• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
رأي حر

منوعات السبت

رأي حر

 0  0  1489
رأي حر
حالة الحزن التى عاشتها الجماهير السودانية بعد الهزيمة للمنتخب القومى والذى اضعفت موقفه فى التاهل الى البطولة الافريقيى 2015 كانت الكثر والاسوا خلال السنوات الماضية حيث غليان الشارع الرياضى هذه المرة جاء نتيجة معالم الهزيمة الواضحة التى يبدو المسئولين عنها معرفين بالاسم .
على اتحاد الابيض فى حالة صعود فريق الهلال الى الدورى الممتاز ان يكون الخيار بان يصعد الفريقين الذين يحتلون المركز الاول والثانى من اندية الدرجة الثانية او بمعنى صحيح فريق حى الناظر والترسانة مع عدم وجود مباراة لسنتر ليق الهبوط مع اضافة دورة ثالثة لاندية الدرجة الاولى حتى تشتد المنافسة ويكون الاحتكاك عامل رئيسى فى تطوير المستوى العام مع ضرورة الاخذ بالثلاثة دورات لقلة عدد الفرق .
الكلمات التى سطره الاستاذ هاشم الترمزى بحق امين مال الاتحاد العام ليس لها بالشان الادارى لان الكل يعلم ما يملكه الاستاذ اسامة عطا المنان من قلب طيب ومكرمة تفوق التصور للكل ,ووصف بعض الاقلام بمتابعته اللصيقة ووصفهم باصحاب النظارات السوداء وهم لم يكتبون عنه ذلك الا بعد تممدده فى غياب كامل لاعضاء الاتحاد العام السودانى خاصة التصريحات التى حدد لها شخصية بعيناها تسمى الناطق الرسمى باسم الاتحاد مع مراعاة السيرة الذاتية الرياضية للاستاذ هاشم الترمزى فى بلاط الاتحاد العام نود فى هذه المساحة ان لا يخلط البعض بين الشان الادارى والشخصى الادارى ايضا
صدق او لا تصدق حكم راية يشفط جرعات من الشاى اثناء سير المباراة !!!
السمؤال ابواب التلفزيون مفتوحة للجميع يجب يا سعادة المدير.اعادة برامج التدريب لمقدمى البرامج بنفس الصرامة والجدية القديمة التى اخرجت مقدمين برامج لهم وزنهم الان .مع اضافة ما استحدث من علوم حديثة .
بعض مقدمى البرامج ينقصهم النضج فانا لست واثقا من ان لديهم الوقت للاعدادوالقراءة بعمق لان كثير منهم يعمل فى اكثر من مكان واكثر من صحيفة الى جانب عملهم فى التلفزيون ذلك فان مسالة الاعدادالشخصى وابحث عن مصادر القراءة المتعمقة .
دخول غير المتخصصين الى مجال التقديم الاعلامى من الفنانين ولاعبى الكرة وغيرهم كان نتيجته مزيد من التسطح للقضايا المقدمة لان نجومية مقدم البرنامج فى مجاله هى القيمة الوحيدة المقدمة للجمهور وليست موضوعية التناول وانا شخصيا ضد هذهالظاهرة ولا ارى فيها اضافة للاعلام ولكنها انتقاص من كفاءته .
قد يتفق معى الكثير بان هنالك لاعبين يجب ان يغادرو كشف الهلال من خلال الاحلال والابدال القادم وهى سنة الحياة ولكن ما هى المعاير هل هى متروكة للجنة التى كونت من لاعب الهلال السابق كسلا ونجم النجوم امين زكى واخرون .وهل هى متابعة لمجريات اللاعبين من خلال الدورى الممتاز ؟
كثر الحديث عن التؤاطئ فى الدورى الممتاز هذا الموسم غير المواسم السابقة ما كان يسمى بالدين بمعنى ان اى فريق يكون له دين على عاتق الفريق الاخر يسدده وهو ما حورالان الى كلمة تؤاطى.بعد ان توسعت فرق الدورى الممتاز وشملت كل الولايات وهى الخطورة التى حاول الاتحاد العام فى عهد شداد بتسميته السقف للاندية الخرطوم .التى قد يسقط احدها فى الصراع الدائر الان !!
السؤال الذى يفرض نفسه هل فرقة الهلال محتاجة لوضعية الارض لملاقات فرقة المريخ .؟لذلك لا يكثر الضجيج عن المكان التى تلعب فيه المباراة لان ابطال الهلال عازمون على الثار فى بطولتهم المحببة الدورى الممتاز .
الشكوى التى يتقدم بها رئيس نادى الاهلى ضد جمال حسن سعيد رئيس الامل فى تناوله عملية التؤاطوا .التى اصلها اناس ليس لهم ضمير تحكمهم العلاقات المشبوهة من اجل كسب عرق الاخرين بعيد عن عين رواساء الاندية الذين لا يحركون ساكنا واصلا اخر من يعلمون .لتصبح تصريحاتهم محسوبة على الكيان .
قلوبنا مع زهرة توفيق والبطل والجاغوم وابراهيم عطاء فى الارتقاء الى الدرجة الثانية هاذ الموسم .
مبروك للانيق الكسلاوى الصعود وايضا التبرايك لاهلى مدنى الصعود مع تمنياتنا لهم بالاستمرار لعودتهم القوية .
اختار مازدا اكلم الهادى لحراسة الفريق القومى لمباراة نيجريا بعد ايقاف المعز محجوب .ما هى المعاير للاختيارله فى وجود احتياطى له فى الفريق القومى هل سماع ام شوف لا تظلموا للاعبين بتدخل الاخرين .

اشبال هلال التبلدى فريق يشار اليه بالبنان اذا تمت رعايته بالطريقة الصحيحة وعدم الاهمال لانه لاعب بعشرة لاعبين طوال المباراة التى قدم فيها مردودا جيد من خامات يمكنها ان تسير على طريق الكبار .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019