• ×
الجمعة 7 مايو 2021 | 05-06-2021
مامون ابو شيبة

تشكيلة المريخ

مامون ابو شيبة

 0  0  6970
مامون ابو شيبة


* لا نريد أن نتدخل في اختصاصات الخبير الفرانكو إيطالي غارزيتو.. كما أن غارزيتو أصلاً لا يحفل بأي آراء فنية تأتي من الغير.. لأنه واثق من نفسه وعلى قناعة بأنه يعرف ما يفعل..

* إذا طرح أي شخص في المريخ رأياً فنياً لغارزيتو.. فقد يستمع له الخواجة لمعرفة ما يدور في أذهان المريخاب، ولكنه لا ينفذ آراء الغير..

* لهذا فأي رأي فني يتم طرحه يمكن أن يتداوله المريخاب للنقاش والونسة دون أن ينتظروا إنزال الآراء والمقترحات لأرض الواقع.

* ما هي توقعات المريخاب للتشكيلة التي سيخوض بها غارزيتو لقاء وفاق سطيف يوم الأحد إذا لم يطرأ طارئ لأي من اللاعبين الأساسيين؟!

* الأوغندي جمال سالم سيكون هو حارس مرمى الفريق والاحتياطي هو المعز محجوب.. وجمال حرس المرمى في كل المواجهات الأفريقية التي خاضها المريخ هذا الموسم..

* في وسط الدفاع ينتظر أن يشارك أمير كمال بجانب علاء الدين يوسف والاحتياطي ما بين ارجاع سلمون أو إشراك علي جعفر أو ضفر لأو الريح.

* في الطرف الأيمن يشارك رمضان عجب والاحتياطي ما بين ارجاع أيمن سعيد أو إشراك ضفر.

* في الطرف الأيسر يشارك مصعب عمر والاحتياطي ما بين علي جعفر وبخيت خميس..

* في المحور يشارك النيجيري سلمون وبجواره المصري أيمن سعيد.. وهناك شيبون.

* في الوسط المتقدم عودنا غارزيتو على عدم الثبات على عناصر بعينها.. وعادة يشرك ضفر وكوفي أو ضفر واوكرا كما يشارك راجي بشكل شبه أساسي، وراجي موقوف عن مبارة الأحد!!

* نحن اقترحنا إشراك كوفي واوكرا بغرض التأثير العاطفي على الحكم الغني لامبتي..

* في المقدمة يشارك بكري بوعقرب والايفواري ديديه ليبري وهذا لأخير يميل إلى صناعة اللعب من الجانب الأيسر أكثر من المشاركة في الهجوم ولهذا عادة ما يظهر بكري بوعقرب وحيداً في خط المقدمة مما يجعله وسط كماشة المدافعين..

* ديديه صانع لعب خطير ولكن أهدافه شحيحة لأنه لا يملك ميزة اللاعب القناص بالقدمين والرأس..

* لا يوجد احتياطي معتاد للهجوم.. فإذا تقرر إضافة لاعب للهجوم عادة يتم تقديم أحد لاعبي الوسط مثل اوكرا وراجي.. وفي بعض الحالات تتم الاستعانة بعبده جابر..

* تلاحظ إن لاعبي الوسط المتقدم كوفي واوكرا وكذلك ديديه يستخدمون القدم اليسرى وإن كان ديديه يستخدم القدمين معاً.. وهناك رأي بأن يشارك ديديه وكوفي في الوسط المتقدم.. على أن يلعب ديديه في الوسط الايمن وكوفي بالأيسر بينما يشارك في المقدمة بكري وضفر..

* ضفر قد لا يكون لاعباً مهارياً ولكنه يستخدم الرأس ويملك جرأة في الوصول للمرمى ويمكن أن يخطف هدفاً رأسياً.. علماً إن التسديد بالرأس مهم جداً وسط عمالقة الدفاع الجزائري.. يذكر إن وجود ضفر بجانب بكري كان ضرورياً في مباراة مريخ الفاشر.. لضرب التكتل الدفاعي بالعكسيات والتسديدات الرأسية.

زمن إضافي

* بهدفيه في مرمى الرابطة أمس تصدر مهاجم المريخ المعار لهلال الأبيض عنكبة قائمة هدافي الممتاز بتسعة أهداف متخطياً مهاجم الأمل الطاهر حماد بهدف.. ومتقدماً على كل من أوكرا المريخ وبشة الهلال بهدفين.. وعنكبة له 4 أهداف مع المريخ و5 أهداف مع هلال كردفان!

* على المريخ أن يعيد عنكبة للكشوفات فور انتهاء إعارته للأبيض.. ليس لأنه أصبح هدافاً للدوري ولكن بسبب إيقاف التجنيس وصعوبة استجلاب هدافين أجانب محترفين..

* فشل فريق الأمل عطبرة في تحقيق أي فوز خلال 7 مباريات متتالية خسر منها 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات.. ولكنه في المباراة الأخيرة انتفض كطائر العنقاء وسحق هلال الفاشر برباعية مقابل هدف..

* الانتفاضة المفاجئة للأمل هل جاءت بسبب اقتراب موعد مباراته مع المريخ في عطبرة؟! والتي تقام يوم الأربعاء القادم بعد 68 ساعة فقط من موعد مباراة المريخ ووفاق سطيف المصيرية؟!

* حقق هلال كادوقلي أمس فوزاً مفاجئاً 2/1 على أهلي الخرطوم باستاد الخرطوم!!

* آخر فوز لهلال كادوقلي كان في الدورة الأولى على أهلي الخرطوم نفسه في كادوقلي وبنتيجة 2/1 أيضاً بتاريخ 3 مارس.. وبعدها لعب هلال الجبال 12 مباراة متتالية خلال خمسة شهور لم يحقق فيها أي فوز حيث تجرع 9 هزائم بجانب 3 تعادلات.. ليستعيد ذاكرة الانتصار أمس وعلى أهلي الخرطوم ذاته.. غريبة يا الفاتح التوم!!

* أهلي الخرطوم (19 نقطة) ضمن دائرة الفرق المهددة بالهبوط!!

* فريق الرابطة كوستي فشل في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي تجرع خلالها 6 هزائم وتعادل 3 مرات..

* فريق الرابطة (18 نقطة) دخل الزون وأصبح مهدداً بالهبوط بعد أن أصبح الأقرب للمتذيلين هلال كادوقلي (16 نقطة) والميرغني (15 نقطة)..

* أحرز لاعب الهلال الشاب صهيب عزالدين (الثعلب) هدفاً جميلاً في مرمى النسور أطار صواب الأهلة من الفرح لدرجة أنهم منحوه نجومية المباراة بعد أن نسبوا له هدفاً ثانياً في المباراة لم يحرزه بل أحرزه مدافع النسور!!

* الكرة جاءت من الكورنر ومرت فوق رأس صهيب مباشرة لتأتي على جبهة المدافع من خلفه والذي ربما حاول تشتيتها برأسه للكورنر ولكنه أودعها شباك فريقه بكل قوة.. وقد عاتبه حارس النسور..

* إن كان لابد من نسب الهدف للاعب هلالي فمنفذ الركنية هو الأحق بنسب الهدف!!

* امدحوا ولدكم (الثعلب) لهدفه الجميل لكن لا تعلموه الغش وسرقة عرق الآخرين.. من قولة تيت!

* لا تحولوا الثعلب (2) إلى كندورة (12)!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : مامون ابو شيبة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019