• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

(دُش) غارزيتو الساخن..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  4828
محمد كامل سعيد

* انتزع مريخ السودان شارة العبور الى نصف النهائي برابطة الابطال الافريقية بحدارة عقب فوزه الباهر على مضيفه مولودية العلمة الجزائري وتحويله التأخر بهدفين الى انتصار مستحق بعدما استفاق لاعبوه من غمرة النشوة التي فرضت نفسها عليهم..!!

* ولعل ما حدث في الشوط الأول للمريخ امام العلمة يبقى من ابرز وأهم وأصعب الدروس التي يجب على الاسرة المريخية الاستفادة منها في قادم المواعيد لأنه اعادنا الى مربع الاحزان والآلام وما حدث امام الصفاقسي في نهائي الكونفدرالية 2007..!!

* نعم لقد استفاق المريخ في الشوط الثاني واستخدم خبرته في عبور العلمة المتذيل والذي لم يفتح الله عليه الاّ بتسجيل هدف واحد في اربع مباريات خسرها جميعاً.. ولعل تسجيله في شباك المريخ كان حدثاً لم يستوعبه رفاق قادري يونس..!!

* تحرك المريخ في شوط المدربين بعدما نال افراده دشاً ساخناً من الفرنسي غارزيتو الذي ايقظ لاعبيه من الوهم الذي حاصرهم بعد الاحتفالات الخرافية عقب فوز الاتحاد على سطيف السبت واعلان عبور الاحمر الى قبل النهائي..!!

* بلا شك سعدنا للانتصار الباهر لمريخ السودان، وما زاد فرحتنا ان لاعبيه اقتلعوا شارة العبور بجدارة واعتقد انهم خرجوا من دائرة وصفنا لهم بالامس وتأهلوا بجهدهم وعرقهم الى قبل النهائي و(لاكوا بحنكهم) وليس (من جاه الملوك)..!!

* وتبقى الاستفادة من الدورس العميقة والعديدة والتي مر بها المريخ هي المحك الرئيسي والاساسي الذي سيكون هو عنوان المرحلة المقبلة لأن درس على شاكلة الذي حدث امام العلمة جدير بان يجعل الجميع يستفيقوا ويعودوا الى جادة الطريق..!!

* الخلل الكبير في منطقة قلب الدفاع والذي ظهر بوضوح امام العلمة هو ذاته الذي اشرنا اليه عندما توالت الانفرادات بالمعز محجوب امام مريخ الفاشر، وهو نفسه الذي تابعناه امام الخرطوم الوطني والامل بعطبرة ولا نستبعد ظهوره امام هلال كادوقلي..!!

* نعم ان هذه الاشكالية لا تقل في خطورتها عن سياسة النوم في العسل الذي يمارسه نجوم المريخ بعد كل انتصار نتابع بعده عبارات المدح الخرافية وكلمات الاشادة التي ثبت بالدليل العملي انها تضر بالفريق اكثر وتمثل الخطر الدوائم على لاعبيه..!!

* الانتصار بالجد جميل، والاستمتاع به فرض لكن علينا التعامل مع اللاعبين في هذه المرحلة بمقدار وبطريقة عنوانها ان الفرح القادم والأكبر والذي نترقبه جميعاً سيكون هو الأروع والأجمل والأكمل لأن التاريخ سيدونه باحرف من نور..!!

* المرحلة القادمة هي الأصعب والاكثر خطراً على المريخ لأن وصول العلمة لشباك الفريق بهدفين في ربع ساعة (من العمق) سيتحول الى درس عميق ستذاكره الفرق الثلاث التي ستعبر لقبل النهائي وعليه لابد من البحث عن حل جذري لذلك الخلل..!!

* ما حققه العلمة والمتمثل في وصوله بهدفين لشباك المريخ خلال ربع ساعة فشل في تحقيقه كبار فرق المجموعة وفاق سطيف حامل اللقب والاتحاد المتصدر في ثلاث مباريات.. وملاحظة كهذه تستحق الوقوف عندها قبل مواصلة السير..!!

* تخريمة أولى: تبديل نغمة الاحتفالات الحالية من جانب بعض الاصدارات المريخية يظل هو المطلب الأول في سبيل اخراج اللاعبين من جو الكرنفالات ولو من باب الاستفادة من الدورس القريبة التي حدثت قبل اسابيع..!!

* تخريمة ثانية: كلما فاز المريخ يتضاعف خوفي على الفريق من الآثار السالبة التي تنعكس على اللاعبين عقب عبوره لمرحلة مهمة.. وفي بالي نفسية اللاعب الهشة التي لم تصل الى الآن لصيغة التعامل مع الكرنفالات الخرافية بالصورة المثالية المطلوبة..!!

* تخريمة ثالثة: جميل ان ينافس بكري المدينة على لقب هداف افريقيا لكن الأجمل ان لا يؤثر ذلك الهدف على درجة تعاونه مع زملائه داخل الملعب.. ولنا عودة باذن الله لهذا الموضوع..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطن يا ربي تتعافى 08-24-2015 01:0
    يا إبنى ما تحلم كتير. قادم مين ورايح مين. دفاع المريخ شوارع مرصوفة لم تجد من "يفحط" فيها. فقط وجدتم فرق حمام ميت باستثناء الاتحاد الذي به بعض من روح. قال علمة قال. دا فريق درجة تانية والدليل خروجه صفر اليدين من المنافسة. جاي تقولي منو وتقولي شنو. دي مجموعة دي! فيها فريق بدووون نقاط واخر طلع بفوز على العلمة الاضعف وتعادل في ارضه وكل حصاده اربع نقاط. يراجعو شنو تاني . قدمتم كل ما عندكم وياهو دا حدكم. تحياتي واحترامي
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      الرايق 08-24-2015 11:0
      يا رب انت تتعافى الوطن ساهل ومقدور علي عافيت إن شاء الله لكن المشكلة فيك
  • #2
    عمر 08-24-2015 12:0
    طيب انت ما كان( تلوك) الصبر وتنتظر مباراة المريخ مع العلمة تنتهي وبعدين تكتب كلامك بتاع امبارح وتشوف اللوك بالحنك والا بجاه الملوك .
  • #3
    nasma 08-24-2015 12:0
    ولا حتى كلمة مبروووووووووووك للهلال مافى شينه منك كنت واضع ليك مكانه فى جواى رغم مريخيتك لكن يبدو عليك انك فى نفسك شيء من حتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
  • #4
    عمر مضوى مختار 08-24-2015 11:0
    كلامك جميل اليوم يا استاذ وفية تحليل موضوعى ونفد ايجابى ورفع للمعنويات .سير على هذا النهج يرحمك الله
  • #5
    على محمد على 08-24-2015 10:0
    اخونا محمد كامل بس ماتسبق الحوادث لكن تراجعك اكبرناك فيه
  • #6
    النازف 08-24-2015 09:0
    آراؤك دائما عقلانيّة ومنطقيّة
    لكن هل سيتوقف زملاؤك صحفبو (كوفي شوب والشقلبة والعقرب ..) ؟؟!!
    عايشنا المريخ عندما كانت تُطلق الألقاب( قاقرين ، العمدة ، مازدا، كاروشة ، أبوجنزير...)
    وكان الدلع والتأليه والعملقة الكاذبة لا محلّ لها في التعامل الفنّي والإداريّ
    مشكلة المرّيخ أنّ إعلامه المتصدّر والطاغي هو أسباب المأساة وخراب الديار
  • #8
    قدوره 08-24-2015 09:0
    السلام عليكم
    اخى الاستاذ محمد كامل
    كلامك جميل اليوم وهذه هى الطريقة التى نرادها الى كل اهل المريخ حتى يتحقق الحلم الاكبر وهو كاس الأندية الافريقيه في نادى المريخ العظيم
    يارب
    اخوك قدوره عاشق المريخ
    ودنوباوى نادى الطليعه
    الان السعوديه جده
    التحية الى كل الاهل في ودنوباوى وحلة الكمال
  • #9
    مصطفى محمد علي 08-24-2015 08:0
    أهو كده انت عاقل ، ما ترجع لخرمجتك ديك مرة ثانية وجلد الذات والتشاؤم فما زلنا بعد بعيدين عن ثقافة البطولات ، حبة حبة، فالأهلي القاهري ومازيمبي والترجي لم يخلقوا ابطالا" ولكن بالنقد الهادف كما انت اليوم تقدموا ، نحن في سنة اولى أنتصارات على الكبار وبرضو سنة اولى صحافة رياضية فأنت متشائم ومزمل مطبل والمحامي أبو صلعة بيعرض برة الزفة فعايز الإدارة تكون كصالح سليم عليه الرحمة والا عايز ضفر يكون طاهر ابو زيد ،،،،، مد رجلك قدر لحافك
  • #10
    Abu Musab 08-24-2015 08:0
    نعم لقد استفاق المريخ في الشوط الثاني واستخدم خبرته في عبور العلمة المتذيل والذي لم يفتح الله عليه الاّ بتسجيل هدف واحد في اربع مباريات خسرها جميعاً.. المبارة انتهت بثلاثة اهداف مقابل هدفين لفريق ( العلمة ) فكيف تقول ان الله لم يفتح عليه الا بتسجيل هدف واحد في اربع مباريات ،، تحرو الصدق
  • #11
    عماد النور 08-24-2015 08:0
    اخي محمد كامل سعيد نعم انتقدتك كثيرا وكثيرا جدا في بعض كتاباتك التي كنت دائما تخرج بها خارج النص وتختمها بتخريمتك الت تثير حنق وغضب المريخاب اليوم اشاهدك تكتب كلاما رائعا وموزونا فيه فائدة عامة لاهل المريخ كن كذلك ونحن سنكون معك وسندعمك هذا هو النقد البناء من غير اساءات ولا تجريح بل تبصير ودعم
  • #12
    عماد النور 08-24-2015 08:0
    اخي محمد كامل سعيد نعم انتقدتك كثيرا وكثيرا جدا في بعض كتاباتك التي كنت دائما تخرج بها خارج النص وتختمها بتخريمتك الت تثير حنق وغضب المريخاب اليوم اشاهدك تكتب كلاما رائعا وموزونا فيه فائدة عامة لاهل المريخ كن كذلك ونحن سنكون معك وسندعمك هذا هو النقد البناء من غير اساءات ولا تجريح بل تبصير ودعم
  • #13
    بشير الرفاعي 08-24-2015 07:0
    تأهل المريخ للمربع الذهبي كان صحبة راكب و فوزه علي العلمه الهلكان لا يغير اي شيء
    لملذا لم تعلق علي عدم طرد علاء الدين يوسف بالبطاقة الحمراء بعد ان (ركب) الهاجم و منعه من الانفراد بالحارس و هي شبيه تماما بالحالة السابقه التي علقت عليها و لنفس علاء الدين . عصر أمس في الدوري الانجليزي قام الحكم بطرد قلب دفاع تشلسي ( تيري) في حاله مشابهة فخرج في هدوء بلا تردد و لا احتجاج من اي طرف .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019