• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-29-2024
نزار عجيب

اتحاد بلا كرامة

نزار عجيب

 4  0  1781
نزار عجيب
وجهة نظر -نزار عجيب
لم تمضي 24 ساعة على قرار اتحاد الكرة القاضي بإيقاف لاعب المريخ بكري المدينة على خلفية تقرير الحكم الطريفي بسبب مشاركته في إشعال أحداث لقاء الأهلي شندي ليتراجع الاتحاد ويعيد مشاركة اللاعب مجددا .
وفي الوقت الذي استبشرنا فيه بعودة بعض الهيبة للاتحاد الذي قرر إيقاف اللاعب بناءا على تقرير واضح جاء القرار بالأمس ليهدم كل شئ ويؤكد أن اتحاد الكرة أصبح بلا كرامة وهو يعيش تحت رحمة الإدارة المريخية.
لم يصمد الاتحاد السوداني لأكثر من 24 ساعة في وجه إدارة المريخ التي هددت بتصعيد القضية اذا تم ايقاف بكري في مباراة الامل ليأتي مجدي شمس الدين ويقول لها سمعا وطاعة .
هكذا أصبح الاتحاد الكروي المسؤول عن إدارة النشاط في البلاد لا يجرؤ على إيقاف لاعب من المريخ حتى لو كان متسببا في الاعتداء على حكم .
فقد اتحاد الكرة هيبته منذ وقت طويل لأن أعضاءه أصبحوا تحت أمر الإدارة المريخية ورئيس النادي الذي يدير اتحاد معتصم بالريموت كنترول .
خطاب التراجع عن إيقاف المدينة مهزلة حقيقية بحق اتحاد الكرة وفضح الضعف الكبير وقلة الحلية وسط الأشخاص الذين يفترض أن يكونوا مسؤولين عن إدارة الكرة .
اتحاد الكرة أصبح مشاركا في هذه الفوضي التي تضرب مباريات الدوري الممتاز وانحيازه الواضح للمريخ يشير إلى كارثة قادمة قد تعصف بالكرة السودانية .
هذا الاتحاد لم يعد مؤهلا للبقاء 24 ساعة ناهيك عن سنوات وإسقاطه أصبح أمر واجبا وحتميا وننتظر أن يكون الهلال هو المبادر بإبعاد هذه الشلة الغير أمينة على إدارة الكرة .
كسر قرار إيقاف المدينة ستكون عواقبه وخيمة على المنافسة ومحاولات ترقيع القرار لاحقا لن تجدي نفعا لأن اللعبة أصبحت مكشوفة .
هكذا هو اتحاد معتصم جعفر ليس لديه أدنى ذرة كرامة وهنا أتذكر حادثة إيقاف فاروق جبرة في عهد الدكتور كمال شداد الذي أوقف جبرة لمدة ثلاث سنوات بعد تعديه على الحكم المساعد طارق فضل الله في إحدى مباريات الدوري .
في تلك الأيام التي كان فيها الاتحاد يضرب بيد من حديد طلب رئيس الجمهورية بشكل ودي من شداد النظر في قرار ايقاف جبرة بعد هتاف جمهور الفريق الأحمر الشهير في استاد المريخ .. ولكن البروف اعتذر بشكل لائق للرئيس ورفض رفع الإيقاف وأكمل جبرة المدة حتى اعتزل الكرة .
كان فاروق جبرة لاعبا مؤثرا في صفوف المريخ والمنتخب الأول ولكن رغم ذلك أوقف لثلاث سنوات حتى اعتزل وكان ذلك درسا للجميع لأن الاعتداء على الحكام جريمة كبرى .
اتحاد معتصم جعفر أضعف مما نتصور وكنا نتوقع انه لن يصمد كثيرا بعد قراره بإيقاف لاعب المريخ ولكننا لم نكن نتوقع أن
ينهار بهذه السرعة وبهذا الشكل المخجل .
هكذا هو اتحاد ليس لديه هيبة أو كرامة في مواجهة القضايا الكبرى التي تمس كبرى البطولات وجهازا حساسا هو التحكيم الذي يعد خطا احمر ...ويا قلبي لا تحزن على حال الكرة في بلادي .
Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 03-10-2015 11:0
    بكرى لاعب بالمريخ ومن حق مجلس ادارة المريخ وجمهوره حماية لاعبيه من عبث المحسوبين على الهلال ... ياخى أرحموا الراجل ... ماذنبه سوى انه رمى بفلوس الهلال الى ( برميل القمامة ) وتمسك بالمريخ الذى عرف قدره وموهبته .... سيلعب العقرب ما شاء له ان يلعب بحماية رجالات المريخ وأشربوا من البحر يا هلالاب ... وخلوا الكاردينال ينفعكم .......
  • #2
    عزالدين تنزانى 03-10-2015 10:0
    ياجماعة الاتحاد دا لا يقوى على مجابهة مرجان ومن الممكن مرجان فى رمشة عين يغير الاتحاد كلو ويعين مزمل قنابل رئيس الاتحادوابوشيبةرئيس لجنة التحكيم وهيثم كابو سكرتير الاتحاد العام انتو بتلعبوا ولا شنو دا مرجان واجرك على الله وبكورة شوفوا المريخ حيكسب شكوة اهلى شندى ويسترد الثلاثة نقاط وحايفوز بالدورى والكاااااااااااس والماعندو والى يشوف ليه والى
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      وطن ممحون 03-10-2015 09:0
      واللي ما عارف الكلام دا وما مستريح يكوس لعزو يمكن يستريح
  • #3
    علي ابراهيم الجعلي 03-10-2015 08:0
    علي الحكام لحفظ ماء الوجه ونيل الاحترام الانسحاب من الدوري الممتاز فورا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019