• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نزار عجيب

اغلقوا صفحة اتحاد الازمات

نزار عجيب

 1  0  1460
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب





انهت لجنة الاستئنافات امس الجدل الدائر حول لقاء الهلال والامل واعطت الادارة الهلالية حقها وقامت بتاجيل اللقاء الى يوم الجمعة القادم وذلك وفق اللائحة التي تعطي الهلال الحق باستلام الخطاب قبل 36 ساعة .
المضحك ان اتحاد الكرة ارسل خطاب للهلال وللامل برر فيه سبب التاجيل بعدم وجود الحماية الامنية بعد اعتذار مدير شرطة الجزيرة عن عدم توفير تامين للقاء , وبدلا من الاعتراف بقرار لجنة الاستئناف نجد ان الاتحاد اراد مرة اخرى المكابرة وذهب الى اسباب واهية .
اصبح من حقنا ان نطلق على اتحاد كرة القدم السوداني اتحاد الازمات بعد ان اصبح شريكا اساسيا في خلق اجواء التوتر بكرة القدم في كل موسم من خلال افتعاله لمشاكلا تساهم في صدامات كبيرة .
يعيش اتحاد كرة القدم على مستوى منظومته الاساسية ولجانه العاملة في حالة يرثى لها نظرا لضعف لوائحه وضبابيتها وتداخلها بشكل مستفز , وهو الامر الذي يجعل كل قراراته محل شكوك الاندية التي فقد معمظها الثقة في هذا الاتحاد .
اتمنى ان تكون بداية ادارة الهلال في اصلاح حال من خلال الطعن في قانونية بعض لجانه واولها اللجنة التي يقودها مجدي شمس الدين سكرتير عام الاتحاد , لان هذه اللجنة لامحل لها من الاعراب وفق النظام الاساسي للفيفا .
الاتحاد الدولي لكرة القدم يفرض على كل الاتحادات المحلية تكوين لجنتي انضباط واستئناف , ولايحق لاي عضو في الاتحاد المحلي ان يتواجد بهاتين اللجنتين وذلك حرصا على الاستقلالية في القرار والبعد عن المحابأة .
وفي كل موسم لابد ان يصدر اتحاد الكرة لائحة للانضباط يتم توزيعها على الاندية والاعلام ويتم وضعها في الموقع الرسمي لاتحاد الكرة حتى يتعرف الجميع على جديد اللوائح ويعرف الجميع مالهم وماعليهم .
اي قرار يخص مشكلة في المسابقات المحلية تنظر فيه مايسمى لجنة الانضباط والتي يفترض ان يكون اعضاءها من خارج اتحاد كرة القدم , وهو نفس الامر الذي ينطبق على لجنة الاستئناف .
وجود مجدي شمس الدين على رأس مايسمى اللجنة المنظمة باطل , واتحاد كرة القدم لازال يعيش في القرون الوسطى لان اتحادنا مطالب بتكوين لجنة انضباط من خارج اعضاء الاتحاد ويكون لها الاستقلالية التامة .
اصبح اتحاد الكرة جزءا من الازمات الكبيرة التي تعصف بالاندية وتهدد الاستقرار الفني والاداري فيها , ولايكاد يمر موسم الا ونشاهد نفس المسرحيات الهزيلة التي تشير الى فقدان الاتحاد الحالي القدرة على ادارة شؤون الكرة .
الهلال مطالب في الوقت الحالي باغلاق صفحة الصراع مع اتحاد الازمات والتفرغ لاعداد الفريق الذي يحتاج الى جهد وعمل كبير في الفترة القادمة خصوصا وانه تبقت فترة 35 يوما فقط لانطلاقة دوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا .
الادارة مطالبة بالتركيز مع المدرب ولاعبيه في الفترة القادمة التي ستكون اكثر صعوبة في ظل المردود الفني الغير مقنع والذي كان عليه الفريق الهلالي في مباراتي ليوبارد والاهلي شندي .
لن يكون بمقدور المدرب النابي ضم اي عنصر جديد قبل او ثلاث مباريات في دور المجموعات , هذا الشئ اصبح واقعا وعلى المدرب الهلالي ان يضع برنامجه وفق المتغييرات الجديدة .
المجموعة الحالية من اللاعبين في الهلال متى ما استعادت وضعها الصحيح فهي قادرة على تحقيق نتائجا ايجابية في مباريات المجموعات , لاننا يجب ان لانغفل ان الازرق تخطى اصعب فريقين في مرحلتي ال32 وال16 .


nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كاكا 04-11-2014 12:0
    تما يانزار ومعاً مع هلال المجموعات وسيبونا من الطيشاب وأحقادهم وفبركاتهم وقصصهم العجيبة التي يجاولنن بها أن يخرجوا من حالتهم النفسية بلوهم وعرقة سيد البلد وصرف النتباه عن خيبتهم فأقتلوا المتعصبين والحاقدين منهم بمزيد من التقدم فيالبطولات ومقارعة كبار القارة،، تحياتي لك ياراقي،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019