• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
داوود مصطفى

والمدرب بيجيك .. من البلجيك ...!!

داوود مصطفى

 0  0  2523
داوود مصطفى
على ضفاف المزاج ــ داؤود مصطفى 28 أكتوبر 2014 م
حدث بنهاية سبتمبر من عام 2009 أن تجاهل رئيس نادى المريخ السيد جمال الوالي كل الصحف الحمراء بل كل الاعلام الوطنى فى اعلان اسم المدرب الاجنبى الجديد للمريخ ، فكان يخص مقدم برنامج " صدى الملاعب " بفضائية الـ mbc باسم البرازيلى لويس كاربونى كمدير فنى لنادى المريخ .
ويبدو ان رئيس المريخ تعمد يومها حجب الخبرعن الصحافة الحمراء ، التى وصفها حينذاك بالاعلام السالب ..!
يومها ثارت ثائرة الصحافة الحمراء على تجاهل رئيس النادى لها فى خبر يهم أهل المريخ قبل ان يهم مصطفى الأغا مقدم البرنامج الذى كان يتلو الخبر وعلى محياه ارتسمت ابتسامة كبيرة بعرض شاشات البلازما ، كيف ، وهو قد بات الناقل الحصرى للخبر الذى لم يسمعه حينذاك معظم اهل السودان والمريخاب فقد كانوا ساعة اذاعتة يغطون فى سبات عميق فالبرنامج يبث بعد الساعات الاولى من صباح اليوم التالى ..!
وقبيل حوالى شهرين ، كان رئيس نادى الهلال السيد اشرف سيد احمد الكاردينال ، يتحدث عبر الاثير موجها انتقاداته للصحافة الزرقاء وقد اتهم بعضها بالعمل ضد مصلحة الهلال ، وانهم كمجلس سيضطرون الى حجب المعلومات والاخبار عنها ومنعها حتى من حضور تدريبات الفريق ، لا لشىء غير انها اجتهدت ونقلت اخباراً أعتبرها الكاردينال غير صحيحة ..!
وأمس كانت كل الصحف الرياضية تخلو من اعلان خبر مدرب الهلال البلجيكى الجديد ،عدا صحيفة واحدة ، نقلت الخبر وحدها على صفحاتها ، حيث قالت المنسقة العامة للمجلس الاستاذة فاطمة الصادق على صفحتها بموقع التوصل الاجتماعى " فيس بوك " ان خبر المدرب الجديد تجدونه حصريا على صحيفة واحدة فقط ، وليتها ما كتبت ذلك ، وقد اعلنت بذلك فشلها فى مهمتها كمنسق عام ، حيث تتطلب منها واجبات الوظيفة بث الخبر على كل وسائط الاعلام وليس التبشيربنشره على صحيفة واحدة ، وكانها ترسل بذلك اشارة واضحة معناها ان مجلس الهلال يتعامل مع الصحافة وخاصة الزرقاء بمبدأ الخيار والفقوس وبفهم طالما انت تنتقدنى فانت ضدى ، ويا لبئس الفهم ...!
فليست هنالك صحيفة زرقاء تعادى المجلس من منطلق العداوة ، وهى تعتمد اصلا على النادى الازرق فى رواجها وتوزيعها ..!
فى خبر " صدى الملاعب " القديم والتى نقلت حصريا نباء استقدام مدرب المريخ البرازيلى كانت الغالبية العظمى من جماهير وانصار المريخ لم تعرف الخبر الا بعد نشره فى الصحافة الحمراء ، بعد يوم من بثه ، ولعل خبر المدرب البلجيكى الجديد للهلال لم تسمع به غالبية جماهيرالهلال أمس ، رغم نشره فى الصحيفة المقربة من الكاردينال ، بيد انه سينتشر اليوم على نطاق واسع عقب نشره ببقيه الصحف الرياضية .. "ولا تسألونى لماذا "..مع الاعتذار للحبيب قسم خالد الصاحب الرسمي والحصري للعبارة بين قوسين ..!
ولعل ليس هناك ما أضر بالهلال فى الفترة الماضية ابان رئاسة مجلس الامين البرير ، غير تسليمه لزمام امور الهلال للاراء الفطيرة الصادرة وقتها من صحافة المصالح والاقصاء والتى قسمت الهلال بعباراتها الحادة الى شيع وطوائف ..!
والان حسب الراهن الهلالي الماثل امامنا يسعى انتهازيو الهلال لاعادة سيناريو البرير مع الكاردينال فى مشاهد تتطابق تماما مع ما مضى من تداعيات اسيفة بل هى تماثل وتحاكى وقع الحافر على الحافر ..!
وصدق الأرباب صلاح ادريس الذى قال أمس فى حواره الجرىء مع صحيفة " الصيحة " حول رأيه فى اعلام الهلال فقال" هواعلام تائه بين الاغراض والافراد إلا من رحم ربى منهم "
وقبل ان نسأل لماذ هو تائه بين الاغراض والافراد .. حرى بنا ان نقول ان المجالس القوية هى التى تفرض نفسها على الاعلام وحينها لن يكون هذا التوهان مابين الاغراض والافراد ..!
ويخطىء الكاردينال اذ يتعامل بسياسات الاقصاء مع الصحف الرزقاء فى اعتماده مع تلك التى تنفخ فيه كل يوم ليس حبا فى الهلال وانما ارضاءً وتحقيقا لمصالحها الخاصة ..!
ولو يعلم الكاردينال الحقيقة المجردة والبسيطة فى دروس الفيزياء الاولية ، انه لا يمكن نفخ البالون الى ما لا نهاية ، والا فان العواقب معروفة ، واذا اراد اى احد دليل ، فليس هناك ماهو أرخص من البالونات والهواء المحبوس فى الصدور ..!
متفرقات :
المريخ عانى كثيرامام النسور امس الاول قبل ان يحقق له رمضان عجب هدف العبور الذى ازاح الضيق عن الصدور ..!
حقق فريق الانقاذ درجة ثالثة الاعجاز والانجاز الكبير بصعوده الى مصاف اندية الدرجة الثانية الخرطومية بعد فوزه الباهرعصر اليوم بهدفين على الحماداب مرتقيا الى صدارة الفرق الصاعدة برصيد 19 نقطة ليرافق الحماداب 18 نقطة فى رحلة الترقى للثانية .
نعم هو انجاز واعجاز ونادى الانقاذ خلال عمره الذى لم يتجاوز الثلاث سنوات فى منظومة الدرجة الثالثة يحقق الصعود ، متفوقا على اندية عريقة بالليق ، ويثرى مسابقة السنترليق ببديع عروضه القوية وجمهوره العريض الذى اضاف بعداً جديداً وألقاً بهياًعلى المنافسة ..
مبروك لشباب فريق الانقاذ فردا فردا وللجهاز الفنى وللادارة المثابرة المجتهدة ودعمها اللا محدود للفريق والتهانى من قبل ومن بعد لجماهير حى الانقاذ على وقفتها القوية خلف الفريق ..والامام
اهلى شندى خسر امس اخر مبارياته بهدفين دون رد امام هلال كادوقلى , وقبلها كان الاهلى يخسر من هلال الفاشر على ارضه ، ترى ماذا هناك ..!
منتخبنا الناشىء تعادل امام السعودية امس فى بطولة كاس العرب ، وودع المنافسة ..!
والاباء يأكلون الحصرم .. والابناء يضرسون .. خربانة من كبارا ..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : داوود مصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019