• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
عوض عباس

مباراتنا ضد منتخب "إيبولا" المنسية!!

عوض عباس

 6  0  4722
عوض عباس

مباراتنا ضد منتخب "إيبولا" المنسية!!
 وصلت بعثة منتخب سيراليون إلى الخرطوم يوم أول امس الاثنين أي قبل خمسة أيام من مواجهة منتخبنا بالأحد لتعلن نيتها الواضحة في انتزاع نقاط المباراة التي تقام في افتتاحية المجموعة الافريقية المؤهلة إلى نهائيات الامم الأفريقية بالجابون العام المقبل .
 في الوقت ذاته لم تكتمل منظومة منتخبنا الوطني ولاعبيه الموزعين بين تونس والخرطوم والأبيض مما يدلل على عدم جدية الاتحاد السوداني في السير في طريق التأهيل، ونحن نلمح مبكراً من خلال تصريحات البعض بصعوبة تحقيق المراد والترقي إلى النهائيات من المجموعة التي تضم سيراليون والجابون وكوت دفوار المنتخب الأقوى والمرشح الابرز لخطف البطاقة الوحيدة المخصصة للمجموعة.
 تتولي السيدة ايشا جوهانسن منصب رئيسة اتحاد كرة القدم في سيراليون وهي احدى البلدان الموبوءة بتفشي وباء الايبولا الذي ضرب عدداً من دول غرب افريقيا، وكانت جوهانسن تعتقد ان مخاوف المغرب من انتشار الايبولا مبررة في ظل عدم السيطرة على الفيروس القاتل بشكل كامل في افريقيا.
 وكانت المخاوف من "إيبولا" أدت لإلغاء مباراة العودة ضد منتخب جزيرة سيشل ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الماضية ، بعدما منعت السلطات في سيشل دخول منتخب سيراليون إلى أراضيها خشية انتقال الفيروس الفتاك إلى الجزيرة الصغيرة، خوفا من المرض المعدي، الذي فتك بـ224 شخصا من 525 حالة إصابة بسيراليون في مارس الماضي.
 مواجهات الكرة السودانية مع سيراليون على مستوي المنتخبات والاندية شحيحة جداً وكان اولها في تصفيات مونديال كوريا واليابان 2002 ، من خلال المجموعة التي ضمت السودان وسيراليون وغانا ونيجيريا واستطاع منتخبنا الفوز ذهاباً بهدفين سجلهما خالد بخيت ومجاهد احمد وكرر المنتخب فوزه في ملعب المريخ بهدفين لجيمس جوزيف وخالد.
 منتخب سيراليون القادم من غرب افريقيا والذي لم يحقق اي انجازات تُذكر من قبل سوى انه شارك فى بطولة امم افريقيا مرتين في عامين 1996 -1994 وكان هذا الوقت هو الوقت الذهبي للمنتخب السيراليوني ولعب اولى البطولات فى عام 1994 وكانت اول مبارياته امام ساحل العاج وهُزم برباعية نظيفة وثاني مباراة كانت امام زامبيا وانتهت بالتعادل السلبي وخرج المنتخب من البطولة وثاني مشاركة كانت عام 1996 ولعب حينها في هذه البطولة ثلاثة مباريات فاز في مباراة واحده امام بوركينا فاسو وهُزم امام كل من الجزائر وزامبيا وخرج ايضا من البطولة .
 وشارك ايضا في تصفيات افريقيا لكأس العالم اعوام 2006 2002- 1998 ووقع مع المغرب وغانا والجابون فى عام 1998 ولعب خمسة مباريات فاز في 2 وهُزم مثلهما وتعادل في مباراة وخرج من المجموعات وصعد منتخب المغرب
 وفي تصفيات 2006 خرج من الدور التمهيدي امام الكونجو عندما هُزم خارج ارضه بهدف نظيف وتعادل على ارضه تعادل ايجابي 1-1 وفي تصفيات كأس امم افريقيا شارك فيها مرتين عام 2002/2003 ووقع مع المغرب والجابون وغينيا الاستوائية ولعب ستة مباريات فاز فى ثلاثة وهُزم فى واحده وتعادل في اثنان وخرج من المجموعات بفارق ستة نقاط عن منتخب المغرب والمشاركة الثانية عام 2006/2007 وقع مع منتخبات مالي وبنين وتوجو ولعب ستة مباريات هُزم فى خمسة وتعادل في واحده وكانت مُشاركة فاشله له.
 نتسأل هل انتهت المخاوف الصحية والحظر المضروب على منتخب سيراليون بسبب مرض الايبولا الفتاك، وماهي المحاذير الطبية التي وضعتها السلطات الصحية والاتحاد السوداني للكرة النائم دوماً والبعيد من الاحداث وتفاعلاتها.
 المهم نأمل أن تكون البداية جدية والمحصلة النهائية الفوز والظفر بالثلاث نقاط وانتظار المواجهة الحقيقية التي ستقود إلى التأهل أمام كوت دفور .
 الجماهير الرياضية وبالأخص التراس المريخ والهلال سيكون لهم الدور الابرز في قيادة المدرجات كما نأمل أن تكون قدم الوزير الجديد للشباب والرياضة خضراء على منتخب الصقور.
 مدار
 تجارب المريخ الاعدادية بقرطاج يجب أن لا تعطي أكثر من حقها كمباريات أعدادية يريد من خلالها المدرب أن يقف على جاهزية البعض واللياقة البدنية للمجموعة.
فوز الزعيم على نجوم محترفي الدوري التونسي جاءت موفقه ودفع خلالها الفرنسي غارزيتو بعدد من الاسماء الجديدة بقيادة المعلم عمر بخيت والايفواريين سيلا وديدي.
 ضفر واصل التسجيل مؤكداً انه هداف من الطراز الكبير كما سجل شقلوب كوااي القلوب.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    mohammedgoujah1@gmail.com 06-09-2015 08:0
    استغفر الله العظيم منذ متي يذم الناس بالمرض وهو القائل "ليس على المريض حرج
  • #3
    محمد 06-09-2015 06:0
    يا استاذ ما في داعي للاستخفاف والتشنيف بالبشر وسيراليون ربنا ابتلاها بهذا المرض الفتاك والقاتل لكل الناس واسأل الله ان يزيل ويذهب هذا البلاء عنهم وتسميتك لمنتخبهم بمنتخب الايبولا حطأ كبير وعمل غير كريم منك
  • #4
    محب الهلال 06-09-2015 06:0
    عفوا أرجو التحلى بالحساسية تجاه الآخرين فوصف المنتخب السنغالى "بمنتخب الإيبولا" غير موفق تماما ومستفز.. وشكرا لكم
  • #5
    ابوهشام 06-09-2015 05:0
    والله اذا منت عارفك منهم ما كنت ضيعت زمني وقريت ليك موضوعك الماموضوع ده
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019