• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
محمد كامل سعيد

.. والمواصلات (فاضياااا)..!!

محمد كامل سعيد

 21  0  3933
محمد كامل سعيد

* لا ادري لماذا ينتابني شعور بـ(الرعب) كلما مرّ المريخ بـ(فرحة) حتى ولو كانت كاذبة.. ولعل ما حدث ويحدث هذه الايام من كرنفالات بعد حصول المريخ على نقاط مباراتيه امام الامل وهلال كادوقلي يعتبر من ابرز المعطيات المخيفة..!!

* بالمنطق، وبعيداً عن (الرسمة الكدابة) التي جعلت المريخ (بطلاً) في نظر البعض نجد ان الاسرة الحمراء التي رفعت بالامس شعار (الدوري في داهية) ووصفت المسابقة بالفاسدة، تحولت بـ(ربطة المعلم) لممارسة الرقص طرباً وفرحاً ونسيت الهم الأكبر..!!

* نعم لقد نسي الاعلام وقادة المجلس ان مباراة العبور التاريخية امام مازيمبي الكنغولي لم يتبقى لها غير ايام معدودة، وتابعنا عبر الصحف البايانات والبايانات المضادة التي سارت كلها في اتجاه التمجيد والتفكير في تكريم هذا وتصميم تمثال لذاك..!!

* وفي هذه الاثناء تصل بعثة مازيمبي الى الخرطوم قبل اسبوع كامل من موعد المقابلة المهمة والصعبة، في هذه الاثناء بالذات لا نجد غير الفرح الاحمر الذي ملأ الأفق وفرض نفسه على الجميع بلا استثناء ولم يترك فرصة النظر للاستحقاق المرتقب..!!

* نعم انها الكوميديا السوداء التي لم نجد شبيهاً لها غير المشهد الشهير للفنان المصري عادل امام في مسرحية (شاهد ما شافش حاجة) والتي يؤكد في احد مشاهدها ـ وهو في المحكمة ـ (الاسعار رخيييصة.. والمواصلات فاضيااااا) فينفجر الجميع بالضحك..!!

* انها الحقيقة للاسف حيث يقف الاعلام الاحمر هذه الايام مكان عادل امام او سرحان عبد البصير ويردد (المريخ حقق انتصاراً خرافياً يستحق اصحابه التكريم ونحت التماثيل اعترافاً بدورهم المباشر في اعادة ست نقاط للفريق) فيضحك الجميع..!!

* مواقع التواصل الاجتماعي تضج بعبارات المدح والغزل، وتتسابق المقترحات وتزدحم الافكار المتعلقة بالطريقة التي يجب ان يكون بها التكريم وفقرات الكرنفال في وقت لم يتقبى فيه امام الاحمر غير ساعات معدودة لملاقاة مازيمبي..!!

* الوقت سادتي صار لا يتسع للتعامل الصبياني والسطحي لأن الساعات القليلة التي تفصلنا عن موعد مواجهة الغربان لا تكفي للخروج من دائرة الوهم التي وجد المريخاب أنفسهم فيها وعبارات الفخر الكاذبة تحيطهم من كل جانب وبدوم اي مقدمات..!!

* انها دعوة صادقة لكل افراد الاسرة المريخية للخروج بالسرعة المطلوبة من الوهم الحالي والشروع في الترتيب للموقعة الخطرة والصعبة والمواجهة المصيرية التي تنتظر الفريق ولو من باب انها تمثل بداية الحصاد..!!

* وصول مازيمبي الخرطوم وقبل فترة طويلة من موعد مباراته امام المريخ وبطائرة خاصة يحمل معه العديد من الاشارات الدالة على حجم الاهتمام الذي يتعامل به الفريق الكنغولي مع المرحلة المتقدمة بالبطولة ومنافسه المريخ..!!

* وعليه فان المنطق والواقع يفرض على الاسرة المريخية وضع حد نهائي وفاصل يباعد بينهم وكرنفالات الوهم الحالية ويعيدهم الى جدية المنافس المرتقب ويجبرهم على الالتفات للفريق وحشد الجماهير..!!

* تخريمة أولى: حتى قصص التجديد لأمير كمال والغاني كوفي في هذا الوقت الحرج تدخل في اطار صرف الانظار عن المحك الصعب والامتحان المعقد الذي ينتظر رفاق راجي عبد العاطي..!!

* تخريمة ثانية: الخوف يتضاعف في نفسي كلما ابتعد المريخاب عن مصلحة النادي وانقادوا لا شعورياً خلف عاطفتهم وتفرغوا لتكريم زيد واقامة كرنفال عرفاناً بعبيد..!!

* تخريمة ثالثة: لن نردد مع المتخاذلين (خبر الشؤم.. مازيمبي وصل الخرطوم) ولكننا سنطالب الجماهير العاشقة للمريخ التفرغ لتنظيم صفوفها تحسباً للمقابلة الصعبة امام الغربان..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 21  0
التعليقات ( 21 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الاميره الافريقيه 09-20-2015 10:0
    عاوين تعرفوا مشكلة الكاتب مع المريخ وجماهيره شنولافكريه ولا عيرو بس قالوا ليو شطبنا
  • #2
    ود عابدين 09-20-2015 08:0
    من وصول مازيمبى ابحث فى الجرايد والصحف داير اشوف غرزه دا مشى سلم او زار ناس مازيمبى والله شنو الحكايه طال بحثى وطال شوقى ياالله الزمنا الصبر مافى اى خبر لاجديد لاقديم من وصول مازيمبى الله يكضب الشينه بس دى الاحترافيه جو قبل اسبوع من تاريخ المباراه للتاقلم على الجو والمريخاب قالوا خايفين عشان كدا جو بدرى والميدان ياحميدان ونحيا ونشوف عرس يحي
  • #3
    ابومحمد 09-20-2015 07:0
    انت الوحيد العارف مصلحة المريخ
    كل الكتاب اشادو بالنصر الاداري
    كلهم بكرهو المريخ ولا شنو باصحفي الغفلة
  • #4
    جلابي 09-20-2015 07:0
    طبها وبكل فخر نقول بان كسب نقاط مستحق شيء يفرحنا ولكن الظاهر بيغضبك واصلا انت ما بتفرح لفرح المريخ وقولك تمثال لهذا وتمجيد لهذا كلنا نعرف من تقصد فمن ركض وراء الحق وبين الحقائق ووضع النقط فوق الحروف وله الفضل في كسب الشكاوي هو مزمل وحينها كنت انت تتريق علي شكاوي المريخ وتحبط من معنوياتنا كمريخاب وهنا احببت ان اطرح عليك سؤالا ويجب ان تكون لك الشجاعه للاجابه عليه اكثر كتاب المريخ افادو المريخ حتي ولو معنويا ..ولكني لم اجد اسم شخصك في اي فائده للمريخ ..ماذا فعلت من اجل المريخ ..؟
    اما مازيمبي فلسنا خائفون منه وان انهزمنا منه فهي كرة قدم اولا واخيرا وهو يخيف من اتلسع منه سابقا ولكن المريخ نثق في امكانياته
    شيء اخير ..تكتب لتوصيل رساله مدسوسه بين الاسطر وهي واضحه ولا تحتاج الي درس عصر متي ستكون بالجراءه لتواجه معذبينك علي عينك ياتاجر ...ابدا ما مقتنع بيك
  • #5
    hass 09-20-2015 01:0
    لاتيأس من قول الحق ...بكل اسف بتخاطب ناس مخدره وغائبه عن الوعى...بفتركو ان مزمل جاب ليهم 5 نقاط من خارج الملعب ولا يعلنو
    انها عملية موت ضمير من اعضاء الاستئناف الذين اجتمعو على باطل منتصف الليل وهربو وسيفتكرو اى حاجة طولة لسان
    ونسو ان هناك قانون وحق للامل وهلال كادقلى لن يضيع ..الحكايه مش جعجعه وارهاب وفوضى
  • #6
    قوقا على 09-20-2015 12:0
    مشكلتك انك لسه ماعايز تنسى انك مالقيت طريقه تكتب فى جريدة المريخ
    انت مفتكر انو مزمل والوالى السبب عشان كدا بتكرههم وماقادر تنسى برضو انو مزمل ماضماك للصدى عشان كدا زاد حقدك
    موت بى غيظك وسيب لينا الزعيم فى كل الاحوال عاجبنا
    منتصر بفرحنا
    متعادل عاجبنا
    مهزوم بيزيدنا تمسك بى حبنا ليهو انت دخلك شنو؟؟
  • #7
    حمزة ادم 09-20-2015 11:0
    نحتاج لوظيفة سكرتير محامي يمكن ان تتقدم وانا أضمن لك التوظيف .
  • #8
    حسن واطة i 09-20-2015 11:0
    انت لست ندا للعلامة وسيف المريخ مزمل رضيت او لم ترضي مزمل كاتب المريخ الاول . وهناك صحفيون يدافعوا عن حقوق المريخ بشراسة مثل اسماعيل حسن . سلك . ابراهيم عبدالرحيم . هيثم كابو . محمد احمد ...وهناك صحفيون يجرون وراء المال و ( امجاد) يطاردون الإدارات . زيك انت ومعتصم محمود وفطومة
  • #9
    ابوحسين 09-20-2015 10:0
    كمل كمل يامزمل موت بغيظك ايها الخاقد لعلمك مزمل هو من جعل المريخ يكسب شكوتيه ماذا فعلت انت بطل حقد
  • #10
    أسد الشمال 09-20-2015 10:0
    كلام الطير فى الباقير مقال مكرررر وفطيرة خبر الشوم صحفى الفول المندسين فى حالة. صعبة اكتب ما تشاء هذا اكل عيشك مادام راضى تسترزق بأى طريقة حتى ولو بالطريقة الملتوية تخريمة أولى ممكن توضح لقارى كيف كان موقفك عندما صعد الزعيم الى دوري الأربعة بعد تقليل من شانه تخريمة ثانية. كيف كان احتفالك عند ما هزم المريخ مرتين فى الممتاز تخريمة ثالثة كيف كان وضعك الصحى امس بعد فوز الزعيم على الخرطوم ألوطنى تخريمة رابعة. نشوفك فى دنقلا الجميلة وبعدها لكل حادث حديث تخريمة. خامسة جهز ورق مناديل بعد مباراة الغربان. وجهز علبة حلاوة احتياطى صحفى قال
  • #11
    أسد الشمال 09-20-2015 10:0
    كلام الطير فى الباقير مقال مكرررر وفطيرة خبر الشوم صحفى الفول المندسين فى حالة. صعبة اكتب ما تشاء هذا اكل عيشك مادام راضى تسترزق بأى طريقة حتى ولو بالطريقة الملتوية تخريمة أولى ممكن توضح لقارى كيف كان موقفك عندما صعد الزعيم الى دوري الأربعة بعد تقليل من شانه تخريمة ثانية. كيف كان احتفالك عند ما هزم المريخ مرتين فى الممتاز تخريمة ثالثة كيف كان وضعك الصحى امس بعد فوز الزعيم على الخرطوم ألوطنى تخريمة رابعة. نشوفك فى دنقلا الجميلة وبعدها لكل حادث حديث تخريمة. خامسة جهز ورق مناديل بعد مباراة الغربان. وجهز علبة حلاوة احتياطى صحفى قال
  • #12
    درس عــصـــر 09-20-2015 10:0
    أقول ليك باختصار : أنت عايز الناس تكون متوترة طول حياتها (متنشنة) .. واذا كان دي طريقتك في الحياة، ما تفرضها علي الناس.

    يعنى انت زي واحد يجيب ليهو ولد، والناس يباركوا ليهو ، تقول ليهم مباركين ليهو لي شنو مش تخلوا الولد يكبر شوية .. يمكن يطلع غبي أو منغولي !

  • #13
    ابوالفاضل 09-20-2015 10:0
    انا قلت ليك انت مابتكتب للمريخ انت بتكتب نكاية في الوالي ومزمل ومزمل لولاه لضاعت الشكوي نحنا الصفوة بنكرموا ونحنا الحمدلله اطمئنينا علي التيم في مباراة الامس واللي حتي مااشرت ليها في مقالك ومازمبي ده بحول الله بياخد زي اخوانو بس ابعد بعيد عن المريخ يامندس.
  • #14
    ابو عزه 09-20-2015 10:0
    انت والله غريب وعجيب .... حسبى الله ونعم الوكيل.... كرهتنا النت وكفر ووتر .... ياخى جدد قول نقد مفيد لاحظ انت بتكرر فى موال واحد يا اخى ما تمل
  • #15
    علاء 09-20-2015 10:0
    مع كل إحترامي لك لكن لم تشعرنا يوماً أنك تحب المريخ أو حقيقة تخاف عليه من جووا قلبك . لماذا لا تعلق على الأشياء الجميلة في مباريات المريخ كما تعلق على الأشياء القبيحة . لم أسمع يوماً أو أقرأ أنك أشدت بمياراة أو هدف معين أو تمريرات جميلة أو طريقة لعب لفرقة المريخ . هذا هو الإحساس لأي مشجع عادي أو منتمي لهذا النادي يفرح لفرح المريخ ويحزن لحزنه وينظر للجميل جميل وللقبيح قبيح.فياريت تنظر للأشياء من كل الجوانب
  • #16
    بشري 09-20-2015 09:0
    الاستاذ محمد كامل : المريخ ماشي بصورة طيبة والحمدلله من انتصار الي انتصار ..الان ضمن الاربعة الكبار في القارة حقيقة لا يمكن تجاوزها ...وفي الدوري المحلي متقدم ... دي كلها اجابيات .. اتحدث عنها ... ليه بتخلي الحاجة الكويسة وبتمشي بنكت ... طبيعي الناس تفرح عند الفوز وتزعل عند الهزيمة
  • #17
    الشفت 09-20-2015 08:0
    كلام مكرر مكرر مكرر . لو افترضنا ما في اي حاجة عجباك في المريخ هدف كوفي اللوحة في الخرطوم بالامس ما بخليك تكتب حاجة كويسة و بعدين انت قدمت للمريخ شنو عشان تكون وصي علي الناس يعملو شنو و ما يعملو شنو الناس لو شايفة انك بتعمل في حاجة نافعه علي الأقل كان واحد من الملايين البكتبو في المنتديات الالكترونية ديل اقترح تكريمك حتي و لو تحت بند التشاوؤم و نشر ثقافة التقليل من شان كل من حباه الله بحب جماهير المريخ .
    يا سيد خلي اللعب يكون علي المكشوف و ما تشتت مويتك علي الرهاب ساكت مزمل ما شغال بيك و لمن حاولت تعمل فيها ابو عرام بقرصة بسيطة في نصف فقرة في اخر العمود و ذلك بقوله" البدخل يديه في عش الدبابير يتحمل لسعاتها " شردت فرد شردة و تزرعت بحجة انك تلقيت العديد من رسائل القراء تترجاك بإيقاف الحلقات التي كنت سوف تكتبها عن صاحب الصدي . وعشان ما كل يوم تلف وتدور في الفاضي نرجوك كتابة هذه الحلقات و بعدها ما تفتش عن زول يحميك من رد فعل مزمل لانو ما حا يرد عليك . فتش عن زول يحميك من رد فعل محبي مزمل و كمل كمل يا مزمل رغم حقد الحاسدين.
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      ABU LEEN 09-20-2015 09:0
      يجب تقبل الراي والراي الاخر الاستاذ مزمل له سيرة ذاتية ومحمد كامل له سيرة ذاتية يجب لحترام الكل ولكم البحث عن سيرة كل منهم وسوف تجد الاجابات واضحة وشكرا
  • #18
    حسن حلفا 09-20-2015 08:0
    ابشر يا محمد كامل ..,.مازيبني سيضرب المريخ ضرب غرائب الابل ....وفي الصورة لا تفارقنا زيارة المستر غارزا زيارة صديقه الفرنسي قبيل مباراة الغربان مع الهلال .,.,.ثقافة ((الثقة اللامحدودة في لاعبي الهلال وعدم هيبة الفرق هي التي فركشت توصيات غرزة للاطاحة بالهلال )) وكذلك الثقافة التي ينشرها المرشد العام (مهزلل قاسم اكبر مخدري )سيكتب بنفسه تكسير ((التمثال)) المزمع نصبه في مدخل النادي .
       الرد على زائر
    • 18 - 1
      قوقا على 09-20-2015 12:0
      فريقكم الهلكان غلب مازمبى نحنا ان شاء الله سنتأهل من الخرطوم وبلايلى برضو حايتأهل من الخرطوم
    • 18 - 2
      alhgani 09-20-2015 10:0
      تعالو كلكم وكونو فريق والعبو ضدالزعيم لكى تاخذواالمعلوم
    • 18 - 3
      ابو محمد 09-20-2015 10:0
      موتوا بغيظكم انت ومحمد كامل وكل الحاقدين.
  • #20
    ابو محمد 09-20-2015 07:0
    الفرحة ما كاذبة لكن صدقت انو ينتابك شعور بالرعب من فرح المريخاب.
    لعلمك المريخ لم يكسب 6 نقاط بل نقطتين لانو فى مباراة كادقلى كانت تعادل اما مباراة الامل فتقرر اعادتها فاحتمال ان يخسر المريخ .
    هذا وذاك البتتكلم عنهم يحبون المريخ وحريصين على مصلحته فيستاهلوا مليون تمثال.انت زعلان ولا حاسد؟


    تخريمة اولى :-

    مشكلتك مع الوالى ومزمل شنووووو+و , شنوووو؟

    تخريمة ثانية:-

    ارجو من ادارة الموقع التكرم بنشر تعليقى لانو اكتر من مرة يتم حذف التعليق من غير سبب.
  • #21
    احمد قدور 09-20-2015 07:0
    الحبيب محمد صباح الخير وكل عام وانت بخير فى نفسك شى تجاه اعلام المريخ الذى ماخلى مقال من مقالاتك الا الا كان له نصيب وان كان عندك مشكله ارجوك ان تبعدها عنا نحن جماهير المريخ نحن فى حوجه لكم جميعا واذا كنت منصفا اخى محمد لقد انتصر لنا اعلام المريخ نصرا اداريا ومعنويا واذا كنت مختلف مع اخوتك فى الكيان يجب ان تختلف بحريه وشجاعه وان لا تخطى فى قول الحق ومن هنا اقول نحن جميعامتساوون فى حب هذا الكيان النبيل لذا دعونانتحد للمهام القادمه ختاما جنب المريخ كل مكروه وكل متربص
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      بشري 09-20-2015 09:0
      تسلم يااحمد قدور ... كلامك عين الحقيقة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019