• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024
ابراهيم عوض

تأهل الهلال وتهديدات همت

ابراهيم عوض

 17  0  4810
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
تأهل الهلال وتهديدات همت
تاهل هلال السودان الى دور الـ 16 في دوري ابطال افريقيا بعد ان تعادل أمس مع مضيفه الرصاصات الملاوية بهدف مقابل هدف في اياب دور الـ 32.
كان الفريق الازرق قد حسم مباراة الذهاب في معقله بام درمان قبل اسبوعين، بالفوز برباعية نظيفة بعد ان قدم مباراة رفيعة المستوى.
تاهل الهلال بفارق النقاط ، وليس بفارق الاهداف، ومع ذلك لم تشهد العاصمة مظاهرات او احتفالات صاخبة لجماهيره، كما حدث من غيرهم.
استقبلت جماهير الهلال خبر تاهل فريقها الى دور الـ 16، بدون ضجيج أو ضوضاء، لان الوصول الى هذه المرحلة في عرفها لا يحتاج الى جلبة.
في العقدين الاخيرين ظل هلال السودان رقما ثابتا في دوري الابطال، وزبونا دائما لمرحلة المجموعات، حيث لم يغب عنها الا قليلا.
الذين افرطوا في الفرح لمجرد ان فريقهم تاهل الى هذه المرحلة، وبفارق الاهداف فقط ، كانوا محقين لانهم تعودوا الخروج من التمهيدي.
لم يصدقوا ان فريقهم تاهل الى دور الـ 16 هذه المرة، ولذلك ارتفعت اصواتهم في الجرائد، وشغلوا مواقع التواصل الاجتماعي وقروبات الواتساب.
نتوقع مزيدا من الازعاج في الايام المقبلة، ولا نستبعد ينظموا احتفالا ضخما بهذه المناسبة، يكرموا فيه لاعب اسمه العقرب ويتجاهلوا البقية.
التاهل لدور الـ 16، اصاب رئيس بعثة المريخ الى انجولا المهندس عبدالقادر همت بالغرور، وذلك بعد ان وجه انذارا للترجي الذي سيلتقيه في المرحلة المقبلة.
المهندس همت الذي كانت ترتجف فرائصه منذ مباراة الدور التمهيدي، لعدم ثقته في قدرة المريخ على التاهل لدور الـ 32، اصبح يهدد الترجي.
سبحان الله.
آخر الكلام
ادار مدرب الهلال الفاتح النقر مباراة ملاوي باحترافية، ونجح في فرض اسلوبه على الرصاصات وخرج بنتيجة تعتبر جيدة جدا في عرف البطولة.
كان بامكان الهلال تعزيز انتصار ام درمان، بآخر، لو وفق رماته في استثمار الفرص التي اتيحت لهم امام المرمى، وخاصة فرصة كيبي الانفرادية.
الهدف الذي ولج مرمى الهلال جاء من ضربة جزاء، وقد توقعنا ان يحصل الفريق الملاوي على مثل هذه الضربات ان كانت صحيحة او مشكوك فيها.
في ظل استشراء الفساد في اغلب عناصر التحكيم بالاتحاد الافريقي ، نتوقع ان يحصل اي فريق يلعب على ارضه على عدد مقدر من ضربات الجزاء.
أمس وفي اقل من عشر دقائق منح الحكم المالي ماحامادو كيتا، الترجي التونسي، ضربتي جزاء خلال مباراته مع كوزموس الكاميروني.
بفضل ضربتي الجزاء فاز الترجي على منافسه بثلاثة اهداف مقابل هدف، وتاهل، في الوقت الذي كان يمكن للفريق الكاميروني ان يخطف بطاقة التاهل، لو كان هناك عدل.
سيقوم النقر بتسليم الراية لزميله التونسي نبيل الكوكي بعد ان انجز مهمته بنجاح واهل الفريق الى دور الـ 16 ، وننتظر من الأخير ان يواصل مسيرة النجاح.
سيلتقي الهلال في دور الـ 16 مع فريق سانغا بولوندي بعد ان نجح الفريق الكنغولي في اقصاء فريق القطن الكاميروني بالفوز عليه أمس 2/0، والتعادل ذهابا 0/0.
سانغا بولوندي من فرق النخبة في الكنغو ، وهو لا يقل مكانة ولا ثراءا ولا مستوى عن نظيريه مازمبي وفيتا كلوب الحائزان على لقب الابطال من قبل.
مباراة الهلال بسانغا بولوندي، ستكون فرصة طيبة لرفاق كاريكا ومساوي، لانهاء عقدة الكرة الكنغولية التي تخصصت في ابعاد فرقنا عن البطولات ومواصلة المشوار.
كانت لفتة بارعة من ادارة نادي الهلال وهي تقوم بايفاد عضو مجلس الادارة ومدرب الفريق السابق والخبير فوزي المرضي لمتابعة مباراة سانغا والقطن أمس في الكنغو.
تصرف الادارة الهلالية يؤكد على احترافيتها، ويوضح انها تسعى لطرق كل السبل التي من شانها ان تخدم الفريق في مشواره بدوري الابطال.
شاهدنا الاسد أمس من داخل الملعب ، وهو يتابع المباراة بحرص، ومحاطا بعدد من افراد الجالية السودانية المقيمين في الكنغو والذين استقبلوه بحفاوة وساهموا في تسهيل مهمته.
الهلال يسير في الطريق الصحيح.
رفع مهاجم الهلال كيبي رصيده من الاهداف الى ثلاثة، وقفز الى المركز الثالث في الترتيب بعد مهاجم المغرب التطواني محسن ياجور (5) اهداف، وهداف زيسكو الزامبي زولو (4) اهداف.
البوركيني اثبت انه قناص ماهر ومهاجم كبير ، يمكن ان يعوض غياب هداف الهلال التاريخي في دوري الابطال الزيمباوي ادوارد سادومبا.
هناك فارق كبير بين من عرف بزعزعة دفاعات اقوى الفرق الاسيوية واختراق شباك الفرق الافريقية، وبين من يسجل هدفا واحدا في كل سبع مباريات.
وداعية : ضربة واحدة لكيبي تقتل عشر عقارب.
..Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 04-06-2015 01:0
    يا ابراهيم عوض عندنا مثل بقول " الفقري رأس البقرة بملئ بيته " ومعروف ناس المريريخ ديل فقراء جـــداً لهذه المرحلة .
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      بكرى مضوى 04-06-2015 06:0
      تم حذف التعليقimage
  • #2
    وطن ممحون 04-06-2015 12:0
    المهندس همت باقي ليهو أقل من اسبوعين ويبلع مش كلامه يبلع لسانه
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      الرايق 04-06-2015 01:0
      ابشرك انو همت قاعد ليكم ومعاهو عبد الصمد وهاري كبدكم الوالي الغالي موتوا بغيظكم
  • #3
    الرايق 04-06-2015 12:0
    بصراحة كده يا ابراهيم اين درست الاعلام مايقوله همت لابد ان يقوله اي مسئول عن فريق ااذا كنت تفهم في الادارة اما ماهو واضح لي انك مازلت صغيرا في الصحافةوالاعلام فمرة مع صلاح ادريس ومرة مع الكاردينال يعني رجل في الطوف ورجل في المركب خليك مع بني مالك والكرنتينة انا ما عارف انت ليه مصر ان تكون صغيرا يا اخي تشبهوا بالكبار والكرام ان لم تكونوا مثلهم
  • #4
    جعفر صالحين 04-06-2015 11:0
    الظاهر عليك انت لم تقرأ عمود الاستاذ مزمل ابوالقاسم اليوم ... لأن عمودك لا معنى له .. كل كتاب الهلال ينتظرون استاذهم واستاذ الجميع مزمل ابوالقاسم ليجدوا شيئا يكتبونه ... فهو معلم الاجيال وملهم كتاب الهلال كبيرهم وصغيرهم ... ياخى تعلموا مجانا فى مدرسة الاستاذ مزمل ابوالقاسم ..
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      وطن ممحون 04-06-2015 12:0
      يا ابراهيم ديل حواري وابن خالتك مزمل زي رئيس طريقة صوفية. ديل الكلام البقول مزمل عندهم زي كلام منزل ما بقتنعو بغيره.
  • #5
    ابوالفاضل 04-06-2015 11:0
    في حد سمع بي فريق اسمو سانغا ياايفوسا؟ حمام في حمام وبلاش اوهام.
  • #6
    جعفر صالحين 04-06-2015 11:0
    ((( * الملاحظ إن الأهلة ينتظرون عمود الأخ مزمل يومياً بفارغ الصبر ليضعوه تحت المايكروسكوب بحثاً عن أي خطأ مطبعي أو سهو أو حتى خطأ مقصود أحياناً بغرض المناكفة (مثلما يفعل كثيرون من الكتاب الزرق) وما أن يعثروا على الخطأ يقيمون الدنيا ولا يقعدونها عبر الهواتف الجوالة ومواقع الانترنت وأجهزة الاتصالات، حتى أصبح اسم مزمل منتشراً ومتواجداً يومياً في كل المواقع والمنتديات مثل النقطة في الحروف العربية، كظاهرة تستحق الدراسة!! ))) هكذا ثال مامون ابوشيبة فى مقاله ... وهذه حقيقة قلناها مرارا ... فكتاب الهلال لا يستطيعون أن يكتبوا كلمة قبل أن يقرأوا لمزمل ابوالقاسم ليجدوا ما يقولونه ... فمزمل ابوالقاسم ظاهرة ومتعة واستاذ وكل شىء فى الصحافة رضى الهلالاب أم أبوا ( عجائزهم وشبابهم ) .. فالتحية لك يا استاذنا مزمل .. وتسلم البطن الجابتك ....
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      بوكو 04-07-2015 12:0
      انت بس اطلع نفسك على تاريخ مزمل وانت تعرف الحاصل
      أما الذين يتحدثون عن الحقد.... فمنذ أن دخل هذا المرض السرطاني المسمى جمال الوالي انتشرت الفتنة والفوضى والحقد واسألوا الذين درسوا معاه في مصر
  • #7
    عزالدين وديدي 04-06-2015 11:0
    لو كنت صحفي بحق وحقيقة ومجرد من التعصب لما قارنت مباراة المريخ الذي واجه فريق من غرب افريقيا بمباراتي الهلال التي لم تخرج من وسط وشرف افريقيا. والان المريخ سيواجه كرة شمال افريقيا والهلال سيواجه فريق غرب افريقيا الذي دمرهم الزعيم.
    فلا تستخف بالزعيم صاحب الارقام الصحيحة وغيره صفر. وتصريح همد لرفع الروح المعنوية لللاعبين والكل يعلم فرق شمال وغرب افريقيا التي جرعت الهلال الخمسات.
  • #8
    محمد مصطفى 04-06-2015 10:0
    اولا المدرب الخبير والعالمي غارزيتو قال هدفي البطولات الافريقية هذا الموسم من البداية بس يمكن حسرة العقرب خلاك تقول المهندس خايف من البداية عشان يا ابراهيم انت مهضرب من قبل بداية الموسم بلوزان والضربة القاضية من بكري المدينة والهلع الدخلك فيه زعيمك المريخ صاحب الذهب والنادي التلاتة طوابق والاستاد الطابقين وانت يادووووووب تفحص في التربة عشان تزرع شجر ليمون يمكن في ختام الموسم يروق دمك الفاير عصيرو لو قام اصلا ( يا راجل انتو فشلتو في كتابة اسم رئيس النادي صحيح حتى في حجر الاساس للجوهرة الطرطشة بس)
  • #9
    kemoo 04-06-2015 09:0
    من حق جماهير الهلال ان تحتفل لكنها اذكى من ذلك بكثير ومقتنعة تماما ان
    فريق الرصاصات الخشبية ليس بفريق اصلا وان اى فريق درجة ثالثةمن الخرطوم افضل
    منه مليون مرة...الان فهمت ليش جمهور الهلال الزواق لم يفكر اصلا فى الاحتفال.
    اكان فيكم عمار خلوهو لى قدام ..مازمبى ,اهلى قاهرى ,صفاقصى ,ترجى ......
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      العمدة 04-06-2015 11:0
      يا دي مانديلا/ إنتوا مانديلا دا شلتوهوا لمن كانت أفريقيا (مغمضه) وتاني ما شلتوهوا ليه؟؟؟ أنحنا وصلنا النهائي وإنتوا عارفين لاراش عمل شنوا. أرجو الراياكم من الترجي وجهزوا البامبرز،
  • #10
    احمد ضي النور 04-06-2015 09:0
    يجب عدم الرد عليك لأنك جاهل بأمور الكورة و الإدارة...


    مافيش مقارنة بين فريقي الرصاصات و كابو سكورب ... الهلال محظوظ لأن في مساره الى المجموعات


    فرق اي كلام .. شنو الرصاصات دي .. والله النسور اقوي منها.. اخجلوا... يا ناس ابو الهل..

    الواحد لا يعرف شى عن الكورة و لسانه طويل .. أمشي شوف ليك حواشة أو قراصة تنفعك..
  • #11
    زول 04-06-2015 09:0
    المدعو ابراهيم عوض او ايفوسا الأجلح دائما تأتي كتاباته بحروف تنضح حقدا على سيده وزيعم البلد الأوحد المريخ ..
    حاول أن تلتفت لفرقنا المتهالك يا ....
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      ودالقيد 04-06-2015 09:0
      يازول غلى الطلاق جهجهت العربى والانجليزى والاردو زاتو ههههههههههه
  • #12
    جمال الدين هاشم 04-06-2015 09:0
    المريخ فريق ات بكاس من الخارج يعني ايه هلال يصل مراحل متقدمه في بطولة ويشوف بتكتب كانك حصلت علي هذا بطولة المريخ سجل اسم في بطولاة الاتحادالافريقي انت عملت ايه ياصفر
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      وطن ممحون 04-06-2015 12:0
      كدا يا أستاذ إنت جاوب على سؤالك ذاتو بطريقة تانية. ليه المريخ اللي جاب بطولة قبل 28 سنة بقي يسقط تمهيدي من ديك السنة في حين أنو الهلال بمشي في البطولة للادوار النهائية تقريبا كل سنة. سبحان الله على تفكير الوصيفاب وكمان المصيبة لو مقتنعين بكدا.
  • #13
    اسد الهلال 04-06-2015 09:0
    في البطولة الافريقية نحن غير نقف مع المريخ كما نقف مع الهلال قلبا وقالبا لان في استمرارهما معا يخلق حراك ومنافسة شريفة ملتهبة وتخيف الافارقة ... ارموا قدام دائما
    الترجي في اسوا حالاته عبارة عن مجموعة عواجيز والعايز يتاكد يتابع الدوري التونسي
    فقد فقد الترجي اهم خصائصه ولايملك من القوة مايعينه علي الحراك المحلي دعك من الدولي
    الافريقي العنيف واري المريخ الافريقي الحالي اقوي من الترجي بمراحل بعيدة ثقوا من فريقكم وانفسكم وسوف تكون لكم نقطة تحول كبيرة وانا اثق فيما اقول...الترجي خائر القوي... اتمني لكم التوفيق كما اتمناهو لعملاق افريقيا الكبير الهلال ..عشت ياسودان موفور القيم
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      محمد عيسى 04-06-2015 09:0
      سلمت يداك ولا فض فوك
      بالله ابراهيم استفيد من هذا الكلام
  • #14
    سامي 04-06-2015 08:0
    يا أخ ابراهيم ، أسلوبك في التريقة على أهل المريخ ، أسلوب منفر ولا يأتي بخير ، لماذا تبذر الحقد في النفوس، وهل إذا نهج أهل المريخ هذا النهج القبيح لا بد أن ترد عليهم بنفس القبح. يا جماعة أنتم تبذرون الفتنة. إن كان فريقك بلا عيوب فأحمد الله على ذلك وكفى. والله انتم تقودوننا إلى كارثة لا يعلم مداها إلا الله. ويا أستاذ إبراهيم أنت واحد من الذين يلعبون بالنار ومن مثيري الفتنة بمثل هذه الكتابات التي تضر أكثر مما تنفع.
  • #15
    مرتضى 04-06-2015 08:0
    فرح جماهير المريخ ليس كما تظن فالمريخ لبس الهلال واحتفالات المريخ ليس كما تظن وتفهم.
    الناس ديل قبل كده شايلين ليهم كاس اسمه كاس مانديلا لم تحظي جماهير الهلال بهذه الفرحة من قبل فجماهير المريخ يا متبجح في الفاضي تفرح فوق رأي انت وامثالك لا يفهمونه كالاطرش في الزفة والعرضة والفرحة ليها ناسا.
  • #16
    محمود النور .. توتي 04-06-2015 08:0
    ولم نشهد العاصمه مظاهرات أو أحتفالات .. يحتلفو لي شنو .. والله خجلانيين .. الاختشو ماتو ..؟
  • #17
    عزالدين تنزانى 04-06-2015 08:0
    فعلاً الاخ ابراهيم عوض / الفرحة والهسترية التى اصابت اهل المريخ تؤكد بعدم تصديقهم لوصول فريقهم المتهالك الى هذه المرحلة وهضربت وهسترية مطبلاتهم الكبير وعرافهم مزمز باشا بان فريقهم العالمى الذى لا يقهر وتغنيه لميسى العرب بجرى المدينة بانه اعظم لاعب عربى .انها فرحة عابرة سوف يزول مفعولها قريباً وسوف نرى صيونات العزاء فى العرضة جنوب واستقالة الوالى امام الوزير كالعادة .
       الرد على زائر
    • 17 - 1
      عزالدين وديدي 04-06-2015 11:0
      مشكلتكم اصلا ما ذقتو طعم الفرح. وبتلاقو في فرق ضعيفة ولمن تصلو المجوعات كالعادة ترجعو صفر اليدين.
      لاقيتو فريق مخدرات وقلم رصاص وتقولو ما بنفرح تفرحو على ايه.
      سؤال بريئ: هل تعرفون طريق المطار لاستقبال الابطال وهم يحملون الكاس؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019