• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
محمد كامل سعيد

حارس المريخ في كأس العالم..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  2603
محمد كامل سعيد
* تألق النيجيري "احمد موسى" وسجل هدفين في شباك الارجنتين، وأعلن عن نجوميته امام العالمية لتبدأ الاندية الأوروبية سباقاً مثيراً على الظفر بخدماته، حيث أبدى ليفربول ومانشستر سيتي رغبتهما الحصول على توقيع النجم الخطير..!!

* " موسى" بدأ حياته في اكاديمية (امينيجي) بنيجيريا قبل ان يظهر بشكل لافت مع فريق "كانو بيلارس" موسم (2009/ 2010) وشارك مع الفريق في ربع نهائي ابطال افريقيا ولعب لدقائق معدودة امام المريخ والهلال..!!

* سجل "موسى" رقماً قياسياً في عدد الأهداف المحرزة في موسم واحد بنيجيريا (18 هدفاً) بعدها انتقل الى فريق "في. في. فينلو" الهولندي وعانى كثيراً لأجل قيده في الكشوفات نسبة لأنه لم يصل الـ(18) سنة..!!

* بعد استيفاء اللاعب لشرط التعاقد وبلوغه الثامة عشرة تألق بشكل ملحوظ في أول ظهرور بالدوري الهولندي الشئ الذي ساعده على الانضمام لقائمة أفضل مائة لاعب واعد في العالم..!!

* في ابريل عام 2011 تقدم نادي توتنهام الانجليزي بطلب لشراء "موسى" من ناديه الهولندي، بعدها بايام اعلن نادي اياكس الهولندي رغبته التعاقد مع اللاعب..!!

* في نهاية 2011 نافس موسى على لقب أفضل لاعب افريقي واعد لكن الجائزة ذهبت للايفواري كوليبالي سليمان ورغم ذلك واصل النيجيري مسيرته الواعدة مع العلم انه كان يتقاضى الفتات من المال مقارنة بمواطنه (أب قلباً ميت)..!!

* في يناير 2013 انضم "موسى" الى صفوف سسكا موسكو بعد صفقة لم يكشف عن تفاصيلها المالية ليبدأ فترة التألق وهو في عمر (22) سنة.. حدث ذلك ويحدث وسماسرة الكرة بالسودان لا يعرفون غير بيع الوهم..!!

* الحقيقة ان ما كان يتقاضاه (أب قلباً ميت) كلتشي من المريخ والهلال يعادل عشرات المبالغ التي ينالها لاعب في قامة وقيمة "أحمد موسى" الذي التقطه النادي الهولندي قبل ان يكمل عامه الـ(18) واستفاد منه فيناً ومادياً..!!

* عشرات المواهب سواء في نيجيريا او غيرها من الدول تسلك طريقها نحو النجاح وتعبر المحطات الموجودة بالدول الافريقية او العربية وصولاً الى اوروبا وتمثيل منتخبات بلدانها دولياً.. وعلى عكس ذلك يحاصر الفشل كل تجاربنا..!!

* عبرت نيجيريا رغم الهزيمة امام الارجنتين واستحق النجم الصاعد الواعد "احمد موسى" الاشادة والتقدير وترك لنا الحسرة على ملايين الدولارات التي اهدرتها ادارات انديتنا هباءً على العطالى من المحترفين..!!

* سويسرا (ضربت) هندوراس واستفادت من تعثر الاكوادور بالتعادل امام فرنسا وعبرت الى ثمن النهائي بجدارة مع الديك المتصدر بينما ابتسم الحظ لنسور نيجيريا واستفادوا من فوز البوسنة على ايران..!!

* يبدأ ثمن النهائي غداً السبت بمواجهتين لاتينيتين (البرازيل ـ تشيلي، الاورجواي ـ كولمبيا) ما معناه اننا موعودون بالمزيد من الاثارة والمتعة..!!

* تخريمة أولى: معلومة جديدة لنجحارس المريخ السابق، النيجيري، شيكوزي يتواجد ضمن قائمة منتخب بلاده في البرازيل حالياً)..!!

* تخريمة ثانية: انها معلومة كانت غائبة عن (المطبلاتية).. واعتقد انهم لن يتأخروا وسنتابعهم يتفاخرون ويمارسون التجارة بهذه المعلومة.. لكن الحقوق الأدبية تبقى محفوظة لشخصي الضعيف..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نهواك فى كل الظروف 06-27-2014 10:0
    معلوماتك قديمة عن حارس المريخ السابق فقد تمه تداولها فى منتدى كورة سودانية عند اعلان قائمة نيجرية النهائية للمونديال وللعلم هنالك صحفيين كبار مشاركين فى هذه المنتدى فهى معلومة لم تكن خافية الا عليك .
  • #2
    ادروب 06-27-2014 10:0
    والله انت وهم كلنا عارفين شيكوزى في المنتخب من بداية التصفيات وحتى قبل التأهل لكأس العالم انت ياداب اكتشفت الحاجة دى نحن ماصحفيين لكن متابعين وعارفين المعلومة الخطيرة دى انت الوحيد المعارف لأنك مافاضي من الجري وراء أخطاء الآخرين انت صحفي مفروض تتابع وتعرف الحاصل فى مجال عملك كل الناس عارفين المعلومة الخاصة بالحارس إلا آب جصيمات فهو آخر من يعلم
  • #3
    الصواعق 06-27-2014 09:0
    والله يا محمد ياكامل برهنت على انك مريخي فاهم كورة ومتابع على المستوى العالمي كمان ناس قريعتي راحت من السماسرة والمطبلين وفلاسفة اخر الزمن يتاجرون بتلك الكلمات المنمقة الراقصة التي تلقى في موائد تلك الفئات (اصحاب الجيوب المنفوخة)وتدور الرؤس سكرى بالمديح والاطراء وتخرج الفلوس من تلك الجيوب المنتفخة وتدفع ترشيحات السماسرة لأفضل اللاعبين... وتصدر الصحف لتحكي قصة النجاح المرتقب والمهول في الفترة التالية تماما اصبح حال المريخ مثل حال مشروع الجزيرة الذي كان عملاقا يمول السودان كله وصار المزارع فيه يقال عنه (نفس المشكلة لنفس المزارع في نفس الحواشة كل سنة) هذا هو حال ومآل المريخ الذي وصل اليه نتيجة لتصدي السماسرة والمطبلاتية بالتنظير لقيادته ... وحتى انه قيل مؤبخرا ان أحد ضباط الاتحاد المريخي العام هذا العام خرج بحمص هذا العام بحمص من الاحتفال بالمولد (التسجيلات) بعد ان ساعد في تسجيل هيثم مصطفي وعلاء الدين يوسف قبل عام ألمح للطوالي انه لم يأخذ حقه في السمسرة فقيل له احضر لنا احد المهاجمين المميزين لنعوضك وظل الرجل يبحث ويتفاوض خلال سفراته لدول سيكافا الى ان وجد ضالته في مهاجم كيني قال الاعلام المريخي انه هداف المنتخب الكيني فتم تسجيله بمبلغ ضخم واستلم السمسار المبلغ الكبير الذي وعد به... يامحمد كامل هؤلاء السماسرة الذين وخاصة من الصحفيين السوالب الذين اصدروا بجهالة وغباء وديكتاتورية بيانا صحفيا باسم كتاب المريخ يبعدونك ويعتبرون انك كتاباتك لا تمثل المريخ ... يتدخلوا بلا احترم أو معرفة في حقكم الذي يؤمنه لكم القانون والدستور بابداء الرأي الاخر او المعارضة التي هي جزء لا يتجزأ من الكيان المريخي.. وكالنظام من حولهم فان لا يؤمنوا بالحرية ... فقد كان من المنطق والذوق والاخلاق ان يحترموا انتماءك العاطفي للمريخ الذي تملكه انت ولا يتدخلوا فيه لانهم لا يملكون انتماءك مثلما لا يملكوا المريخ ايضا...
  • #4
    Omer 06-27-2014 09:0
    ياحبيبي منظومة الدوري السوداني وبيئته وسمعته لاتساعد اللاعبين علي التطور وجذب عيون الوكلاء لمتابعته . عدد كبير من المحترفين الاجانب الذين لعبوا في السودان لو قدر لهم الاستمرار في دولهم الاصلية ( غرب افريقيا ) بدون ان يمروا بمحطة السودان , لربما حالفهم التوفيق بالاحتراف باوروبا . الخلل ليس فيهم بل في دورينا و عقليتنا الاحترافية ( ادارة , لاعبين واعلاميين ) وقبل ذلك سياسات الدولة ممثلة في وزارة الرياضة ) . الخلل قديم ولاعلاقة لجمال الوالي والجيل الحالي به . رجاءآ لا تقسو علي المحترفين ولا تحملهم تبعات فشلنا ( لم يجبرنا احدهم علي التعاقد معه بل نحن من سعي اليهم وهللنا عند تسجيلهم )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019