• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
ابراهيم عوض

احذروا مواجهة المريخ بدون حكام اجانب

ابراهيم عوض

 13  0  3620
ابراهيم عوض

راي رياضي


تجاوز الهلال مضيفه هلال الفاشر أمس بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الشبل محمد عبدالرحمن في الشوط الاول ، والخطير كاريكا (هدفين) في الشوط الثاني.

حقق الهلال مبتغاه من رحلة الفاشر، ورفع رصيده الى 48 نقطة مبتعدا في صدارة الترتيب بفارق خمسة نقاط عن نده المريخ الذي يتاخر عنه بمباراتين.

قدم الازرق مباراة مقنعة، واستحق الفوز عن جدارة، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون، وتقديرهم للمسؤولية ولمدربهم الشاب عاكف.

كثيرون كانوا يخشون على الهلال من رحلة الفاشر، ومن تعثره هناك، لفقدانه عدد من لاعبيه الاساسيين ، وللظروف التي ادت لعدم سفر مدربه مبارك سلمان.

حدث العكس وسطع الهلال في سماء الفاشر رغم كل تلك الظروف ، وقدم عرضا رائعا، ونال فوزا مستحقا ، بدون مساعدة من صديق او حكم، كما هو حال البعض.

نجا المريخ من الهزيمة في نفس الملعب امام مريخ السلاطين قبل 24 ساعة من مباراة الهلاليين، ومع ذلك خرج انصاره مزهووين بفوزه الهزيل الذي حققه.

شتان ما بين مباراة المريخين التي جرت الاثنين ، ولقاء الهلاليين الذي اقيم أمس، فالاولى كانت مسيخة، بلا طعم أو رائحة، والاخير اجبر الجماهير على التصفيق.

في المباراة الاولى حصل الضيف على مساعدات قيمة من حكم المباراة، ساهمت في نيله ثلاث نقاط غير مستحقة ، وفي اللقاء الثاني، ادخل الضيوف في جرابهم ثلاثة نقاط وثلاث اهداف حلال.

كان يمكن ان يكون الفارق في النقاط بين الهلال والمريخ اكبر مما هو عليه الآن، وربما كان لقب الدوري قد حسم للازرق ، لو كان هناك عدل، وتحكيم نزيه.

لم تنتبه ادارات الهلال السابقة، للعلاقات الحميمية التي نشأت في السنوات الاخيرة بين المريخ وقادة الاتحاد من جهة، وبينه وجهاز التحكيم من الجهة الاخرى.

اثمرت تلك العلاقات عن تقديم خدمات متميزة للفريق الاحمر ساعدته في الحصول على بطولات لا يستحقها، وعلى امتيازات جعلته فوق القانون.

من المهم جدا على ادارة الهلال بقيادة اشرف الكاردينال ، ان تعمل على تصحيح هذا الوضع الشاذ، وان تسعى لايقاف هذا الدلال الذي يجده المريخ من قادة الاتحاد والحكام.

الاصرار على الاستعانة بحكام اجانب لمباراة القمة المقبلة في الدوري، وفي نهائي كاس السودان ينبغي ان يكون من اول مطالب ادارة الكاردينال.

لن ينال الهلال أي بطولة محلية في ظل هذا الوضع الغريب حتى لو تعاقد مع ميسي ورونالدو وبنزيمة، لان الهدف غير المعلن لقادة الاتحاد هو منح المريخ لقب لدوري خمس مواسم متتالية.

ما زال فوز الهلال بالمتواليات الخمسة عند بداية الالفية الجديدة يمثل غصة في حلوق المريخاب، ولذلك بدأوا في تنفيذ مخططهم من اجل معادلة رقم الهلال حتى ولو كان على حساب القيم والعدالة.

آخر الكلام

عاد الهلال من فاشر السلطان سالما وغانما، ويغادر الاسبوع المقبل الى عاصمة الحديد والنار لمواجهة الامل في الجولة العشرين للدوري.

الفوز على الامل الذي يعد من اخطر الفرق التي تلعب على ارضها والعودة من عطبرة بالنقاط الثلاث، من شأنه ان يمهد طريق الازرق لاسترداد اللقب المسلوب.

اسناد مهمة تدريب الفريق للفاتح النقر كما قلنا أمس في هذا التوقيت يمثل عين العقل، فالهلال ليس غريبا على الرجل، والرجل ليس غريبا على الدوري.

يملك النقر سجلا متميزا مع كل الفرق التي دربها، ويكفي ان نشير فقط الى تجربته الناجحة مع فريقي الخرطوم الوطني والاهلي شندي اللذين دربهما في السنوات العشر الاخيرة.

ليس هناك انسب منه، واي كلام يدور حول ولائه للارباب، او عدم غيرته على الهلال ينبغي ان لا يكون له مكان في قاموس الاخوة في ادارة النادي.

لم يعرف عن النقر الانقياد الى أي جهة، او الخنوع لاي اداري ، فهو مهني من الدرجة الاولى، ومن المعروف عنه التمسك بقناعاته وحبه للعمل.

ذكرنا امس في معرض حديثنا عن مدرب الهلال المقال مبارك سليمان، انه قرر الهجرة الى امريكا، والصحيح انه سيغادر الى امريكا مع عدد من المدربين لنيل دورة متقدمة في علم التدريب.

كنا نأمل من (اب شنب) ان يواصل المهمة مع الهلال، ويعتذر عن دورة امريكا، خصوصا وانه ليس في حوجة لها لانه من حملة الرخصة (A) .

لكن يبدو ان بريق بلاد العم سام، ومنافع الاسفار، جعلا مبارك سلمان يترك الهلال بكل صخبه واضوائه، ويفضل المشاركة في دورة المدربين.

بالتوفيق لمبارك سلمان.

دك الهلال السعودي أمس شباك ضيفه العين الاماراتي بثلاثية بيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا، وكان من الممكن ان تزيد الغلة الى اكثر من ذلك.

اصبح الهلال قريبا من اللعب على النهائي والفوز باللقب القاري وتمثيل المملكة في نهائيات كأس العالم للاندية، اسوة بالنصر والاتحاد.

وداعية : يا عيني على هلال السعودية. Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي 09-17-2014 12:0
    سبحان الله مباراة هلالك وهلال الفاشر كانت مفضوحه
    والكل شاهد الاهداف التي لا تدخل في طفل او فريق من الحاره
    التمثيليه كانت واضحه ومرمي هلال الفاشر كان مفتوح ليكم
    علي اخره وتجي تقول مستحق .....
    وعندك عين تتكلم عن سيدك ورافع راسك ..علشان كده حتبقو طول عمركم صفر
  • #2
    اسد الهلال 09-17-2014 11:0
    التحكيم السوداني سبب ضياعهم افريقيا.... سيبهم ما عليك طالما المسالة تتضح في المنافسات الدولية الخارجية والطيران من دةر ال 64 لانهم غير مؤهلين للعب الولي ومن اول مباراة بره.
  • #3
    وديدي 09-17-2014 10:0
    رمتني بدائها فانجلت. ايش اخبار الارباب والعزايم صحفي انتي وللا سمسار
  • #4
    سيف الدين سرالختم أحمد الصادق 09-17-2014 10:0
    ياأبراهيم عوض أتصل بمامون ابوشيبه خلي يعطيك بالتفصيل الممل محابات الحكام الفاضحة لكم في المتواليات التي تتفشخرون بها.
  • #6
    موسى 09-17-2014 08:0
    منو اللَعب الترجي زمــن الســـحـائي الســـاعة اتنين..؟؟
    ومنو الغير أرقــام اللاعـبين وال12 بقــــت اتنين..؟؟
    ومــنو الضبطــــوه بكشف المنشطات في موقف مهـين..؟؟
    ومنو الإســتحدثوا فيه قصــة الحكام الهجــــين ....؟؟؟
    ومــنو الرئيـســـه سمعوهو في المقصــورة ســـب الدين..؟؟
    وكمان شــافوهو لكم الحكم الحيمــودي في موقف مــشين...؟؟
    دة والله ما بشــبهنا لا هو ســــوداني ولاهــو كمان زيــــن ....!!!
    ومنو الهرب مــن وفاق ســطيف ومن الزعــــيم مرتــين...؟؟
    مــرة من أبها وآخــرها يوم مــوقعـــة الدمــازين...!!!
    ومنو الإتنكر لي كابتنه وطــرده بعد عطــاء الســـنين ...؟؟
    زمــان رئيســـه البرير قلنا رجــل ما أمـــين...!!
    هســــــه ديل بس تقول شـــواطــين...؟؟؟
    فريق لا قاري لا إقليمي جاب كاس ولا اتنين..!!
    عمايله ونتايجــه لا تتناسب مع عمر اتجاوز التمانين..!!
    بحجــه المجموعات نهبوا من مال الشعب مليارين..!!
    دة والله ما بشــبهنا لا هو ســــوداني ولاهــو كمان زيــــن ....!!!
    لما هزموهو أولاد شــندي في ملعبه صــفر لاتــنين...!!
    اجرسوا شــديد وشـقوا راس الحكم المســكين...!!
    ولما جات العقوية غرموهم من الملايين بس تلاتين..!!
    ونقلوا ليهم كورة واحــدة بس وحولوها لمدني بدل الكاملين...!!
    دة والله ما بشــبهنا لا هو ســــوداني ولاهــو كمان زيــــن ....!!!
    واعلامة للفتنة والعصبية مكرســـين...!!
    والله مع ديل واتحاد معتصــم وود شمس الدين....
    ما ح تقوم للكورة في البلد قايمة حتى يوم الدين..!!
  • #7
    ابوالفاضل 09-17-2014 08:0
    جدارة انت ياابوروعة بااااااااااااع باااااااااع .
  • #8
    أبو جعفر 09-17-2014 07:0
    الإختــشـــوا ماتوا ..قال حكام قال...وقال مباراتهم كانت ممتعة وأولاد الفاشر بتفرجوا من الداخل وأداءهم فيه أكثر من إن ...وقال متواليات قال ونحنا أصــحاب الثماني متواليات.... ليس للهلال أي إنجاز يفوق المريخ جيب ســيكافا الضعيفة أو الكونفدرالية بعدين تعال أتفاصــح .. أما أن تفوز بنقاط الدوري كاملة فايز على كل الفرق رايح جــــاي فهذا عين المســـتحيل ولن نطالبك بتحقيقه....الهلال فريق الإشــاعات والكذب والتضليل والصــراعات والفـــتن ليس إلا .. قلت لي جيان جاي متين..؟؟ والساعات الحددتوها لعقد الرعاية انقضـــت ولة لســـة...؟؟؟ والإســــتئناف وصــل الفيفا ولة لســة..؟؟ وفضــائية البرير انطلقت ولة لســـه..؟؟ .. و.. و.. ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟ ولة لســـه..؟؟
  • #9
    جعفر صالحين 09-17-2014 07:0
    الشىء الوجيد الذى صدقت فيه فى عمودك هو الجملة الأخيرة ( ياعينى على الهلال ) .. هذا اذا كنت تقصد الهلال السعودى ... والشىء المؤلم فى عمودك هو انك شاهدت مباراة الهلال والعين ومازلت رغم ذلك على التغنى بهلالك الكحيان التعبان ... كنت أتمنى أن تعقد مقارنة بين المباراتين لتعرف انهم يلعبون كرة قدم بينما أنتم تلعبون شيئا آخر ... السىء الثانى انك تعتقد ان الهلال متصدر الدورى وناسى ان هناك فرق نقطة بين الهلال والمريخ لصالح الأخير بحسابات المباريات المؤجلة ... وعظيم يامريخ الذى يجعل أمثالكم لا يفقهون شيئا ...
  • #10
    هشام اسحاق 09-17-2014 07:0
    الحكام من زمان بساعدوا الهليل ، نحن الكنا بنطالب بتحيكم اجنبي ما انتو ، عشان ضربات الجزاء الوهمية الممنوحة لكم تكون مافي ، وببقى ليكم بمبي.
  • #11
    عبدالله محمد عبدالقادر 09-17-2014 06:0
    اب صلعة
    انت أخر من يتكلم عن التحكيم وبعدين في فرق
    كبير بين هلال الفاشر ومريخها من حيث المستوى والترتيب
    في روليت الدوري ....... قوم امشي شوف ليك وليمة تنفعك
  • #12
    نصر فرحات 09-17-2014 05:0
    انت بتتكلم عن التحكيم الاختشو ماتو انت اخ من تتكلم عن التحكيم اتكلم عن البيع كيف دخلت الاهداف وبالذات الثاني والثالث عملوها ظاهره فريق هلال الفاشر فريق زي ده ما مفروض يكون في الممتاز وانت مشجع مش صحفي بتحاول تجاري قريبك ود عمتك مزمل ابو القاسم ارحم نفسك من المريخ وكفايه خداع استلمتو شيك الثلاثه مليون والا لسع من الشركه الاماراتيه الراعيه عموما جمهور الهلال اوعي من كتابتك واتركت شماعتك الماعندك غيرها ةالله يخلي ليكم مجدي شمس الدين مع تحياتي للرائع كتاحه والاخت كتوش وهات المفيد
  • #13
    بندق 09-17-2014 01:0
    ياخي اختشي علي الكلام البتقول فيهو ده يازول انت مانصيح ولا شارب حاجه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019