• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
علي همشري

الهزيمه ليست نهاية المطاف

علي همشري

 0  0  12325
علي همشري




قبل ان ابدي وجهة نظري حول المباراة لابد ان ابارك لاهلي شندي الذي قدم تجربه مفيده للهلال اهدته عيوبه وايقظت ثبات اهله .

ولابد لنا ان نعتذر وندين السلوك المشين الذي بدر من بعض مشجعي الهلال واصيب على اثره احد رجال الخطوط .

الهزيمة ليست نهاية المطاف طالما ان هنالك مباريات قادمه والدوري مازال في بداياته ولكننا نحزن لحال الهلال الذي كنا نتوقع من لاعبيه اداءا يختلف عن الذي شاهدناه يوم امس .

بلا شك الهزيمة ليست وليدة صدفه ولها مسببات كثيره ولا اريد ان اجنح للاسباب الغير موضوعيه مثل تعاطف التحكيم الواضح جدا مع اهلي شندي وافساده لاكثر من هجمه هلاليه .

ولكن دعونا نتحدث من زاويه اكثر وضوح وموضوعيه عن الاسباب التي اراها من وجهة نظري سببا رئيسيا للهزيمة الغير متوقعه .

حسب ما ارى ان اول اسباب الهزيمه يرجع الى اسلوب الكابتن النابي في تمرين اللاعبين اذ لا توجد تقسيمه رئيسيه الا بعد ضغط والحاح من اللاعبين .

وحتى اذا جرت تقسيمه فانها لا تستمر وتتوقف كثيرا لتصحيح الاخطاء مما افقد اللاعبين الترابط والانسجام الجماعي المطلوب .

وقد شكا عدد من لاعبي الهلال من هذه الطريقه التي تفقدهم حساسية الجماعيه ولياقة المباريات وقد لاحظنا الفرق الواضح بين البدلاء والاساسيين بسبب هذا الشي كما بدا واضحا في عدم انسجام اللاعبين .

ايضا اعتماد النابي على عدديه محدوده من اللاعبين وعدم تجهيز البدلاء نفسيا للمشاركه اذ انه يعتمد على اسلوب الضغط النفسي على اللاعب مما يفقده الثقه .

وبسبب ذلك نجد ان بدلاء النابي ما عادوا يصنعون الفارق المنشود او يغيرون في نتيجة المباراة بل يكنون خصما على زملائهم الاساسيون .

كذلك اصرار المدرب على اشراك لاعبين مصابين لعدم جاهزية البدلاء فقد شارك بوي ونصر الدين الشغيل في لقاء الامس وهم يعانون من اصابات متفاوته .

ولو كان النابي يثق في جاهزية بدلائه وقدرتهم لما جازف باشراك هؤلاء وهم مصابون ولكن عدم قناعة النابي او فلنقل سوء اعداده للبدلاء دفعه الى ذلك .

بلا شك النابي الذي (رج) لاعبيه حتى يخرجوا افضل ما عندهم كان (رجه) اكثر مما يجب (فرجنا) اهلي شندي حتى نخرج جميعا ما لدينا ..

هذا الشئ ليس تقليلا من قدر ومكانة النابي فهو مدرب كبير ومتميز ولكن لابد له ان يعرف كيف يتعامل مع شخصية اللاعب السوداني الهشه .

بعد عمليات (الرج) المتصله لاعبو الهلال يحتاجون الى اعادة ثقه ولابد للنابي ان يعيد بناء الجسر الذي تهدم بينه وبين عدد من اللاعبين ..

بكل تاكيد ليس بامكان النابي اشراك الجميع ولكن الصراحه الزائده مع الحده والمواجهة بعنف لن تخرج كل كل ما لدى لاعبي الهلال من امكانيات وطاقات .

والاسلوب الواحد في التعامل لابد ان يتغير ولابد من اجراء تقسيمات داخليه اثناء التمارين حتى يكتسب اللاعبون المزيد من التجانس المطلوب

الهلال مقبل الى مرحلة جديده من التنافس الافريقي واذا استمر الحال على ما هو عليه في التعامل والتدربيات فلن ينصلح الحال والامر متروك للنابي لما يراه مناسبا .

© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علي همشري
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019