• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
رأي حر

نقطة .....سطر جديد

رأي حر

 0  0  1069
رأي حر
راى حر
صلاح الاحمدى
نقطة .....سطر جديد
عندما تنتهى بنا الجملة اثناء الكتابة فى نهاية السطرنضع نقطة ثم ننتقل لسطر جديد نقوم بهذه العملية بشكل تلقائى ودون تعنت منا .فى رص الحروف على السطر الاول وذلك لادراكنا .تمام الادراك ان السطرلم يعد يتسع لحرف جديد .وما عاد يحتمل الكلمات ما يشكل جملة مفيدة ذات معنى جميل فياتى السطر الثانى بمنزلة فرصة ثمينة تهب حروفها الحياة من جديد .
لكن ماذا لو اصرت الحروف على ان تكتب كلها على السطر الاول وانصاع القلم لرغبتها؟ فراح سن القلم يقطع المسافات بينى اول السطرواخره جيئة وذهابا بحث عن فرجة يدس فيها حروفه ترى سيتحقق ما يريد .
النقطة والسطر الجديد واصرار الحروف على الا تبرح السطور تذكرنى بتجارب الماضى الفاشلة التى تخيم بعتمتها على قلوب البعض من الاداريين فينغمسون فيها حد الغرق.
اسرى لاحزانهم واحباطاتهم واذا ناداهم منادى الامل اشاحوا بوجوههم عنه .واصموا اذنيهم ثم مضوا مهرولين الى حيث يقبعون مكبلين بالعجزوقلة الحيلة وسواء التدبير نظرهم قصير المدى فى اتجاه واحد كان داء التصلب والتسلط والهيمنة فى المجالس الكروية .
نافذة
من خلال حديث هاتفى طيب جمعنى بمقرر تجمع اندية الخرطوم حول ما كتبته فى الايام السابقة عن مدى فعالية التجمع فى الحياة الرياضية بمنطقة الخرطوم اتجاه انديته بجميع الدرجات .
موضحا المقرر عن اسفه الشديد لما يدور فى دهليز هذا التجمع من مفارقات واطماع وقد يكون هو المقصود منها .
حين اعلن احد عضو لجنة الخرطوم الفرعية لدى اجتماع روساء اندية محلية الخرطوم بالمعتمد
عن قيام جسم يتحدث باسم الاندية لطرح جميع الاشكاليات التى تعج بها اندية الخرطوم من بنية تحتية وتغولات على الميادين الكروية وهو يعلم بان هناك جسم يسمى تجمع اندية الخرطوم كان الاختيار له من الاندية نفسها .
الاعتراض على التجنى على جسم ظل يمارس واجبه طوال عدة سنين ليحل بديل له امر محزن للغاية وان كانت المبادرة من مجلس نادى الاهلى الخرطومى الذى يقود دفت رئاسة التجمع رئيس النادى وكان بين الحضور .ولم يبدى توضيحا
نافذة اخيرة
اوضح المقرر بان التجمع له انجازات كبيرة على المحيط الادارى خاصة بمشكلات الاندية فى البقاء او الهبوط بالدرجة الاولى والممتاز .
لقد كان التجمع بالميعاد عندما تعرض احد فرق الخرطوم بالدرجة الاولى لشبح الهبوط
عندما صدرت عقوبات ضد فرق الدرجة الثالثة كان التجمع حاضرا لتزليل كل الصعاب لعودتهم الى المنافسة
عندما تعزر على مجلس نادى كبير بالممتاز على تحفيز اللاعبين وكثرة الهزائم كان للتجمع دورا كبير فى العودة بالفريق الى منصات الفوز بعد ان قام تجمع الخرطوم بتحفيز خمسة لاعبين بمبلغ 500جنيه لكل لاعب تبرعا من رئيس الاتحاد المحلى حسن عبد السلام .
كان تجمع اندية الخرطوم له مساهمات فى قيام الافطار الجماعية بشهر رمضان .
خاتمة
لقد كانت مهاتفة مقرر اندية تجمع الخرطوم تصحيح لما يدور من لغط داخل الاندية نفسها
بعد ان اعلن النادى الاهلى على لسان امينه العام تبنى جسم على جسم تجمع اندية الخرطوم .
وهذا ما ترفضه القاعدة الرياضية بمنطقة الخرطوم والاندية نفسها لتكن صادقة مع نفسها بان يظل تجمع اندية الخرطوم المنتخب من خلالها مدافعا عن حقوقها بعد ان تتم الغربلة فيها ليجلس على مناصبه من يقدمون مصالح الاندية على مصالحهم الخاصة .
وعمل مكتب تنفيذى الاندية نفسها لتقديم الافضل والاحسن لانديتهم فى الخرطوم لتكن بداية نقطة سطر جديد
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019