• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
عوض عباس

تعديل بي إن سبورت لم يكن مفاجأة!

عوض عباس

 5  0  7819
عوض عباس
مدارات
عوض عباس
تعديل بي إن سبورت لم يكن مفاجأة!
 يدرك الجميع أن من حق الشركة الناقلة لمباريات بطولات الكاف ومنها دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية، أن تتدخل في تعديل مواعيد مباريات المنافستين وفق مصالحها التسويقية وبالتالي لم تكن هناك مفاجأة عندما قدم "الكاف" مباراة المريخ واتحاد شباب العلمة الجزائري من السبت إلى الجمعة 26 يونيو الجاري في تمام الساعة ال 10 مساء.
 انزعاج المريخ نابع من تحويل المباراة من السبت الذي يتفاءل به المريخ كما يفعل الهلال مع الأحد وهذه واحدة من (خزعبلات) الكرة السودانية التي تتأثر نفسياً بالتفاصيل الصغيرة.
 فرقة المريخ الحالية لديها القدرة على الوصول لدور الاربعة وهي تمتلك مدرب خبر افريقيا ونال ذهب الابطال بل وصل لنهائي كأس العالم للأندية مع فريق مازيمبي الكونغولي كإنجاز فريد للكرة الأفريقية بوصوله لنهائي ومنافسة انتر ميلان بطل الثلاثية التاريخية آنذاك .
 الفرنسي غارزيتو مدرب يعرف كيف يتعامل مع المباريات الكبيرة وما قيادته للمريخ هذا الموسم من نصر إلى نصر الا دليل يؤكد أن المريخ ظفر بالمدرب المقتدر الذي كان يبحث عنه لسنوات.
 وحتى هذه اللحظة لم يتحدث غارزيتو عن الوصول للنهائي بل كل همه ينصب الان في كيفية الوصول لدور الاربعة فقط وبعدها لكل حادث حديث وايضا كل لاعبي المريخ الذين اجريت معهم لقاءات تحدثوا فقط عن دور الاربعة ولم يتحدثوا عن الكأس كما يتحدث لاعبي احد الفرق مما يؤكد على النضوج الفكري للفرقة المريخ واجهزته الفنية والادارية والتعامل بواقعية مع مسار البطولات واخذ كل مرحلة وفق حسابتها بعيداً عن الأماني السراب واساليب التخدير التي درج عليها الاعلام الرياضي السوداني والوعد بالبطولات لمجرد أن اضاف فريق محترف بنصف موهبة أو لمجرد فوز عابر في المراحل الاولية او المباريات الودية.
 الصحافة الرياضية عندنا مطالبة بالمواكبة والجدية وتبصير الراي العام الرياضي بما يفيد انديتنا ومنتخباتنا المشاركة قارياً بدلا عن الاثارة واسلوب الربحية التي تقوم عليه سياساتها وبعيدا عن مصالح الرياضة مما يؤدي لتغبيش وعي الجماهير وانتظار الاحلام.
 عليها أن تكون واضحة وتدعم مسار الناديين الكبيرين قارياً وإيصال الرسالة للجمهور الذي والحصيف بأن المريخ ولا الهلال هما مرشحان للقب في ظل وجود مازيمبي والوفاق ولكن أن يكون طموح المرحلة هو ادراك المربع الذهبي ثم رفع سقف الطموح للنهائي واللقب.
 قبل أيام تصفت الصحف التونسية الرسمية والرياضية والإلكترونية بعدما وجدت عشرات المقالات في الصحف الهلالية تتحدث عن مواجهة الهلال والملعب المالي وعشرات المانشيتات وملايين الكلمات وتحسرت على الخداع والجنون والمبالغات التي تمارس من اعلامنا السوداني تجاه كرة القدم وانا اقارن بما هو مكتوب في صحف تونس التي تجاهلت المباراة بشكل كبير الا من خلال اربع اسطر في صحيفة الشروق أما صحف الصباح والرياضي وملابنا وغيرها لم تذكر المباراة ولم تلتفت اليها بحسبانها تجربة ودية عادية لا تستحق.
 في ذات اليوم وقبلة ركزت الصحف عن حظوظ الترجي في غانا والافريقي مع الاهلي المصري والصفاقسي في كوت دفوار والنجم امام الرجاء.
 سافرت إلى تونس مرتين من قبل ولم الحظ مبالغات الصحافة الرياضية في مسالة التطبيل للأندية والوعود الجوفاء رغم الكم الهائل للبطولات التي نالتها الفرق التونسية قارياً مقارنة بأنديتنا.
 مدار
 المتابع للأعلام المصري والتونسي على وجه الخصوص يلاحظ محاولات تسفية الفرق الصاعدة للأبطال ويقولون بأن كونفدراليتهم هي الأقوى وهذا قول مردود عليهم .
 الكاف استثني سبع فرق من التمهيدي صعد منها فقط مازيمبي وحامل اللقب وفاق سيطيف ، والملاحظة أن الوفاق احتل لم يحتل احدد مركزي المقدمة في الدوري الجزائري ويمثل حالياً بصفته حامل لقب الأبطال، وبالمقابل ودعت فرق الترجي, الصفاقسي, الاهلي, ليوبارد، والقطن،فكيف يكون سموحة والعلمة والمريخ والمغرب التطواني أقل مستوي وهما من اطاح بليوبار والصفاقسي والترجي وأهلي مصر ،هذا اذا اعتبرنا إن الهلال قد ترقي على حساب فريق سانغا الكنغولي المتواضع المستوي.
 اتحاد العاصمة الجزائري لا يستهان به وهو الفريق الذي سبق أن صعق أهلي الخرطوم بخماسية في الجزائر وثنائية في الخرطوم في بطولة الكؤوس الافريقية انذاك وهو حالياً اغني نادي جزائري ويتوقع أن يزاحم المريخ على التاهل اذا اعتبرنا إن حظوظ الوفاق هي الاكبر لقدرته على هزيمة منافسية الجزائريين كما حدث في الدوري الذي توج بلقبه هذا العام, فريق شبيبة القبائل احتل ثاني ترتيب الدوري الماضي وكان يحق له التواجد في دوري الابطال ولكن منع من المشاركة بعد احداث الشغب التي ادت لمقتل اللاعب الكمروني,فكان من الطبيعي ان يكتفي الكاف بالوفاق واتحاد العاصمة
ولكن الكاف عاد واشرك رابع الدوري مولوديه شباب العلمة الذي هبط هذا العام لدوري الثانية بسبب التلاعب المزعوم الذي حدث في الاسبوعين الاخرين بحسب الصحافة الجزائرية وتأمر اندية الشمال ضد أندية الوسط على الرغم من أن مولديه العلمة يتمتع بأقوى هجوم في الدوري بقيادة الموهوب وليد ضراردجة صاحب الـ16 هدفاً.
ومن غرائب الدوري الجزائري أن الفارق بين وفاق سطيف البطل ومولدية العلمة الهابط للثانية فقط عشرة نقاط وياتري كم الفارق بين متصدر الدوري السوداني ومتذيل المنافسة؟


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد 06-11-2015 02:0
    غارزيتو لم يكن مدربا لمازمبي عندما وصل نهائي كاس العالم.

    بما انك قد أعطيت نفسك حق الكتابة في الصحف التي يطلع عليها الآلاف من القراء المتابعين لكل صغيرة وكبيرة في الشأن الرياضي، كان ينبغي عليك ان لا تورد أي معلومة انت غير متأكد منها.

    مثل هذا يعرض لسخرية القراء.
  • #2
    عابر سبيل 06-11-2015 11:0
    (1 ) أولا فريق المريخ لم يتأهل لدوري المجموعات عن جدارة ، وكان قاب قوسين أو أكثر أن يخرج من التمهيدي من عزام الفريق المكون قبل سبعة اعوام ( المريخ خسر في النصف الأول من هذا العام عدد (6) مباريات علي المستوي المحلي والخارجي ، واكثر فريق نال ضربات جزاء ( عدد 6 ضربات جزاء ولولا الحكم البتسواني حكم مباراة الترجي الذي احتسب ضربة جزاء مدفوعة القيمة لخرج وودع من بدري، مقابل أن اسياد البلد خسروا مباراة واحدة واحتسب ضدهم ضربة جزاء ، احرزوا ثمانية أهداف ولج شباكهم هدفين ، لم تحتسب لهم عدد (5 ) اهداف معظمها صحيحة ( خصوصا أهداف بشة )
    (2 ) نتمني أن يلتقي العملاقان في الأدوار النهائية
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      عابر سبيل 06-11-2015 02:0
      وبعدين عوض عباس ده جابوه من وين مشجع مريخابي تم تلميعه ليكون كاتب ورسب مع أعد وقابلني لنلعمك أسلوب الكتابه بدون رسوم
  • #3
    الخبير 06-11-2015 07:0
    التطبيل الاعلامي صفة تلازم الهلال عبر التاريخ ل>لك فريق في صفره الابدي
  • #4
    ابومازن 06-11-2015 07:0
    دائما كتاب المريخ يحاولو ان يصفو ان فريقهم قابل اقوي الفرق كابسكورب! ويبخسو الفرق التي قابلها الهلال! زعم الكاتب ان العلمة الهابط من الدوري الجزائري هنالك تآمر عليه! هل كان هذا الفريق القوي متصدرا ام اصلا كان في الزيلية حتي تؤثر عليه مبارتين تم التآمر عليه فيها. وتكلم الكاتب المريخي الهوي ان الفريق الجزائري صعق الخرطوم ونسي او تعمد ان يذكر ان سانغا الضعيف بزعمه صعق القطن صاحب التاريخ كما نسي ان يكتب ان سانغا هزم الزمالك ذهابا وصعد الزمالك ايابا بفارق هدف. يريد ان يبرر الكاتب ويمهد هزائمه المتوقعة من الفرق الجزائرية بأنها اتفقت للإطاحة بالمريخ كما فعلت مع العلمة. ويريد ان يشير الي ان مجموعة الهلال ضعيفة! مازيمبي! ام سموحة الذي اقصي ليوبارد ام التطواني الذي اقصي الاهلي. ام كيف حكمون؟ بالمنظار المريخي ام منطق الاشياء؟
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      وليد علي قاسم 06-11-2015 11:0
      كفيت ووفيت اخي ابومازن المريخاب طول عمرهم بتاعين تطبيل وردك علي الكاتب
      كان في الصميم.
    • 4 - 2
      نجم 06-11-2015 07:0
      شكراً ابو مازن على الرد فقد وصلت المعلومة ولك تحياتي
  • #5
    صهيب 06-11-2015 02:0
    اولا غارزيتو ليس هو من اوصل مازيمبي لنهائ كاس العالم للأندية مع مازيمبي لانه اقيل و ذهب للوداد و طرد و جاء للهلال و قضى ثلاثة مواسم و كان يطير بالهلال باخطاء يتحملها المدرب ، و ذهب الجزائر و طرد و عاد للسودان بوابة المريخ ،
    اما الزخم هو ما يفعله مزمل زولكم و كوراله ممكن ان يكون المريخ مهزوما في مباراة داخلية او أفريقية و عندها يحبط مشجعي المريخ و لكنهم ينتظرون بفارغ الصبر عن عمود مزمل و يقنعهم بان المريخ فائز و ذلك باجترار بطولة ملغية قبل ربع قرن، و هنا تهلل أساطيرهم و يظهروا في المنتديات ، اما عن حديث اللاعبين عن البطولة مباشرة فأمس بكري قال سوف احرز البطولة مع المريخ،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019