• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
باترا

عثرة مريخ ـ فرحة جريح .!

باترا

 12  0  6492
باترا


هنالك ملاعب سودانية لا تصلح لسباق الهجن .. ما اكثرها وما اقبحها .. اما ملعب كادوقلي فلا يصلح حتى لسباق (الحصين) و(الجمال) .. لو هرولت الحصين بارضية استاد مدينة الجبال لأصيبت بالشد العضلي والرباط الصليبي .. لا ادري كيف سمح اهل جنوب كردفان لأبنائهم باللعب في ارضية كهذه .. عقب مشاهدتي لمباراة المريخ وهلال الجبال عرفت لماذا يتأخر الهلال في الترتيب ـ ولماذا تحاصر الاصابات نجومه الكبار ..

ورغم الظروف الصعبة التي لعب فيها المريخ بمدينة الجبال والجمال ـ لا نلوم الا نجومنا الاكارم ، ومدربنا الخبير الذي لم يجد طريقة مماثلة لضرب خندقة ارباب خليفة وتكتل نجومه في منطقتهم الدفاعية طوال زمن الماتش ـ المهم ان المباراة المذكورة والتي نكتب عنها باثر رجعي قد ادخلت الغبطة والسرور والفرح للأهلة الذين احتفوا بطريقة خاصة بسقوط البطل في فخ التعادل ـ كنت شاهدا على فرحة الكثيرين بمدينة الحصاحيصا التي تواجدت بها في يوم المباراة .. شاهدت كيف احتفى عباس ود (الهلال ية) ـ وتابعت (عمر فسبكا) يصفق وكأن الهلال قد فاز بالابطال .. ومثلهم كثيرون فعثرة المريخ تفرح جريح ـ كم انت كبير يا زعيم .. المهم هل فقد المريخ فرصة المنافسة على لقب الدوري .؟

حساباتي والتي اراها منطقية .. سيتعثر الهلال بكوستي امام الرهيب ومن الصعب ان يفوز على الخيالة بالنقعة .. والمريخ يستطيع الفوز في كل مبارياته المقبلة والتي ستقام بالخرطوم جميعها .. حتى مباراة اهلي مدني التي ستقام بالكاملين لا خوف منها لأنها تقام على اجمل ارضية .. حسب توقعاتي وقرأتي للمشهد المقبل ـ سيفقد الهلال عدد من النقاط لأنه سيلعب بكوستي امام فريق اجبره على قبول التعادل بالمقبرة .. وسيؤدي مباراة بالنقعة امام اسد جريح ..

المنطق ما زال يضع لقب الدوري في منطقة وسطى بين الهلال الذي يعاني فنيا والمريخ المتفوق فنيا .. والمعطيات تضع الهلال اولا لأنه يتقدم ولكن المعطيات هذه قد تتراجع في اي لحظة ـ فالمريخ يمتلك نجوم قادرين على فعل الكثير الجميل لتطويع الساحرة المستديرة واستعادة لقب الدوري .. ليكون موجود بجوار عروس افريقيا السمراء بحول الله وتوفيقه ..

خاطرة .. عقب متابعتي الثانية الدقيقة جدا لتسجيل لحوار الكاردنال (زعيم امة الهلال) باذاعة يوسف السماني .. تذكرت كتاب الامام القلعي الذي حمل عنوان (تحزيب السياسة وترتيب الرئاسة) .!

في الصفحة (78) تقريبا يشير الامام القيعي الى رئاسة الاقل امكانات واخلاق ويردد الدعاء المأثور (اللهم ولِ امورنا خيارنا ولا تول امورنا شرارنا .. اللهم لا تولى علينا من لا يخافك ولا يرحمنا) ..!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني 08-30-2015 02:0
    فرح شعب وامة الهلال لانتصار الهلال يا دلقان افندي
  • #2
    Hajjam 08-30-2015 12:0
    طيب عندما يتعثر الهلال ماذا يفعل الدلاقين؟ ناهيك عن الدوري السوداني حتي عندما يتعثر الهلال مع فريق اجنبي راينا شماتتكم بلا حدود وحتي المباريات التي انهزم فيها الهلال قبل عدة سنين لازلتم تتغنون بها.....الا يدل ذلك علي ان الهلال اكبر من فريقكم بكثير؟؟
  • #3
    تاج السرعبداللطيف عثمان 08-30-2015 11:0
    الهلالالال العظيم لا يحتاج ولا ينظر لنتائج غيره بل يخلع الصدارة خلع
    كخلع الضرس والمشكلة أن الكتاب المريخاب لا يختلفون عن المشجعييين!!
    وإلا ما الذى يغيظك ويغضبك أن فرح زيد فى الحصاحيصا؟؟ أو عبيدفى حلفا؟؟
    الكاردينال الأشرف بن سيدأحمد أتعبكم لأنو ( مال وفهم كورة )
    ما زى رئيسكم يأتى منتخباً ويستقيل ثم يعود معيناً لإبعادمن لايرغب فيه!!!
    هل أدركت الفرق ؟؟ وسيغيظكم كل صباح
  • #4
    الامين محمد نور 08-30-2015 11:0
    خليك صادق مرة واحدة .عندما تعادل الهلال مع اسود الجبال هل حزن المريخاب و هل حزنت انت؟ ام حلال ليكم انتم ياحاقد يا عديم الموهبة . انت تفسد اخلاق الناس اذن انت غير صالح .
  • #5
    عاشق الهلال 08-30-2015 11:0
    كنت شاهدا على فرحة الكثيرين بمدينة الحصاحيصا التي تواجدت بها في يوم المباراة .. شاهدت كيف احتفى عباس ود (الهلال ية) ـ وتابعت (عمر فسبكا) يصفق وكأن الهلال قد فاز بالابطال .. ومثلهم كثيرون


    اها وما سمعت زغاريد ام النصر بت حاج على !!!

    سؤال برىء لرئيس تحرير الصحيفة التى يكتب فيها هذا الافندى ،،، ابراهيم افندى دا بتدفعوا ليهو راتب ولا بيدفع ليكم نظير النشر !!!
  • #6
    Mamoun 08-30-2015 10:0
    في زمتك كاتب لينا مقال طويل عريض عن مشجعين في الحصاحيصا عمر ود الهلالية ومنو ماعارف فيسبا ونازل ليك كمان مع الصورة ؟ هسة ما خجلان من الكلام دا والله انا خجلت ليك وخايف واحد اجنبي يقرأ العمود ، نظرتي فيك عمرها ما تتغير انت ما صحفي بالكتير طبلية العماري الجيد بموقف جاكسون القلتها ليك زماااان
  • #7
    عاشق الهلال 08-30-2015 10:0
    هنالك ملاعب سودانية لا تصلح لسباق الهجن .. ما اكثرها وما اقبحها .. اما ملعب كادوقلي فلا يصلح حتى لسباق (الحصين) و(الجمال)


    عربى دا يا مرسى !
  • #8
    الوليد ابراهيم عبدالقادر ابراهيم 08-30-2015 09:0
    يا باترا يا منظراتي.. بلاش تنظير فارغ معاك...كلامك الاخير دا يا فيلسوف زمانو تقدر تقولو ل "عزو" اقصد للرئيس طوالي..ما أظن.. سلام..
  • #10
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 08-30-2015 08:0
    قوم لف .... الممتاز والبطولة الافريقية تشموها قدحة ...
  • #11
    غياظ الدلاقين وسارق افراحهم 08-30-2015 08:0
    ولما واليكم قال ( قال تعالى العارف عزو مستريح) تذكرت اي كتاب يا ترى؟؟؟
  • #12
    طارق 08-30-2015 07:0
    وان شاءالله يا حقير يا تافه يكون جمال الحرامي خياركم وجرجيركم يا عفن الوسط الرياضي.. عامل صحفي وانت منو عشان تتكلم وتسئ للكاردييال .. حشرة ليس الا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019