• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
ابراهيم عوض

الهلال مع مازمبي والزمالك

ابراهيم عوض

 4  0  4270
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي

تتجه انظار محبي وعشاق الكرة الافريقية عامة، ومنسوبي وانصار الفرق الثمانية المتاهلة الى دوري المجموعات خاصة اليوم نحو القاهرة لمتابعة اجراءات سحب القرعة.
وكما هو معروف فان الهلال تاهل الى هذا الدور الى جانب فرق الترجي والصفاقصي التونسيين ومازمبي وفيتا كلوب الكنغوليين، ووفاق سطيف الجزائري والزمالك المصري واهلي بنغازي.
وصنف الهلال مع الصفاقصي ضمن المستوى الثاني، بينما صنف الترجي ومازمبي في المستوى الاول، والزمالك ووفاق سطيف في المستوى الثالث ،واهلي بنغازي وفيتا كلوب في الرابع.
وهذا يعني ان الهلال يمكن ان يلاقي اي فريق من الفرق المتاهلة الى هذا الدور ما عدا الصفاقصي التونسي الذي يجلس معه في نفس المستوى.
لكن للاخ الصديق والزميل يوسف حسين بسفارة السودان بصنعاء ، راي آخر ، حيث رشح الهلال للعب مع كل من مازمبي والزمالك وفيتا كلوب.
واستند الاخ يوسف على هذه التوقعات ، كون الاتحاد الافريقي اصبح يوجه قرعة بطولات انديته ، حسب الموقع الجغرافي للفرق رغبة منه في تقليل نفقات ومصروفات ترحيلها .
وذكر بانه وفي 2009 لعب الهلال والمريخ في مجموعة واحدة في دوري الأبطال، وفي 2012 لعب ايضا الهلال والمريخ واهلي شندي في مجموعة واحدة في الكونفدرالية.
ولفت الى انه وفي الموسم الماضي لعب الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة في دوري الأبطال، في حين وقع النجم الساحلي والصفاقسي في مجموعة واحدة في الكونفدرالية.
وقال يوسف بان وقوع اندية البلد الواحد في مجموعة واحدة لاكثر من موسم في السنوات الاخيرة، وكذلك الامر بالنسبة لفرق دول الجوار ، لا يمكن ان يكون قد حدث بالصدفة.
ومهما تكن نتيجة القرعة، فان الفريق الذي يرغب في احراز بطولة، ينبغي ان يكون مؤهلا وجاهزا لخوض أي معركة، ومواجهة أي فريق.
والهلال الذي اكتسب العديد من التجارب في هذه البطولة وتاهل لنصف نهائياتها مرتين، وكان قاب قوسين او ادنى من التاهل لنهائي 2007 و2009 سيكون قادرا باذن الله على مقارعة فرق مجموعته.
لن يختلف عند بني الازرق مازمبي او الترجي، الزمالك او اهلي بنغازي، وفاق سطيف او فيتا كلوب، فهم كلهم امامه سواء ،ولا فرق عنده بين هذا وذاك.
صحيح ان هناك فرق لها باع طويل في مثل هذه المسابقات، والبعض يملك سجل حافل وعريض، لكن ذلك لا يعني ان وقوعها في مجموعة الهلال ، سيفقد الاخير الامل في الاستمرار في البطولة.
الهلال الذي تاهل لدور الثمانية مع الكبار سيكون كبيرا، وسيقارع الكبار ، من اجل تشريف السودان وتتويج مسيرته الظافرة ببطولة من العيار الثقيل.
الاستهداف بعينه

الاستاذ ابراهيم
حياك الله
فاجأتنا بعض الصحف باخبار تفيد بأن الهلال تقدم بطلب للاتحاد بتقديم موعد مباراة الأمل والمريخ ( وكمان حددوا الساعة )، وحقيقة حز فى نفسى هذا الخبر لأنه ينم عن جهل وعدم خبرة ،ان كان صحيحا .
وقبل ان تزول دهشتي، اتضحت الرؤيا صباح امس عندما قرأت بأن الهلال فى انتظار رد الاتحاد على رسالته بخصوص تقديم موعد مباراتيه مع فهود الشمال والمريخ.
بالله عليك هل هذا الخبر يحتاج لفهامه ليتحور الى طلب غريب وساذج ؟ أليس هذا هو الاستهداف بعينه !!!
أرجو أن تكون أعينكم وأعين الحادبين على مصلحة الهلال مفتحة للرد على مثل هذا الشتل الذى يتم فى تربة خربة ومناخ عاصف.
وشكرا
أخوك أبو علوية
آخر الكلام
يلعب الهلال اليوم مع نيل الحصاحيصا ضمن الجولة الثانية عشر لدوري سودان بملعب الخرطوم ذا العشب الصناعي، وعينه على نقاط المباراة الثلاثة.
ونتوقع ان يعاني الهلال كما حدث امام الامل، والخرطوم الوطني خصوصا بعد الطفرة التي شاهدناها في مستوى التماسيح، امام المريخ في الجولة قبل الماضية.
لذلك فان أي تراخي او استهتار في مباراة اليوم سيفقد الفريق الازرق نقاطا هاما، قد تتسبب في احباط معنويات لاعبيه وجماهيره، قبل انطلاقة مرحلة المجموعات.
التفريط في النقاط اصبح غير مقبول لدى جماهير الهلال، ويكفي ما تجرعته من مرارات عندما خسر امام الاهلي شندي وتعادل امام مريخ الفاشر.
الفوز في مباراة اليوم ، وبقية المباريات التي تسبق بداية مرحلة المجموعات،سيساهم دون شك في رفع معنويات الجميع ، واضفاء اجواء مثالية على اعداد الفريق.
ونامل من الذين يغردون خارج السرب، أو المشغولين بقضية عودة القائد المشطوب بسوء السلوك، ان يعملوا على دعم اللاعبين ومدربهم والرفع من روحهم المعنوية.
الرحمة والمغفرة للاعب المريخ في الستينات الكابتن ماجد عثمان الذي لبى نداء ربه بالعاصمة السعودية الرياض ودفن فيها، ونساله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اله وذويه الصبر وحسن العزاء.
مصلحة الهلال تتطلب التمديد لمجلس التسيير، خصوصا بعد ان سمح الاتحاد الافريقي للفرق المتاهلة لدوري المجموعات، بتسجيل لاعبين جدد بدءا من الاول من مايو.
وعلى قادة اتحاد القدم ان يواكبوا هذه المستجدات، بتقديم كل المعينات الضرورية لخدمة الهلال الذي اصبح ممثل السودان الوحيد في البطولات الافريقية.
وداعية : (املنا) في الله كبير
Rawa_60@yahoo.com













امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السنجك 04-29-2014 06:0
    الاخ يوسف حسين ...ماشاءالله علي التوقعات ....سحر ام علم ...ماشاءالله ....احسنت القراء و التوقع ..
  • #3
    ود الحاج 04-29-2014 12:0
    لكن للاخ الصديق والزميل يوسف حسين بسفارة السودان بصنعاء ، راي آخر ، حيث رشح الهلال للعب مع كل من مازمبي والزمالك وفيتا كلوب. صدق القرعة كما توقع
  • #4
    برنساوي 04-29-2014 06:0
    انت هيثم دا هارد فشفاشك وانت خايف لو رجع كلكم ترجعوا لجحوركم .. وهيثم راجع وبقرار جمهوري كمان.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019