• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
ابراهيم عوض

فوز الهلال وتهديدات المريخ

ابراهيم عوض

 8  0  4106
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
غنم الهلال من مباراته أمس امام الاهلي مدني بالنقاط فقط ، دون ان يقدم المستوى الذي يطمئن جماهيره قبل معركته المرتقبة مع فريق الرصاصات الملاوي.
فاز الازرق بهدفي ، صلاح الجزولي وبشه من الشوط الاول وابتعد في صدارة الدوري بفارق مريح عن اقرب منافسه لكنه زرع الخوف في نفوس جماهيره.
كان كل اللاعبين بعيدين عن مستوياتهم باستثناء الظهير الايمن سيسه نجم المباراة، ومدثر كاريكا الذي بدأ مشوار التالق منذ مباراة الميرغني في الجولة الماضية.
سجل صلاح الجزولي هدفا جميلا، وفي المقابل اضاع فرصا سهلة، كان يمكن ان تتوجه بلقب الهداف لو تعامل مع الكرات التي وجدها امام المرمى بعقلانية.
كان الوضع سيختلف في الجانب الهجومي اذا دفع النقر بـ كيبي من البداية، وكنا سنشهد على الاقل اكثر من الهدفين اللذين انتهت عليهما المباراة.
كيبي من الهدافين الذين يمتلكون حساسية عالية تجاه الشباك، وقد حقق انسجاما كبيرا مع الفرقة الحالية من خلال مشاركته المتواصلة في المباريات الماضية.
الهدفان اللذين سجلهما في المريخ في مباراة درع الاستقلال، وفي مرمى الفريق الزنزباري بالخرطوم في ذهاب تمهيدي دور الابطال يؤكدان على موهبته التهديفية.
لسنا ضد مشاركة صلاح الجزولي الذي نوقن بانه هداف كبير وقناص ماهر، لكن ابتعاده الطويل عن اللعب في المباريات التنافسية اثر على مستواه.
التركيز على تشكيلة ثابتة في هذه المرحلة كان سيكون افيد للهلال خصوصا وان الفريق تنتظره مباراة هامة الاحد المقبل امام فريق الرصاصات الملاوي.
وحتى التبديلات التي اجراها النقر واتاح من خلالها الفرصة للعائدين من الاصابة كنا نتمنى ان تتاخر قليلا، وان تتاح الفرصة للذين سيخوضون لقاء الاحد.
صحيح ان الزج بكانوتيه لاول مرة، ومعاوية فداسي بعد غيبة طويلة اسعد جماهير الهلال التي استقبلتهما بحفاوة، الا ان الفرصة كان ينبغي ان تتاح لمن سيلعبون مباراة الملاوي.
كسب الهلال سيد الاتيام والنقاط، لكنه خسر تعاطف جماهيره بسبب امستواه المتواضع.
آخر الكلام
لم يجد خبر تعاقد الادارة الهلالية مع المدرب الصربي ميشو، الترحيب المتوقع من عدد كبير من جماهير الهلال أو بعض القريبين من النادي.
ميشو الذي خاض تجربة ليست طويلة من قبل مع الهلال خلال فترة ترؤس الارباب للنادي لم يحقق الرجل النجاح المنتظر، ولم يضيف للفريق أي جديد.
لذلك نعتقد ان اعادته من جديد هي مغامرة ، نراهن بانها لن تسهم في حل المشكلة الفنية بالهلال، ولن تفيد الفريق او تجعله قادرا على المنافسة على الالقاب الخارجية.
وجد ميشو المرة السابقة التي درب فيها الهلال فريقا افضل من الفريق الحالي، من حيث الامكانات الفنية وعناصر الخبرة، ومع ذلك لم يستطع ان يحقق النتائج المرجوة.
المدرب الذي فشل في تحقيق بطولة خارجية مع فريق كان يضم هيثم مصطفى وعمر بخيت ومهند الطاهر وسيف مساوي ايام مجدهم وعزهم، كيف له ان يحققها بلاعبين لا يملكون خبرات.
على كل حال نتمنى التوفيق لميشو في المهمة ، ونامل ان يجد الدعم والمساندة من الجماهير الهلالية والاعلام الرياضي عسى ولعل ان يوفق في احراز بطولة خارجية.
ونامل من ادارة النادي التي توصلت لهذا القرار الخطير، ان تمنح الرجل فرصته الكاملة، وينبغي عليها ان تتحمل أي ضغوط اذا لم يوفق مع الفريق في بداياته.
التهديدات التي ارسلتها ادارة نادي المريخ بالانسحاب من الدوري، الهدف منها ارهاب قادة الاتحاد حتى لا تتم معاقبة لاعبهم بكري المدينة.
كنا ننتظر من ادارة المريخ ان تبادر وتدين السلوك غير الرياضي الذي بدر من بكري والمتمثل في اعتدائه على حكم مباراة فريقه مع اهلي شندي بدلا من محاولة الدفاع عنه.
بكري اخطأ ولا بد ان يتحمل مسؤولية الخطأ الذي وقع فيه وان يجد العقاب الذي يتناسب مع الفعل المشين الذي اتى به حتى يكون عظة وعبره لغيره.
ان أي تهاون او تراخي من قادة الاتحاد العام نحو السلوك القبيح الذي قام به بكري المدينة تجاه الحكم ، او عدم معاقبته سياتي بنتائج كوارثية في المستقبل.
احسموا فوضى المريخاب مرة واحدة يا معتصم، وسترون كيف ستكون النتائج.
صديقي الظريف عبدالرؤوف صابون علق على ماكتبته قبل ايام عندما قلت ان جماهير المريخ خرجت عن المألوف في مباراة فريقها مع مريخ الفاشر ، قائلا : جماهير المريخ لم تخرج عن المألوف يا ابو خليل.
وداعية : الأمل في الأمل.
Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلالي بالميلاد 03-09-2015 06:0
    لو كان فريق المريخ يمتلك اي قيم رياضية او أخلاقية عامة لبادر بمعاقبة اي لاعب يخرج عن الأدب و يسيء السلوك الرياضي العام لانه من المفترض ان تكون هذه الأندية الرياضية صروحا للتربية و منارات للأخلاق العلية السامية القويمة. و لكن يبدوا أكيدا ان فاقد الشيء لا يعطيه... فريق تنبؤي إدارتك للدفاع عن مثل قلة الأدب بهذا المستوى بل غياب الدب تماماً و يطلق قادته التهديد يمنة و يسارا دفاعا عن لاعبين رفضوا كل القيم و الخلق القويم فقل على الدنيا السلام و هذا بالفعل زمان المهازل....
  • #2
    د انوربابكر 03-09-2015 01:0
    هل هذا تحبيط منك الى اللعيبه الموجودين الان لانك ذكرته فترة لعيبه هو لم يحقق معهم كاس وذكرته لعيبه بعينهم يعنى الان الموجودين ديل اقل مستوى من السابقين لاتستطيع ان تحقق معهم شئ والله شنو هل هناك تفسير اخر والله انا مافهمته شئ . والله العيب فينا نحن عندنا فاقد تربوى كبير جدا جدا والجهل بين اللعيبه يمثل السواد الاعظم يعمل شنو المدرب لما يضع الخطه خارج الميدان ويجئ وقت التطبيق يشوف شئ ثانى .العيب فينا ياناس العيب فينا
  • #3
    سيف ابووضاح 03-09-2015 12:0
    الهلال كله كوارع وشوربة كوارع وانت بتقول الامل في الامل ونحن بنقول الامل في الله وعشت يا مريخ
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      saif dawood 03-09-2015 11:0
      يا ابو وضاح انت مضروب مرتين وراء بعض ولسه بتتفاصح والله احييك على تخانة جلدك
  • #4
    ابوالفاضل 03-09-2015 11:0
    يعني ياايفوسا معترف انو ماعندك فريق بس دي براها كفاية.
  • #5
    homad 03-09-2015 09:0
    بطولة خارجية شنو الكوارع بتاعينك ديل بجبوها ناس جكسا وقاقربن ماجابوها عالم تطبل بس
  • #6
    عبد تلرءوف ابراهيم 03-09-2015 09:0
    الاخ العزيز ابراهيم عوض كلام الوداعية كل انسان يفسرو بطريقته الخاصة وانا فهمت انو الامل فى الامل لانقاذ الموسم الرياضى من الفشل والمريخ يتربص بالموسم والسيد/ جمال الوالى يتوعد ويتحدى باشراك المدينة والامل فى الامل لكى نقاط المبارة هدية للمريخ والا يصعد موضوع بكرى المدينة لكيلا ينسف الدورى امل ان اكون وفقت
  • #7
    عبدالقادرقسم الله 03-09-2015 09:0
    لك التحية استاذ ابراهيم
    تعجبني جدا مقالاتك لان طرحك دائما يلامس نبحث عنه فاغلب الكتاب(اسياد ووصايفه)طرحهم تغلب عليه العصبية البغيضة والدعوة الصريحة للفتنة والعنف ولا ادري اين ذهبت اخلاقهم الرياضية

    اللهم جنب الجماهير الفتن ما ظهر منها وما بطن
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ORWA 03-09-2015 10:0
      والله ياخي هذا الكاتب من زمرة الكتاب المطبلاتيه ودعات الفتنة واحسب انك ما قاعد تقراء اساسا لانه ما حصل كتب موضوع عقلاني وفيه حياديه ولا يخلو له عموده الا وفيه تجني ودعوه للفتنه حسب لونيته
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019