• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-18-2024
باترا

لا تنسوا - مريخ ما قبل الوالي .!

باترا

 1  0  1763
باترا


ظهر تنظيم مريخي معارض هدفه الرئيسي على ما يبدو ابعاد جمال الوالي من رئاسة النادي .. من خلال ما تابعناه وطالعناه عبر وسائل الاعلام المختلفة تأكد لنا ان التنظيم الجديد لا يعارض سياسات محددة طلباً لتقدم وتطور مريخي انما يهدف فقط لمرحلة (ما بعد الوالي) .. اولاً قبل ان ننتقل لمرحلة ما بعد الوالي كما يخطط التنظيم الوليد لا بد ان نذكر ونتذكر مريخ ما قبل الوالي .. نعم لا بد لأننا والحمد لله لا ندعم احد ولا نقف ضد اخر .. نمسك بالقلم ونكتب بصدق .. ان كانت هنالك سياسات ايجابية دعمناها وان كانت هنالك سلبيات تعاملنا معها بمصداقية .. نقد هادف بدون اسفاف او تجاوز لاخلاقيات المهنة .!

ربط التنظيم نفسه بالوالي ومرحلة ما بعده يوحي الى ان الوالي لم يطرق باب النجاح مطلقاً .. والواقع يقول غير ذلك فالنقلة التي احدثها الوالي في المريخ لا يمكن نكرانها او تقليل حجمها مع الاشارة الى الكثير من السلبيات التي تسببت في نتائج عكسية .. فالمريخ قبل فترة جمال الوالي وبالتحديد في حقبة التسعينات وبداية الالفية كان يعاني من ضعف بائن بدليل نتائجه في تلك الفترة .. وقتها كان المريخ يخرج وباستمرار من الدور التمهيدي وامام اندية متواضعة على شاكلة الجواميس واوتالي الكيني .!

ومنشأت المريخ قبل تولي الرجل لرئاسة النادي كانت تعاني من (هلاك) حقيقي .. نعم .. كان واقع المريخ قبل تولي الوالي لرئاسة النادي لا يشبه اسمه الكبير وتاريخه النضير .. والان الواقع غير مع وجود الكثير من السلبيات التي اخلت بنجاحات الرجل والسبب الرئيسي سياسات خاطئة للوالي والمجالس التي عملت معه .!

بعد تولي الوالي لرئاسة المريخ فاز فريق الكرة بالدوري الممتاز ثلاث مرات وحقق الكاس سبع مرات ووصل لأول مرة لمجموعات الابطال في شكل البطولة الحديث ونهائي الكونفدرالية ودور المجموعات في الكونفدرالية ودور الاربعة في ذات البطولة .. هذه نجاحات لا يمكن تجاوزها .!

معارضة السياسات مطلوبة في المريخ .. اما معارضة الاشخاص لا يمكن ان تخرج من مفهوم الاختلاف الشخصي .. مع ذكر سلبيات اي مجلس لا بد من تذكر النجاحات حتى وان كانت قليلة ناهيك ان تكون بحجم نجاحات المريخ في الفترة السابقة .!

انا هنا لا ادافع عن الرجل .. فالنقد الذي وجهته له كثير وكثيف .. نقد بفهم .. فالوالي فشل في الكثير من المرات ونجح في الكثير والكثير جداً من الملفات .. منشأت وفريق الكرة وبناء علاقات قوية مع اندية كبيرة وشركات عالمية استفاد منها النادي .!

من الاشياء التي تحسب على الوالي ومجالسه المتعاقبة التغيير المستمر في فريق الكرة اجهزة فنية ولاعبين .. واهمال الاستثمار ..!

حتى لا ننسى .. المريخ قبل مجلس العقول الشابة لم يتجاوز الدور الاول في البطولات الافريقية لمدة سبع سنوات .. وبعد تولي الوالي ومجموعة العقول الشابة وصل لنهائي (الكونفدريشن كاب) بعد ثلاث سنوات فقط .. فهل مثل هكذا نجاح يمكن تجاوزه .؟

نعم .. نعم لمناقشات اي سلبيات بطريقة حضارية .. لا لا لمعارضة الاشخاص واظهار السلبيات دون النظر للايجابيات والنجاحات .. فالمنطق يفرض علينا التعامل بمؤسسية ومصداقية مع المريخ السالب فيه والايجابي .!

مجلس المريخ الحالي والذي يقوده الوالي به الكثير من السلبيات تستحق الوقفة بالنقد والتبصير .. فتغيير الاجهزة الفنية اضر بالفريق كثيراً واطلاق سراح اللاعبين المميزين اصاب الفريق في مقتل في الكثير من المرات .. وما نتمناه ان يعود الاستقرار للمريخ بغض النظر عن الاشخاص المتواجدين في ادارته .!

خارج النص .!

صدمنا امس الاول برحيل النجم الخلوق الفنان محسن عبد الله قائد فريق الموردة السابق ومدافع الرابطة كوستي والذي انتقل الى الرفيق الاعلى عصر الاربعاء الماضي .. لقد كان محسن محسناً في تعاملاته واخلاقه وكان لاعباً محترفاً بمعتى الكلمة .. لمه الرحمة والمغفرة .!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أم دعاء 03-07-2014 11:0
    هل فوز المريخ بالدوري ثلاث مرات في عهد الوالي الذي إمتد لأكثر من ١١ عام يعتبر إنجاز؟ لم يجني محبي المريخ مرارة فقدان الدوري لخمسة مواسم متتالية منذ تأسيس الفريق سوى في هذه الحقبة. إستفاد اللاعبون بحصولهم على أفضل المرتبات والحوافز ورغماً عن ذلك تفننوا في خذل المريدين باللا مبالاه وإنعدام الروح والإستهتار وعدم الغيرة على الشعار، وما يفقده المريخ اليوم هو ما كان يميزه قبل الوالي. نشكر للوالي دعمه المالي اللامحدود ولكن نعيب عليه سوء إدارة الفريق, فأنا كمريخية يعنيني الفريق وإنجازاته في الملعب.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019