• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ابراهيم عوض

ده ما نزار .. ده نيمار

ابراهيم عوض

 12  0  4327
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ده ما نزار .. ده نيمار
الهدف الثاني الذي سجله نجم الهلال الموهوب نزار حامد في شباك سموحة أمس والذي عزز به انتصار فريقه 2/0 اكد الامكانات الهائلة التي يتمتع بها هذا اللاعب.
انطلق نزار في الدقيقة 81 بالكرة من منتصف ملعب فريقه نحو مرمى سموحة، وتجاوز كل من حاول ايقافه بمهارة عالية الى ان اسكن الكرة في المرمى.
تلاعب الطوربيد نزار بلاعبي وسط ودفاع الفريق المصري، كما يشاء وتخطى اكثر من اربعة لاعبين،(اثنان منهما بلعبة واحدة)، وعندما واجهه الحارس ركنها على يساره.
كان هدفا بديعا ورائعا ، ونتوقع ان يتم ترشيحه لان ينال جائزة افضل هدف في مرحلة المجموعات، ان لم يكن في البطولة كلها لانه جمع بين المهارة والمتعة.
كشف الهدف التحفة مواهب نزار المتعددة، وقيمته كلاعب يمكن ان يغير النتيجة في اي وقت، وفي المقابل اشاع البهجة ونشر الفرح في كل ربوع الوطن.
تمايلت مدرجات ملعب الهلال مع كل ترقيصة من ترقصات نزار للاعبي الفريق الضيف والتي نظنها زادت عن الستة او السبعة قبل ان يضع الكرة في الشباك.
هدف نزار ازال حالة القلق والتوتر في المدرجات، وفي كل مكان كان يشاهد فيه الهلالاب الكرة، لانه عزز النتيجة وضمن النقاط الثلاثة، فضلا عن جماله وروعته.
النتيجة التي انتهت عليها المباراة ستعزز موقف الهلال في المجموعة الاولى، وستزيد ثقة لاعبيه وجهازه الفني في اكمال المسيرة حتى الفوز بالأميرة.
صحيح ان الهلال خذل جماهيره في الشوط الاول ولم يقدم العرض او النتيجة التي كانت تنتظرها تلك الجماهير، لكنه عوضها في الشوط الثاني بهدفين.
ان تألق الهلال في الشوط الثاني وتسيده الملعب طولا وعرضا ، وتسجيله لهدفين، يؤكد ان المخزون اللياقي للاعبيه كان جيد جدا، وان مدربه الكوكي، قاريء ممتاز.
كنا نخشى على الهلال في الشوط الثاني من انتفاضة سموحة كما فعل امام التطواني المغربي ، وكنا نخاف على اللاعبين من اثر الصيام والضغوط الجماهيرية.
لكن رفاق مساوي بددوا مخاوفنا وطمنونا، ونجحوا في الوصول الى مرمى الفريق المصري في اول دقيقة من الشوط الثاني عن طريق الشغيل جمل الشيل.
توالى هجوم الفريق الازرق على مرمى سموحة في الثاني من كل الاتجاهات، وتنوع ما بين الكرات العالية والارضية، الى ان جاء الهدف الثاني قبل النهاية بعشر دقائق.
كان يمكن للهلال ان يحرز نتيجة تأريخية في دوري الابطال، لو استغل هجومه الفرص التي اتيحت لهم امام المرمى، أو الضربات الركنية التي كسبها.
كسب الهلال أكثر من عشر ضربات ركنية ، لكنه لم يستفد، الا من واحدة فقط، وهي التي سجل منها الشغيل الهدف الاول من كرة ارضية خدعت الحارس.
ننتظر من الكوكي ان يبدأ في معالجة الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون خاصة في خط الهجوم، وان يعمل قدر الامكان على اختيار التشكيلة المثالية للمباريات المقبلة.
الدفع بالبرازيلي جوليام، الى جانب الوطني مدثر كاريكا في الهجوم لم يكن موفقا، فكان من الانسب ان يبدأ بالبوركيني كيبي بدلا عن جوليام.
مدثر كاريكا مال لصناعة اللعب في اغلب الاحيان، وهيأ كرات كثيرة للبرازيلي جوليان لكن الاخير لم يكن موفقا، فاضاع هدفين مضمونين.
ظهر دفاع الفريق الازرق بصورة متجانسة، ولم يدع اي فرصة للمصريين لاختراقه، حيث لعب بمبدأ السلامة خاصة قلبي الدفاع مساوي واتير.
وقد كان للاعبي المحور الشغيل ونزار دور في تقفيل المنطقة ومساعدة قلبي الدفاع، وافساد هجمات سموحة ، رغم ان الظهيرين سيسه وأطهر لم يظهرا بمستوياتهما المعروفة.
تحمل مساوي واتير فوق طاقتهما، وقدم نزار مردودا رهيبا وكذلك الشغيل، وواصل نزار تالقه في الهجوم عندما نزل المحور نيلسون في الشوط الثاني في مكانه.
كان اشراك وليد علاء الدين من البداية مغامرة ، من المدرب نبيل الكوكي، لكن الولد الشقي لم يخذل مدربه ونعتقد انه قام بالدور المرسوم له.
وكان بشة يقوم بادوار مزدوجة، في الدفاع والهجوم الى ان تم استبداله، ومع ذلك واصل الهلال تسيده للملعب رغم أن البرازيلي الآخر اندرزينهو لم يضف اي جديد.
ادار الحكم المباراة بمستوى طيب، وقد كان عادلا، لكنه تغافل عن احتساب ضربة جزاء للهلال في الشوط الاول، عندما تمت عرقلة مدثر كاريكا بواسطة لاعبين من سموحة داخل خط الـ 6.
تقبل لاعبو الهلال قرار الحكم بروح رياضية رغم عدم صحته ، ولم يحتجوا او يثيروا في وجهه، كما يفعل بعض لاعبي الفرق التي تعودت ان تحقق انتصاراتها بالتحكيم.
الهجوم على مجدي شمس الدين وتحميله مسؤولية خسارة المريخ من اتحاد العاصمة بهدف، ليس له ما يبرره، فمجدي بعيد عن لجنة اختيار حكام المباريات الافريقية.
التهديد والوعيد لن يجلب البطولات ، فهل يعي اعلام المريخ ومنسوبيه هذه الحقيقة؟.
وداعية : ده ما نزار .. ده نيمار.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسد الرياض 07-13-2015 02:0
    دا نزارينهو ومجدي بقا ليهم الحيطة القصيرة يعمل ليكم شنو مجدي كان الكورة عبرت
  • #2
    ده ما الهلال 07-13-2015 01:0
    عزيزي الاستاذ ابراهيم
    كنت ذكيا وحصيفا عندما عنونت عمودك اليوم بنزار وتكلمت في اكثر من نصفه عن نزار، فما شاهدناه بالامس من لاعبي الهلال لا علاقة له بكرة القدم الحديثة ولا حتى بكرة القدم التي درج الهلال ان يلعبها خاصة في دوري الأبطال. فخلال ال 90 دقيقة كان هناك عك كروي واشباح هلالية، ما عدا نزار.. لذلك ارجو ان تعدل مقولتك أعلاه بأن الهلال وان انتصر فقد خذل جمهوره طوال زمن المباراة ما عدا نصف دقيقة عندما تسلم نزار تلك الكرة قبل منتصف الملعب وشق بها طريقة ليحرز ذلك الهدف الجميل. وأعتقد أن نزار الموهوب كان يعرف في قرارة نفسه هذا الامر إذ انه وعلى الرغم من المسافة الطويلة التي رفضها وعلى الرغم من انه كاد ان يفقد الكرة، لم يفكر ولو لثانية ان يمررها لزميله الذين كانا في وضع أفضل منه لأنه يعرف ان لا فائدة ترجى من بقية اللاعبين..
    أما بخصوص محاولة التعذر بالصيام، فأعتقد ان عدد اللاعبين المسلمين في الفريق المصري اكتر منهم في فريق الهلال، فهي حجة علينا وليست لنا..
    أما بخصوص اللاعبين البرازيليين، جوليام ونزينهو، فنسأل الله العوض فيهم !!!!
  • #3
    اسد الهلال 07-13-2015 01:0
    ابو روعة لو عايزين تختاروا مهاجمين مرعبين عليهم القيمة للعام الجديد دوري المجموعات لهذا العام فيه مهاجمين مرعبين وخطرين للحد البعيد لذلك اري هذا انسب
    مسرح لاختيارات العام الجديد وعلي الطبيعة ودونكم معاجم الوداد فينا الذي
    تدور حوله المطاردات بين الاهلي والزمالك
  • #4
    ضمره عثمان 07-13-2015 11:0
    هلالابي هلالابي حتي النيل هلالابي .. وورد الفل هلالابي .. هلالي المالك اعجابي .
  • #5
    ابوقصى -الدمام 07-13-2015 10:0
    هدف نزار عاد بنا الى مونديال مكسيك 86 هدف ماردوناالشهير فى مرمى الانجليز مع الفارق ان ماردونا روض الكره بيده و اقول و الحق اقول ان نزار افضل لاعب حاليا فى البطولتين الافريقيتين و متى ما يكون نزار و كاريكا و بشة و الشغيل فى مستوياتهم المعهودة و فلا فريق يجرؤ الفوز على الهلال فقط على المدرب العمل على تأكيد جاهزية الرباعى ليضمن النقاط الثلاث .
  • #8
    سيد البلد 07-13-2015 08:0
    كورتنا تعبانة وفوضى ومازلنا دون المستوى .. لكن ممكن نفوز بالكاس في غياب فرق عريقة معروفة.

    *** نزار حامد اضاع ال3 نقاط في الكنغو.
    **** مباراة امس كان اناني برضوا واضاع هدف تالت بالانانية.
    ***** الملاحظ عدم وجود انسجام في هجوم الهلال .. اللعب فردي بالذات من جانب الوطنيين!!.
    المهاجم البرازيلي ممتاذ لكنه معزول. لاعب براه تقول قاصدنو!.. البرازيلي الاخر زينهو مافي لاعب داير يمرر ليهو الكورة.
    ياريت لعيبتنا يكونوا اتفرجوا على هدفي الزمالك في المباراتين الاخيرتين بالكونفدرالية .. باصات بالمقاس داخل الصندوق واهداف روعة.
  • #9
    كورنجي 07-13-2015 07:0
    صحيح ان الههدف جميل ومن اجمل الاهداف وجهد كبير لنزار ولكن يبقى السؤال
    هل كان يمكن لنزار تمرير الكرة لكاريكا وقد كان في وضع احسن وأضمن ؟؟؟؟
    لو أضاع نزار الكرة لذبح من الوريد للوريد بذات الاقلام التي تكتب الآن عن نزار ونيمار
    المهم ال 3 نقاط
    ولكن أكيد لو رجع نزار لشريط المباراة لاعتذر لكاريكا
  • #10
    ismail 07-13-2015 06:0
    يا أب جلحات الولد نزار دة لو واصل بنفس مستواة دة لحدي مواعيد التسجيلات ممكن نضمو للصفوة - طبعا الكلام دة لو المدرب غاغا طلبو - في الحالة دي ح نضمو للصفوة دون اخذ موافقة اي صفرابي حتي اللاعب نفسة ما عندو رأي معانا - بس اهم حاجة انو غرزتة يطلبو والباقي كلو هيييين
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      ابوقصى -الدمام 07-13-2015 10:0
      كلام فى السليم و خاصة كاريكا كان فى حاجة ليكسر حاجز النحس وتاكيدا لاهمية نكران الذات فى مثل هذه المباريات
  • #11
    الطاهر 07-13-2015 05:0
    تحياتي لك ومبروك بس قول لي قريبك مزمل اتقي الله !! هذا الرجل اهدر دم مجدي شمس الدين ظلماً وتجاهلاً بأن هناك رب يؤاقب ويعاقب !! ذكره علي الاقل ان كان يكتسب رزقه بالكذب والنفاق ان لا تصل به بان يكون رزقه يصل لاهدار رقاب الناس بالباطل قال تعالي (وتجعلون رزقكم انكم تكذبون ) اي بعد النعمة التي يعيش فيها يكون شكره لله بالكذب؟؟
    ودي وتقديري
  • #12
    الصواعق 07-13-2015 04:0
    الاقمار الله يكفيهم من شر العيون الحمرا وشرارة ... أسع مزمل حيقول نزار ولدنا... لكن نحن بنقول ان شاء الله فريقهم يصل دور الاربعة عشان ينشغلوا بروحم...اها قصرنا معاكم...كان جونا بنكسرم وكان كسروهم قبل الوصول لينا حينشغلوا بالخرخرة وبالتحكيم وبي مجدي شمس الدين.. اصلو مجدي بخاف منهم من تسجيل نيجيري الهلال في المونديال الافريقي..الجماعة قطعوا قلبوا .. قالوا طلب من الشرطة حمايته... قبيل شن قلنا ليك يا مجدي (البطأطيء راسوا مرة واحدة قدام الرجرجة ديل بختوا ليه بردعة ويشدو ويركبوا.. تجاوزك عن القوانين والانحياز ما بحلك خلاص البردعة في ضهرك والشرطة ما بتحلك منهم).. تحتاج لشجاعة عالية ونزاهة كبيرة لتتخلص من هذه البردعةيا مجدي ولد شمس الدين المحامي...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019