• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

(مكسيم) يهزم مازيمبي ويهدد المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  4856
محمد كامل سعيد

* استعاد الهلال الامل في المنافسة على التأهل الى نصف النهائي بعد فوزه أول أمس على مازيمبي بهدف الصاعد اطهر الطاهر، ولعل مجمل القول ان الحارس الكاميروني "مكسيم" هو الذي حقق الانتصار على رفاق كاديابا..!!

* واستعادة الهلال للامل تعتبر هو الخطر الحقيقي على المريخ خاصة اذا ما تصدر الازرق المجموعة الأولى وتأهل لملاقاة الاحمر في نصف النهائي لأنه وفي تلك الحالة ستغيب كل الفوارق الفنية ويبقى الحكم على النتيجة بأسلوب القمة..!!

* وأسلوب القمة لمن لا يعرفون لا علاقة له بجاهزية هذا الفريق او اكتمال اعداده، لأن المعنويات وظروف المباراة هي التي تتحكم في النتيجة وتحدد عبور هذا ووداع الآخر.. لا لشئ سوى لأنها القمة البعيدة عن الحسابات..!!

* سجل الهلال الهدف الأول في الدقائق الأولى وبعدها تراجع للدفاع خاصة في الشوط الثاني الذي انفرد خلاله مازيمبي بالايقاع وحاصر اصحاب الارض في منطقتهم وبطريقة اوحت للمتابعين وكأن اللقاء يقام في لوممباشي..!!

* استهلك لاعبو الهلال الزمن وكان الحارس المتألق مكسيم في الموعد بعدما تحمل عبء المباراة وواجه بشجاعة كل محاولات الضيوف وقاد فريقه بفدائية الى بر الامان ومهد له سكة الحصول على النقاط الثلاث واعاد الازرق للسباق..!!

* الهلال كان بالامكان ان يتعرض لهزيمة كبيرة لا تقل عن الخماسية الشهيرة لولا التحفظ ومساعدة الحظ وتألق مكسيم ورعونة لاعبي مازيمبي واستجابتهم للاستفزاز والذي قادهم افقدهم التركيز فاهدروا فرصاً عديدة وسهلة امام المرمى..!!

* تقدم الهلال وبالطبع سيكون فريقه اكثر المستفيدين من الصدام المرتقب بين مازيمبي والتطواني في الجولة الاخيرة بلوممباشي على اعتبار ان فريق الغربان سيعمل للفوز ولا شئ سواه خاصة وان استمراريته صارت محل شك حال التعثر..!!

* الهلال سيلعب للفوز على سموحة في الجولة الاخيرة بالاسكندرية وذلك للخروج من الحسابات المعقدة والمتعلقة باللقاء الثاني بلوممباشي وحال الفوز سيتصدر المجموعة حال فوز مازيمبي او تعادله مع التطواني.. وهنا نكون على موعد مع قمة افريقية بين المريخ والهلال..!!

* ساعتها واذا عبر الهلال الى نصف النهائي كبطل للمجموعة فاعتقد ان حسابات المريخ ستختلط ويبقى واقع صعوده الى النهائي مرتبطا بحمى القمة والتي لا تعرف ولا تعترف بالحسابات..!!

* وضعية المريخ الحالية تتطلب المزيد من التركيز والعمل الجاد لترميم الصفوف وسد الثغرات الكبيرة خاصة في قلب الدفاع ولو من باب ان مباراتي نصف النهائي ستكون أصعب وأكثر خطورة من تلك التي اداها الفريق في ربع النهائي..!!

* حتى صيغة التعامل الاعلامية يجب ان تتبدل وتبتعد عن دائرة الكرنفالات الخرافية وان تتركز كل الجهود في اتجاه تصحيح الأوضاع المقلوبة وتجويد الاداء وايجاد صيغة مثالية لتجاوز الخلل في عمق الدفاع..!!

* تخريمة أولى: مباراة المريخ والاتحاد الجزائري في الجولة الاخيرة بربع النهائي يجب ان تكون هي المحك الاساسي والامتحان الحقيقي لأفراد الدفاع المريخي قبل الدخول في معمعة نصف النهائي..!!

* تخريمة ثانية: الهلال تحول الى (شوكة حوت) بين التطواني ومازيمبي وفي المقابل ودع سموحة السباق بعد سقوطه أول أمس في المغرب..!!

* تخريمة ثالثة: وتبقى ملامح بطل ووصيف المجموعة الثانية مجهولة ولن تكتمل الاّ بعد نهاية الجولة الاخيرة.. وكل الاحتمالات واردة بالنسبة لمنافس المريخ.. وربنا يستر..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الواثق 08-25-2015 05:0
    راعي الضأن في الخلاء يفهم أنه لو قدر للمريخ ملاقاة الهلال ... لن يستطيع المريخ الصمود أمام الهلال.....

    لاعتبارات كثيرة ... أهمها التكتيك العالي الذي يميز الهلال عن بقية فرق المجموعتين - المدرسة التونسية...

    لاعبي الهلال وهضمهم للمريخ عن ظهر قلب ... وطريقة لعبهم ... توصيل الكرة لبكري بالاطراف - مصعب وكوفي - رمضان عجب وراجي .. او الارسال الطويل من متوسطي الدفاع ....

    سيلعب الهلال كما لعب مع مازيمبي بلوممباشي .. التجفيف المبكر ...بشة كاريكا على الأطراف لالغاء أدوار اطراف المريخ التي يعتمد عليها غارزيتو ... واجبار وسطي الدفاع في ارسال الكرات العالية لبكري .. مما يسهل اصطيادها بالرقابة المزدوجة والمطاردة بلاعب وهمي والاصطياد من المتحفز خلفه ... وهذه الطريفة بلا شك تساهم في الغاء دور وسط المريخ - المتفرج - في حالة الارسال الطويل ... وايهام المريخ بالسيطرة السالبة في وسط ملعبه ... للانقضاض عليه في أي لحظة في حالة الشرود الجماعي للاعبي المريخ ... بوضع الكرة خلف المدافعين او بين وسطي الدفاع في المرتدات التي يجيدها الهلال تماما ... بشة ، كاريكا، اندرزينهو ، محمد عبد الرحمن ، اطهر ، بويا .....

    سنرى نجمة المسالمة ..يومها
  • #2
    اسد الهلال 08-25-2015 04:0
    محمد اكثر واحد في المريخ يعرف مادا
    يعني تاهل الهلال الدي لم يتاهل حتي
    اللحظة ويكمن خوفه من واقع
    قوة دفاع الهلال وحراسة مرماه
    وقدرة ﻻعبي وسطه في تمزيق
    شباك المنافسين
  • #3
    tarig nour 08-25-2015 03:0
    الهنود الحمر والخوف كل الخوف من الهلال .. أها شوكة الحوت دى كان غلبت سموحة - بإذن الله- انت حتجيك جلطة فى الحالتين انت ضائع يا الهلال يا مازينبى.. بعدين لقاءات الهلال مازينبى 3 فوز للهلال 2فوز لمازنبى 3 تعادلات انت ما بتتزكر الا واحدة .. خسئت الزاكرة والمتزكر
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      سوداني 08-26-2015 01:0
      يا طارق لما تخسر بخمسة وتفوز باتنين معناها انت خسران... نفس المنطق المريخ قابل الوحدات مرتين مرة فاز ومرة خسر هل تذكر انت او اعلام الهلال ذلك؟؟؟
  • #4
    احمد ابراهيم 08-25-2015 01:0
    فعلا العشر قام ليهو شوك , المريخ لولا استعانته الدائمة بصديق لكان الان من مطار لمطار في دروب دورة المجاعة , اشكرو الهلال الذي ارفقكم معه صحبة راكب لبطولة الكبار يا مستجدين النعمة , انتو لو اشتركتو
    في المجموعة الاولي كان تكونو محل سموحة , لكن الحظ رماكم في مجموعة الحمام الميت
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      عابر سبيل 08-25-2015 02:0
      المريخ بدفاعو ده حدوا قريب والهلال بيلعب بتكتبك عالي إن قدر الله وصل النهائي بإذن الله الكأس هلالي
  • #5
    aizo 08-25-2015 12:0
    يعني هسع الهلالاب زعلانين منك الليلة ! طلعتا فريقهم اي كلام ...والمريخاب اصلا بكرهوك ! قلنا ليك حتخسر الاتنين ....وانتا صحفي ..والصحفي جمهور ..عشان يبقى عندك قراء ومعجبين ....راجع سياسة عمودك ...انت تكتب بدون رؤية ..وتنتقد لأجل النقد ..لم نقل لك لاتنتقد المريخ ولكن قلنا لك ابحث عن ايجابياته وهي كثيرة حاليا ....انت الآن تهددنا بالهلال ومكسيم ! علما ان مكسيم هذا اضاع نصف زمن الشوط الثاني وقيع وبكا فقط لضمان عدم تقبل هدف ! هسع الهلال الشفناهو دا فريق بخافو منو ...هههههههه يا اخي خليك منطقي والله الهلالاب احسن يدعوا الله ليل نهار مايلاقوا المريخ ..لأنو دي بتفرتق النادي والله وشهر اتناشر بجونا ناس اطهر وبشة الصغير والكبير هههههه ...ياااااااكوفي ياااااااوكرا ههههه
  • #7
    بهاء الدين سعدالله 08-25-2015 11:0
    انت كاتب مثالى خاصة اليوم !!! بالرغم من ميولى للازرق لكن اليوم نبهت الحمر لجزئية مهمة !!!
    وازكر عندما حضر المريخ بكأس الشارقة وكله نشوة وعظمة ففاجئه الهلال بهدف حينها قالوا ان العشوائية فازت على العلمية!!
    وما دروا ان العلمية تكمن فى تهيئة اللاعب النفسية للمبارايات الكبيرة !!
  • #8
    ابوقصى -الدمام 08-25-2015 11:0
    جانبك الصواب فان مباراة القمة لها حساب كثيرة و ليس جاهزية احد الفريقين الشرط الوحيد للفوز دليلنا مباراتهما فى الدورة الاولى كانت التكهنات كلها تشير ان المريخ سوف يلحق بالهلال هزيمة كبيرة و لكن استطاع شباب الهلال فرض التعادل السلبى على المريخ و اما مباراة مازيمبى نقول كما انقذ ماكسيم مرمى الهلال من فرصة حقيقية اهمها فرصة الكرة الثابتة التى حولها المهاجم فى الزاوية البعيدة و تعامل معها مكسيم بكل يقظة و الاخرى عندما انقض على الكرة من امام المهاجم و لكن من باب الانصاف و الحق فالهلال تسيد الشوط الاول تماما واهدر كذلك فرص حقيقية اهمها رأسية مساوى و فرصة بشة و اخرى اخرجها كاديابا و عكسية بويا فاهدرها بشة و المرمى خالى و كان خلفه اندرزينهو فى وضع مريح و لكن الهلال حقيقة تراجع للدفاع فى وقت مبكر من الشوط الثانى بدون مبرر تاركا لهم مساحات كبيرة فكانت لهم الاستحواذ و هذا شى طبيعى فالفريق الذى يدافع يضحى بالاستحواذ و مقابل اقفال و تامين المناطق الخلفية و هذا تكتيكى نال الاشادة من محللى الجزيرة فاذا لم تضيف هدفا اخرا فمن اضعف الايمان المحافظة على الهدف هكذا كان قراءة الكوكى فحقق الاهم و كان له ما اراد فالتاريخ يا استاذى يحفظ النتائج فقط بدون الاداء و رغم ان الهلال قدم مباراة كبيرة و كانت فعلا مباراة تحضيرية للمباراة النهائية .
  • #9
    شمس الدين 08-25-2015 11:0
    اكتب بحياد يا استاذ.. عدد الفرص التى اتيحة لهجوم الهلال اكثر من مازمبي راجع شريط المباراة .. بشه لوحده اضاع 3 فرص مضمونة اثنان فى الشوط الاول واخري فى الشوط الثاني.. غير فرصة مساوي الراسية التى غيرة اتجاهاه فى مدافع مازمبي وكرة معكوسة من كاريكا قلشت من مدافع مازمبي كادة ان تكون هدفا. مازمبي لديه فرصتان فقط طوال زمن المباراة نعم كان اكثر سيطرة على الكرة فى الشوط الثاني ولكن دون خطورة على مرمي الهلال.. باذن الله الهلال يتاهل كبطل للمجموعة ومريخكم ياخذ المعلوم ويتخارج لان البطل الحقيقي غالبا من المجموعة الاولي ولا عزاء لمجموعة الحمام الميت.. يا اخي المريخ تاهل ب 7 نقاط والفارق بينه والاول 8 نقاط..فى حين فى المجموعة الاولي ثلاثة فرق لديها 8 نقاط ولم يتاهل احد !!!
  • #10
    برتقال ابوصرة 08-25-2015 10:0
    اسعد الله صباحكم بكل خير
    انت خليه يصعد بالاول لكن احتمالات
    توقعى
    فوز الاتحاد بكاس افريقيا 90%
    فوز المريخ بكاس افريقيا 70%
    فوز مازيمبى بكاس افريقيا 50%
    فوز الهلال بكاس افريقيا 30%
    فوز المغربى بكاس افريقيا 15%
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      بكري عبده 08-25-2015 07:0
      دي 255 % يا اخونا !! ههههههههههه .. يعنى لما تقول نسبة فوز اﻻتحاد 90 % حيكون فضل 10 % توزع على باقى الفرق .. انت فى حصة الحساب كنت قاعد تملأ اﻻزيار !
    • 10 - 2
      اسد الهلال 08-25-2015 04:0
      مشكلة المريخ في هيافة وجهل منسوبيه ودفاعه
      المكشوف والبطيء الحركة ودي الطامة الكبري
    • 10 - 3
      بكري عبده 08-25-2015 04:0
      وانت النسب دي حسبتها كيف ؟
      ما تقطع من راسك ساكت .. الناس البحسبو الحاجات دي ناس امينين وفاهمين وبيبدوها من نتائج التمهيدي يا اخونا .
    • 10 - 4
      Ali yas 08-25-2015 02:0
      أبوصرة معليش ،نسبة الفوز والاحتمال المؤكد كلها 100% مفهوم نسبك دا تحصلت عليه في أي مدرسة أساس ، الله يرحم تعليم الزمن الضال . راجع توزيعك للنسب بحيث يكون المجموع كله 100% .
  • #11
    عبد الله خليل 08-25-2015 09:0
    من حقك أن تقدم المريخ على الهلال كعادتك وعادة كتاب المريخ ولكن ألم يكن الأجدر أن تقول (وهنا نكون على موعد مع قمة افريقية بين الهلال والمريخ) خاصةً وأنت تتحدث عن صدارة الهلال لمجموعته، بالعربي كده قدم أول المجموعة الأولى الذي سيقابل ثاني المجموعة الثانية (أم هو التعصب الأعمي) الذي توحي بأنك ضده!! عجبي.

    في تخريمتك الأخيرة... أنت تتحدث عن المجموعة الأولى وليست الثانية، هل تتحدث بلغة (أنا الأول) وما عداي الثاني؟ أم هي الكبكبة...
    دائماً أقرأ لك لأن مقالاتك فيها المصداقية ... إلا أن هنالك بعض الهنات أرجو أن تنتبه لها... ولك كامل تقديري واحترامي.
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      عابر سبيل 08-25-2015 11:0
      لماذا لم تذكر الفرص التي أضاعها الهلال وبالذات فرصة بشة وغيرها التى كانت كفيلة بلقب الطاولة على مازيمبي والخروج بهزيمة نكراء الهلال تراجع في الشوط الثاني لسببين الأول لإحترامه لمازيمبي أكثر من اللازم وثانيا لنقص مخزون اللياقة البدنية وبالنسبة لقصة ضعف هجوم الهلال لم تعد مشكلة لأن لاعبي الوسط المتقدم هم من يسجلون بشة ونزار وأطهر وأندرزينهو وهى مضمونة أكثر من وجود هجوم مثل المريخ لضعف دفاعة العلمة اضعف فرق البطولة أحرز فيه هدفين .
  • #12
    AbuAreej 08-25-2015 08:0
    الحظ ورعونة لاعبي مازمبي واهم شيء لم تذكره وهو الحكم
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      مريريخ الوالي المرخرخ 08-25-2015 05:0
      الجكام البيمنحة المريريخ ضرية دزاء فس كل مباراة داحليا وخارديا المريخ طل انتصاراته يمساعدة الحكام ومعروف داخليا وحارجيا بهبات الحكام وبركاتك يالبتسواني
  • #13
    تونجيلا 08-25-2015 08:0
    الليلة ود كامل فحط وخرم تخريمة كبيرة الصفيراب بيجوك ناطين جوز ههههه..بالطبع مواجه فريق غير منظم بيلعب كورة دافورى كالهلال ممكن يحرز هدف بهجمة دربكة امام المرمى ويكمل باقى الكورة خندقة ورقاد فى الواطة مثال مباراة مازمبى.
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      aizo 08-25-2015 12:0
      عملوها ظااااااااهرة ياتونجيلا ..دافوري وبكا والمديدة حرقتني وياحكم صفر سريع هههههههه
      يا اخي دا فريق بحلم يفوز بالبطولة ؟
      لا اداء لامظهر لانتائج ....ماشي باللزة هههههههه
    • 13 - 2
      أبو الفاتح 08-25-2015 10:0
      الخندقه هي جزء من التكتيك، وسببها الهلال ليس به هجوم، لكن بعدين صاحب هدف الباكورد في المريخ وبقية المهاجمين راجعين وما حاتشوف خندقه تعاني، تعال بكره وعيونك ما حاتشوف إلا النور.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019