• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
مامون ابو شيبة

هزيمة منطقية

مامون ابو شيبة

 0  0  7622
مامون ابو شيبة


* كتبنا وحذرنا غارزيتو من مباراة الأمل، وقلنا له إن فريق الأمل عندما يواجه المريخ في عطبرة يتحول إلى فريق قادم من كوكب آخر، وليس هو الأمل الذي نشاهده في الدوري!!

* وقلنا إن إدخال عدد كبير من العناصر غير الأساسية أمام الأمل في عطبرة سيعرض الفريق للخسارة مما سيقتل فرحة ومعنويات الفوز على وفاق سطيف.

* وسيؤثر ذلك سلباً على الفريق قبل مواجهة الخرطوم الوطني الأحد أو الإثنين (حسب ما ستحدده لجنة الخرمجة).. وسيزداد الإحباط إذا تعثر أو خسر الفريق أمام الخرطوم الوطني الأفضل مليون مرة من الأمل..

* أدخل غارزيتو خمسة لاعبين لم يشاركوا في مباراة الوفاق هم المعز والريح علي وعلي جعفر وعمر بخيت وراجي ثم أضاف لهم أثنين (إبراهومة وعبده جابر) ليصبح العدد 7 لاعبين، منهم لاعبون ابتعدوا طويلاً عن اللعب التنافسي مثل سيلا وإبراهومة وعبده جابر!!

* مشاركة علي جعفر والريح وسيلا البعيد عن التنافس بجانب المعز البعيد عن الفورمة، أضعف دفاع المريخ كثيراً..

* الهدف الأول جاء هدية من الدفاع والحارس المعز الذي كان يمكنه احتضان الكرة على الأرض!

* والهدف الثاني كان فضيحة للمدافعين الذين ذهبوا كلهم جهة الطرف الأيمن تاركين مهاجم الأمل وحيداً تماماً في مواجهة المعز لتأتيه الكرة عرضية ويتفنن في تسديدها بالرأس من وضع منخفض ويفشل المعز في صدها!! وهذا الهدف شبيه بهدف أحرزه المنتخب الأولمبي المصري في مرمى جمال سالم عندما تحرك كل المدافعين جهة الطرف الأيمن تاركين المهاجم المصري مرتاحاً في مواجهة جمال سالم فسجل برأسه بسهولة..

* حتى إذا اضطر غارزيتو للدفع بلاعبين احتياطيين أو خارج الفورمة ما كان عليه الفلسفة بتغيير الوظائف مثل وضع سيلا بالطرف الأيمن وهو المتخصص في قلب الدفاع.. أي يلعب سيلا بجوار أمير ويمكن أن يشرك ضفر بالطرف الأيمن هذا إذا أراد إراحة علاء الدين ورمضان..

* المعز والريح وعلي جعفر وعمر بخيت وراجي وديديه ظهروا بمستوى ضعيف جداً فكان من الطبيعي أن يخسر الفريق..

* حكم المباراة حرم المريخ من ركلة جزاء ارتكبت مع محمد سيلا في بدايات المباراة.. وهذا أصبح أمراً عادياً من الحكام السودانيين مع المريخ!!



زمن إضافي

* قرار إخطار حارس المريخ زغبير بأن الجهاز الفني ليس في حاجة له وعليه أن يشرع في البحث عن فريق يتيح له ممارسة هوايته في لعب الكرة اعتبره قراراً خاطئاً وغير موفق من الجهاز الفني.

* لا أدري إن كان حارس مرمى الفريق الرديف بالمريخ مقيداً بالكشف الأفريقي أم لا!! وإذا كان غير مقيد أفريقياً فمن الخطأ أن يعتمد المريخ على حارسين فقط في البطولة الأفريقية الحالية (جمال سالم والمعز محجوب)..

* لنفترض، لا قدر الله، إن المريخ فقد أحد حارسيه بالإيقاف أو الإصابة.. فمن سيجلس احتياطياً لحارس المرمى الآخر؟

* اتركوا زغبير يتدرب مع الفريق بشكل عادي، ويكون جاهزاً للجلوس احتياطياً إذا غاب جمال سالم أو المعز ما لم يكن حارس الرديف مقيداً أفريقياً.. وفي نهاية الموسم يمكن للمريخ بيع زغبير أو إعارته بهدوء..

* وللعلم فالاستغناء عن زغبير في هذا الوقت لا معنى له ولن يتم تنفيذه رسمياً.. وسيظل اللاعب بكشف المريخ حتى نهاية الموسم شئنا أم أبينا!!

* نبه المريخي عبدالمنعم عبدالله الزين لخطأ استمرارية الإذاعة الداخلية بالاستاد في موعد الصلاة، وطالب بإيقاف الإذاعة بمجرد بدء آذان المغرب وحتى انتهاء الصلاة.. وكذلك عند آذان العشاء..

* الملاحظة أعلاه جديرة بالإهتمام، فيجب إيقاف الإذاعة في وقت الآذان والصلاة.. ونحن أصلاً نرى إن قيام المباريات في وقت الصلاة مخالفة كبيرة للدين.. فالمباريات المسائية يجب أن تقام بعد انتهاء صلاة العشاء في المساجد، أي تبدأ في التاسعة والنصف مساء دون أي نقاش مثلما يحدث في السعودية..

* اتحاد الفشل والدمار والفضائح أصلاً لا يهتم بالتعاليم الإسلامية.. وجمهور المدرجات في كل الاستادات لا يجد حمامات ووضايات ومكان طاهر وفسيح للصلاة..

* الاتحاد الذي يشجع على قيام كرة القدم النسائية من أجل دولارات الفيفا هل سيهتم بحق المصلين في الاستادات؟!

* أعرب البعض عن دهشته لما أثرته أمس عن احتقار اتحاد الكرة لرؤساء تحرير الصحف الرياضة وعدم منحهم كارنيهات دخول الاستادات، مع أن العدد لا يتجاوز التسعة أشخاص فقط!! وقالوا فعلاً قرار الاتحاد يفتقر للذكاء والدبلوماسية لأنه يخلق لهم العداء مع قادة الإعلام..

* قلت، الحقيقة بعض هؤلاء التسعة سيحصلون على بطاقات.. فاتحاد الخيار والفقوس يمكن أن يمارس الفساد حتى على نفسه وفوق قراراته التعسفية.. لكن والله نحن ما خسرانين حاجة.. فالخسرانين هم من يحتقرون قادة الإعلام الرياضي ولا يحترمونهم بقرارتهم التي تفتقر للذكاء..

* قال أحد الزملاء إن المسئول الإعلامي عاطف السيد لم يحسن التصرف في رده الناشف عليكم بأن (رؤساء التحرير ليس لهم بطاقات)!! وكان عليه القول بدبلوماسية (لا أعلم شيئاً عن بطاقات رؤساء التحرير وعليكم مراجعة ضباط الاتحاد)!!

* عاطف السيد هو المسئول الإعلامي للاتحاد ولا يقول إلا ما يصدر له من سكرتارية الاتحاد وعليه فما قاله لنا بأن رؤساء التحرير ليس لهم بطاقات دخول للاستادات نعتبره قرار الاتحاد.. وهو قرار بليد كما قلنا لأنه يستعدى قادة الإعلام على الاتحاد!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مامون ابو شيبة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019