاع المريخ، امير كمال وعلاء يوسف، يحتاجان ـ وكما كشفت مباراة الخرطوم ـ لمزيد من التفاهم والتقارب حتى لا تتكرر الاخطاء التي مرّ من خلالها مهاجمي الوطني وهددوا المرمى اكثر من مرة..!!

* وليعلم علاء وأمير ان الفرص التي وجدها مهاجمو الخرطوم وفشلوا في استثمارها ولو وجدها لاعبو مازيمبي فانهم لا محالة لن يفوتوها وبامكانهم عبرها الوصول الى شباك الاحمر العذراء في كل المباريات التي اداها الفريق بام درمان..!!

* الحارس جمال سالم، ورغم اتفاقنا على تميزه وتفرده ويقظته التي قادته للتألق وانقاذ شباكه من فرص عديدة طوال مشوار الفريق سواء في البطولة الافريقية او المسابقات المحلية الاّ ان خروجه المتكرر من مرماه صار من الأمور المقلقة..!!

* خلال مباراة أول أمس قام سالم بدور الليبرو في الكثير من الهجمات الخرطومية لكن طريقة تشتيته للكرة قد تتسبب في تهديد مرماه.. وهذه الظاهرة تابعناها منذ مباراة الاياب في الدور الثاني برابطة الابطال امام الترجي بتونس..!!

* الى جانب ذلك اعتقد ان عدم الجاهزية البدنية للمصري ايمن سعيد هي التي تقوده للسقوط وارتكاب الهفوات المتمثلة في الاشتباك مع المنافسين وبالتالي الحصول على بطاقات مجانية تقود لإنفعالات يكون الفريق واللاعب في غنى عنها..!!

* اشارة اخرى لا تقل اهمية عن ما ذكرناه علاقتها مباشرة ببكري المدينة الذي اعتقد ان الجهاز الفني سيكون مطالباً بعدم المجازفة والدفع به امام مازيمبي قبل ان يكمل جاهزيته البدنية ولو من باب ان ذلك سيضر باللاعب والفريق..!!

* بكري لاعب مؤثر ووجوده يمثل اضافة حقيقية وكبيرة للهجوم لكن ابتعاده الاخير وعدم وضوح تفاصيل اصابته ودرجة تعافيه منها يفرض على الجهاز الفني التفكير اكثر من مرة قبل الاعتماد عليه يوم السبت..!!

* مباراة مازيمبي هي الانطلاقة الحقيقية للحصاد بعد مشوار طويل بدأ منذ شهور بالدور التمهيدي امام عزام، وعليه فانها تحتاج أول ما تحتاج للتركيز ولا شئ سواه ومن جانب كل الشرائح الحمراء بلا استثناء..!!

* تخريمة أولى: لنترك كل ما قيل عن الأرقام القياسية التي حققها المريخ في المراحل السابقة برابطة الابطال وليكن التركيز على مواجهة السبت الصعبة والتاريخية هو العنوان الأول..!!

* تخريمة ثانية: نتمنى ان لا تنهار الأرقام المريخية المتعلقة بعذرية الشباك امام اسالي وكالابا وساماتا وتراوري خاصة وان نظافة الشباك يوم السبت تكتسي أهمية خاصة..!!

* تخريمة ثالثة: علينا النظر الى احترام مازيمبي للمريخ.. والتعامل مع المواجهة المصيرية بكل الاهتمام والتركيز لأجل قطع نصف المشوار نحو النهائي وليس في اتجاه الابتعاد النهائي..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    aizo 09-21-2015 11:0
    ياحبيبي انا عياااااااااان ههههههههه
    الليلة فعلا عمود غريب ....اكون كاتبوا زول تاني ؟ هههه
    يا اخي قرض على كدا ...بالاسلوب دا مافي زول بختلف معاك
    اكسب جمهور ناديك احسن ليك ..مافي هلالابي حيحبك ولا الهلال بتبقى كاتبو
  • #6
    عوض احمد خليفة 09-21-2015 01:0
    غربيه . أكيد انت الليله ما نصيح بيكون جمسك سخن محموم يعنى . أول مرة فى حياتك ما تجيب سيرة المطبلاتية واستفزاز جمهور المريخ العظيم
  • #7
    حسن واطة 09-21-2015 12:0
    كدا ممكن الجمهور يشفع لك عند الوالي و الظاهرة مزمز إن رغبوا
  • #8
    جلابي 09-21-2015 11:0
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
    اللهم اكفي المريخ شر العين والحسد والحاسدين
  • #10
    مريخابي شديد 09-21-2015 10:0
    أول مرة الواحد يقرأ ليك كلام فيهو (ريحة) نقد هادف .. مالك الليلة .. !!
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      طائر الجنة الأحمر 09-21-2015 07:0
      مش كدا بالله.. سيقتني إليها ..
  • #11
    Mamoun 09-21-2015 10:0
    لكن يا صديقي ادارة المريخ واعلامه الكارثة ومشجعيه يرون في وصول مازيمبي المبكر للسودان دليل على رعب الكنغوليين من المريخ !! فات عليهم بأن فريق مازيمبي يمتلك ادارة ورئيس واعلام واموال اضعاف ما يمتلكه نادي المريخ ولا يمكن ان يقدموا على اي خطوة دون دراسة وتمحيص وهدف يخططون له ، ويكفي فقط ان يضع المريخ وادارته يدهم على قلوبهم اذا علموا بان رئيس مازيمبي يخطط للترشح لرئاسة دولة الكنغو ويعتمد برنامجه الانتخابي اساسا على الفوز بكأس الأبطال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019