• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
محمد كامل سعيد

(سفينة نوح القرن 21)..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3102
محمد كامل سعيد
(سفينة نوح القرن 21)..!!

* في البداية نبعث بالتهاني الحارة للاسرة الرياضية وعشاق الكرة وكل افراد الشعب العربي والاسلامي بمناسبة اعياد الفطر المبارك ونسأل الله العلي القدير ان يعيده علينا بالخير واليمن والبركات..



* شهدت الايام الماضية احداثاً ـ كالعادة ـ مثيرة وعديدة كان معسكر المريخ في الجزائر هو محورها الأول والاساسي، واعتقد ان تلك الاحداث ـ ورغم محاولات البعض تناسيها ـ ستؤثر على اداء الفريق امام سطيف السبت..!!



* لفت انتباهي ـ رغم تصاعد الاحداث والبيانات والتصريحات والاعتذارات ـ تصريح فصير لرئيس نادي سطيف "حسان حمار" اكد خلاله على اهمية مباراة السبت المرتقبة امام المريخ وضرورة الفوز فيها..!!



* السبب الحقيقي الذي اجبراني على التوقف امام كلمات رئيس سطيف منافس المريخ يتمثل في انه عكس حجم الاهتمام الذي يتعامل به قادة الوفاق مع لقاء السبت المرتقب وفي ذات الوقت تفرغ الاسرة المريخية لغير ذلك..!!



* ولأن الشئ من أصله لا يستغرب فان ما حدث من تراشق ونقاشات وبيانات كان الأولى ان تتحول الى اهتمام وتكثيف للاعداد وحشد للهمم والتأكيد على اهمية المباراة ومصيريتها بالنسبة للاحمر..!!



* الحقيقة ان الشهور الاخيرة شهدت توسيعاً ملحوظاً لدائرة التجريم التي كانت تدور، حتى وقت قريب، في نطاق ضيق تجاه اشخاص محددين، ولعل اتساع الدائرة اياها يؤكد ان المريخ (الفريق) هو الجهة الأولى التي ستدفع الثمن غالياً..!!



* الاشكالية الحقيقية التي ظل المريخ يعاني منها لسنوات تتمثل في (كتم) صوت الرأي الآخر مقابل ان تسود ثقافة غريبة عنوانها ان كل من لا يؤيد قرارات المجلس ويبصم عليها بالعشرة فانه خائن يسعى للفرقة والشتات وتصفية حساباته الشخصية..!!



* وعلى ذلك المنوال سارت الأمور ليتحول النادي الكبير الى مجموعة تردد كلمات محدودة بطريقة (كورالية) على شاكلة المعسكر ناجح.. ناجح ناجح ناجح ناجح..!!



* ولعل ما يحدث هذه الايام من خلافات مع احد الزملاء ما هو الا سيناريو معاد ومكرر سبق لنا متابعته من جانب المجلس تجاه صحيفة مريخية تم منع مناديبها من متابعة تدريبات الفريق وتغطية اخباره..!!



* وعليه فان القضية لا علاقة لها بلونية هذه الصحيفة او تلك بقدرما هي تقاطعات تحدث من جانب بعض الزملاء الذين رفضوا ـ ربما بارادتهم او بالصدفة ـ الانضمام الى (سفينة نوح القرن 21)..!!



* ولأننا على بعد ساعات معدودة من موعد اللقاء المصيري امام حامل اللقب سطيف نعلن اغلاق ذلك الملف ولو مؤقتاً ونطالب كل افراد الاسرة المريخية بالتكاتف والتعاضد خلف الكيان حتى يتحقق النصر المرتجى باذن الله..!!



* وعلى الرغم من صعوبة المواجهة، وبصرف النظر عن صحة الاشعاعات الاخيرة من عدمها، توقعنا ان يتخذ مجلس المريخ الحكمة عنوانا في تعامله مع التطورات الاخيرة وان يضع مصلحة الكيان في مكانها الطبيعي (المقدمة) ولكن..!!



* تخريمة أولى: تفيد الانباء الواردة من الجزائر ان غارزيتو سيقحم الصاعد الواعد شيبون كأساسي امام سطيف على حساب عمر بخيت.. ولا ادري كيف يطالب الفرنسي بتسجيل لاعب في وجود خامة بمستوى شرف..؟!!



* تخريمة ثانية: نحن لا نتمنى (الانفجار).. ولا نترقب الجلوس (جنب الحيطة لسماع الزيطة) لكن خسارة المريخ امام سطيف ـ لا قدر الله ـ ستفجر البراكين..!!



* تخريمة ثالثة: اللهم أرحم خالي العزيز عبد الرحمن حسن احمد الذي وفاته المنية ثالث ايام عيد الفطر.. آمين يارب العالمين..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    oaltahir 07-23-2015 09:0
    عظم الله اجرك
    نسأل الله الرحمة و المغفرة للفقيد انا لله و انا اليه راجعون

    انهم لا يقرأون و اذا قرأوا لا يفهمون و اذا فهموا لا يعملون

    هؤلاء ساداتنا و كبرائنا اضلون السبيل
    لك العتبى حتى ترضى
  • #4
    HATIM 07-22-2015 11:0
    رحم الله خالك , اشباه صحفيين من دون استثتاءات. ما دخل اعداد الفريق البدني والفني وحتي النفسي في مايكتب في الصحافة الرياضبة ان جازت التسمية!!!!! ومتي كانت الاندية والمنتخبات السودانية تكسب خارج ارضها!!!!!! قرابةالفرن من الزمان و كل بطولات الاندية و المنتخبات السودانية لا تتعدي اصابع اليد!!!! اليس في السودان رجل رشيد يخرجه من الضلال!!!
  • #6
    omer 07-22-2015 10:0
    عيد باي حال عدت ياعيد ........ بما مضي ام لامر فيك تجديد ؟؟؟؟؟؟؟
    لاجديد فقد عدت اليكم بكل احقادي وهمزي ولمزي بل واتيتكم بعبارة همز اشد قسوة عندما وصفت رئيسكم المحبوب بسفينة نوح القرن ٢١ .
    قلت لي نحن لانتمني الانفجار ولا نترقب الجلوس جنب الحيطة لسماع الزيطة ؟؟؟
    بالله عليك !!! لو كان بيدك لقمت بنفسك بتفجير الاوضاع - وها انت تحاول كل يوم - ولكن بفضل الله ثم بجهود الشرفاء من ابناء المريخ من امثال الهرم الاعلامي مزمل ( حفظه الله ) طاشت سهامكم انت ورفاقك واحبابك في الصحف الزرقاء وآخرهم مندوب قوون .
    لو نجح مسعاك لم تكن لتكتفي بالجلوس والاستماع ولكنك سوف تقوم انت بنفسك ببناء الحيطة ولعزفت اروع الحان الشماتة بجانبها .
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الكمندان 07-23-2015 10:0
      اديك العافية
  • #7
    ابوالفاضل 07-22-2015 10:0
    هسي انت لو رجل منصف الصحيفة سبب البلاوي كلها ماادنتها بينما سلقت المريخ ومجلسه بلسان طويل نحنا مع المعارضة الراشدة ومش زيك كده داير تعارض في الفاضي من اجل خالف تذكر.
  • #8
    غاندي (أبو تسابيح ) 07-22-2015 09:0
    اولا الرحمة والمغفرة لخالك وربنا يجعل مسواه جنان النعيم
    ثانيا كل عام وانت بخير افتقدناك ولكن كان الامر جلل عليك نسال الله ان يصبركم في مصابكم.
    كان الله في عون الرياضة والرياضيين والاخلاق الرياضية
  • #9
    سيف الدين خواجة 07-22-2015 08:0
    عزيزي الاستاذ محمد كل عام وانتم بخير والقابلة يحقق الامنيات السودانية التي مثل صف البنزين او الغاز او هي امنيات الغز !!! ورحم الله خالك الكريم واكرم مثواه بالجنة بالفردوس الاعلي وجعله في مقعد صدق عند مليك مقتدر احر التعازي لاسرتكم الكريمةو جمعا وفردا !!!
  • #10
    ابوبكري 07-22-2015 07:0
    يااخي حتي ولو خسر المريخ ليس معناه خاج المنافسه ثم ثاني اي صحيفة زرقاء لاتكتب في مصلحة المريخ نحن الجمهور عارفين كل شئ و متابعين للصحف
  • #11
    غاندي (أبو تسابيح ) 07-22-2015 07:0
    اولا الرحمة والمغفرة لخالك وربنا يجعل مسواه جنان النعيم
    ثانيا كل عام وانت بخير افتقدناك ولكن كان الامر جلل عليك نسال الله ان يصبركم في مصابكم.
    كان الله في عون الرياضة والرياضيين والاخلاق الرياضية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019