• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

التجارب الافريقية

نزار عجيب

 0  0  1242
نزار عجيب
قدمت مباراة درع الاستقلال فائدة فنية كبيرة للهلال الذي لازال يحتاج إلى عدد من التجارب قبل خوض غمار دوري أبطال أفريقيا ..وستكون مباريات الدوري الممتاز ضمن برنامج التحضير لهذه البطولة .
في السنوات الماضية اعتاد الهلال على استقدام أندية افريقية للعب معها وديا قبل أي مباراة في دوري الأبطال وقدمت تلك المباريات خدمة كبيرة للأجهزة الفنية واللاعبين.
في الموسم الماضي نجد أن الهلال تخلى عن هذه الفكرة وبالتالي كان الفريق مهزوزا في كثير من المباريات التي خاضها في أرضه.
الفريق الهلالي يحتاج حاليا لأكثر من تجربة افريقية قوية في الوقت الحالي ويمكن برمجة هذه المباريات بين مباريات الممتاز لأن الاعتماد على مباريات الدوري المحلي لن يكفي .
صحيح أن الفريق الأزرق سيلعب مباريات قوية في الدوري الممتاز وأولها أمام أهلي شندي يوم الاربعاء لكن هذا لايمنع من إعادة تلك التجارب الأفريقية الودية.
التجارب مع الفرق الأفريقية سوف تكون امتدادا لبرنامج الأعداد الذي خاضه الهلال في الامارات وهذا المعسكر النموذجي يحتاج إلى تجارب إضافية لتكتمل صورته بشكل أفضل .
تجربة درع الإستقلال كانت مفيدة جدا أمام المريخ وهذه المباراة فتحت الباب أمام اتحاد الكرة لتثبيتها وأقامتها في كل موسم ولكن أتمنى أن تجد الفكرة مزيدا من التطوير .
لماذا مثلا لا نعتبر مباراة درع الاستقلال هي مباراة السوبر التي تقام عادة في بداية كل موسم بين بطلي الدوري والكأس وبالتالي تكون هذه المباراة بطولة رسمية إضافة لكونها فرصة للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.
بطولات اتحاد الكرة في حاجة إلى تطوير وإضافات لأن الدوري الممتاز وكأس السودان لم يحدث فيهما أي تطوير منذ الانطلاقة .
إضافة بطولة جديدة تحت مسمى السوبر وهي في نفس الوقت تكون احتفالا بالاستقلال تضيف الكثير وسيكون لهذه المباراة قيمة أكبر .
تطوير البطولات المحلية من مصلحة كل الأندية لأننا فعلا في حاجة إلى أفكار جديدة تخدم الأندية فنيا وماليا لأنه لايعقل أن نظل على الدوري الممتاز فقط وكأس السودان دون وجود أي جديد يذكر أو قديم يعاد.
مظهر مباراة درع الاستقلال كان جميلا ويشجع على دعم هذه الفكرة واتمنى ان يتم وضع لائحة لهذه المبارا ة بحيث انها تجمع بين بطلي الدوري والكأس ونحن نتمنى أن يظهر فريق آخر غير الهلال والمريخ ليفوز بإحدى البطولتين ليكسر حاجز
سيطرة الفريقين على كل البطولات.
Nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019