• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
ابراهيم عوض

الرقم الصعب

ابراهيم عوض

 3  0  3209
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
يستضيف هلال السودان عند الساعة الثامنة من مساء اليوم وفي ملعبه بام درمان فريق الرصاصات الملاوي في ذهاب دور الـ 32 لدوري ابطال افريقيا.
وتتطلع جماهير النادي الازرق من فريقها ان يحقق النتيجة التي تضمن له ، اداء مباراة الاياب بدون ضغوط والتاهل لدور الـ 16 من البطولة الكبرى .
الفوز باقل من فارق هدفين في مباراة اليوم حتى ولو بشباك نظيفة سيشكل خطرا على الهلال وقد يبعده عن المنافسة رغم قلة خبرة الفريق الملاوي.
نقول ذلك ليس تقليلا من قدر الهلال او تشاؤما، ولكن استنادا الى التجارب التي توضح لنا ان الفريق الذي لا يحسم مباراة الذهاب في ارضه بعدد وافر من الاهداف يكون عرضة للخروج.
وخير دليل على هذا الحديث خروج الهلال المرير من نصف نهائي البطولة الكونفدرالية عام 2012، عندما خسر من دجوليبا المالي هناك رغم فوزه في الخرطوم بهدفين نظيفين.
والدليل الآخر فريق عزام التنزاني الذي كان قد فاز على المريخ في الدور التمهيدي بهدفين نظيفين بدار السلام، الا انه جاء وخسر منه في مباراة الاياب بالخرطوم بثلاثية نظيفة.
لذلك ننتظر من رفاق مساوي وبشة ان يحسموا المباراة بثلاثة اهداف نظيفة على الاقل، ولا نعتقد ان ذلك سيكون صعبا عليهم طالما انهم يتسلحون بالخبرة ويلعبون في ارضهم وامام جماهيرهم.
يحتاج ابو الهل اليوم الى جماهيره في المدرجات والى تشجيعها وهديرها، لبث الروح في نجوم الفريق وتحريضهم على القتال، واثارة الرعب والهلع في نفوس الملاويين.
وجماهير الهلال وكما هو معروف عنها لا تحتاج الى دعوة ، ولا الى اعلان عن عدم بث المباراة ، فقد عرفت بالوفاء والوقوف مع فريقها تحت كل الظروف، حتى وصفت بالرقم الصعب.
الحضور الانيق واللافت لتلك الجماهير في مباراة (kmk) الزنزباري رغم الاعلان عن تلفزتها ، ومساهمتها في تحقيق الفوز دليل على وعيها ،ومعرفتها التامة بواجباتها.
ولذلك نتمنى ان تجد الاهتمام الكاف من الادارة والمحفزات التي تعينها على الحضور لاداء واجبها، كتوفير وسائل التشجيع من اعلام ودفوف وطبول، وحافلات من والى الملعب.
ونتمنى منها ان لا تستعجل النتيجة حتى لا تشكل ضغوطا على اللاعبين، أو تيأس اذا تاخر الفريق في التسجيل، لان الفوز يمكن ان ياتي في أي وقت.
لن نخوض في المسائل الفنية ، لاننا على قناعة بان المدرب الفاتح النقر قادر ومؤهل على اللعب بالطريقة التي تضمن له الفوز وبعدد وافر من الاهداف.
لكننا نتمنى منه ان لا يغامر ويدفع بمن كانوا بعيدين عن التشكيلة بسبب الاصابات من البداية ، ونقصد هنا المدافع كانوتيه الذي لم يشارك مع الفريق منذ بداية الموسم الا في دقائق معدودة امام سيد الاتيام.
لذلك نعتقد ان انسب من يلعب الى جوار مساوي في منطقة قلب الدفاع هو اتير توماس، لانه على الاقل سيحافظ على الانسجام المطلوب، فضلا عن انه يتميز بالانقضاض وسرعة التصرف.
آخر الكلام
ليس هناك أي سبب يجعل ادارة الهلال تقرر عدم تلفزة مباراة اليوم امام الفريق الملاوي، طالما ان رئيس النادي ظل يتباهى في كل مناسبة بالامكانات الضخمة التي يملكها ناديه.
اذا كان سبب عدم النقل كما سمعنا وقرأنا يتمثل في عدم قدرة الادارة على تسويق المباراة، او عدم الوصول لاتفاق مع قناة النيل الازرق، فان هذا يعد تقصيرا اداريا.
من حق أي هلالابي سواء كان موجودا داخل في السودان او خارجه ان يشاهد مباريات فريقه ، بالكيفية التي يراها مجلس الادارة او الجهة المنظمة.
لكن ليس من حق الادارة حرمان جماهير النادي المليونية من مشاهدة مباريات فريقها دون ان تجتهد في هذا الامر او، ترتب له منذ وقت مبكر.
اشدنا بادارة الهلال عندما قررت نقل مباراة الفريق في الدور التمهيدي امام الفريق الزنزباري، عبر قناة النيل الازرق، وبانحيازها لجماهير النادي البعيدين عن موقع الحدث.
لم تلتفت ادارة الكاردينال في المرة السابقة، الى الرقم الذي يمكن ان يحققه شباك التذاكر، في حال عدم التلفزة كما هو حال ادارة المريخ، فازدادت قربا من الجماهير بهذا التصرف الحكيم.
لكن يبدو انها ، فضلت خيار الابتعاد عن الجماهير ، بقرارها غير الحكيم، واصرارها على عدم النقل من اجل حفنة جنيهات، ولهذا لا نستبعد ان ياتيها الرد الذي لا يرضيها.
نبارك للمريخ فوزه أمس على ضيفه الانجولي كابو سكورب بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ 32 ونامل ان يكمل المهمة بنجاح في مباراة الاياب ويتاهل لدور الـ 16.
كان يمكن ان يحسم الفريق الاحمر التاهل أمس لو استغل هجومه الفرص العديدة التي لاحت لهم امام المرمى ، بما فيها ضربة الجزاء التي اهدرها وانغا.
من واقع متابعتنا للوصف التفصيلي للمباراة عبر الاذاعة نستطيع ان نؤكد بان المريخ لن يجد صعوبة في التاهل ، ونراهن على انه سيحقق نتيجة ايجابية هناك.
وداعية : انقلوها قبل ما تخسروها.
Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف اليزل 03-15-2015 12:0
    عدم نقل مباراة الهلال مع الرصاصات الملاوي حرمان لعشاق الازرق لمشاهدة فريقهم يعني الكاردينال محاكاة المريخ في مثل هذه الاشياء لايفيد الهلال في شئ وطالما قمت بشراء تذاكر المساطب الشعبية فلماذا عدم النقل هل لحرمان عشاق الازرق خارج الديار ام ماذا كما نعلم جمعيا ان جماهير الهلال لايحتاج الي من يجبرهم الي الذهاب في الاستاد لمشاهدة الفريق وهم من تلقاء انفسهم سيذهبون الي الاستاد
    وسيدعمون الازرق ونرجو الابتعاد من مثل هذه القرارات
  • #3
    ابوالفاضل 03-15-2015 09:0
    لكن ياايفوسا ماشفت شقلوب سوي شنو امس ياخي انا عذرتكم في الحرب اللي مقومنها ضدو ليكم حق تجلبوا كده شقلوب امس كان اللاعب رقم واحد ماشاءالله عليهو.
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      kemoo 03-15-2015 01:0
      غير الانانية وعدم التحكم بالكورة والتسلل وضياع الفرص وبالتالى ضياع
      مجهود الفريق ما شفنا شى ...يجب ان يركن فى الدكة وتعطى الفرصة لعبدو
      جابر وعنكبة .
    • 3 - 2
      فيصل الاقرع 03-15-2015 11:0
      ياابا الفاضل ما شفنا منه غير تضييع الاهداف المضمونه كما كان في الهلال لاجديديذكر بل قديم يعاااااد
    • 3 - 3
      ِجاد 03-15-2015 10:0
      بكري بجري كان خصما علي الفريق دا لو انت بتعرف كوره. اما اذا كنت بتاع دافوري ودا الواضح فممكن تقول ان بكري كان نجم المباراة
    • 3 - 4
      الكردفاني 03-15-2015 09:0
      عمل شنو!!!!؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019