• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد كامل سعيد

هلال الارقام والامام جوليام..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  3774
محمد كامل سعيد
هلال الارقام والامام جوليام..!!

* في البداية لابد من الاشادة بانتصار الهلال الباهر على سموحة بهدفي الشغيل ونزار وتربعه على صدارة المجموعة الثانية بربع نهائي ابطال افريقيا.. ورغم الاشادة الاّ اننا لن نتهرب من توجيه كلمات النقد والسخرية للبرازيلي (الامام جوليام) ..!!



* الهلال ظهر بصورة باهتة في اجزاء كثيرة من المباراة خاصة في الشوط الأول الذي غابت فيه كل معطيات وثوابت كرة القدم وتفرغ كل لاعبيه لممارسة العك الكروي المركز لدرجة ان لو كان (سموحة) راغب في شئ لفعله ونال مبتغاه..!!



* الامام جوليام الذي صدّع به (الطنبارة) رأسنا وظلوا يحدثوننا عن براعته وسرعته ومهارته جاءت مباراة الاحد لتكشف حجم المقلب الذي وقع فيه مجلس الهلال والذي صار لا يعرف غير التعاقد مع الفاشلين..!!



* الامام جوليام ده كان بيلعب وين يا سماسرة السجم والندم.. وهنا لا احد يدري اين هو التقرير الفني ولجنة التسجيلات عندما (انطس) المجلس وقام بالتعاقد من كبير الفاشلين الذي ثبت ان لا علاقة له بكرة القدم..!!



* نعود للمباراة ونقول ان هدف الشغيل جاء (قضاء وقدر) بعدما غاب المهاجمون وتقاعسوا فتقدم لاعب الوسط المدافع للكرة التي لعبت من ضربة ركنية وسددها باليسار فولجت المرمى باليمين، ولا تسألوني كيف..؟!!



* بعد الهدف (الثقيل) أقصد الذي سجله الشغيل تراجع الهلال بكلياته للدفاع في اشارة اكدت تواضع وتراجع حجم طموح اللاعبين فكان ان استحوذ الضيوف على مجريات اللعب وشنوا العديد من الهجمات لأجل التعديل..!!



* ومن هجمة مرتدة تقدم نزار حامد بالكرة من قبل خط منتصف الملعب متخطياً لاعبي سموحة الواحد تلو الآخر فـ(بطح من بطح، واجلس من أجلس على ركبيته، ونوم من نوم على جانبيه) ساعده كاريكا وكيبي بحركتهما على طرفي الملعب..!!



* وسدد نزار الكرة في الشباك لحظة خروج الحارس لتسكن سقف المرمى هدفاً جميلاً حفظ ماء وجه الهلال وأمن انتصاره وحصوله على النقاط الثلاث لينفرد بصدارة المجموعة بأربع نقاط..!!



* اداء الهلال الراجف لا يبشر خاصة واذا وضعنا في الاعتبار تواضع مستوى المنافسة المصري الذي لو كان يمتلك الخبرة والامكانيات لخرج فائزاً على الهلال في ملعبه ووسط جماهيره لان شكل الازرق المتواضع كان يسمح بذلك..!!



* الحظ واصل خدمته للهلال بعدما تعادل مازيمبي مع ضيفه المغرب التطواني على ملعبه ووسط جماهيره سلبياً ليرتاح الازرق في الصدارة ومن بعده جاء السموحة بثلاث نقاط، ثم مازيمبي بنقطتين واخيرا التطواني بنقطة..!!



* كالعادة انفعلت الصحافة الزرقاء مع الانتصار ونسيت التعرض للسلبيات الكبيرة والتي من فظاعتها يمكن ان تتسبب في توقف مسيرة الفريق وابتعاده من سباق المنافسة على احدى شارتي المرور الى نصف النهائي..!!



* للمباراة الرابعة على التوالي يحافظ الهلال على نظافة شباكه، وبالمقابل وبمثلما قالوا ان المريخ دخل الموسوعات بعدد التمريرات فاننا نشير الى انه ـ اي المريخ ـ دخل القائمة الأغرب والمتمثلة في عدم تسديد لاعبيه تجاه المرمى لـ(70) دقيقة..!!



* تخريمة أولى: أقول ليكم حاجة.. قصص الأرقام القياسية دي خلوها على جنب وتعالو نركز على مباراة وفاق سطيف الخطرة والصعبة..!!



* تخريمة ثانية: في الاربع مباريات الاخيرة فاز الهلال ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة وبالمقابل خسر المريخ مباراتين وفاز في مثلهما.. ودي مجرد ملاحظة على الماشي..!!



* تخريمة ثالثة: ماذا ستفعل ادارة نادي المريخ في قصة تهرب الكابتن بله جابر من اداء ضريبة الفريق وتفضيله لمباريات الدورات الرمضانية..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    جلابي الدوحة قطر 07-16-2015 06:0
    imageimage
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      جلابي الدوحة قطر 07-17-2015 12:0
      طبعا كالعاده تم الحذف وانا لم ولن اسيء لشخص الكاتب وكل التعليق عن فحوي مقاله لكن تعودت ادارة كفر ووتر خلق اثارة بحذف التعليقات حتي تبين للعامه ان هناك من يسيء للكاتب ..كل كلماتي عاديه تنتقد الكاتب في اسطره لكن من الواضح ادارة الهلال اقصد كفر ووتر تريد الاثاره وخاصه في ردود المريخاب ..عموما في انتظار نشر التعليق الاولي ليعرف العامه باني لم اسيء او اكتب ما يستوجب الحذف ..لكن يمكن السوط لحق ناس
    • 2 - 2
      talal 07-16-2015 08:0
      نحن نقبل نقدك للهلال بكل صدر رحب بالرغم من مريخيتك .... لأن الهلال مدرسة للتربية قبل كرة القدم يا محمد كامل، لكين أول ماتكتب عن جماعة الفليع والطقيع ، السكليبة والجعير وطق الكوراك... وإستهدافك لمريخ الوالي ....زائداً الإساءات طبعاً!!!
  • #4
    حسام 07-16-2015 02:0
    اي لازم تجيب سيرة المريخ عدوك الاول دا . كلامك واحد وما بتغيروا. ملل ياخ انت
  • #5
    حسام 07-16-2015 01:0
    الحظ ياتو ي خوي الوقف معانا و خلانا نتعادل مع مازيمبي ؟؟لعب عدييييل ي بوي و بعدين كل الجمهور و معظم الاعلاميين انتقد اداء التيم و ماراجنك بعد اسبوع تجي تورينا شكل تيمنا كان كيف..
    نقدك ده مسخره علي الناس و تهكم اكتر من كونه شي ايجابي
  • #6
    عماد 07-16-2015 01:0
    اتمني ان يقرأ الجميع كلامك بعد خلع قميص التشجيع,,

    نقد مفيد جدا للفريقين ,, خصوصا الهلال
  • #8
    bushar 07-16-2015 11:0
    الأستاذ/ محمد سعيد أتابع كتاباتك الراقية منذ فترة ورغم أني متيم بحب الهلال منذ أكثر من 50 عاماٌ ولكن مقالك اليوم عن الهلال أعجبني جداٌ مقال في قمة المهنية الصحفية والمصداقية وفقك الله .
  • #9
    سيد البلد 07-16-2015 10:0
    البرازيلي يحتاج لتعاون ... والنقطة التانية مافي صانع لعب معين لتعزيز التفاهم، كل مرة لاعب مختلف.

    لو كان ايام ابداع هيثم وماقدر يعمل حاجة ممكن كان نقول فاشل.

    مباراة مازمبي عزب الدفاع وعمل ليه نفسيات باجادة السيطرة على الكورة وجرأته في مواجهة المدافعين ومحاولات الاختراق. وزي ما بقول المصريين العيار المابصيب بيدوش ... وفعلا دوشهم لكن نزار اضاع علينا بانانيته انتصار تاريخي في لوممباشي.

    اللاعب يحتاج لمساندة ورح جماعية وباصات ون تو
  • #10
    اسيياد 07-16-2015 09:0
    انتقادك للهلال اشهد انه في محله ، ونحن نعرف هذه الحقيقة ، والهلال صار لغز محير يلعب خارج الأرض أحسن من على ملعبه ووسط جماهيره ، شكرا استاذ محمد كامل
  • #11
    د.اسعد حبة 07-16-2015 09:0
    طيب ياسيدي لماذا لم تتحدث عن التشكيل الخاطئي لمدرب الهلال كابتن الكوكي وجلوس كيبي الجاهز والجزولي المتحفز . والله كل كتاب الهلال والمشجعين انتقدوا وقالوا عن هذه المباراة الكثير وكذا مجلس الادارة وما تولى رئيس النادي لرئاسة البعثة للمغرب الا دليل واضح يوضح بان هنالك خلل ما.
    نعم نحن نحب كرة القدم الجميلة الممرحلة ولكن هل نسبة الاستحواز او عدد التمريرات هي دليل على ان الفريق منتصرفي المباراة ؟ ودونك نسبة الاستحواز بلغت 68% لسموحة و32% للهلا في الشوط الاول وخرج الفريقان بنتيجة التعادل
    كل سنة وانت طيب وؤبنا يوفق العملاقان في مشوارهما الافريقي
  • #12
    Mamoun 07-16-2015 09:0
    أبشر يا عم محمد أهو لقيت ليك أب قلبا ميت جديد عند ناس الهلال كمان ، بس نحن الهلالاب حنصفق ليك كلما تديهو على راسو مش زي الجماعة اياهم يعني اكتب وانت مرتاح
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019