• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

مواجهة فيتا مفصلية

نزار عجيب

 1  0  1264
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



يخوض الهلال غدا مباراته الاهم في الجولة الثالثة من دوري ابطال افريقيا امام فيتا كلوب الكنغولي , وستكون المواجهة شبة حاسمة للفريق الازرق الذي تعثر في لقاء الجولة الماضية امام الزمالك في القاهرة .
يدخل الفريق الهلالي اللقاء امام ضيفه الكنغولي وهو يتواجد في المركز الثاني بالمجموعة الاولى التي تصدرها الزمالك , وتتساوى جميع الاندية في النقاط ويفصل بينها فارق الاهداف فقط بعد جولتين .
المباراة صعبة بلاشك امام فيتا الذي تعرض هو الاخر للخسارة امام مواطنة مازيمبي في الجولة الماضية , ويبقى هدف الفريقان هو التعويض , ولذلك نتوقع ان يدافع الكنغوليون عن حظوظهم حتى اخر لحظة في المباراة .
لضمان تحقيق الفوز في هذه المباراة يتوجب على المدرب كامبوس ان يحسن اولا اختيار القائمة التي ستبدأ المباراة , لان الاختيار الصحيح للتشكيلة سيكون الخطوة الاولى لتحقيق النجاح .
لانريد ان نتحدث في الامور الفنية فهذا ليس من اختصاصنا , ولن نتطرق لمشاركة فلان اوعلان , ولكن الجهاز الفني يفترض ان يكون لديه القدرة الصحيحة في الاختيار نرظا لاهمية وصعوبة هذه المباراة .
كامبوس صرح في اكثر من مرة انه سيدفع بالبرازيلي سيرجيو في لقاء فيتا يوم غدا الجمعة خصوصا وان قضية اللاعب اصبحت تحديا كبيرا للمدرب الذي راهن على اللاعب .
لا مجال للتجريب في مباراة فيتا واذا كان المدرب مصرا على اشراك اللاعب عليه ان يتحمل تبعات قراره لانه هو صاحب القرار الاول في الجهاز الفني , ويعرف في نفس الوقت تبعات اي قرار .
الخسارة في لقاء فيتا ممنوعة على الهلال لان اي تعثر سوف يضعف الحظوظ تماما لان الفريق الازرق سيخوض مباراتين خارج ارضه في المرحلة الثانية من البطولة الافريقية امام فيتا نفسه ومازيمبي في الكنغو .
الفوز سيعيد التوازن للهلال في المجموعة الاولى ويجعله يكشر عن انيابه من جديد ليطوي صفحة تعثره في الجولة الماضية , واذا احرز الفريق اهدافا اكثر فانه سيكون متصدرا للمجموعة .
هنالك عديد المكاسب التي يمكن ان يخرج بها الفريق , وعلى لاعبي الهلال ادارك اهمية وقيمة المباراة التي تتطلب تركيزا عاليا للغاية , فالفريق الكنغولي ليس بالخصم السهل والتعامل معه يجب ان لايقل عن مباراة مازيمبي السابقة .
التحضير للمباراة من خلال المعسكر الخارجي في مصر كان قرارا صائبا لان الفريق ابتعد عن الضغوطات بعد الخسارة المفاجئة امام الزمالك , ونتمنى ان يكون المدرب استفاد من تجربتي فريقي مصر المقاصة وطلائع الجيش.
الكرة لازالت في ملعب الهلال ولاعبيه , ولكن الموقف الحالي يتطلب منع اي تعثر او تراجع في ظل تقارب المستوى بين الفرق الاربعة وموقفها الحالي في المجموعة الاولى التي ستكون فيها المنافسة ساخنة .
ترشيح كامبوس لمازيمبي والزمالك للعصعود من المجموعة القصد منه ابعاد الضغوطات والاضواء عن الفريق , ولا اعتقد ان هذا التصريح يقلل من قيمة الهلال , لان هنالك اهداف اخرى من خلفه .

nazar.ageeb@gmail.com















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    kaka 06-05-2014 02:0
    استاذنا نزار، لدي احساس إن الحملة على سيرجيو بغض النظر عن مستواه حملة فيها نوع من الاستهداف إما لللجنة التسيير بأكملها أو لعضو معين فيها أو للمدرب فلا يعقل أن يتم الهجوم على لاعب قبل التمرين الأول بهذا الشكل العجيب والمكثف والكثير يردد في سلوط قطيعي مقيت كالببغاوات وهم لم يروا اللاعب أو حتى صورته،، والآن أخونا نزار أنت تواصل في نفس المنوال بتحذير المدرب بأنه سيتحمل المسئولية أن بدأ به وهو أمر بديهي فأرجو أن تتاح الفرصة لكامبوس ليقرر وأفضل رأه مؤهلاً لخوض المباراة أن يبدأ به وان اخفق (أفضل تسميتها اخفاق أو عدم توفيق) فيمكن ادخال الجزولي أو بكري أو حتى كوليبالي ،، فلن نضمن يااخي نجاح سادومبا أو كلاتشي أو قودوين حتى في مثل هذه الظروف بل و حتى ميسي،، فليتعقل الجميع في تناولهم للأمور ولا يتركوا الفرصة لأصحاب الأجندة فالالعب لعب ف أندية كبيرة و35 أو حتى 36 سنة ليست سن كبيرة لمن عقده سنة أو ستة أشهر ،،، والله من وراء القصد،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019