• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
ابراهيم عوض

حان وقت الرد

ابراهيم عوض

 26  0  3000
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
حان وقت الرد
اصبح لاعبو الهلال المميزين هدفا لإدارة نادي المريخ منذ ان تولى جمال الوالي رئاسة النادي قبل اكثر من ثلاثة عشر عاما وحتى يومنا هذا.
سجل المريخ اكثر من 7 لاعبين من الهلال ابرزهم هيثم طمبل والنيجيري كلتشي، وهيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف، وبكري المدينة.
لم يكن هدف المريخ من تسجيل لاعبي الهلال، الاستفادة منهم فنيا رغم المليارات التي انفقت عليهم ، بقدر ما كان الهدف هو اضعاف الهلال.
تسجيل طمبل للمريخ بعد رحلة احتراف قصيرة في جنوب افريقيا، ساهم في اضعاف قدرات الهلال الهجومية، لكنه لم يفيد المريخ.
لم يحقق هيثم طمبل مع المريخ اي انجاز ، ولم يكن متميزا معه الا في بعض المباريات المحلية، التي تحسب على اصابع اليد الواحدة.
لو كان هيثم طمبل موجودا بكشوفات الهلال في الفترة التي انتقل فيها للمريخ، لما عانى الفريق الازرق في تحقيق بطولة خارجية.
في الفترة التي غاب فيها طمبل الهداف عن الهلال، كان الهلال يعاني في الهجوم في المباريات الافريقية، وكان بامس الحاجة الى هداف كهيثم.
بعد ذلك نجح المريخ في خطف الهداف الماكر كلتشي في وقت كان الهلال في أمس الحاجة لخدماته، خصوصا في المباريات الخارجية.
اغراءات ادارة المريخ للاعبي الهلال قبل نهاية عقودهم ، جعل البعض منهم يتخاذل مع الفريق الازرق، والبعض الآخر يفقد التركيز.
الامثلة على ذلك كثيرة ولا تحتاج الى دلائل واسانيد لان الشارع الرياضي كله يعرف من هم اللاعبين الذين باعوا الهلال قبل ان ينتقلوا للمريخ.
لم تكن ردة فعل ادارات الهلال تجاه تلك الهجمات المريخية المنظمة على نجوم الهلال المميزين، بحجم الاستهداف الذي يتعرض له النادي.
لم نشهد اي تفاعل من جانب الهلال تجاه المريخ ، ازاء تلك الهجمات،لايقاف تطاولهم على نجوم الهلال، ورد اعتبارهم امام المعتدين.
قد يكون عدم وجود لاعبين مميزين بكشوفات المريخ سببا في عزوف اهل الهلال عن الجري خلفهم، والبحث عن الموهوبين في اندية اخرى.
لكن يبدو ان اهل المريخ اعتقدوا ان ذلك ضعفا، وخيل اليهم ان الهلال لن يكون بمقدوره اغراء اي لاعب مريخي او تحويل مساره الى العرضة شمال.
عندما رغب الهلال في تسجيل علاء الدين يوسف الذي كان يعد من افضل اللاعبين في المريخ قبل اكثر من سبع سنوات، لم يمنعه أحد.
وحينما اصبح النيجيري كلتشي هدفا للهلال، تم تسجيله في الكشوفات الزرقاء رغم ان المريخ وقتها كان قد قطع شوطا بعيدا معه ومع ناديه النيجيري لتسجيله.
ما الذي يمنع ادارة الهلال بقيادة الكاردينال من تسجيل اللاعبين المبرزين حاليا في صفوف المريخ، حتى ولو كان هناك افضل منهم في الخانة.
ولماذا يظل الهلال قابعا في خانة الدفاع رغم انه يملك كل الادوات التي تساعده على الهجوم لتسجيل الاهداف قصيرة وبعيدة المدي.
فالتكن البداية برمضان عجب الذي سينتهي عقده مع المريخ بعد شهور معدودة ، ومن ثم يبدأ التفكير في كيفية ضم بقية المبرزين.
لن تكون هناك مشكلة امام الهلال بعد ان وضح ان رئيس النادي اشرف الكاردينال يملك المال الكاف لتسجيل حتى لاعبين حتى في مستوى رونالدو.
لقد حان الوقت للرد على المريخ بنفس الطريقة التي كان يتعامل بها مع الهلال في السنوات الماضية، حتى يتم اضعافه فنيا ويجرد من افضل عناصره.
وداعية : على الباغي تدور الدوائر.
..Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 26  0
التعليقات ( 26 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزعيم 04-09-2015 12:0
    سبحان الله حتى انت يا ابراهيم اصبحت من المطبلاتيه....نسيت سعيد الزنزون وايفوسا ام نسيت باكمبا وادوارد والشغيل وحتى نسيت انه علاء فى الاصل كان فى المريخ ..ما بتقدروا تعملو اىىشي فى النهايه الفشل حليفكم وطمبل كان هداف الدورى لموسمين وملتشى لاكثر من موسم مع المريخ واحرز فى مرماكم اربعه اهداف وطمبل سجل اكثر من هدف وكانت اهدافه حاسمه لبولات ..اختشى
  • #2
    AHMR 04-08-2015 11:0
    عبده الشيخ وباكمبا وادوارد وحمودة وعلاء الدين يوسف كما اقررت في مقالك وكليتشي ايضا اقررت بتدخل الهلال وتغيير اتجاهه وبواسطة صاحب عمود بدون حجاب والذي يتباهى بانه من حول كليتشي من المريخ للهلال ونزار حامد بعد أن استلم حافز تسجيله كاش من المريخ. وطمبل فرط فيه الهلال والمريخ سجله من جنوب افريقيا ولا دي عندك فيها كلام تاني. والكل يعلم نداعيات تسجيل هيثم مصطفي والحمد لله بعضمة قلمك اقررت بأن علاء الدين كان لاعب بالمريخ وأسترده ونفس القصة بالنسبة لكليتشي فلماذا الكذب والنفاق وماذا ترمي من وراء هذه السطور. لم أذكر لك تسجيل الشغيل والذي الأن يعتبر جوكر في الهلال لانه ببساطة تم شطبه من المريخ وكان حرا في التسجيل للهلال وكذلك فيصل موسى المطلق السراح.
    لم يقصد المريخ اضعاف الهلال وكل لاعبي المريخ الذين تحولوا الي الهلال تركوا بصمات وساهموا في تقوية فريقك وانه لغباء أن يفكر نادي او شخص في أن تسجيل اللاعبين من النادي الأخر لاضعافه وقمة التخبط وعدم العقلانية في استنباط الحقائق.
    الحقيقة التي وراء هذا المقال الاجوف الخالي من الحقائق هو انك تحرش في الكاردينال وتسوق له الاسباب لتسجيل رمضان عجب في الهلال لموهبته وصغر سنه وحوجة الهلال الماسة له واجد انه من الغباء الشديد والخواء الفكري التفكير في ايجاد المبررات الواهية الضعيفة وبكل بساطة اللاعب حر في زمن الاحتراف في اختيار النادي الذي يريد وهو في السوق كما كان بكري المدينة في بداية هذا المؤسم.
  • #3
    جلابي 04-08-2015 10:0
    من يملك الولاء لا يهمه المال وكما ذهب للهلال لاعبين من المريخ ذهب لاعبيم من المريخ للهلال لا تلوم الوالي لوم لاعبيكم الذين باعوكم وبعد ذلك لوم الغير الله يرحم ايام اللاعب كان بعد كل مباراه بيشرب عصير بالجردل والكوز وهو الولاء للشعار الان اصبح الولاء مفقود ولغة المال هي الاثاث ابحث عن العله بداخل ناديك قبل ان تبحث عنها لدي الاخرين .. ومازلت تجري وراء الفتن يا ايفوسا
  • #4
    عزالدين تنزانى 04-08-2015 07:0
    الاخ /ود العوض فى عمودك ذكرت انه لم تكن هناك ردة فعل من ادارت الهلال تجاه تلك الهجمات المريخية المنظمة وايقاف تطاولهم على نجوم الهلال المميزين . اولاً كل هذه الاحداث المتتالية فى كسب ود كل لاعب مميز فى الهلال سببها الرئيسى هو اعلامهم الحاقد السالب الذى يكره الهلال اكثر من حبهم للمريخ وزد عاى ذلك المصلحة والمنفعة والسمسرة وتسيير مصالحهم الشخصية وتوددهم وتقربه وكسب ود والى نعمهم والاهم من ذلك كرههم للهلال وكل ماهو جميل فى الهلال والحقد الذى يملأ قلوبهم فى كيف يكون الهلال هو زعيم وكبير البلد وهم وصفاهو سنين عددا . فادارة المريخ منذ ان تولى الوالى رئاسة المريخ لا تعرف شى عن كيفية ادارة النادى وتفتغر للخبرة وكيفية ادارة نادى فى حجم المريخ لذلك كان المطبلاتية هم الذين يسيرون ادارة المريخ بقيادة الساحر المخدر مزمل مصالح وهو الطاهى الذى يجهز كل طبخاتهم ليس حباً فى المريخ ولكن كرهاً فى الهلال الذى يتسيد الساحة سنين وسنين ولم يكن كره مزمل للهلال وليد اليوم بل منذ ان وطاة اقدامه للسودان عائداً من الامارات ويبحث عن الشهرة المزيفة التى افتقدها عندنا فى الامارات لذلك جعل من الهلال المدخل الرئيسى لبوابة الشهرة وكسب جمهور المريخ بالاساءة والتريقة والاستفزاز والاستهزابالهلال فى كل اعمدته اليومية وبها كسب ود كل القاعدة المريخية وادارته الخاوية للفكر وجعلت منه البطل الذى لا يقهر وللاسف اعلامنا تجاه هذا الحقاد كان يقف موقف المتفرج لم تردعوه ولم تتصدوا له لذلك تفرعن على الجميع وعاش فى وهم حقيقى والسبب الرئيسى فى الركض تجاه لاعبى الهلال ان حواهم عاقرة عن الانجاب وحواء الهلال ولوووووود ودائماً المراة العاقر هى التى تتبنى اولاد من غير رحمها لذلك دائماً المريخ يسعى لتينى ابناء الهلال .
  • #5
    أبو مدثر 04-08-2015 05:0
    الشيء المضحك بعد تسجيلم لاعبي الهلال كل سنة جايين وصيف !!! هو هو هههههههههه .
  • #6
    حسن كوستي 04-08-2015 04:0
    يا استاذ المقالات المبنية عن ردة الفعل لا تحل مشكلة وانت ابو العاقلين,,خليك دايما مميز,,ماتنزل لمستوي بعض الصحافيين المريخاب المشاترين الذين يعتقدون انفسهم مميزين
  • #7
    ابو محمد 04-08-2015 04:0
    كلام فى المليان وعلى ادارة الهلال ان تكمل اجراءات الشكوى ضد اللاعب بكرى الدينه حتى يتم ايقافه حتى يكون عظه لبقية اللاعبين
  • #8
    Mars 04-08-2015 04:0
    علاء الدين حمودة بشير ايفوسا بهاء الدين الشغيل وليد علاء الدين فيصل موسي ياربي ديل سجلتوهم من زحل بعدين حد يشعر بالسعادة والريادة والزعامة واسمه مرصع بالذهب فى الفيفا والكاف يقوم يمشى للفقر والجحود والاصفار العتيدة التليدة حب الناس مذاهب.
  • #9
    هلالي بالميلاد 04-08-2015 02:0
    ...الثابت و المؤكد ان أيا من اللاعبين الذين ذكرتهم فشلوا فشلا ذريعا في المريخ و انتهوا نهاية مؤسفة قبل إوانهم و لم يستفيد المريخ منهم كثيراً لان ذلك أصلا لم يكن هدف المريخ و لا كان نجاحهم كلاعبين غاية من وراء تسجيلهم. تحطمت معنوياتهم و تقلصت مهاراتهم لأنهم وجدو مناخا خانقا و مغايرا تماماً عن اجواء الهلال التربوية. الامر الذي يتجاهله الكثيرون ان ادارة المريخ و الساقطين من كتبته مزمل ابو القاسم يلعبون الدور الأقصر في هذه اللعبة و ذلك بإغواء السذج من اللاعبين مثل المدينه و التمهيد بخبث شديد لتحولهم سراو قبل التسجيلات و يقوم الوالي بإغرائهم حتي يواجهوا الاقع المرير بان المريخ يختلف عن الهلال و الأجواء فيه مغايرة لا تساعد على النمو و التطور و اسألوا هيثم مصطفى.....
  • #10
    سيف اليزل 04-08-2015 02:0
    يا استاذ بلا رمضان عجب بلا بطيخ ماذا قدم رمضان عجب للمريخ حتي تطلب الكردينال تتسجليه للهلال ان مثل هذه الكتابات ستصنفك في خانات السماسرة ان كنت فعلا تريد صلحة الهلال فابعد عن محاكاة مزمز وامثاله
  • #11
    حموري 04-08-2015 02:0
    والله المليارات دي احسن يعملوا بيها استثمارات تفيد النادي ، يعني رمضان عجب حيعمل شنو .
  • #12
    عثمان الطاهر 04-08-2015 02:0
    و الله يا استاذ ابراهيم مع احترامي لرأيك الا انني ايضا لا اوافق عليه

    ديل جميعا خايبين رجاء لا يسدون الرمق و لا هم تصبيرة من جوع

    البركة في الرديف فهو مليء بالدرر و الجواهر

    التسجيل ينبغي ان يكون على مستوى افريقياو اللعيبة الافارقة في الدوريات الاوروبية
  • #13
    اسد الضهاري 04-08-2015 02:0
    الان الهلال قوي اقتصادية كبري لايستهان بها ولو قبل عليهم كردنة خ يخلي ناديهم
    هذا عبارة عن اطلال... اسكتوا كرنة راقد ليهم والله قال بقولهم...والكاردينال
    قالا قال مفاجاتي ستتوالي وشدوا حيلكم ولو مامحتاجين ليهم عشان تفهموا حاجة
  • #14
    ابو محمد 04-08-2015 01:0
    والله على الرغم من عدم رغبتي في أي لاعب توشح بالاحمر المكروه من قبلي لكني أوافقك هذا الرأي السديد فلابد من الرد على جمال الوالي، الذي لا يعرف إلا القدر والأصتياد في الماء العكر.

    قام جيمي، بإعراء الكثيرين من لاعبي الهلال وهم مازالوا في كشوفات نادي الهلال والأمثال كثيرة ومعروفة وما مسرحية رتشاد جاستن ببعيدة عن الازهان.

    من لا يهمه مصدر أمواله لا يبالي بالإغراء والخيانة.
  • #15
    جعفر صالحين 04-08-2015 01:0
    واين المشكلة اذا سجل المريخ احد لاعبى الهلال المميزين ؟؟؟ .. ألا تعرف ان صاحب الجنينة يزرع الفواكه وينميها ويسمدها ويرويها ويغذيها ليأكلها غيره . نحن لا مانع لدينا ان يسجل المريخ كل لاعبى الهلال اذا كانوا مميزين ويمكن أن يقدموا للمريخ خدمة ... شكرا لجمال الوالى الذى يعمل دائما على قطف كل الفواكه والازهار الجميلة ويقدمها هدية لشعب المريخ ... وبكرى المدينة احد هؤلاء ومن افضلهم .. فجمال الوالى يقدر المواهب ... ويعرف أيضا (( من أين تؤكل الكتوف ))) ... أدامك الله للمريخ ياوالينا ... والحشاش يملأ شبكته .. ونزار ولدنا ... باذن الله وليد واطهر أولادنا طالما جمال الوالى موجود ( بس انتوا عليكم تربوهم وتغذوهم كويس يا استاذ ابراهيم ) .. وبكرة نشوف ...
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      احمد البشري مصطفي المتولي 04-08-2015 02:0
      اوعك الكاردينال يقرا كلامك دا.... لوحصل موضوعكم باظ
  • #16
    عثمان ابوطالب 04-08-2015 01:0
    انت كاتب سلاق بيض كرهتونا الصحف الرياضيه الى مذبله التاريخ
  • #17
    عزالدين وديدي 04-08-2015 01:0
    يا ايفوسا المريخ هو زعيم الكرة السودانية ويحق له ان يسجل اي لاعب مبرز من اي نادي وكل الاندية في خدمة الزعيم طالما انه الفريق السوداني الاوحد المسجل في لوحة شرف الكاف. ولعلمك المريخ سجل هيثم بعد شطبه وسجل المعز وهيثم طمبل من فريق جنوب افريقيا بعد شطبه وسجل كلتشي بعد انتهاء عقده وبكري المدينة بعد انتهاء عقده ولماذا لم تذكر الشغيل وفيصل موسى ووليد علاء الدين وعلاء الدين يوسف قبل ان يرجع لصوابه.
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      مضروب بونية 04-08-2015 07:0
      زعيم شنو وصفوة شنو وعالمي شنو؟انتو تسموا وتصدقوا.اولا الزعيم تطلق على الفريق الأكثر بطولات ولو حسبت بطولات الهلال في الدوري والممتاز وبطولة السودان بمسماها القديم تجدها أكثر من المريخ وما تقول لي كأس الكئوس ودبي فالهلال مصنف أفريقيا قبل المريخ بسنين ضوئية.أما حكاية الصفوة دي فحايتها تضحك شبككم فيها د.عمر محمود وكنكشتوا فيها مع علمكم أنفسكم أن جمهوركم هو أسوأ جمهور في أفريقيا والشواهد لا تحصى ولا تعد.نجي لي حكاية عالمي يعني عشان دفعتوا ليكم كم مليار عشان تلعبوا مع فريق عالمي خلاص بقيتوا عالميين؟؟؟أما أسم الدلاقين ما نحن السمينكم , ده مرشدكم الأطلق عليكم الأسم ده
  • #18
    mohamed 04-08-2015 01:0
    هههههه خلاص قنعت من بكرى ؟؟؟ ولا انت فاكر انكم تقدرو تسجلو وما عايزين عموما كان عندكم قدره من هسى رمضا مبروك عليييكم
  • #19
    عبد العزيز 04-08-2015 01:0
    طيب يا فهيم افندى الهليل سجل من الدحيش مرورا ادور جلدو باكمبا حموده بشير وليد علاء الدين فيصل موسى علاء الدين يوسف واذيدك بشه وبوى من اشبال المريخ وكمان وهبه (جلاس) الشغيل يا ايفوسا برضو من المريخ وارغو ياايفوسا الاصلع كره القدم بزنس واضعاف الفريق المنافس حق مشروع فى الدوريات العالميه او حتى فى جده لو انتا بتابع الدورى السعودى
  • #20
    ابوالملوك 04-08-2015 01:0
    مواسير المريخ لا تلزمنا لكن ممكن نساعد الاندية الصديقة في تسجيلهم و نحن ندفع ليهم
  • #21
    ابو حاتم 04-08-2015 12:0
    سلمت يا ابا خليل فالدلاقين لا ينفع معهم الا العنف لقد سدروا في غيهم ولن يرعووا الا اذا رددنا لهم الصاع صاعين فان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا وفعلا فكل انجازات جمال هي القرصنه وخطف لاعبي الهلال ليغطي عن فشله الدائم وينال رضاء الوصفاء الضعفاء
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      عزالدين وديدي 04-08-2015 02:0
      الدلاقين هم الذين تأبطو الصفر 85 سنة
  • #22
    بندق 04-08-2015 12:0
    ههههههههههههه كان بتقدرو فأاوضو مافي زول ماسكن خخخخخخخخ
  • #23
    ابوهشهش 04-08-2015 12:0
    بشيش علبهم يا كردينال بس 3 لاعبين ويقفلوا النادي يعملوا طابونة
  • #25
    صوت الحق 04-08-2015 12:0
    ما قلت إلا الحقيقة أستاذ إبراهيم. و بالفعل الدكتور الكاردينال يستطيع أن يرد الصاع صاعين. المطلوب أن تظل أقلامكم مبصرة و مرشدة و سيكون بإذن الله ( الرد ) مدويا
       الرد على زائر
    • 25 - 1
      الزعيم 04-09-2015 12:0
      المساله واضحه كتاب الهلال بعد تدشين الجوهره وتبنى الكاردينال للمشروع .،اصبحو ينفخو فيه حتى تشيله الهاشمي ولعمرى هذا استخفاف برئيس النادى واساءه واضحه للشخص الاول فى الكيان
  • #26
    ضمره عثمان 04-08-2015 12:0
    لا اوافقك الراي ي استاذ ابراهيم

    حواء الهلال ولاااااده
       الرد على زائر
    • 26 - 1
      الطائر الأحمر 04-08-2015 08:0
      وعبرك أسأل هذا الأجلح: لماذا أثار هذا الأمر الآن؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019