• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

تحد افريقي جديد

نزار عجيب

 0  0  1033
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



يدخل الهلال تحديا افريقيا جديدا مساء الليلة عندما يستضيف فيتا الكنغولي في انطلاقة الجولة الثالثة للدور ربع النهائي لدوري ابطال افريقيا , وذكرنا بالامس ان المباراة ستكون مفصلية لفريقنا الباحث عن الثلاث نقاط وتحقيق فوز اخر له في المجموعة الاولى التي تضم كذلك مازيمبي والزمالك اللذان سيلتقيان في نفس الجولة .
سيلتقي الهلال مع فيتا كلوب للمرة الاولى , فالفريق الكنغولي ليس لديه الخبرة الكبيرة وهو لايتواجد بشكل دائم في هذه المرحلة , على عكس مواطنه مازيمبي الذي اعتاد الظهور في السنوات الاخيرة بالادوار الختامية .
خسارة الفريق الكنغولي في مباراة الجولة الماضية امام مازيمبي لاتعبر عن واقعه , ولابد ان يكون هنالك تعامل صارم وبحزم معه طوال وقت المباراة , لان هذه الفرق المغمورة تسبب عديد المشاكل في احيان كثيرة .
فيتا فريق طموح لديه امكانيات فنية جيدة , ولابد ان يتعامل مع الهلال بحذر كبير ويمارس عليه الضغط طوال وقت المباراة بحيث لايمنحه اي فرصة للتقدم وتهديد المرمى الازرق .
الفريق الكنغولي يدخل المباراة بنفس دوافع الهلال , ولكن اعتقد ان الازرق سيكون لديه رغبة عالية اليوم , فالمباراة تمثل تحديا خاصة للكل , والهدف يبقى هو تعويض خسارة الثلاث نقاط الماضية .
الفوز لاياتي بالتمني فقط , ولكن لابد ان يكون هنالك عطاء وعمل في الملعب على اثره يمكن ان نحقق النقاط الثلاث , فالادوار المطلوبة في المباراة على الكل من مدرب ولاعبين وجماهير كبير جدا .
الفريق الهلالي يملك الخبرة والتجربة التي تعينه في مثل هذه المناسبات ولكن هذه الخبرة وحدها لاتكفي ولابد ان يقابلها مردود فني عال , واداء جماعي وتجانس وتعاون بين خطوط اللعب الثلاثة .
ستكون هنالك تغييرات في التشكيلة الاساسية بالفريق بسبب بعض الغيابات والاصابات التي لحقت بالفريق في الفترة الاخيرة , وسيكون الغياب المؤثر لعبداللطيف بوي في الظهير الايسر الذي يمكن ان يعوضه معاوية فداسي .
الهلال مطالب بفرض سيطرته على المباراة منذ البداية وعدم اتاحة الفرصة للفريق الكنغولي للتقدم والاستحواذ على الكرة , لان البداية الصحيحة ستكون هي الخطوة الاولى لضمان الخروج بالمباراة الى بر الامان .
كنا نتمنى ان تقام المباراة في استاد الهلال الذي اصبحت ارضيته جاهزة تماما واجرى الفريق تدريبا فيه , ولكن عدم جاهزية المقصورة وبعض المدرجات حرمت الازرق وجماهيره من خوض اللقاء في ( المقبرة) .
ننتظر من المدرب كامبوس ان يحسن التعامل مع المباراة وان يسعى لتحقيق فوز مريح وينظر الى المستقبل لان الحسم في النهاية سيكون من خلال المواجهات المباشرة بين الفرق في حال التساوي في النقاط .
هنالك توزان في هذه المجموعة بعد مرور جولتين وكل فريق حصل على ثلاث نقاط من فوز وتعرض لخسارة , وقد يستمر هذا السيناريو الى النهاية على الاقل بين ثلاثة فرق , ولذلك من المهم وضع اهمية الفوز بفارق اكثر من هدف في الحسابات .
نتمنى التوفيق للمدرب ولاعبيه وننتظر التعويض امام فيتا لنغلق المرحلة الاولى من ربع نهائي ونحن في وضع مريح من النقاط .


nazar.ageeb@gmail.com















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019