• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
علم الدين هاشم

حوار معتصم من زاوية ثالثة !

علم الدين هاشم

 9  0  2770
علم الدين هاشم
بهدوء
من الطبيعى ان يجد حوار الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد العام مع صحيفة الزاوية الذى تم نشره مؤخرا الكثير من الاهتمام فى الوسط الرياضى والصحفي تحديدا وذلك يعود الى شخصيته الهادئة التى لاتميل كثيرا نحو الاضواء رغم انه يجلس على ( كرسي ساخن ) فى قيادة مجلس ادارة الاتحاد العام , فهو يختلف كليا عن بقية زملائه فى الاتحاد من هواة الفلاشات الذين تجدهم كل صباح يركضون خلف الجرايد والاذاعات وغيرها من الاجهزة الاعلامية ,, وعلى عكس ماذهب عدد من الزملاء فى تحليل حديث الدكتور معتصم جعفر ووصفه لهم بانه قد جافي المنطق او انه تحدث فى التوقيت الخاطئ فانى ارى بان رئيس الاتحاد العام كان صريحا وواضحا ومنطقيا فى تناوله لعدد من الملفات الهامة التى لازالت محل شد وجذب وخلاف فى الوسط الصحفي لاسيما قضية بكرى المدينة والهجوم الذى يتعرض له من مجلس ادارة نادى الهلال وتهديده بالانسحاب من الدورى الممتاز وكذلك الاتهامات التى اطلقها رئيس النادى اشرف الكاردينال ضد الاتحاد بمحاباة المريخ والانحياز له على حساب تطبيق اللوائح والقوانين ,, فكل من يراجع حوار الدكتور معتصم ويطالعه بعين محايدة وبذهن صافي ومفتوح سيجد انه قد كفي واوفى فى معظم القضايا التى ذكرتها اعلاه بل اضاف اليها الكثير من المعلومات التى يمكن ان تصحح المغالطات التى صاحبت اثارة هذه القضايا بسبب التعصب والخلافات الناتجة من التطرف والانتماءات الضيقة ,, كنت اتمنى من الذين انتقدوا حديث رئيس الاتحاد وقللوا من قيمته وسخروا من اجاباته التى وصفوها بانها جسدت لانحيازه للمريخ ولثمن صداقته للسيد جمال الوالي ان يفندوا حديث الدكتور بنقاط قانونية خاصة فيما يتعلق بحديثه عن شرعية تسجيل بكرى المدينة فى كشوفات نادى المريخ وفقا للائحة المحلية التى تحكم تسجيل كل اللاعبين المحليين بدلا من التعميم غير المفيد والتركيز على جزئية ان بكرى المدينة وقع عقدا مع الهلال واستلم اموالا مقابل ذلك , فاللائحة المحلية هى التى ابطلت تعاقد الهلال مع بكرى ولاعلاقة لهذه اللائحة بانحياز رئيس الاتحاد العام للمريخ ,, كذلك شرح الدكتور بالحيثيات والتفاصيل المملة الاحداث التى صاحبت مباراة المريخ ومريخ الفاشر ولماذا لم تتم محاسبة ومعاقبة المريخ على ذلك مشيرا الى ان الامر لم يكن يتعلق بجماهير المريخ وحدها وانما دخلت الشرطة كطرف ثالث وهى لاتخضع لقوانين ولوائح الاتحاد العام وبالتالي من الطبيعى ان يتم التعامل مع القضية بروح التسامح فليس من العدل ان تحاسب المريخ بحجة ان جماهيره دخلت الملعب بينما تغض النظر عن الطرف الجاني الذى كان سببا فى دفع الجماهير للهروب من المدرجات الى داخل الملعب ,, اما فيما يتعلق بتعليق الدكتور على اتهامات اشرف الكاردينال فقد جاء حديثه واضحا فى هذا الجانب قائلا ان من لديه اتهامات عليه الدليل والاثبات ولا اظن ان رئيس الاتحاد العام قد اخطا فى ذلك او تجاوز حدود مسؤولياته رغم اتفاقي مع الزملاء فى هذه الجزئية بان الاتحاد العام هو سبب رئيسي فى الهجوم الذى يتعرض له بين الحين والاخر من مسؤولي الاندية وذلك بسبب تراخيه وتساهله فى المحاسبة الادارية رغم ان فى قوانينه ولوائحه من النصوص مايكفي للتصدى لكل من يتطاول على الاتحاد العام او لجانه المختلفة بغرض فرض الانضباط وتثبيت اركانه .
عموما هذا ليس دفاعا عن رئيس الاتحاد العام الذى اعلم قدرته فى الدفاع عن نفسه وعن اتحاده ولكن مجرد قراءة لحواره الاستثنائى من زاوية ثالثة ,, وجمعه مباركة على الجميع .
كلمة اخيره : حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني عثمان محمد 03-28-2015 01:0
    هل يستطيع الاتحاد ان يعاقب او يحاسب مرجان احمد مرجان عندما تحدي الاتحاد وعقوبتة واعلن بأن اللاعب سوف يلعب المباراة ولا مافيها حاجة علشان مرجان احمد مرجان فوق القوانيين
  • #2
    سامي 03-28-2015 08:0
    يا أخ علم ، أنت محتاج فعلاً للوحة كلوحة دوريان قري في رواية أوسكار وايلد حتى تحتفظ بألقك وتتبين الصورة الحقيقية للقبح الذي بداخلك في اللوحة كلما نظرت إليها. ولست أنت فقط حقيقة أن كل كتاب المريخ إلا القليل جداً منهم يحتاجون للوحة مثيلة لتلك.
  • #4
    ابوياسر 03-27-2015 07:0
    جميل ان تقرأ اللقاء من زاويه تالته بس عليك الله يا استاذ ورينا كيف لم يعاقب الاتحاد نادي ولاعب يلعب بأسم شقيقه ولمده عام كامل وباعتراف اللاعب نفسه؟ ولا برضو في طرف تالت زي تبريرك الفطير لعدم معاقبه المريخ في احداث مباراة مريخ الفاشر؟
  • #5
    محمد التكلة 03-27-2015 04:0
    كنت من اكثر الكتاب الذين احترمهم لاحترامهم القلم ولكنك صرت تكتب بلونك بعيدا عن الحيادية وراجع عمودك وكتابتك قبل نشرها
  • #6
    Elfatih abdein 03-27-2015 04:0
    بما انك الصحفي الرياضي الوحيد اللذي اقرا له ....هذا العمود يجافي الحقيقه لما كتبته قبل ذلك .. تبا للميول الشخصيه التي جعلت عمودك اليوم تختلط به ميولك الشخصيه ...فما اشبهك بالمشجعين اليوم
  • #7
    اسيياد 03-27-2015 09:0
    بالله انت زول نصيحة ، يعني الاتحاد ما حاسب المريخ عشان في طرف ثالث الا وهي الشرطة ، ياااخي بخ بخ ، يا أيها الصحفي المعتق علم قضية بكري المدينة سنذهب بها الى لوزان وبعدين لوزان تورينا الحكم ونحن زي الشطار نمشي بيهو ، يعني انت شرحك الضعيف دا وتبريراتك الفطيرة دي ماتلزمنا.
    من قال لك شخصية معتصم جعفر شخصية حيادية وهادئة ، ههههههه وتاني هههههه انه الانقياد والضعف والانحياز وتبرير الباطل وتسويف الحق في أبغض صوره ، وانت تمدحه لبعض الصفات التي تجمع بينكما ، ولأنه يخدم ويسمكر لفريقك ويجمِّل وجهه القبيح، انت يا علم مكشوف كمشجع يسوق الحجج ويفتح المواضيع التي تدينه ، وها انت اليوم تفتح موضوع معتصم جعفر وهو بين جنباته اكبر ادانة للمريخ والوالي لما قدمه من خدمات مشبوهة وسمكرة وقرارات مشبوهة، علم رغم خبرتك ولكن يقودك انتماؤك وغريزة المشجع للتناقض وضحالة الطرح ومحاولة تجميل القبيح، محاولة باااااهتة أعد مرة أخرى.
  • #8
    الصواعق 03-27-2015 08:0
    لمة اخيره : حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا
    الاختشو ماتو .. والسقوط اصبح شيء عادي.. ومعتصم جعفر ليس منحازا وعادل وانت يا علم الدين هاشم اقنعتنا وافحمتنا بمنطقك .. وبذمتك النظيفة .. اننا في طريقنا لنكوون الامة الفاضلة.. امة جمال الوالي ومن والاه .. انها الرمز والطريق الى النصر الشريف..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019