• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

النقر والتاثير النفسي

نزار عجيب

 0  0  1267
نزار عجيب

كمان كان متوقعا استطاع الهلال تجاوز مباراته امام النسور وحقق الفوز في الجولة السادسة للدوري الممتاز قبل السفر الى زنزبار لاداء لقاء العودة في الدور التمهيدي لدوري ابطال افريقيا .

ومن تلك المباراة قام المدرب الوطني الفاتح النقر بترتيب بعض الاوراق وكان المكسب بالنسبة له استعادة التوازن على المستوى النفسي لان اللاعبين كانوا يعيشون في ضغط كبير عقب سلسلة من النتائج غير الايجابية .

تاثير الفاتح التقر سيكون نفسيا اكثر من كونه فنيا لان المدرب لايملك العصا السحرية ليصلح كل العيوب في الفريق بين يوم وليلة , ومن الطبيعي ايضا ان لاينال المستوى العام حالة من الرضا الكبير في مباراة النسور ولكن الاهم الفوز .

النقر مدرب طؤاري الكل يدرك هذا الشئ وحتى اللاعبون انفسهم ينظرون اليه من هذه الزاوية باعتباره طفاية حريق , ولكن يمكن للمدرب الوطني ان يستمر لابعد فترة اذا ما حقق نتائجا ايجابية ونجح في تغيير شكل الفريق .

المدرب الهلالي معروف بقدرته على تحميس لاعبيه بشكل كبير وهو اعتادعلى ان يكون تاثيره موجود لانه بطبعه يعشق كرة القدم التي اعطى لها الكثير , وستكون مهمة المدرب الاصعب في مباراة العودة الافريقية .

نتمنى ان يكون للفاتح تاثيرا على مدثر كاريكا الذي يحتاج في الوقت الحالي الى مساندة ومدرب يعيد اليه الثقة ليعود كمان كان سابقا لان تراجع مستوى المهاجم الاول في الهلال انعكس على على الفريق باكمله .

مدثر ليس في حالته الطبيعية والفريق الهلالي كذلك , وفي لقاء النسور الاخير غاب كاريكا ومعه كيبي وتكفل بشة والشغيل بمهمة تسجيل الاهداف , والمصيبة اننا لم نشعر بوجود ثنائي الهجوم الهلالي طوال وقت اللقاء .

ازمة الهجوم الازرق اعتقد انها ستكون الشغل الشاغل للمدرب النقر الذي لابد ان يعمل لايجاد حلول تفك المشكلة الحالية لانه من الواضح ان التنظيم الهجومي للفريق غير ناجع بالمرة .

الهلال يفتقد للمهاجم القناص الذي يضرب بالراس على غرار ما كان يفعل قودوين وكلتشي وقبلهم انقيدي ووالي الدين وانس النور وغيرهم من المهاجمين الذين مروا على الفريق الازرق , ووجود مهاجم قناص يجيد ترجمة الفرص امر مهم للغاية .

هنالك لاعبين جنب على مستوى عال يمكن يصنعوا الكثير من الكرات العرضية المثالية مثل اطهر الطاهر وسيسيه ولكن الفريق يفتقد فعلا للمهاجم الذي يجيد ترجمة هذه الفرص الثمينة .سيكون المطلوب من النقر السعي لايجاد حلول بديلة تعيد للهجوم الهلالي قوته لان المشكلة الاساسية في الفريق تتركز في غياب النجاعة الهجومية واحسسنا في لقاء النسور ان الفريق يلعب بلامهاجمين .

الفريق الهلالي شد الرحال الى زنزبار لخوض لقاء العودة امام فريق كي ام كي والعودة ببطاقة التاهل للدور القادم من البطولة الافريقية للاندية , ونتظر ان تسير الاحوال بشكل طبيعي ولا يواجه الفريق اي مصاعب خارج الملعب او داخله .

اعتقد ان المدرب قادر ان يسير باللقاء الى بر الامان وتخطي هذه المرحلة بعد ان كانت مباراة النسور عباراة عن بروفة لخوض اللقاء الافريقي القادم خارج الارض .

بالامس احتشد الاهلة لتابين الزعيم الراحل الطيب عبدالله طيب الله ثراه , وفي كل عام وفي مثل هذا اليوم يحتشد جموع الاهلة لاحياء هذه الذكرى فيعود بنا الشريط ومواقف لاتنسى في عهد رئيس الهلال السابق .

رحم الله زعيم امة الهلال واسكنه فسيح جناته بقدر ما اعطى للوطن والهلال .

Nazar.ageeb@gmail.com

© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019