• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-04-2024
ابراهيم عوض

قال رصاصات قال

ابراهيم عوض

 22  0  4923
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
وضع الهلال قدما له في دور الـ 16 لدوري ابطال افريقيا بعد فوزه الكبير والمستحق على فريق الرصاصات الملاوي باربعة اهداف دون مقابل.
حسم الهلال المباراة مبكرا، ونجح في تسجيل هدفين سريعين قبل مرور ربع الساعة الاولى، الامر الذي مكنه من اللعب في بقية المباراة باعصاب هادئة.
كان بامكان الهلال وحسب الوصف التفصيلي الذي تابعناه عبر الاذاعة ان يسجل رقما قياسيا من الاهداف، لو وجد الانصاف من حكام المباراة.
سمعنا ان الحكم ومساعديه نقضوا هدفين للهلال بدون وجه حق، وتسببوا في حرمانه من ثلاثة اهداف اخرى بحجج واهية من بينها التسلل.
مشكلة الهلال الازلية في البطولات الافريقية هي في الحكام الافارقة ، الذين تخصصوا في ضربه حتى عندما يلعب في ستاده وامام جماهيره.
فعلها الحكم الجزائري (مين الشريف ما عارف) الذي ادار نهائي كاس الاندية اافريقية عام 1992 امام الوداد البيضاوي المغربي، وحرم الهلال من هدف صحيح سجله صبري الحاج.
لا اتذكر متى سجل الهلال هدفا من ضربة جزاء طوال مشاركاته في البطولات الافريقية وخصوصا في السنوات الاخيرة، مع انه كان يستحق ذلك.
اذا وضعنا مقارنة بسيطة بين فريقي الهلال والمريخ ، في ضربات الجزاء الممنوحة لكليهما في البطولات الافريقية، سنجد ان الفرق شاسع وكبير.
في مباراتين فقط منح الحكام المريخ ضربتي جزاء في ملعبه امام عزام وكابو ، ومع ذلك فشل في استثمارها، وفي مباراته مع الهلال بمرحلة المجموعات قبل سنوات قليلة منحوه ركلتي جزاء.
وحتى كأس مانديلا الذي احرزه المريخ قبل اكثر من عشرين عاما ، فاز به بضربة جزاء احتسبها الحكم في مباراة الذهاب بالخرطوم امام بندل يونايتد النيجيري.
المهم ان الهلال حقق أمس فوزا مستحقا توجه برباعية بيضاء وبدون ضربات جزاء اكد به ان الكبار فعلا يظهرون على حقيقتهم في بطولة الكبار.
قلنا أمس ان الفارق الكبير بين الهلال صاحب التاريخ الحافل في البطولات الافريقية، ونظيره الرصاصات الملاوي المغمور، كبير جدا.
واكدنا ان الهلال لن يجد اي معاناة في ضرب هذا الفريق وهزيمته من ثلاث ولفوق ، لاننا نعرف ان البطولة الافريقية الكبرى هي لعبة الهلال.
نهنيء المدرب الوطني المتميز الفاتح النقر الذي نعتقد بانه ادار المباراة بكفاءة عالية ونجح في تحقيق مبتغاه بحسم الصعود من الذهاب.
الهدفان السريعان في بداية المباراة لم ياتيان بالصدفة، وانما جاءا بتخطيط ورسم الفاتح من خلال تشكيلة البداية التي خاض بها المباراة.
وحتى الطريقة التي لعب بها كانت تتناسب مع امكانات الفريق الضيف الذي يبدو ان النقر درسه جيدا قبل منازلته وعرف نقاط قوته وضعفه.
سعدنا بعودة كاريكا القوية وتحركاته التي اتعبت الملاويين، ونعتقد ان تسجيله هدفين أمس يؤكد بانه لا غنى عنه في هجوم الهلال.
كما ان الهدف الثاني الذي سجله كيبي والذي اتيحت لنا فرصة مشاهدته في مقطع اثيري، اكد ان البوركيني هداف من طراز نادر.
التهنئة الحارة نسوقها لكل الرياضيين في السودان برباعية أمس عموما ونخص جماهير الهلال وادارة النادي بقيادة اشرف الكاردينال.
لكن فرحة الغالبية من الجماهير الهلالية كانت ناقصة بسبب عدم بث المباراة على الهواء مباشرة، وهذا ما حرمهم الاستمتاع بالعرض الجميل والاهداف الاربعة.
لم نفهم المغزى الحقيقي من عدم بث المباراة على الهواء، بعد ان علمنا ان رئيس النادي اشترى تذاكر المباراة وفتح ابواب الاستاد للجماهير.
عدم بث المباريات في المراحل الاولى للبطولات الافريقية هي عادة مسجلة باسم المريخ، لانه على ما نظن له فيها مآرب اخرى.
رجاءا لا تحرموا جماهير الهلال المنتشرة في كل ارجاء العالم بالملايين من متعة مشاهدة فريقها على الهواء مستقبلا مهما كلف ذلك من ثمن.
سنكتب عن المباراة، بعد ان نشاهد تسجيلا لها ان شاء الله.
وداعية : النقر جااااااااااااااااا.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 22  0
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسماعيل 03-16-2015 03:0
    الف مبروك للهلال
    في إحصاءاتك كم مرة الهلال شال الدوري بمساعدة الحكام بضربات جزاء ياخي اكتب شيء مفيد من تصغير المريخ صاحب الكاسات المحمولة ومدون اسمه في قايمة الحال.
  • #2
    محمد علي يحيي 03-16-2015 02:0
    الأخ ابراهيم عوض
    سلام
    نهنئك وانفسنا بالانتصار ونتمني ان يسير الهلال من أفضل الي أفضل ز بس لدي ملاحظة بسيطة.. يأخي لماذا لا نضع الثقة في المدربين السودانيين وماذا جنينا من الأجانب.. يجب أن نعطيهم الثقة والتدريب اللازم حتي يطوروا أنفسهم ... فحكاية نحملهم المسؤولية وقت الشدة لعمري هذا اجحاف في حقهم وتقليل من شانهم وفروا لهم المناخ الملائم ونكافاهم بمثل ما نكافئ به الاجانب .. فهلا من استجبنا
  • #3
    النقر جا 03-16-2015 01:0
    لو كنت تتحدث عن المباراة النهائية لكأس مانديلا فالذي احرز الهدف هو زيكو أو سانتو لا اذكر بالضبط ولكن ما اذكره تماماً هو ان الهدف ليس ضربة جزاء بل كان من لعبة خلفية ماكرة خدعت الحارس ودخلت وقد أشاد الحارس باللعبة وهذا حقهم ولا يمكن ان ننكره واتقي الله في مثل هذه الثوابت
  • #4
    Ali yas 03-16-2015 01:0
    يا خبر : استاذ ابراهيم عوض من فوز الهلال الرباعي جريدة الزعيم جـنـت ، في السطر الثاني كتبت " الفرقة الزرقاء تواجه الأمير الليلة " .
    المريخ الأحمر تحول اليوم لفرقة زرقاء واهـ هـ هـ هـ هـا ( استاذ ابراهيم عوض لو تكرمت حلل تحويل هذه الألوان وشكراً ) .
  • #5
    احمد ضي النور 03-16-2015 11:0
    خاف الله يا ما يسمى ابراهيم عوض ، إن بعض الظن إثم .. ألست بمسلم!!! لماذا قمت بقذف ادارة المريخ؟ و قلت بأن لهم مآرب اخرى نسبة لعدم تلفزتهم لمباريات المراحل الاولية للبطولة الافريقية. خاف الله و نسأل الله لك الهداية. و تذكر بأن كل كلمة تخرج من لسانك انت محاسب عليها. والموت اقرب الي احدكم من شراك نعله.
  • #6
    homad 03-16-2015 11:0
    المريخ دخلو شنو فى فوزك على الفريق الملاوى التعبان عالم عجيبه
  • #7
    bushar 03-16-2015 10:0
    الأستاذ/ إبراهيم عوض كلنا هلالاب نحب الهلال حتي النخاع ولكن لايعني هذا أن نكره المريخ ونقلل من شأنه فهو أيضاٌ يمثل الوطن ولا تقول لي بأن بعض إعلامي المريخ يكتبون أسوأ من ذلك عن الهلال لأنك في نظرنا من الإعلاميين الواقعيين فلا تنجر وراء إعلامي الغفلة من المريخ والهلال .
  • #9
    ابو قصى الدمام 03-16-2015 09:0
    و رغم التحسن الملحوظ فى اداء الهلال و النقلة الكبيرة التى فجرها ابن الهلال و رغم انه صاحب نزعة دفاعية الا انه استطاع تحقيق فوز عريض متفوقا على الخواجة و كل ما نخشاه ان نتفاجأ بمن يقول ان الهلال تعجل فى امر باتريك الذى اشيعنا بالتعادلات فى الدورى و بفوز خجول على فريق مغمور فرق يا ابا خليل .
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      اسد الهلال 03-16-2015 02:0
      ابوقصي انا اقولها لك وبالفم المليان هذا الفريق نتاج عمل شاق قام به الخواجة
      بمعسكر الفجيرة هذه القوة التي تراها واخص الحطوط الخلفية والحراسة واللياقة الجبارة انتاج باتريك البلجيكي هل قبل استلام باتريك كان يوجد دفاع وحراسة
      بهذه الصلابة...يا اخي لاتبخص الناس اشياءاها...قول الحق
  • #10
    الضكر 03-16-2015 09:0
    هل ياابرهومة مستوى ام كيكي والفشنكات الملاوي مثل مستوى فرق ازام وكابوسكروب الانغولي ماف مقارنة بين كرة ((غرب وجنوب افريقيا)) و((كرة شرق ووسط افريقيا)) كما تسمونها ((دول المجاعة))) ياصفيراب والله الواحد يأسى عندما يرى بني زرقان يتطاولون على زعيمهم الاوحد ومزين جيد الوطن بالدهب والماس والفضة والبرونز بس شيلو الصبر الغريق قدام يابني زرقان والركب الركب الركب بتفحص قدام مش بالتمارين مع فرق لا تملك نثيرات السفر هههههههههههههههههههههههه
  • #11
    جلابي 03-16-2015 09:0
    لم نشاهد المباراه ..ولكن تكفينا النتيجه لنقول لهلال السودان الف مليون مبروك..والي الامام دوما
  • #12
    هلالي محروق 03-16-2015 08:0
    يعتبر جمهور الهلال السواد الأعظم في السودان والهلال ليس ملكاً أو حكراً لأهل العاصمة يجب أن تعلم إدارة الهلال هذا جيدا وهؤلاء الإداريون الذين يقودون هذا الصرح العظيم في حين غفلة من أهله يثبتوا لنا في كل يوم أنهم أنصاف ادرايين جاء بهم القدر لكي يزلوا امة الهلال العظيمة . نحن في الأقاليم عشقنا الهلال من خلال الإذاعة والتلفاز والصحافة
    عشقناه حتى الثمالة . أستاذي الغالي اليوم نحن عشاق الهلال بأقاليم السودان ودول المهجر نبحث عن من ينصفنا حقنا حقنا في مشاهدة هذا الأزرق الوهاج وكلنا أمل في قلمكم الشريف في إيصال مطالبنا ودمتم
  • #13
    جعفر صالحين 03-16-2015 08:0
    (( في مباراتين فقط منح الحكام المريخ ضربتي جزاء في ملعبه امام عزام وكابو ، ومع ذلك فشل في استثمارها، وفي مباراته مع الهلال بمرحلة المجموعات قبل سنوات قليلة منحوه ركلتي جزاء.
    وحتى كأس مانديلا الذي احرزه المريخ قبل اكثر من عشرين عاما ، فاز به بضربة جزاء احتسبها الحكم في مباراة الذهاب بالخرطوم امام بندل يونايتد النيجيري. ))
    .. ستظل يا استاذ ابراهيم نفسيتك المريضة تظهر فى كل مقالاتك ... الله يشفيك ... ونبارك للهلال فوزه أمس فقد سعدنا كما سعدنا أول أمس بفوز المريخ وكلنا سودانيين ......
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      AHMR 03-16-2015 09:0
      دعه في غيه ومرضه وحقده وحسده ولا تعره بالا ولا اهتماما. لو لم يذكر المريخ لن يقرب مقاله احد صدقني. وفي النهاية كتب بقلمه انه المريخ فاز بكأس مانديلا وهذا يكفي.
      يا تري متي ستكتب بأن فريقك فاز بالكاس الفلاني؟
      والإجابة عندي وهي حينما تتفرغ انت وأمثالك من الصحفيين لناديكم المحبب وتكتبوا عن سلبياته بتجرد وترك التطبيل وتركزوا في طريقة الارتقاء بالاداء والنقد البناء وتترك انت حسدك وحقدك وغلك علي المريخ.
      لكني لا اري ذلك في القريب العاجل
  • #15
    المهاجر 03-16-2015 07:0
    ياأخي خلي الهمز واللمز وقول مبروك للشعب السوداني سواء هلالي او مريخي او اهلاوي فالنصر للسودان أولا وأخيرا .. اكتب مايفيد الناس ويوحد الرياضين بدلا من ونسة قعدات الجبنة دي .. فالقلم امانة قال تعالي ﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)﴾
  • #16
    اللدر 03-16-2015 07:0
    انا هلالابي ، لكن لا يعجبني إستصغارك للمريخ فى كتاباتك كما بفعل مزمل بالهلال، كان عليك ان تحتفي بفوز فريقك الهلال دون التعريض بالمريخ وضربات الجزاء التي ذكرتها ، وأفدح من ذلك ان تقول التلفزة من جانب المريخ لمأرب أخري وكأنك تتهم أهل المريخ صراحة بشراء التحكيم دون دليل.
    ياخ أرتقي بكتاباتك وقل شي يفيد جميع فرق السودان ، حيث لا توجد فوارق تذكر بين جميع فرق السودان فهي غير مدونة من ضمن الفرق ذات الانجازات الكبيرة فى القارة الافريقية ولا يحسب لها أي حساب.
  • #17
    ابوالملوك 03-16-2015 07:0
    حرمان جماهير الهلال من التلفزة يعني حرمان الملايين بينما حرمان جماهير المريخ من التلفزة يعني حرمان القلة القليلة جدا هذا اذا لم نحسب جماهير الهلال التي تشاهد مباريات المريخ
  • #19
    بشير الرفاعي 03-16-2015 07:0
    هذه ليست رصاصات و ليست كبيره بل هي مصاصات و كمان كبيره
  • #20
    اسيياد 03-16-2015 07:0
    مبروووووك يا استاذ ابراهيم ، الأهم هو الترابط والالتفاف بين كل من يهمه امر الهلال العظيم والعظمة لله من قبل ومن بعد
  • #21
    حسن حلفا 03-16-2015 06:0
    مبروووك يا استاذ ابراهيم ...باتريك كان يبني الفريق علي اساس :نظّم دفاعاتك وأحرس مرماك اذا اردت ان توصل مع الكبار الي الامتار الاخيرة ,,وهي نظرية استاذنا وكابتنا الرائع الرشيد المهدية ..وله التحية ...شكرا لباتريك ا ومساعده محمد الفاتح لما بذلا من جهد مقدر في ثبات الهلال دفاعيا....وكما ذكر المحللون في بي ان سبورت ::الفائز بالنسخة الاخيرة من كأس رابطة الابطال وكأس السوبر وفاق سطيف اشتغل علي الدفاع والوسط المدافع ..واحراز الاهداف بالهجمات المرتدة واخطاء المدافعين للفرق المنافسة ...بالتوفيق للأزرق ..وباقي الفرق السودانية.
  • #22
    عـجااااج 03-16-2015 06:0
    الله يعطيك العافيه يا ابو خليل ... بس قريبك مزمل حيقول أيه. الله يهديه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019