• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
ابراهيم عوض

سيد الاتيام يطمح في تجاوز المريخ

ابراهيم عوض

 4  0  2918
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
يستضيف هلال السودان مساء اليوم الاهلي مدني المتطور ضمن الجولة الثامنة لدوري سوداني الممتاز، في مباراة يتوقع ان تحفل بالقوة والاثارة.
ويخطط الهلال لتحقيق الفوز من أجل المحافظة على الصدارة وتطمين جماهيره قبل ان يلتقي فريق الرصاصات الملاوي الاحد المقبل في ذهاب دور الـ 32 لدوري الابطال.
ولا نعتقد بان مهمة الهلال اما سيد الاتيام ستكون سهلة او ميسورة، فالضيوف يتطلعون ايضا الى تحقيق الفوز، ووضع بصمة امام حامل اللقب.
قدم الاهلي في آخر ظهور له امام الميرغني مباراة كبيرة توجها بالفوز بهدف نظيف ، وكان قبلها قد تعادل مع النسور في الخرطوم سلبيا.
صحيح انه يحتل حاليا المركز الثاني عشر في الترتيب العام، لكنه يملك ست نقاط ويتاخر عن بقية الفرق بمباراة ، ولا يفرقه عن المريخ الخامس سوى اربع نقاط.
تتطلع جماهير الهلال من فريقها اليوم ان يقدم العرض والنتيجة المنتظران، حتى يدخل لمباراة الرصاصات بمعنويات عالية.
وترغب في ان يكرر عرضه القوي الذي قدمه في الجولة الماضية امام الميرغني الكسلاوي ، وتوجه بثلاثية ، امام سيد الاتيام اليوم في المقبرة.
ولا نعتقد بان رفاق مساوي وكاريكا سيخذلون جماهيرهم الوفية ، ويرضون باقل من الثلاثة اهداف التي سجلوها في مرمى الميرغني بكسلا.
بدأ المدرب المقتدر الفاتح النقر الذي تولى زمام تدريب الفريق الازرق عقب اقالة البلجيكي باتريك في تطبيق النهج التكتيكي الذي يتناسب مع امكانات لاعبيه.
وقد وجد هذا النهج ارتياحا شديدا وقبولا واسعا وسط اللاعبين بدليل الاختلاف الكبير والتطور الهائل الذي حدث في اداء الفريق عقب رحيل البلجيكي.
يتميز النقر، بالبراعة في قراءة الملعب، وفي وضع التشكيل المثالي، وفي اجراء التبديلات في الوقت المناسب، لذلك نجده دائما ما يتفوق على خصومه في الشوط الثاني.
الراي عندي ان يستمر تكليف النقر بتدريب الفريق الازرق حتى الفراغ من مباراتي الرصاصات الملاوي ، حتى اذا تم اختيار مدرب اجنبي.
ونتمنى ان تتم الاستعانة به كمساعد للمدرب الاجنبي، او كمدرب عام للفريق على ان يكون الاجنبي الذي سيقع عليه الاختيار مديرا فنيا.
استبعاد النقر في الوقت الحالي عن الفريق الاول لكرة القدم، ونقل المهمة لمدرب اجنبي جديد لا يعرف شيئا عن الفريق سيكون مغامرة غير محسوبة العواقب.
الدوري مستمر ولن يتوقف، والبطولة الافريقية تتقدم ، والنقاط التي ستضيع لن يتم تعويضها بسهولة ،وباختصار ، لن يكون هناك مجال للتجريب او التنظير.
آخر الكلام
نجا المريخ من العقوبة رغم ان جماهيره تسببت في ايقاف مباراة فريقها مع مريخ الفاشر حوالي خمسين دقيقة ، لان حكم المباراة كما قالو لم يدون في تقريره تلك الاحداث.
الحكم الذي تعرض للتهديد والشتم والاهانة من بعض لاعبي المريخ ، تجاهل تضمين الاحداث المؤسفة التي شهدها ستاد المريخ يوم خسارته من مريخ السلاطين لاسباب مجهولة.
كنا نامل من اتحاد الكرة الذي كان بعض اعضائه شهودا على تلك الاحداث ان يتحلى بالشجاعة ويدعو لاجتماع طاريء لاتخاذ قرار حاسم بشان تلك الاحداث بعد الاطلاع على شريط المباراة.
اما ان تمر كل تلك التجاوزات، والاحداث الفوضوية التي كان يمكن ان يروح ضحيتها الزميل المعلق ياسر مختار ،بدون حساب ،فهذا يمثل قمة التساهل.
كان طبيعي ان يتكرر المشهد وبصورة اعنف في المباراة التي تلتها، لان عدم اتخاذ أي اجراء في مباراة مريخ السلاطين اسهم في تشجيع بعض لاعبي المريخ على احداث المزيد من الفوضى.
عقب نهاية تلك المباراة تجرأ لاعبا المريخ بكري المدينة والمصري ايمن سعيد وقاما بالاعتداء حكم المباراة امام مسمع ومراى كل من شهد المباراة.
ولم يسلم مساعد الحكم الاول، من الايذاء فنال نصيبه عندما اصيب بحجر في راسه استدعى نقله الى المستشفى، هذا بخلاف ما لم يذكر او يشاهد.
سننتظر قرارات لجنة الانضباط، حول تلك الاحداث المؤسفة التي شهدها ستاد شندي وكان ابطالها عدد من لاعبي المريخ، لنرى ان كانت هناك فعلا لجنة انضباط ، ام لجنة تشجيع على عدم الانضباط.
نامل من ادارة الهلال ان لا تقف موقف المتفرج من هذه الاحداث وينبغي ان يكون لها موقف واضح وصريح، لكبح جماح بعض المشاغبين ،وإعادة الانضباط للملاعب الرياضية.
وداعية : الهلال أقدر على دحر المتفلتين.
Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بندق 03-09-2015 12:0
    والله صحي الاختشو ماتو ومالك ماكتبتا يوم مباراه الهلال وأهلي شندي لما أصابت جماهير الهلال رجل الرايه ويوم حطمت الجماهير استاد المريخ بدل المره مرتين
  • #2
    جلابي 03-08-2015 01:0
    اعتقد اني قرات مقال قبل ايام هنا عن الفاتح النقر وانه ليس المدرب الذي ينتظره الهلال والفاتح خندقه ..والفاتح فشل في كل الانديه التي دربها ..والفاتح ااااااااااااالخ .....
    والان عظمه يا عظمه اكتر من ام كلثوم نفسها ..سبحان الله ..لا خجل ولا استحي منا تخطه يداك ويتغير بعد ساعات ...
    مباراة المريخ واهلي شندي كل السودان شاهدها حتي النهايه وحتي احتجاج ايمن وبكري ولم نري اعتداء سوي في مخيلتك فقط ..الله يشفيك ...اما الحجر الزعوم فقد اتي نن ناحية جماهيركم يا فاهم زمانك يعني من المندسين ..وظاااااهره ...
    استحي واخجل ..ولا نخجل ليك انحن
  • #3
    عبدالقادرقسم الله 03-08-2015 11:0
    استاذ ابراهيم،،بعد التحية
    ارى بعض كتاب الهلال لا يرون في الكردينال شيئا جميلا مع ان الرجل اتى بالانتخاب ولازال يصرف من حر ماله دون مساعدة من احد ليتك تكتب مقالا يدعو للالتفاف حول الرجل ودعمه وان كان لابد فليكن النقد بناءا او

    فالصمت اولى
  • #4
    ودأمبدة 03-08-2015 10:0
    (سيد الاتيام يطمح في تجاوز المريخ) !!! ابراهيم زهايمر..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019