• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ابراهيم عوض

شاوروا الكاردينال قبل تسجيل نزار

ابراهيم عوض

 21  0  5048
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لن تتوقف مسيرة الهلال، او تتعطل اذا انتقل لاعبه المتميز نزار حامد للمريخ في فترة التسجيلات المقبلة، كما يروج لذلك اهل القبيلة الحمراء في منتدياتهم ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.
ولن يتنازل الهلال عن موقعه الريادي والقيادي لاي فريق محلي آخر حتى ولو فقد ابرز لاعبيه دفعة واحدة ، لانه قادر على انجاب امثالهم ، بل وافضل بكثير كما يحدثنا التاريخ.
انتقل الامبراطور حسن ابو العائلة من الهلال الذي لعب له سبعة سنوات، الى المريخ، الذي لعب له موسم واحد ، ومع ذلك اصبح اعظم اداري في تاريخ المريخ.
كان لابو العائلة الفضل الأكبر بعد الله في تشييد ستاد المريخ الحالي، وكان له سهم مقدر في النقلة الفنية الهائلة التي حدثت للمريخ في منتصف القرن الماضي.
كان يمكن ان يكون وضع فريق المريخ اليوم مختلفا ، اذا لم ينتقل اليه الامبراطور حسن ابو العائلة من الهلال في ذلك الوقت، بحيث كان من الممكن ان يكون من بين فرق الوسط او المؤخرة.
عندما تمرد لاعبو المريخ الكبار على ناديهم ، وكان بعضهم يتعمد الهزيمة، لتصفية حساباته مع البعض، اتخذ الامبراطور قراره الشهير بشطب ثمانية من كبار النجوم، فظهر جيل جديد حمل الشعلة وابقى على المريخ في الواجهة.
منذ ذلك الوقت اصبح الفهم السائد لدى ادارات المريخ وحتى عصرنا هذا، ان فريقهم لن يتقدم او يتطور، الا اذا دعم بعناصر من فريق الهلال، بين كل فترة واخرى، كما هو الحاصل حاليا.
في العشر سنوات الماضية سجل المريخ اكثر من 20 لاعبا من الهلال، بعضهم شطب من الاخير بسوء السلوك والبعض الآخركان منتهي الصلاحية ، فضلا عن تعاقدهم مع ثلاثة مدربين قادوا الهلال، آخرهم غارزيتو.
ان كان انتقال نزار حامد من الهلال الى المريخ سيحافظ على توازن الفريق الاحمر ويبقيه ندا ومنافسا للهلال، فسنبارك الخطوة، ولن نلوم ادارة الكاردينال ان تنازلت عنه بمحض ارادتها.
وننصح المريخاب بان لا يزادوا في سعر عقد اللاعب حتى لا تختل ميزانية ناديهم كما حدث في عملية انتقال بكري المدينة التي كلفتهم اكثر من ثلاثة مليارات.
اذا شاوروا الكاردينال قبل ان يسجلوا بكري، لما احتاجوا لاكثر من مليار واحد فقط، لان رئيس الهلال كان عندو راي في بكري وقالها بالواضح في اكثر من مناسبة.
توقيت مناسب
جاء اختيار مدرب الهلال التونسي الجديد نبيل الكوكي فى توقيت مناسب جدا ، ونهنيء الادراة على اختيارها لخالد بخيت ومصطفى النقر كمساعيدن له لانهما على قرب من اللاعبين وهذايؤدى الى حسن التواصل بين المدرب و اللاعبين، ثم أن الفريق فى حالة معنوبة عالية ، وامامه عدد مقدر من المباريات فى الدورى والمسابقة الافريقية و من خلالها يحدد المراكز التى يحتاجها الهلال فى المرحلة المقبلة ونحسب ان هنالك متسع من الوقت للمفاضلة و الاختيار ولذا نرى ضرورة قرب اللجنة الفنية من الجهاز الفنى والتنسيق التام بينهما لتحديد حاجات المرحلة المقبلة باحترافية تامة وعلى المجلس العمل على تمكين اللجنة الفنية والجهاز الفنى من العمل باحترافية وانسجام وبصلاحيات واسعة لتدعيم الفريق بعناصر تصنع الفارق والرئيس الناجح هو من يترك كل اللجان التخصصية تعمل فى مجالاتها باحترافية ومؤسسية وعلى الرئيس مع طاقم المجلس ادارة اللجان و دارسة التقارير التى ترد منها مع ترك الاعمال الفنية لها وعلى ضوء تلك التقارير تتخذ الادارة القرارت الناجعة، و كل عمل ناجح مستهدف له اعداء واخطرها تلك التى تأتى من بنى قومه.
عليكم العمل بالمؤسسية وترك ما دونها لمن لا هم لهم سوى العويل و كلنا نعلم ان الرئيس مد ايادىه بيضاء لكبار الهلال و لم يستبق شيئا وهذه كلمة حق نجاهر بها لكن من موقعك كرئيس لكل الاهلة نقول رسالتك اكبر ويجب ان يكون صدرك ارحب واحرص على كسب من يعاديك قبل غيره و القوة ان تعفو و تصفح و انت قادر على سواه.
ابو قصي ـ الدمام
فاجعة عبدالمولى
غيب الموت أمس الاخ الصديق والزميل العزيز عبدالمولى الصديق صاحب الايقاعات السريعة، والتعابير الجميلة والحروف الانيقة، والقبول الواسع.
عرف عنه حبه الشديد للمهنة وللهلال ، لم يهاتر او يهمز، وكان يحتفظ بعلاقات واسعة وحميمية مع كل اهل الوسط الرياضي، واولهم المنتسبين للمريخ.
عملت معه في جريدة الهلال منتصف الثمانينات، وفي صوت الشارع ونجوم الرياضية، وفي الهدف، وجاورته في الكلاكلة القبة فكان نعم الاخ والصديق والزميل.
برحيله يكون الوسط الاعلامي والرياضي قد فقد واحدا من انبل واكرم الرجال ، واكثرهم انحيازا الى المهنية، وقناعة بوحدة الصف ، وبعدا عن الخلافات والمهاترات.
اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه، اللهم اكرم نزله ووسع مدخله وبدّله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من اهله اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ، اللهم ثبته بالقول الثابت اللهم قه عذاب القبر وعذاب النار اللهم ادخله الجنة مع الابرار، اللهم الهم اهله وذويه الصبر والسلوان، اللهم لا تحرمهم اجره ولا تفتنا بعده اللهم وارحم اموات المسلمين وارحمنا اذا ما صرنا إلى ما صاروا اليه.
..Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 21  0
التعليقات ( 21 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    محمد علي يحيي 03-19-2015 08:0
    يا ابراهيم سلام
    اليس فيكم رجل رشيد ... أنصفوا المدرب الاجنبي .. لا التوانسه ولا غيرهم لن يأتي بجديد ولا أكون متشائما والله بالتخبط هذا "غتاية كاس واحدة ما حا نجيبها"
    لعمري هذا هو التخبط الاداري الذي يكون دائما وبالا علي الكرة السودانية.. انصفوا المدرب الوطني .. أزرعوا الثقة فيهم ، حفزوهم .. وأجزلوا لهم العطاء كما للأجنبي .. حتي يستقر ويشعر بالأمان الوظيفي وسوف ينعكس ذلك بأذن الواحد الأحد .. هذا يعني البداية من الصفر ... نحن لا نرضي أن يكون أبناء الهلال مدربين "حيرة" هذا اجحاف بحقهم .. أهلوهم فيجب أن تساهم الدولة في تأهيلهم وابتعاثهم لدورات متقدمة حتي نواكب التطور... هم اصحاب الوجعة حقا .. هذه نتيجة عدم التخطيط السليم.. فهلا استجبنا ... يجب أن نصبر عليهم ولا نستعجل النتائج ..
    ولك كل الشكر والتقدير أخي ابراهيم
    أخوك / محمد علي يحيي عثمان
    معهد الادارة العامة - الرياض
  • #3
    Adil A.Ahmed 03-19-2015 08:0
    مازالت الصحافه المريخيه تنهش في جسد التحكيم المحلي والافريقي والبكاء والعويل مستمر حتي مباراة العودة , بالامس قراءت عمود الاستاذ مزمل بعنوان الانانيه والتحكيم اكاد اجزم ان الاستاذ صحي من حلم مزعج طالب فيه ان يقود الاستاذ مجدي شمس الدين بعثه المريخ للواندة حتي يعطي العين الحمراء لحكام المباراه وسايره الاستاذ ابو شيبه بنفس المنوال وانا بدوري اقترح ان تعينواالدكتورمعتصم مدير الكره امكن ارهب عيسي حياتو
    بديت احلل في كابوس استاذ مزمل وتذكرت حلم طه ودكين قال شاف صقورا حايمه قلت لازم الاستاذ مزمل شاف موبوتو العايد من الاصابه في مباراه الرد وقام مخلوع
    تخريمه احب اطمان الاخوه المريخاب ان المريخ له قوة هجوميه ضاربه في تصنيفي القوه الثانيه في افريقيا بعد سيد البلد تمكنه لدور المجموعات بس بطلوا الجرسه
    وداعيه ; مابنتاهل برانا ال...............اهلي شندى معانا
  • #5
    Nabil 03-18-2015 10:0
    ايفوسا - عبد الشيخ -ادوارد-باكمبا - وارغو - الشغيل - فيصل موسي -دول مش كانو لاعبين في المريخ واخدهم الهلال طيب لية ما بتذكرهم واللة انا لما اقري مقالاتة ضغطي بيزيد
  • #6
    mohammed omer 03-18-2015 03:0
    ن كان انتقال نزار حامد من الهلال الى المريخ سيحافظ على توازن الفريق الاحمر ويبقيه ندا ومنافسا للهلال، فسنبارك الخطوة، ولن نلوم ادارة الكاردينال ان تنازلت عنه بمحض ارادتها. قولو مفلسين وخلاص تبريرات فاشلة بعدم المحافظة على لعيبة الهلال مطلقي الصراح يعني اهلي شندي بقى احسن من الهليل بيقدر يحافظ على لعيبتو
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      مضروب بونية 03-18-2015 06:0
      يا طيش أفريقيا استحي علي حالك.
  • #7
    alarbab 03-18-2015 02:0
    رحم الله عبد المولى الصديق صاحب المقام الرفيع واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وألهم أهله وذويــه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون .
  • #8
    جعفر صالحين 03-18-2015 01:0
    ((( * اليوم ستنتهي المهلة التي قدمها مجلس الكاردينال للاتحاد لمعاقبة المريخ أو سحب الهلال من الممتاز!

    * ترى هل ينفذ مجلس الكردنة وعيده وينسحب أم يصبح تهديده للاتحاد مجرد (بندق في بحر)؟

    * كردنة الخطر.. إذا قال فعل!

    * عهدنا به أنه لا يتراجع عن كلمته مطلقاً!

    * كردنة القوي.. لو قال بسوّي بسوّي!!

    * آخر خبر: كردنة عينو حمراء وشرارة.. وحاشاهو ما برضى الحقارة!)))

    ياربى ... حتنسحبوا والا لا ....
    المرء اذا وعد فعل ..... ووعد الحر دين عليه ... يلا ياكردنة ... ورينا .....
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      النقر جا 03-18-2015 05:0
      عشان انتو عايزين كدة ، لن يقبل اهل الهلال بالانسحاب وترك الساحة لكم عشان ترتاحوا
  • #9
    محمد احمد ود علي 03-18-2015 12:0
    ههه البحصل ده الا عندنا في السودان .. كل العالم اللاعبين فيهو بتنقلو من فريق لي اخر وده شي طبيعي .. والزمن زمن احترافيه وكل زول بشوف محل مصلحتو . ويامن مستقبلو مش زي ناس المعز وعمر بخيت ومهند رميتهوهم .. تكريم ساكت ما عملتو ليهم مقابل المجهودات العملوها .. وهيثم اترمي ساكت .. وجه المريخ لكن يستحق الاتعمل فيهو من البرير .
  • #10
    الرايق 03-18-2015 12:0
    هجم النمر هجم النمر وبدات الجقلبة والسكليب من الان عافي منك يا والي المريخ وبعدين انت مقتنع بانو الكاردينال ماعاوز نزار
  • #11
    SA 03-18-2015 12:0
    انت مريض ولا شنو المعلوم والمعروف ان اللعيبة الذين انتقلوا من المريخ الى الهلال اكثر بكثير لكنك انسان مريض بمرض اسموا الهلال الصفرى الذى لن يتقدم او يحرز كاسا خارجيا الا اذا كنتم واقعيين في تناول فريق الهلال العادى جدا جدا
  • #12
    ابوالفاضل 03-18-2015 11:0
    ياايفوسا زمان قلنا ليك الفرق الصغيرة بتمد الفرق الكبيرة باللاعبين ودي حقيقة ونزار زاتو مستواهو هبط الزعيم نصو مليان ماتجلب ساي .
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      مصطفي ابراهيم 03-18-2015 01:0
      من ناحية مستواه هبط دي ما دايرة كلام.... لكن غير كده نحنا كمريخاب قررنا ان
      لانجلب من هذا العام اي لاعبين من العرضة جنوب بعد الدراسة والاحصائية التي قمنا بها ومدي ولائهم لمريخنا العظيم افضل لنا شبل متشرب بشعار المريخ من الصغر
      من هؤلاء.
  • #13
    عزالدين وديدي 03-18-2015 11:0
    من المهنية عندما تتحدث عن انتقال لاعبي الهلال للمريخ فكان عليك عدم الاغفال عن لاعبي المريخ الذين انتقلوا للهلال
  • #14
    أسد الشمال 03-18-2015 11:0
    سبحان الله يا كفر ووتر لماذا تسمحوا لناس يكتبوا كلام لا يتكتب حتى فى الظلام ومليء بالإساءات والتجريح ولا تسمحوا لنا ان نبدى براينا وهل الذى كتبته يسىء للكاتب اذا انكشفت حالكم يا ادارة كفر ووتر هلاليتكم طاغية تسمحو ا لمعلقين ان يكتبو مرجان ورئيس نادى المريخ. حرامي وغسيل أموال وهكذا تعاملكم مع المريخاب ولكم الشكر يا ادارة خيار وفقوس
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      النقر جا 03-18-2015 05:0
      انت و هجام و العالمي ومعاكم كم واحد كدة لا ازكرهم خصم علي المريخ و لا تشرفوه
  • #16
    محمد 03-18-2015 10:0
    صح المريخاب بان لا يزادوا في سعر عقد اللاعب حتى لا تختل ميزانية ناديهم
    تعليقاً على كلامك المريخ ميزانته ما تختل الغلابة بدفعوا من قوات أولادهم ضرائب وجمارك ويجوا الصعلايق يلعبوا بمال الشعب من ممكن يدفعوا فيه 10 مليار جنية ما تأثر بحاجة قبل كده دفعوا في وارغو أكثر من 10 مليار سوداني ثلاث مليون ونصف دولار تعادل أكثر من 10 مليار هل أثرت في فيه غير التوانسة والحضري - بلد فوضى مال سايب - المعجز محجوب دفعوا فيه مليار قاعد أحتياطي بس - تقولوا رجل أعمال - العقل لا يصدق أن سوداني يدفع كل هذه الفلوس من جيبه الخاص وعرق جبينه هل العقل يصدق؟
  • #17
    الجعلي 03-18-2015 10:0
    انا لله وانا اليه راجعون ... ربنا يتقبله ويغفر له ... فقد كان صادقا ومحبا للهلال وللوطن ...اسأل الله لك الجنة ايها الرجاف في حب الهلال ....
  • #18
    اسيياد 03-18-2015 10:0
    فريق عايش على بقايا الهلال ومترديته ونطيحته وما اكل منه الهلال وشرب كهيثم الذي قضى 17 سنة وريتشارد 11 سنة ، هم معجبون بكل ماهو هلالي ويرفضون الاعتراف بذلك وتفضحهم أعمالهم ، نحن سعداء بحفاظنا على توازنهم طيلة العقود الماضية ، شكراً استاذنا ابراهيم وقاتل الله الدونية .
  • #19
    عماد عثمان - جدة 03-18-2015 09:0
    الله يرحم عبد المولى الصديق و يدخله فسيح الجنان.
    أنت تتحدث عن انتقال لاعبى الهلال و لم تتحدث عن أن الهلال نفسه خرج من ضلع المريخ و لو ما عندك فكرة أسأل مزمل.
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      Hassan 03-18-2015 03:0
      مين القال ليك هذه المعلومة المغلوطة يا عماد ،،،،فكر في ما تكتب ،، والنَّاس الذين عاصروا تكوين الهلال والمريخ والفترة القريبة منها مازال الكثير منهم احياء !!! لا تزرعوا اوهام مزمل ( اكذب اكذب اكذب ) وبعدها تصير الكذبة حقيقة مريخ الاستمار والجاليات الأجنبية لا يمكن ان يخرج من هلال الوطنية ،، بالعقل يا عماد
    • 19 - 2
      بكرى النحاس 03-18-2015 10:0
      انتو تابعوا مزمل المخرف ده مين مزمل وايه صلة اصلا بالكوورة وتاريخها مزمل ده ماعندو ماضى لانى ماسمعت بهذه الشخصية الامع ظهور واليكم ولم يسنع لنفسه مستقبل لانه اعتمد على ماضى مزيف وربنا يكفينا شر المتقولين
  • #20
    زول 03-18-2015 09:0
    من هسه بديتو الجقلبة؟
    نزار ولدنا وحا نسجلو ، بمليار بلمليارين بعشرة مليار دا ما يخصك..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019