• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
ابراهيم عوض

خلايا الداخل اشد خطرا على الهلال

ابراهيم عوض

 8  0  2787
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
شكلت الرباعية النظيفة التي امطر بها نجوم الهلال مرمى فريق الرصاصات الملاوي أمس الاول في ذهاب دور الـ 32 لدوري ابطال افريقيا صدمة عنيفة لبعض المريخاب والفلول.
لم يتوقعوا ان يفوز الهلال، على ضيفه بتلك النتيجة الكبيرة وذلك المستوى الرهيب، ويحسم أمر صعوده لدور الـ 16 من الخرطوم، بعد ان خذلهم فريقهم قبلها بيوم وفاز بشق الانفس على فريق مغمور بهدفين فقط.
كانوا ينتظرون نتيجة مباراة الهلال والرصاصات ، وكانوا يمنون انفسهم بان يتعثر سيد البلد او لا يحقق النتيجة المطمئنة ، للنيل منه والتقليل من نجومه.
خاب فألهم، وظهر الهلال الكبير على حقيقته في بطولة الكبار، وفاز برباعية نظيفة، لكنهم لم يتركوه، فراحوا يقللون من قدر الفريق الزائر، ويطلقون عليه القاب شوارعية لا ترقى لمستوى النشر.
كتباتهم المسيئة لن تضير الهلال في شيء، ولن تؤثر على مسيرته الناجحة، او تجعله ينشغل عن الهدف الذي رسمه لنفسه ، الا وهو الاستمرار في بطولة الكبار، وتشريف السودان.
لم يحتاج الهلال الى مساعدة من صديق في مباراة الاحد ، او يتودد للحكام لمنحه ركلة جزاء غير شرعية ليفوز بطريقة وهمية، ويملأ الدنيا ضجيجا بفرحة وقتية.
فاز الهلال خدمة يمين وعرق وجبين، وتلاعب بمنافسه في الميدان، وتفوق عليه بموهبة وخبرات لاعبيه، وكفاءة مدربه ووقفة جماهيره، وتخطيط ادارته.
ولولا ان حكام المباراة تعاطفوا مع الضيوف لناءت شباكهم باكثر من ثمانية اهداف، ويكفي ان نشير الى ان الحكم ومساعديه نقضوا ثلاثة اهداف وحرموا لاعبينا من تسجيل مثلهم.
لن نخشى على الهلال في دوري الابطال او في اي منافسة يخوضها ، ولن نقلق على مستقبله، طالما انه يجد الرعاية الكاملة من رئيس النادي اشرف الكاردينال ويحقق انتصاراته في الميدان.
الذين يبحثون عن الفوز بطرق ملتوية، هم من سيتوقفون في منتصف الطريق، ولن يستطيعون الفوز ببطولة حتى ولو تاهلوا الى النهائي، والشاهد ما حدث لاحد الفرق عام 2007.
كل ما نرجوه ان يقوم كل فرد ينتمي الى نادي الحركة الوطنية بدوره في حماية الفريق ولاعبيه، لان خلايا الداخل النشطة اشد خطرا على الهلال من منافسي الخارج.
آخر الكلام
خطوة موفقة تلك التي اقدم عليها مجلس ادارة نادي الهلال وهو يقوم باختيار المدرب التونسي نبيل الكوكي لقيادة الهلال خلفا للبلجيكي باتريك.
يتمتع الكوكي نبيل بسيرة ذاتية جيدة، حيث حقق انجازات لا تخطئها العين مع كل الفرق التي دربها في تونس وخارجها، او مع المنتخب التونسي.
فكرة الاستعانة بمدرب عربي، ومن تونس تحديدا رائعة، وذلك على اعتبار ان المدرسة التونسية، اصبحت صاحبة منهج متفرد في عالم التدريب، وحظيت بالثقة في اغلب اقطار الوطن العربي.
حقق اغلب المدربين التوانسة نجاحات كبيرة مع الفرق التي دربوها خصوصا في السعودية ودول الخليج، وحتى في السودان لا يختلف احد على نجاح الحيدوسي مع الهلال قبل اعوام.
ينتشر المدربين التوانسة بكثرة في الملاعب السعودية، سواء في اندية الممتاز او الدرجة الاولى، والكثير منهم حققوا نتائج ايجابية وانجازات واضحة مع الفرق التي دربوها.
يكفي فقط ان نشير الى تجربة المدرب الخلوق فتحي الجبال مع فريق الفتح ، حيث نجح معه في الصعود من الدرجة الاولى الى الدرجة الممتازة، ثم توج معه بلقب دوري زين قبل ثلاث سنوات.
كان فوز الفتح بدوري زين السعودي الحدث الابرز في ذلك الوقت، لان البطولة التي كانت محتكرة للفرق الخمس الكبيرة فلتت منهم وذهبت لفريق لا يتمتع بعشر الامكانات المتوفرة لديهم.
لا زال خبراء الكرة السعودية يدرسون في الاسباب التي جعلت الفتح صاحب الامكانات المتواضعة، يفوز بلقب الدوري رغم وجود فرق كبيرة كالهلال والاتحاد والشباب والاهلي والنصر.
نتوقع ان يحقق الكوكي النجاح مع الهلال ويقوده الى تحقيق الانجازات المنتظرة، بشرط ان يجد التعاون الكامل من اللاعبين والاجهزة المساعدة، ومن ادارة النادي والجماهير.
الهلال فريق كبير ، وقد تعاقد مع مدرب كبير، ولذلك ينبغي ان يكون التعامل بين الطرفين احترافيا حتى لا يحدث الانفصال في منتصف الطريق كما حدث من عديد من المدربين.
مع امنياتنا بالتوفيق للهلال في عهد الكوكي الاصلي، ولا بد ان نسجل كلمة شكر للمدرب الوطني الفاتح النقر الذي تصدى للمهمة في احلك الظروف وقاد الهلال الى بر الامان..
وداعية : كابو فقد صوابو.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    AHMR 03-17-2015 08:0
    الذين يبحثون عن الفوز بطرق ملتوية، هم من سيتوقفون في منتصف الطريق، ولن يستطيعون الفوز ببطولة حتى ولو تاهلوا الى النهائي، والشاهد ما حدث لاحد الفرق عام 2007.

    اتهام صريح يا حضرة الصحفي الهمام وواضح ولو كنت شجاع لحددت وفصلت لكن المطاعنة ديدنكم. وهل لديك دليل ثابت يعضد كلامك؟
    اماالفريق والذي وصل النهائي مرتين ولم يفز فهو معروف لديكم ولا حوجة لنا لتذكيركم ومنطقك إنقلب ضدك واردت أن تدين المريخ فادنت هلالك.
    وللتذكير المريخ وصل للنهائي من مباراة نيجيريا والكل يعلم ما فعله الحكم في نيجريا وكيف اراد أن يهزم المريخ وكانت صورة واضحة وفاضحة وشهد عليها الهلالاب (الا انت طبعا ) قبل المريخاب
    أسال الله لك الشفاء العاجل يا رب
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      AHMR 03-18-2015 03:0
      لا أظن يا ساشسا إنك انت المتذكر ولانعش ذاكرتك فالمريخ في تلك السنة بالذات كان لديه فريق قوي وضح منذ أن بدا التنافس الأفريقي حتي وصل المجموعات وفي المجموعات لم يترك فريق الا وهزمه حتى استعان الفريق النيجيري بالحكم لهزيمة المريخ. دا تضليل من الصحفي ومنك وبهتان وزور. الكل يعلم مريخ 2007 وكيف وصل النهائي وايضا التاريخ لا ينسي كيف وصل الهلال النهائي بفضيحة 2/12. ودي وصمة في تاريخ الهلال الي أن يرث الله الارض
    • 1 - 2
      ساشسا 03-18-2015 07:0
      كويس انك متذكر ،، فما حدث بنجيريا هو نتاج ما حدث بامدرمان في مباراة دولفين ،، كويس إنو في مريخابي مصحصح ومتذكر ولا يعتمد على جرعات التخدير من المرشد العام كل يوم،، هههههههههههههههه
  • #2
    عاشق الهلال 03-17-2015 12:0
    (يكفي فقط ان نشير الى تجربة المدرب الخلوق فتحي الجبال مع فريق الفتح ، حيث نجح معه في الصعود من الدرجة الاولى الى الدرجة الممتازة، ثم توج معه بلقب دوري زين قبل ثلاث سنوات.) ،،،، وهل لديكم المقدرة على الصبر كما صبر الفتح على مدربه ،،، انا متأكد انه عند اول هزيمة او تعادل سيتحفنا ابراهيوم واخوته بالمعلقات قدحا فى الكوكى
  • #3
    عزالدين وديدي 03-17-2015 12:0
    فتّان وحاقد لو كنت تفهم في الرياضة لما قارنت فريق من غرب افريقيا بفريق من شرق ووسط افريقيا؟ وكيف تقول فارز بشق الانفس. وكمان تقول فرحة مؤقتة. وسترى عند المواجهات الحقيقة من هو الزعيم ومن الذي يرفع علم السودان في لوحات شرف الكاس وليس مجرد مشاركة والوقوف في محطة المجموعات.
  • #4
    جلابي 03-17-2015 10:0
    هناك من تسود الظلمات قلبه ليري كل شئ اسود ولا يري سوي نفسه فقط وهو ينظر الي مراة معكوسه لم ولن تبين له مردود نفسه ويطغي في اسوداد قلبه ويعث في الدنيا باوهامه وهي تركيبه تحتاج لعلاج نفسي طويل.. ليس لك علاقه بالصحافه وانما هو تدمير لصاحبة الجلاله الصحافه.. كيف لشخص قارئ محترم ان يقتنع بانك كاتب او صحفي..
    مباراة المريخ سجلت وبثت بعد المباراه بدقائق وراها العالم اجمع.. فاين هي مباراتكم المطبوخه والكل يعرف ذلك ومع ذلك لن نبخس لكم فوزا وباركنا لكم ولكنك من نافخي الكير تدس السم في مقالاتك.اين رقابة الصحف من امثالك.. اين انت ممن حملو امانة الصحافه واحترموا كلمته. وقلمهم ومهنتهم الا تدري بان هناك حساب الرب ام انك خالدا بها ابدا
  • #5
    mohamed 03-17-2015 10:0
    اى مدرب يجى للهلال تهلل له وتكبر وبعد اسبوعين تقلب عليه !!!! بس مع الموجه يا ايفوسا ... بعدين فريق جاى بدون احتياطى وحايمين يتصوروا مع باصات الوالى فى السوق العربى كيف يكون محتاج لكابو ولا غيره يقلل منه ؟؟؟
  • #6
    ابو خالد الدمام 03-17-2015 10:0
    كابو حيفقد صوابو لي قدام يا ابراهيم .... الهضربة في عز النوم وجننتنا يا كابو ... الله يستر ... المشكلة حكم يدي ضربة جزاء هناك مافي ...
  • #8
    ابو قصى الدمام 03-17-2015 09:0
    شكرا ابراهومة الاختيار جاء فى توقيت مناسب جدا اولا مساعد المدرب والمدرب العام خالد ومصطفى النقر على قرب من اللاعبين و و هذايؤدى الى حسن التواصل بين المدرب و اللاعبين و ثانيا الفريق فى حالة معنوبة عالية و ثالثا امامه عدد مقدر من المباريات فى الدورى و المسابقة الافريقية و من خلالها يحدد المراكز التى يحتاجها الهلال فى المرحلة المقبلة و نحسب ان هنالك متسع من الوقت للمفاضلة و الاختيار و لذا نرى ضرورة قرب اللجنة الفنية من الجهاز الفنى و التنسيق التام بينهما لتحديد حاجات المرحلة المقبلة باحترافية تامة وعلى المجلس العمل على تمكين اللجنة الفنية و الجهاز الفنى من العمل باحترافية وانسجام و بصلاحيات واسعة لتدعيم الفريق بعناصر تصنع الفارق و الرئيس الناجح هو من يترك كل اللجان التخصصية تعمل فى مجالاتها باحترافية و مؤسسية و على الرئيس مع طاقم المجلس ادارة اللجان و دارسة التقارير التى ترد من اللجان مع ترك الاعمال الفنية للجان و على ضوء تلك التقارير تتخذ الادارةالقرارت الناجعة و كل عمل ناجح مستهدف له اعداء و اخطرها التى تأتى من بنى قومه عليكم العمل بالمؤسسية و ترك ما دونها لمن لا هم لهم سوى العويل و كلنا نعلم ان الرئيس مد ايادى بيضاء كل كبار الهلال و لم يستبق شيئا و هذه كلمة حق نجاهر بها لكن من موقعك كرئيس لكل الاهلة نقول رسالتك اكبر و يجب ان يكون صدرك ارحب واحرص على كسب من يعاديك قبل غيره و القوة ان تعفو و تصفح و انت قادر على سواه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019