• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ابراهيم عوض

نزار أهم من ميسي

ابراهيم عوض

 8  0  4082
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
نزار أهم من ميسي
من حسن حظ الهلال، انه سيلعب ذهاب دور الـ 16 في دوري ابطال افريقيا امام فريق سانغا بولوندي الكنغولي خارج ملعبه، في الـ 19 من ابريل الجاري.
ومن المقرر ان يلعب مباراة الاياب في معقله بام درمان في الثالث من مايو المقبل، ووقتها فان حسابات التاهل للمجموعات ستكون مكشوفة امامه.
وكما هو متعارف عليه، فان اللعب خارج الديار في الذهاب، يصب في اغلب الاحيان لمصلحة الفرق التي تلعب ايابا على ملاعبها.
لكن هذا لا يعني ان هذا الامر يمثل قاعدة ثابتة، فالتجارب، تقول : ان الفرق القوية والمؤهلة هي التي تتقدم سواء لعبت ذهابا على ارضها او ايابا.
لا نعرف شيئا عن فريق سانغا بولوندي الكنغولي الذي سيواجه الهلال، لانه على ما يبدو حديث تجربة بالمشاركة في البطولات الافريقية.
لكن هذا لا يعني الاستخفاف به، او مواجهته بدون اعداد كاف، فربما يكون اللعب معه اصعب واخطر من ملاقاة الفرق الكبيرة.
شخصيا تمنيت لو ان القرعة اوقعت الهلال مع فريق معروف وكبير ، كالاهلي المصري او الترجي التونسي او المغرب التطواني.
قناعتي ان اللعب مع الفرق الكبيرة والمعروفة، اهون واخف من مواجهة بعض الفرق المغمورة، التي لا تملك رصيد ولا اي تاريخ في المنافسة.
تعرض الهلال من قبل لموقف محرج، امام فريق ناسروا النيجيري المغمور، وخسر منه في الذهاب بثلاثية بيضاء نتيجة استهتاره وعدم معرفته به.
لكن الفريق الازرق استفاد من الدرس وصحح اوضاعه، وعاد في الاياب وفاز بنفس النتيجة وتاهل لدور المجموعات بركلات الجزاء.
ومع الفرق الكبيرة كان الهلال هو الاعلى كعبا ، حيث نجح في هزيمة الاهلي المصري بثلاثية بيضاء في الخرطوم،وكذلك اطاح بالترجي وتجاوزه بهدفين في المقبرة
كان بامكان الهلال ان يتجاوز النجم الساحلي ويتاهل للنهائي الكبير في 2007، لولا بعض الهفوات البسيطة التي وقع فيها الجهازين الاداري والفني نتيجة لقلة الخبرة.
من الاشياء التي تبعث بالتفاؤل لتخطي الفريق الكنغولي، تطور مستوى الفريق الازرق من مباراة لاخرى، ورغبة لاعبيه في تحقيق انجاز.
كما ان ايفاد الخبير فوزي المرضي، الى الكنغو لمشاهدة مبارياة الاياب لسانغا مع نظيره الكاميروني القطن ، سيسهم دون شك في فك طلاسم منافس الهلال القادم.
قدم الهلال مباراة مثالية امام الرصاصات الملاوية أمس الاول في اياب دور الـ 32، وكان الاقرب للفوز، لكنه اكتفى بالتعادل الايجابي 1/1.
وضح من خلال المباريات الاربعة التي اداها الهلال في البطولة الافريقية، ان فريقه يملك مجموعة طيبة من اللاعبين الموهوبين واصحاب الخبرة.
مكسيم ومساوي وبشة وكاريكا وسيمبو وكيبي ونزار وسيسه، اسماء لها خبرات واسعة في اللعب الافريقي فضلا عن بويا والجزولي واطهر.
هذه الاسماء وغيرها مؤهلة لقيادة الهلال الى مراحل بعيدة في البطولة الافريقية، اذا عرف مدربهم الجديد نبيل الكوكي كيف يوظفها التوظيف السليم.
وحتى اذا لم يوفق الفريق في التاهل لدور المجموعات فان الفرصة امامه ستكون مواتية للاستمرار في الكونفدرالية، اذا نجح في تجاوز دور الترضية.
وفي كل الحالات ينبغي على ادارة النادي ان تخطط مبكرا لدعم الفريق ببعض العناصر المتميزة خلال فترة التسجيلات الصيفية.
كما ان التجديد مع اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم في يونيو المقبل ، امر مطلوب وفي مقدمتهم ، نزار حامد الذي اصبح من ضمن الاعمدة الاساسية للفريق.
التفريط في اي لاعب اساسي في الفترة المقبلة، سيعني انهيار مشروع اعتقال الاميرة الهاربة، في فترة رئاسة الكاردينال التي تبقى منها عامين.
المحافظة على بقاء نزار في صفوف الازرق، وبقية زملائه الآخرين اهم من تسجيل لاعب في مستوى ميسي او رونالدو او انيستا.
مسؤولين من الخير .. اين علي جعفر، ولماذا اختفى عن تشكيلة المريخ في المباريات المحلية والافريقية،وهل يا ترى سيتم التخلص منه في يونيو كما يتردد؟.
لن نترك الفتى يصارع لوحده ، ولن نتردد في دعمه من اجل البقاء في الكشوفات الحمراء حتى نهاية عقده بعد سنتين.
سنقود حملة لمناصرة جعفر، وسندعمه معنويا من اجل اعادته لتشكيلة المريخ، حتى يتمكن من المشاركة امام الترجي في الـ 18 من ابريل الجاري.
نراهن على ان مشاركة جعفر امام الترجي ، سترد اعتباره، وستؤكد انه ظلم عندما اتهم بالتسبب في خروج المريخ من التمهيدي الموسم الماضي.
وداعية : جربوه امام الترجي ولن تندموا.
..Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 04-08-2015 07:0
    الاخ/ابراهيم سيبك من على جعفر وماتولع لينا النيران نحن المهم عندنا اعداد الفريق للمرحلة المقبلة وعلى جعفر لا يهمنا ان لعب او لم يلعب هذا شىْ لا يخصنا. اما بخصوص دعم الفريق بعناصر جديدة فالهلال فعلاً محتاج الى هداف من العيار الثغيل لان مشكلة الهلال فى اهدار فرص كثيرة فى كل مباراة دولية او محلية .اما بخصوص التجديد لنزار حامد فهو لاعب لا غنا عنه فالهلال فى حوجة له ولكن نرجو ان لا يضع العقدة فى المنشار ويجلس مع الادارة فى موضوع التجديد ويضع النقط فوق الحرف ويكون صريحاً وواضحاً اما التجديد للشعار برضا واقتناع دون الدخول فى مزايدات ولى الزراع فاذا كان يريد التجديد فمرحباً به فى داره واما ان كان يريد غير ذلك ويبدا فى المساومة كما فعل غيره فاليذهب غير ماسوف عليه .فالهلال لا يتاثر بذهاب لاعب فقد ذهب قبله عشرات الاعبين ولم يتاثر الفريق بهم والهلال بما حضر .فالهلال لا يقبل المساومة ولا كبير على الهلال حتى لو كان ميسى كما قلت يااستاذ ابراهيم .نحن نعلم ان هناك عروض من الجهة الجنوبية مغرية يسيل لها اللعاب ويتمنون كسب وده باى ثمن نكاية فى الهلال كما فعلوا من قبل مع بكرى المدينة فاذا اراد البقاء معنا فمرحباً به ونرفع له القبعات تعظيماًواجلالاً وان اراد الذهاب فاليذهب حيث يشاء وسيبقى الهلال ولن يزول الهلال بزواله وسيبقى عالياً وشامخاً بفتيانه الاشواس منظومة متلالة ولا تتاثر بذهاب فرداً . وحواء الهلال ولوووووووووووووووووووووود
  • #2
    kemoo 04-07-2015 12:0
    مستوى نزار الحالى ما يسوى حتى 200 جنيه بالقديم وفى الا خر هى مرضة الكورة
    واذا الوالى ختاهو فى راسو اكيد مصيرو المريخ .
  • #3
    الكمندان 04-07-2015 09:0
    يا ظريف... على جعفر كان لاعب في اخر مباراة دورية للمريخ
    انت بالمناسبة دي فيصل موسى وين؟
  • #4
    ابو محمد 04-07-2015 09:0
    حرام عليك يا أستاذ!!! جعفر إيه امام الترجي!!! إنت عايز ليهم السعبة في الردكاسل لا خليهم يأخذوها هناك أخف قدر.
  • #5
    ابو نجود 04-07-2015 08:0
    بداية المقال صحفي مميز ونهايته مشجع متعصب .
    الطبع يغلب التطبع ياكتاب بﻻدي .
  • #7
    ابو قصى الدمام 04-07-2015 08:0
    لكل مدرب فكره الخاض و بامانة فى ظل هذة التكنلوجيا تخلى العالم عن الايفاد لمتابعة مباراة ما و ما يراه فوزى قد لايروق لكوكى و تجربة برهان و غارزيتو ليست ببعيدة و الافضل و الافيد هو الحصول على اشرطة متعددة للفريق و يمكن ايفاد احد من الجهاز الفنى قبل المباراة ليتابع تمارين الفريق و اعداده لمباراة الهلال بعد ان تعرف الجهاز الفنى على الفريق من خلال الاشرطة و قد يعدل هو الاخر وفق قراءته لفريق الهلال و يرفع تقرير بملاحظاته و النقاط التى تم حصرها من واقع الاشرطة و بين ما هو فى ارض الواقع وفق رؤية احد افراد الجهاز الفنى.
  • #8
    mohamed 04-07-2015 08:0
    والله ما عندك موضوع الناس وين وانت مع على جعفر ؟؟ محاوله للمناكفة كتاب المريخ فقط لكن الحاجات دى عاوزه خفت دم وعندها ناسا يا ايفوسا ما تحرج نفسك ساى !!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019