• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024
ابراهيم عوض

(متأمل) لا تكلمني و(متصدر) لا تزعجني

ابراهيم عوض

 3  0  3603
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي

استعاد الهلال صدارة الدوري الممتاز بعد فوزه الكبير على نيل الحصاحيصا امس بثلاثية بيضاء، وتعادل نده المريخ مع مضيفه الامل العطبراوي بهدف مقابل هدف.
رفع الهلال رصيده الى 28 نقطة بعد نهاية الجولة الثانية عشر بفارق نقطة عن الوصيف المريخ، وذلك قبل مباراتهما المرتقبة في العاشر من مايو المقبل.
في الخرطوم لم يجد الهلال أي مقاومة تذكر من ضيفه النيل التعبان واكتفى بتسجيل ثلاثة اهداف فقط ،في مباراة كان ضيف شرفها حارس الازرق المعز محجوب.
وفي عطبرة قدم الامل درسا بليغا للاعبي المريخ في الاصرار والعزيمة، فاجتهدوا وبذلوا حتى ادركوا التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المضاف بدل الضائع.
كالعادة لن يعترف المريخاب بضعف فريقهم، وتهالك دفاعه، وهوان هجومه، ونراهن على انهم سيرمون باللوم كله على حكم المباراة.
ستكون الحجة ضد الحكم هذه المرة، انه زاد من زمن المباراة، ومكن الامل من تحقيق التعادل، رغم ان الذي سجل الهدف هو الطاهر (جلاد)، من لعبة على الطائر وليس الحكم.
اعتقد ان المريخ كان محظوظا امس، ولولا ذلك لخرج خاسرا بثلاثة اهداف على الاقل، حيث حرم سوء الطالع والقائم الامل من هدفين مضمونين.
ان تعادل المريخ للمرة الثالثة خارج ملعبه، يؤكد بانه غير جدير بالمنافسة على اللقب، ويشير الى ان خروجه المبكر من البطولة الافريقية كان منطقيا.
لعب المريخ في الولايات مع اهلي شندي والنيل والامل فلم يفتح الله عليه باي فوز، في حين كسب الهلال ثلاثة مباريات خارج ملعبه وتعادل في واحدة.
المحك الحقيقي لفريقي الهلال والمريخ في الدوري يتمثل في القدرة على كسب المباريات خارج الديار، حيث لا جمهور يساند ولا تحكيم يساعد.
لذلك نتوقع ان يعاني المريخ في الدورة الثانية ويفقد الكثير من المباريات، لانه سيلعب اكثر من الهلال في الولايات، ولا نستبعد ان يرتفع الفارق بينه والهلال الى رقم قياسي.
وبعودة لمباراة الهلال والنيل، لاحظنا ان هناك بطئا في التحضير، وتهاون امام منطقة مرمى النيل، وهذا الامر تسبب في اهدار العديد من الاهداف المضمونة.
لذلك ينبغي على مدرب الفريق النابي ان يعالج هذه المشكلة، ويعمل على تسريع اللعب، قبل انطلاق مرحلة دوري المجموعات منتصف الشهر المقبل.
مقارعة الفرق الكبيرة والمنافسة على لقب البطولة الافريقية لا يمكن ان يتم الا بالاداء السريع واللياقة البدنية العالية، وحسن التصرف امام المرمى.
الهلال يحتاج الى عمل كبير، قبل بداية مرحلة المجموعات.. فهل تسمعنا يا نابي.
آخر الكلام
وضعت قرعة دوري الابطال التي سحبت امس في القاهرة الهلال في المجموعة التي تضم الى جانبه مازمبي وفيتا كلوب الكنغوليين والزمالك المصري.
وهذا ما توقعناه في هذه المساحة امس مستندين الى التحليل المنطقي والواقعي الذي قدمه الزميل الصديق ،يوسف حسين الموظف بسفارة السودان بصنعاء.
بامكان للهلال العبور الى نصف النهائي اذا احسن الاعداد، ووجد لاعبوه ومدربه المناخ الجيد، لان الفرق الثلاثة الاخرى تعتبر عادية، وليس بها ما يخيف.
وستكون الفرصة مواتية للهلال لرد اعتباره من مازمبي في الجولة الاولى، من الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها في 2009 ،بخمسة اهداف مقابل هدفين.
اذا صح ان مدرب الهلال نصرالدين النابي قدم استقالته بعد نهاية مباراة أمس، فان ذلك سيبعثر اوراق الهلال ويصعب من مهمته في مرحلة المجموعات بدوري الابطال.
لذلك نامل من ادارة النادي ان تبذل كل ما في وسعها من اجل اثنائه عن القرار، ثم معرفة الدوافع التي جعلته يتخذ هذا القرار في هذا الوقت، تمهيدا لازالتها.
وعلى النابي ان لا يركب راسه، ويصر على موقفه، ويجب عليه ان يقاوم ، حتى لا يهدم ما بناه في الشهور الماضية ويضيع على نفسه والهلال فرصة تاريخية.
الهلال يحتاج لكل ابنائه في هذا التوقيت، ويحتاج ايضا للاستقرار، والدعم والمؤاذرة وهو مقبل على مرحلة مهمة في تاريخه، واي خروج عن الخط سيكون هو الضحية.
ينبغي علينا كهلالاب ان نقف صفا واحدا، ونضع ايادينا فوق بعضها البعض، لمقاومة تيار الذين يعملون لهدم استقرار الفريق وتشتيت جهود لاعبيه واستهداف مدربه.
الذين ألفوا خبر مضاربة النابي وخليفة في الفاشر، وظلوا يطاردون لاعبي الهلال بالشائعات، يحتاجون منا لوقفة حتى لا تتكرر مثل هذه الاخبار المضرة.
كيف تعادل النيل التعبان مع المريخ،بل وكيف يطلقون على هذا الفريق لقب التماسيح؟.
وداعية : قطار الشوق متين ترحل؟.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سماهر طه 04-30-2014 08:0
    والله ي ابراهيم انتو ح تسببوا لينا الكفوة بتشكيركم للراكوبة في الخريف ففريق الهلال الحالي لا يسر صديق ولا عدو؟؟؟؟الهلال ما عندو اي نكهة ومن كورة الاياب الافريقية الاخيرة كل مباراة اسوا من القبلها وشوف المريخ التعبان ده ح يعمل فينا شنو ده غير شوالات الاهداف الحتدخل فينا في المجموعات والله يكضب الشينة ح نكره اليوم الاتهلنا فيهو للمجموعات وح نتمني لو طلعنا زي اخوانا بتاعين المريخ شوف الاهداف دي مع فريق ضعيف ماذا سوف نصنع مع مازمبي http://www.youtube.com/watch?v=cpnxMvCAJhY
  • #2
    أبو علويه 04-30-2014 07:0
    فى الجزئية بتاعت استقالة النابى ..... هل هناك علاقة باجراء القرعة ظهر الاستقالة !!!!! يعنى خاف من المجموعة ... أنا فى رأئيي انو تقبل الاستقالة لأنو حيهددنا بيها كل مرة وأحسن من هسه نعرف مصيرنا
  • #3
    هلالابي وافتخر 04-30-2014 07:0
    غايتو الامل دا حلو حلا ولولاه لإنفطر القلب عشان كدا انا ماشي عطبره وبقطار الشووووووووووووووووووووووووووووووووووووق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019