• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024
محمد كامل سعيد

مسلسل (فوبيا التحكيم) المريخي..!!

محمد كامل سعيد

 19  0  3990
محمد كامل سعيد
مسلسل (فوبيا التحكيم) المريخي..!!

* وتبقى الاشكالية المتعلقة بـ(فوبيا) التحكيم هي الاساس في تعامل السواد الأعظم لعشاق المريخ ومحبي الكرة السودانية عموماً مع الأحداث، والى جانب ذلك يتجلى التعامل بالعاطفة والمشاعر التي تتسبب في سيلان دموع حسرة البعض عبر الجداول..!!



* الواضح ان المريخ لم يلعب سوى العشر دقائق الاخيرة أول أمس امام اتحاد العاصمة الجزائري في وقت تراجع فيه اصحاب الارض واستسلموا وارتضوا بالهدف الوحيد الذي سجله البلايلي بداية الشوط الثاني..!!



* نعم لقد ساهمت تبديلات غارزيتو والمتمثلة في الدفع بالشبل الواعد شرف شيبون وزميليه كوفي وأوغستين في انعاش الاداء السوداني.. وكانت النتيجة الايجابية الابزر في التبديلات سحب عمر بخيت (المربّط) والذي تسبب في الهدف..!!



* تابعوا معي الكرة التي جاء منها هدف الاتحاد قبل ان تصل الى البلايلي وراجعوا كيف استمات اللاعب الجزائري الذي مررها من على حدود منطقة الجزاء من الوضع راقداً تحت حراسة (المعلم اياه) عمر بخيت الذي اكتفى بالمتابعة فقط..!!



* النغمة التي انتظمت جل الاجهزة الاعلامية تمثلت في ترديد لعبارة واحدة وبطريقة ببغائية تقول تلك العبارة (ناس الجزائر بما فيهم لاعبي الاتحاد والمعلق حفيظ دراجي وكل افراد الشعب الجزائري اكدوا على صحة هدف لاعب المريخ شيبون)..!!



* طيب خلاص يا جماعة جييبو حفيظ دراجي يدير ليكم الكورة الجاية.. والله قمة العاطفة ولا نريد ان نقول السذاجة ان يهرول الجميع خلف ما قاله دراجي وبائع الترمس من داخل ملعب المباراة وخلاف ذلك من الادعاءات التي لا تشبع ولا تغني من جوع..!!



* التحكيم فاشل.. انها النغمة او الموجة التي سيركبها جل الكتاب دون اي اعتبار للاثار الجانبية السالبة المترتبة على تلك السياسة تجاه اللاعبين ونفسياتهم خاصة وان الفريق مواجه بمباراة مهمة ومصيرية بعد ايام معدودة امام حامل اللقب سطيف..!!



* الأفيد للمريخ الخروج بالسرعة المطلوبة من دائرة النقد والابتعاد عن تناول مسلسل فوبيا التحكيم الافريقي حتى لا يتأثر لاعبونا قبل المواجهة الصعبة والمرتقبة ويتجنبوا الخسارة الثانية على التوالي التي ستحمل معها ـ لو حدثت ـ العديد من المؤشرات..!!



* لقد كنا ولا زلنا وسنظل من المؤيدين لإتاحة الفرنسي الفرصة للشباب الصاعد بما فيهم المتألق شيبون وابراهومة وشمس الفلاح واعتقد ان مباراة الاتحاد الاخيرة كشفت حجم الظلم الذي تعرض له اليافع شرف الدين.. وما خفي أعظم..!!



* وحتى لا ننسى فان القرار المتعلق بتحديد ما اذا مرت الكرة الملعوبة من الضربات الركنية الى خارج الملعب ام لا الى حملة الراية لم يأتي من فراغ بل لأنهم ـ اي حملة الراية ـ يتواجدون في المكان المناسب..!!



* للتذكير فقط.. هل يمكن مثلاً لمشجع او معلق سوداني ان يؤكد عدم صحة ضربة الجزاء التي احتسبها حكم مباراة المريخ والترجي التونسي في ذهاب الدور الثاني برابطة الابطال الحالية والتي انتهت بهدف للاحمر..؟!!



* تخريمة أولى: حكم مباراة المريخ والاتحاد جامل المصري ايمن سعيد الذي كان يستحق الطرد في الشوط الأول.. وأرى ان الحكم المالي قاد اللقاء بامتياز ونقض هدف شيبون باشارة من المساعد الذي أقر بمرور الكرة خارج الملعب..!!



* تخريمة ثانية: ضحكت وانا استمتع لأحدهم يتحدث عن قيام لاعبي الاتحاد بالتأكيد على ان الحكم ظلم المريخ وتذكرت وتساءلت هل يا ترى يمكن لأحد لاعبي المريخ الحديث بذلك الأسلوب لو كان هو مكان لاعبي الاتحاد..؟!!



* تخريمة ثالثة: يخوض الهلال مباراة صعبة ومهمة مساء اليوم امام سموحة المصري وكل الامنيات بالتوفيق لرفاق مساوي بتحقيق الانتصار والوصول الى النقطة الرابعة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    zain 07-13-2015 01:0
    والله الراجل كلامو حقيقه ..المريخ مالعب تمااام ..ماتوهمو نفسك بالهدف الملغى
    واليله الفيدو وضح ان الكوره ماقون
  • #2
    baco 07-12-2015 09:0
    علي فكرة ياكبتن الكان مشارك في الهجمة هو ايمن سعيد وليس عمر بخيت
    الا كان يكون دة غير القون الشفناه
    علي كل المريخ لم يكن يستاهل الفوز وان كان الحكم نقض له هدف
    راجع هجمات الاتحاد وهجمات المريخ وكم كرة صداها جمال والقائم
  • #5
    حسام 07-12-2015 07:0
    يعنى حتقول غير القلتو دا ؟؟؟
    ابدا والله كلامك واحد ومعروف ..( السواد الاعظم ) دى بالله ما عندك غيرها؟
    المريخ لعب عشرة دقايق لعب دقيقة واحدة المهم المريخ اتظلم غصبا عنك
    عامل فيها انت بس البتفهم والسواد الاعظم ما بفهم غير شويه كلامك معاد ومكرر وملل والله
  • #6
    عاشق النجمة 07-12-2015 06:0
    ماذا يريد هذا الكاتب من المريخ..
    كان الاحري ان ترتدي انت ثوب الحكم ل تطرد أيمن سعيد. .
    حفيظ دراجي يعلق بأمانة وحيادية .. فهل تكتب أنت بأمانة ام لك اجندة معروفة للكل..
    أخيراً. . مزمل أبوالقاسم كيف?
  • #8
    الرايق 07-12-2015 04:0
    الله يشفيك من كل امراض الحقد والحسد والوسوسة والشعور بالدونية الذي يجعلك تتخيل انك هرم من أهرامات الصحافة مع علمك انك صفر من الاصفار سواء اكنت صفرابي ان صفوة والتي اشك في انه يمكن ان تكون واحدا منها
  • #10
    خليل عباس 07-12-2015 02:0
    استاذ كامل رمضان كريم.انت مثال للصحفي ذو اليد البيضاء النقية من شوائب واراض الصحافة الرياضية السودانية اخي متعك الله بالصحة والعافية.صحفيين يدعون انهم كبار لكنهم ليسو كذلك لانهم هاجمو مجدي شمس الدين دون حق لم؟ لا ادري هل يعقل ان يترك الاتحاد الافريقي لمجدي ان يختار حكام للفرق السودانية دون غيرها؟كلا كيف حكم الدراجي علي الكرة اياها وهو في غرفة التعليق هل هو يستحق الاحترام لا اعتقد الحكم مافيهو اي كلام لكن الكلام في هذه الصحافة المريضة والمحرضة دون جدوي او وجه حق فجمال الوالي له الف حق فيما قاله عن الصحافة المريخية من قبل بل اود ان اضيف الصحافة الهلالية لهذه المرمطة الصحفية اللهم اني صائم اللهم هل هل بلغت فاشهد...
  • #11
    أبو ليلى 07-12-2015 12:0
    والله العظيم أنت من تسيطر عليك فوبيا خالف تذكر ... وفوبيا مزمل ... كل من شاهد المباراة أجمع على صحة الهدف ما عدا الحاقدين أمثالك .. فريق يسلب حقه ... وعلى فكرة هناك مقطع مسجل من المدرجات يوضح بجلاء أن الكرة لم تخرج من الملعب ... ارحمنا في هذا الشهر الكريم
  • #12
    ابو الليل 07-12-2015 12:0
    يعني انت احسن من المعلق الجزائري والشوالي ، اتقي الله انت في رمضان ، واللا انت ما صائم اصلا ..طبعا انت عايز المريخ يطلغ من المنافسة عشان تبيع بضاعتك الرخيصة .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      الرايق 07-12-2015 02:0
      الراجل ما عندو بضاعة عشان يبيعها كيسو فاضي كل الذي سيفعله هو بث سمومه احقاده والفشخرة الكاذبة وسيصور نفسه علي انه الوحيد زمانه
  • #13
    القعقاع 07-12-2015 11:0
    كلامك عين الحقيقة وان نغمة أو فوبيا التحكيم مسيطرة على الأحمر بواسطة اعلام مزمز وابوشيبة ودائما يتحدثون ويهاجمون التحكيم قبل وبعد كل مباراة لإرهاب الحكام وتعليق الفشل اذا ما حدث .. وهذه المرة ما صدقوا أن يجدوا مثل هذه الفرصة وسيتمرون في مهاجمة التحكيم ومجدي شمس الدين حتى نهاية الموسم مما يؤثر ذلك سلبا على الفريق ..!!

    الهلال تعرض لظلم التحكيم والكاف عشرات المرات في هذه البطولة مما تسبب في عدم تحقيقه لها ولم تكن هنالك حملة هجوم على التحكيم بمثل ما نراه في الفريق الأحمر ..!!!
  • #15
    عاقل جدا 07-12-2015 10:0
    ديل الحقيقة مابيقدرو عليها
    في تلاتة اوف سايد حسبا غلط و قالا دراجي
    في ضربة جزاء في الشوط الاول
    الحكم كيف
  • #16
    الاسمر 07-12-2015 10:0
    وانت مزعل روحك وكاتب الكلام الكثير دا لشنو...صحافة السودان او سخافته هى داء الكرة السودانية الاول...خلاص يا سيدى الكورة ما قون
  • #17
    عبدالله الصادق 07-12-2015 08:0
    يازول خليك مع هلالك أحسن وسيب المريخ فى حالو
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      oaltahir 07-12-2015 02:0
      خليك اولا صادق مع نفسك

      ارجع الى شريط المباراة الحكم اشار الى منتصف الملعب و عندما رأى رايةمساعده و الذي هو اقرب للحدث نقض الهدف
      ركزوا على الوفاق و انسوا حكاية القيل و القال و كثرة السؤال

      و الا ستكون النهاية كابوس عليكم
    • 17 - 2
      فيصل الاقرع 07-12-2015 12:0
      وما اتكلم عن مباراةالهلال الا في اخر تخريمه واخر سطر
    • 17 - 3
      فيصل الاقرع 07-12-2015 12:0
      يا شمس ا الاستاذ
  • #18
    شمس الدين ريحان 07-12-2015 07:0
    والله يا ود كامل ربنا يكملك بعقلك مافي صحفي واحد قال الحقيقة الحكم اصلا صفر قون بس شاف بتاع الرايه رافع الرايه وهو الشيف الكورة عبرت الخط ولا لا والمرشد قام دخل ليك مجدي شمس الدين ربك ي مها ولا يهمل نفس كأس الترجي والاسماعيلي خمو وصرو قال مجدي قال
  • #19
    HATIM 07-12-2015 07:0
    بطل فلسفة فارغة !!!! الحكم المساعد كان واقف في مسافة تزيد عن المتر من الراية الركنية !! يعني يا فهيم أفندي حتي لو خرجت مكانه ما يسمح ليه من رؤيتها. ممكن تراجع شريط المباراة !!! طبعا لو كنت قادر تشوف المريخ بدون ما تتذكر رئيس النادي وبدون ما يخطر علي بالك أعلام المريخ و حبيبك مزمز!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019